|
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ (Re: طلحة عبدالله)
|
Quote: من متين الحكام هم من يلغون احاديث السنة ويثبتوها . |
منو قال ليك يلغوها قال يلغوا العمل بها وهي أصلا معظمها روايات موقوفة عند الصحابة وبعضها موقوف عند التابعين يعنى زي رواية هشام عن أبيه الفوق دي حتى الكتب الأخرجتها زي البخاري أوردت روايات وأحاديث تناقضها وتكذبها عديل .. ثم السلف الكتبوا الأحاديث ديل أنبياء واللا بشر ؟؟ لو أنبياء خلاص خليك معاهم وبعدين قول لى ربك اتبعت آبائي وسادتي وسلفي فأضلوني ولو بشر فكل يؤخذ منه ويرد وزي ما قال الامام أحمد بن حنبل (هم رجال ونحن رجال) وبعد ... أنت اازول الزول المعلق صورتو في بروفايلك دا كان حاكم وأنكر روايات من السلف الصالح مثل عذاب القبر مالك ما جيت قلت من متين الحكام بلغوا ؟؟ ............... هاك كدا ذاكر حديث الترابي دا خليهو محمد بن سلمان
Quote: قال الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. “حسن الترابي” في حوار أجراه معه موقع “أخبار تركيا”، إن الدين يتجدد بتجدد الظروف والإمكانات، لكن المسلمين جمدوا أفكارهم بعد النهضة الأولى التي انطلق فيها الإسلام إلى أصقاع الأرض، تخلى المسلمون عن الاجتهاد رغم أن الله يدعونا في القرآن أن نجتهد ونتدبر آياته. وأضاف “الترابي”: درست في مدارس بريطانية، رأيت التقليد الأعمى للغرب في كل شيء.. لقد استفزني تخلف المسلمين وجمودهم الفكري، أنا لست إلا واحداً من الناس قدّر له أن يحمل الثقافة التقليدية التي يقرأها كل العلماء التقليديين من لغة عربية وفقه وعقيدة وغيرها، ولكن في النهاية كنت أقرأ الجديد فلست تقليدياً بحتاً ولست من الذين أخذهم الغرب ومسحهم تماماً وأضلهم عن الدين). وأشار “الترابي” في الحوار إلى أن أصول الفكر الإسلامي تجمدت منذ الفترة التي تلت الإمام “الشافعي” رحمه الله، وتأثر الفكر من بعده بالمنطق الإغريقي الصوري الذي نقله كثير من الناس. وزاد: (قرأت تفاسير القرآن في السجن ووجدت أغلب التفاسير تفاسير سطحية، وقلة قليلة من التفاسير تهتم بالمعاني العميقة. القرآن نزل ليتماشى مع الواقع والحياة، ولابد أن يتناسب مع الواقع ومع الظروف ومع الابتلاءات، فقلت لابد أن أفسر القرآن).وكشف “الترابي” عن منهج تفسيره التوحيدي للقرآن الكريم والذي يسعى إلى إكماله في السور الأخيرة. وقال:(بدأت بتفسير القرآن بشكل يتناسب مع الواقع الحديث، حتى يستطيع فهمه الياباني والفنلندي بعد ترجمته إلى لغته، أشرح الآيات بعد النظر إلى كيفية تنزلها حينها، إذا قرأنا مثلاً (يأيها النبي)، اليوم لا يوجد نبي تخاطبه هذه الآية! لكنها اليوم تخاطب القاضي والرئيس والداعية.. وإذا قرأنا (يا نساء النبي)، اليوم لا توجد نساء النبي، فمن تخاطب هذه الآية إذاً؟ إنها تخاطب زوجة القائد أو الرئيس وتقول لها كوني قدوة للصالحات ولا تكوني قدوة للسيئات. مررت على الحركات الإسلامية كلها، فوجدتها لا تهتم بالاقتصاد، ذكروا أشياء عن الحكم (الإسلام دين ودولة).. كنا نردد هذا الشعارات، لكن لا ندري كيف نكتب ميثاقاً لحكم البلاد، لأنه لا يوجد في الفقه ولا في الصوفية (السودان بلد صوفي) ما يدعم ذلك.. قبل الصوفية كان العرب المسلمون يعيشون كما في الجاهلية، إذا أقسم أحدهم بالله وقلت له لا أصدقك فيقول لك واللات والعزة. لكن رغم وجودهم (الصوفية) لا يزال كثير من الناس في الجاهلية. وهذا ما سهل للغرب تقسيم العالم الإسلامي إلى دويلات متناحرة. أحاور الناس فأجد أفكارهم كلها خاطئة، يقولون لي القبر روضة من رياض الجنة، قلت لهم: احفروا القبر ستجدون فيها عظاماً ولن تجدوا حوراً عين ولا أنهاراً جارية ولا فواكه. أقول لهم يا أخوتي هذا جسد، الروح ذهبت إلى ربها ويوم القيامة ستبعثون. . |
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-02-21, 10:53 AM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-02-21, 10:58 AM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | HAIDER ALZAIN | 05-02-21, 02:24 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | HAIDER ALZAIN | 05-02-21, 02:24 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | عبدالغني محمد الحاج | 05-02-21, 02:37 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-02-21, 02:54 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-02-21, 02:55 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-02-21, 03:00 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | أحمد محمد عمر | 05-02-21, 04:31 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | مازن سخاروف | 05-02-21, 04:39 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | أحمد محمد عمر | 05-02-21, 04:58 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | مازن سخاروف | 05-02-21, 05:14 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | Nasr | 05-02-21, 05:03 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-02-21, 07:05 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-02-21, 07:16 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-02-21, 07:22 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | HAIDER ALZAIN | 05-03-21, 01:11 AM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | محمد البشرى الخضر | 05-03-21, 02:00 AM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | HAIDER ALZAIN | 05-04-21, 12:03 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | محمد حمزة الحسين | 05-04-21, 12:25 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-04-21, 03:52 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-04-21, 04:17 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-04-21, 04:25 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-04-21, 04:30 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | Nasr | 05-04-21, 04:58 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | طلحة عبدالله | 05-04-21, 05:53 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | أحمد محمد عمر | 06-23-21, 05:55 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | علاء سيداحمد | 06-23-21, 06:24 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | Salah Zubeir | 06-23-21, 06:26 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | أحمد محمد عمر | 06-23-21, 08:31 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | أحمد محمد عمر | 06-23-21, 08:33 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | Salah Zubeir | 06-23-21, 09:05 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | أحمد محمد عمر | 06-23-21, 09:08 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | Salah Zubeir | 06-23-21, 09:12 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | عمار عبدالله عبدالرحمن | 06-23-21, 09:13 PM |
Re: هل أتاك حديث البل كما ينبغي له أن يكون؟ | ABDALLAH ABDALLAH | 06-23-21, 11:08 PM |
|
|
|