Quote: قراءة ومتابعة ..رائع .. يا ول أبا ود الأصيل ..بريمة |
《19》
*أقر الله عينگ أخي الحبيب/ بريمة
و أثلج صدرگ بما يسرك مثلما تدأب تفعل بي
دوماً موضوع جرئ جداً و هابش في الصميم ،
نظراً لأهمية فكرته و قلنا : لا بأس بانتشاله من
گومة المتغاضى و مسگوت عنه فنطرحه هنا لگل
من يريد أن يدلي معنا فيه بأشطان دلوه گل على
قدر زاوية الگوة التي يري منها منطق
دايناميكا طبيعة الاشياء :
[}>
فالعبرة هنا ليست بصورة اللحم و الدم ،
فهي تهرَم وتشيخ ، و تذهب ريح نداوتهاو يذبل
نضارَها؛ ليبقى نفخ الروح هو إگسيرالحياة الذي لا
تشابه ُفلا تناطُحَ في بصماته بين الأبقار ، و لا تناكُحَ
بين بنات الأفكار، و لا تشابُكَ بين حنبل الأمطار، و
لا تلاطُمَ بين أمواج المحيطات و البحار!!
[} فلربما تقاربت السحنات و تلاحقت الدقون و
تحاگكت الأجساد خاصةً في زماننا هذا و ببلدناهذا،
طبعن بفضل تفانين تگنولوجيا العصر الحديثفي تبتيك
آذانالانعام و (تغيير خلق الله) بصناعة هذه الشحوم
الطافحة و بوهيات المهندس اللامعة ، و هي عرضةٌ
بگل أسفٍ، لتزول بزوال أقرب غيمة و فقعة شمش .
[} لدرجة أنني سمعت ذات مرةٍ مقولة فرنسية عبر
اثيرراديو Framce 24أضحكتني حتى أسالت لعابي، ثم
أجهشتني بالبكاء.و مفادها أنه "من بين گل أربع حسناواتٍ
في عالمنا الخرِف هذا و برماننا البريء هذا هناگ واحدة
مغشوشة بالطلاء ، لدرجة طمسِ معالمهاتماما گعربة
مسروقة. يعني دي بالفرنساوي الفسيخ كدا تطلع:
Une femme}
sur quatre est trop maquiee
comme une voiture volee}