|
Re: قصة الكديس والمشلعيب (Re: أبوذر بابكر)
|
الفصل الخامس والأخير
سوء النية والوقعة اللخرانية:
السيد أبو الاكداس، وبعيدا عن الحماقة التي دائما ما تورد صاحبها مورد "البشتنة" وتقلل من قيمة ومقدار من تسكنه كان لا يخلو من بعض "سغافة" ومعلومات عامة لا بأس بها، تؤهله نوعا ما لان "يتبوبر" بين اخوانه وأخواته من بني كديس وبين رفاقه من أصحاب الفلسفة الكدائسية فهو قد جمع، إضافة على "قرايته" الأكاديمية التي تلقب في احايين كثيرة ب " القراية أم دق" وتعريفها وفق ما ورد في انسايكلوبديا الاكداس، هي ما يتأتى من معارف عن طريق الحفظ والاستظهار، وربما خوفا ايضا من " الجلد" أو ربما فقط من أجل أن يكون ضمن العشرة الأوائل، دون أن ترسخ تلك المعارف في تلافيف واقاليم "مخيخه" المسكون بالوهم المقيم فهو قد جمع معلومات عن أنساب بني كويس وعن بعض أمور الفنون ومقتطفات من التاريخ وقليلا من المنطق والفلسفة والأفكار الكدائسية الرنانة والطنانة والظنانة ملحوظة: الظنانة دي مردها إلى "إن كل الظن اثم" قصة "إن بعض"ديك والمتعارف ومتفق عليها، قد أصبحت " ما بتقسم معاهو" استنادا إلى فكرته الكدائسية العبقرية التي لا تعترف بما يعترف به العوام
المهم نرجع لبيت القصيد في الحكاية، تقرأ "بيت الكلاوي"
استنادا على تلك الأوهام الفتاكة والمهلكة، اعتزم صاحبنا وقرر إن يجد حلا شافيا وكافيا لمعضلة ذلك المشلعيب الذي "بوظ" له كل مشاريعه ومساره ومزاجه وخططه التي نسج احابيلها كيما "يقشر" بها و"يتفوجج" أمام اصحابه من كدسه وكديسات، ليظهر ويبدو امامهم وامامهن وكأنه ابو الأفكار السنية والعبقريات العلية ههههههههههه قرر إن يدمر ذلك المشلعيب الرهيب والذي يقف حائلا بينه وبين طموحاته، مثلما زين له خياله، وكأنه خط ماجينو او سور الصين العظيم لو حتى خط بالريف
فكر صاحبنا ثم نظر وتدبر ورأى إن افضل وسيلة للانقضاض على المشلعيب وتدميره وتحطيمه، هي احراقه بسهام نارية لا تبق ولا تمر
فجمع السهام واوتر قوسه ثم بدأ يشعل كل واحد منها ويرمي به صوب وتجاه المشلعيب، متأبطا جهله المعرفي وكأنه وليام تل William Tell وهو يجوس بين غابات سويسرا لكن وللأسف كان أبو الاكداس "كيشه" في رمي القوس والنبالة طاشت سهامه جميعها ولم تصب "شعرة" من حبال المشلعيب
ولما اعيته الحيلة وحار دليله في تلك الصحراء المشلعيبية
قرر ان ان ياخذ النار بيديه ويقفز قفزة من نوع " يا غرق يا جيت حازما"
وقد كان
ولكم ان تتخيلوا ما جرى وحدث بعدها
ثم
وبقت النهاية المحزنة
او
القمر بوبا عليك تقيل
-انتهى-
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 08-29-21, 02:16 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 08-29-21, 05:00 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 08-30-21, 08:16 AM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | الطيب بشير | 08-30-21, 09:45 AM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 08-30-21, 10:31 AM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 08-30-21, 04:03 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 08-30-21, 05:34 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 08-30-21, 09:02 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 08-31-21, 07:02 AM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | اخلاص عبدالرحمن المشرف | 09-13-21, 03:20 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | Biraima M Adam | 09-13-21, 04:23 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 09-13-21, 06:32 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 09-13-21, 06:29 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | Biraima M Adam | 09-13-21, 06:46 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 09-13-21, 06:57 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 09-14-21, 06:33 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 09-14-21, 06:34 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | Ahmed Yassin | 09-14-21, 06:58 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 09-14-21, 07:04 PM |
Re: قصة الكديس والمشلعيب | أبوذر بابكر | 09-18-21, 06:56 PM |
|
|
|