Quote: تعرف يا دكتور ياسر، أكثر ما كنت أنفر منه من الجمهوريين هو إجابتهم عن السؤال بإيراد كتاب كامل. لم أقرأ ما أنزلته أعلاه ولا أظن أنه يفيد. سبحان الله، معظم الجمهوريين مغرمين بالإغراق، إغراق السائل بسلسلة من المطوّلات المنسوخة من كلام الأستاذ محمود. شيء غير معقول.
طيب واحدة واحدة. أنت قلت وأقسمت بالله العظيم وكتابه الكريم أن قوانين سبتمبر شريعة إسلامية وأنا أوردت لك الأدلة في مداخلة مختصرة أنها تزييف للشريعة، ثم لمصلحة التوثيق، ولمصلحة الباحثين أيضا أوردت لك ما كتبه الجمهوريون في سبتمبر 1985 ، وهو يوضح بالتفصيل مرافعة بحثية تثبت أن قوانين سبتمبر تشويه للشريعة، قصد منها "إرهاب الشعب وسوقه إلى الاستكانة عن طريق إذلاله"، فتأتي أنت وتصف المرافعة بأنها إغراق. ياخي حرام عليك!! ثم، بانتقائية شديدة اخترت من مداخلتي الاثنتين هذه العبارة: Quote: أباحت قطع يد السارق من المال العام حدا مع أنه في الشريعة يُعزر ولا يُحد لتأتي وتقول:
Quote: طيب يا عزيزي ياسر، إذا لم تُبح قوانين سبتمبر قطع يد السارق من المال العام حداً، فهل أنت تؤيدها؟
يعني إذا نصت قوانين سبتمبر على أن من سرق من المال العام يُعزّر ولا يُحد، أما من سرق من أموال غير عامة تُقطع يده، فهل أنت مع هذا الحكم؟
يا سلام؟؟!! وكأني في كل مداخلاتي لم أقل أنني ضد تطبيق هذه العقوبات؟؟!! النقطة ذُكرت فقط للتدليل على مفارقة القوانين للشريعة.
Quote: صراحة يا دكتور ياسر أن حتى الآن لا أفهم عقيدة أو ما يؤمن به الجمهوريون. الشريعة نصت على هذه الأحكام بأكملها، فلماذا اعترض الأستاذ وأنت وغيرك من الجمهوريين عليها؟
لو كنت كلفت نفسك بالاهتمام بقراءة "الكتاب" الذي صرفت في نقله وقتا عزيزا، ولونته كمان، لكنت عرفت لماذا اعترض الأستاذ محمود على تطبيق تلك القوانين والعقوبات. الأستاذ محمود اختصر ذلك في كلمة أمام "محكمة" سارت بذكرها الركبان: قولك:
Quote: أبقوا على أرضية واضحة يا دكتور ياسر. أنا شخضياً لا أؤيد قطع يد السارق ولا حد الحرابة ولا رجم الزاني ولا قتل المرتد ولا السبي ولا جهاد الطلب؛ بكل بساطة. فقط أؤيد قتل القاتل عن عمد. القتل العمد جزاؤه القتل.
مش بس "لا أؤيد قطع يد السارق ولا حد الحرابة ولارجم الزاني ولا قتل المرتد ولا السبي ولا جهاد الطلب" وإنما أطالب بإلغاء القوانين والعقوبات الحالية والمسماة إسلامية في القانون الجنائي 1991 الموروث من قوانين سبتمبر.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة