|
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� (Re: ABUHUSSEIN)
|
Quote: سلام للجميع اذا كان المعترضين على القراي جميعهم كيزان و اسلاميين كما تقولون فهم اغلبية و طالما انكم تتحدثون عن الديمقراطية و الحرية و العدالة فالصحيح ابعاده ... |
تحياتي لك الأخ أبو حسين. بالطبع أن هناك اناس يعترضون علي دكتور القراي و عددهم بالتأكيد اكبر مما هو واضح بالسوشال ميديا الآن باعتبار أن قطاع قليل فقط من السودانيين هم من يشاركون في هذه الميديا، و الحديث عن الحملة ضد دكتور القراي و التي يقودها كيزان و اسلاميون لا يتضارب مع حقهم في اقالة القراي و قد أوضحت منذ البداية أن إقالة القراي لا تعنيني بقدر ما تعنيني الحملة نفسها كما أن القراي نفسه ذكر أنه لا يرفض الاقالة ، فإقالة القراي عمل سياسي مشروع اذا تم وفقا لشروط التداول السلمي للسلطة و هذا لا يتضارب بأي حال مع الرد علي الحملة المناوئة لدكتور القراي و فضح مراميها ، لأن ذلك ايضا هو عمل سلمي مشروع لا غبار عليه، و قد افترعت هذا البوست بهدف مناقشة هذا الأمر و كما تعلم ان هذا البوست ليس ورقة علمية يقف فيها الكاتب محايدا بل هو بوست في أساسه جاء للتصدي لهذه الحملة التي اتخذت من دكتور القراي ( تختة ) للتنشين في حين أن أهدافها تتجاوز دكتور القراي و تضع الكثير من السودانيين في قائمة الانتظار لمصير القراي و كأن الاسلاميون في هذا الوطن يجب أن يتنازل لهم الشعب السوداني من حق تحديد خياراته ليحددوا هم من هو المسلم و من هو غير المسلم ، كما أن المسلمين انفسهم من هو الذي يجب أن يشارك في عمل عام و من هو الذي يجب أن يحظر من هذا النشاط ، و هذه هي قضيتي الاولي التي افترعت بسببها البوست. أما ان يبقي دكتور القراي او يذهب فذلك لا يعنيني كثيرا بمثل ما تعنيني هذه السلطة فوق الشعبية التي يؤسس لها هؤلاء الاسلاميون بكل طوائفهم. هذه هي قضيتي معهم. إن جئنا للحق. من يحاسب من ؟ فالشعب السوداني أحق بأن يحاسب الاسلاميين لكونهم ألصقوا الدين بتنظيماتهم التي لا تراعي شروط الدين ( الصدق، العدالة و الأمانة )، و هذا باعتقادي أشبه بانتحال الشخصية و عليه يجب أن يحاسبوا. بعكس ما هو حادث في الشارع السوداني الآن، هم وقفوا ضد كل مصالح الشعب في ثورته ضد الكيزان و حين انجز الشعب نصف ثورته الاول - عادوا مجددا يبحثون لهم عن موطئ قدم في الثورة ، ليس كسائر السودانيين أفرادا و احزاب، بل موطئ قدم علي رؤوس الجميع حتي يكون لهم حق الحل و العقد دون سواهم من الناس و هم في واقع الأمر لم يدفعوا فاتورة الثورة ككل الشعب السوداني ناهيك عن فاتورة ذاك المقام الكبير الذي به يطالبون ، و لذلك يجب فضحهم. في الحقيقة أن هذه التنظيمات الاسلامية مجتمعة لا توافق علي ما تواثق عليه الثوار و هو التداول السلمي للسلطة و إجراء انتخابات حرة و هي لا تخفي ذلك ، فالكيزان قد انجزوا انقلابا علي الديمقراطية و لو لم ينتزع منهم الثوار السلطة لما تركوها الي ان تنتزع منهم لاحقا و لا يهم متي سيأخذ ذلك من زمن، أما السلفيون فموقفهم واضح من قضايا الديمقراطية و التداول السلمي للسلطة ، هذا بالاضافة الي تنظيمات أخري هنا و هناك تقترب او تبتعد في فكرها عن بعضها البعض الا ان الموقف الموحد الذي يجمع بينها هو رفض الديمقراطية كأساس للحكم و لها بديلها الديني ( خلافة التمكين ) التي لم تكن واحدة من خيارات الثوار الذين كان كل ما يهمهم هو الحرية و العدالة و السلام بحسب ما رددوا من شعارات. إذن الاسلاميون ليسوا أغلبية و ما يقومون به الآن هو لعب دور الطليعة لتوجيه الاغلبية الي دعم ما يطالبون به و هو الخلافة الاسلامية و التي علي رأسها خليفة منهم لا من الثوار و هنا يكمن سر التسلط و العداء الموجه منهم لأناس يخالفونهم الموقف و الرأي مثل دكتور القراي، و هذا ما يجب علينا فضحه. فدكتور القراي لمسهم في مقتل و هو رهانهم علي الأجيال القادمة و ذلك بتوجيههم لتلك الأجيال من خلال المنهج المدرسي حتي يكونوا اسلاميين و بهذا يضمنوا امداد حزبهم بجيوش عارمة من المغيبين الشباب لأجل استخدامهم في حروب عبثية ضد شعبنا كما حدث في حربهم ضد اخوتنا في جنوب السودان اذ قتلوهم باسم الدين ثم عادوا و جعلوا دكتور جون قرنق نائبا أولا لرئيس دولة الخلافة الاسلامية في سابقة لم تحدث في تاريخ الاسلام و المسلمين لان وفاة البشير حينها كانت ستجعل من دكتور جون قرنق رئيسا مسيحيا لدولة خلافة المسلمين ، و لكن كل ذلك لا يهم اذ نحن نتعامل مع كائنات متسلطة لا تهمها االحقوق او حتي الدين و لا تعترف الا بحق واحد و هو حقها في قيادة الآخرين . و لا أدري اين كان دكتور عبد الحي و محمد مصطفي و مزمل فقيري حينها ؟ هذا هو موقف تلك الجماعات كما أراه ، و بلا شك أنك تخالفني الرأي و لكن ذلك جزء من واقع هذه الحياة ، و الاختلاف لا يهدد من يؤمن بالحرية طالما أنه محدد في اطار الحوار و التفكير ، أما اذا تجاوز هذه النقطة ليصل الي الدعوة للعسكرة او حمل السلاح فذلك ما يجب أن يخيفني انا و انت معا، و ذلك ما تفعله هذه الجماعات الآن و ليس خفيا عليك دعواتها لرئيس مجلس السيادة لاستلام السلطة بقوة الجيش ( و لا عزاء للثورة و شهداء الثوار ) ، و سواء جاءت هذه الدعوات من شيخ عبد الحي او الطيب مصطفي او اخوات نسيبة او غيرهم فتلك دعوة للعنف يجب أن تزعج كل من يهمه التداول السلمي لسلطة. القضية هنا ليست قضية إقصاء بقدر ما هي مسألة تصدي لهذا التيار الذي يسعي لهدم كل ما تواثق عليه الثوار و باستخدام وسائل الثورة نفسها و لذلك واجبنا أن نكتب و نناقش و نفضح كل رؤي تغيب عن وعي اغلب الناس لكونها اختبأت وراء الدين. فدكتور القراي مواطن سوداني له حق اختيار ما يتوافق معه من فكر و واجب الناس ان يحاسبوه بسلوكه لا بانتمائه الفكري ، فعندما يضع افكاره بالمنهج المدرسي فحينها فقط سنقف ضده و لكن أن يعملوا علي تجييش الناس لمعاداته و المطالبة بطرده لكونه جمهوري فقط لا غير، فهذا لا يهدد القراي وحده بل يهددنا جميعا و عند موافقتنا عليه نكون قد وافقنا ضمنا أن نمنح لهذه الجماعات حق التصحيح علي كل ما يفعله أهل السودان. الكيزان مثلا يصرون علي ان لجنة ازالة التمكين تصادر أموالهم في حين أن هذه اللجنة تستعيد الاموال كما ذكر الاستاذ وجدي، و هذا القول الكيزاني لم يرتبط فقط بانتزاع الحقوق منهم بعد الثورة، فطوال تاريخهم السياسي لهم القدرة العالية علي الصراخ و حشد الناس لدعمهم حتي و هم معتدون ، بالضبط كما يحدث عن اكذوبة ملاحقتهم و إقصاء الناس لهم في حين أنهم لا زالوا مسيطرين علي كل ولايات السودان و حتي داخل العاصمة نفسها مسيطرون علي اغلب مرافق الجيش و العديد من الوزارات ‘ هذا بالاضافة الي السيطرة علي البنوك و الشركات الكبري و مؤسسات المال. هذا جميعه يحتاج منا فضحه حتي يميز المواطن العادي بين الدين و بين استخدام الاسلاميون للدين لا لمصلحة المواطن و لكن لمصلحة ولاية جديدة يفرضها علينا اسلامي آخر يؤسس لنفس المنهج ( منهج التمكين ) و يقدمه لنا في ثوب جديد و هكذا تسير عندهم الامور .
عذرا لطول المداخلة فأنا اعرف ألا أحد بامكانه ان يقرأ اكثر من بضع كلمات في هذه الايام و لكني فقط وددت ان اكمل فكرتي.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار السبيل | وليد زمبركس | 05-10-20, 08:05 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | وليد زمبركس | 05-10-20, 08:57 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | وليد زمبركس | 05-10-20, 09:46 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | وليد زمبركس | 05-10-20, 10:10 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | وليد زمبركس | 05-10-20, 11:15 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | وليد زمبركس | 05-10-20, 11:35 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | عبدالله عثمان | 05-11-20, 05:31 AM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | adil amin | 05-11-20, 07:40 AM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | Yasir Elsharif | 05-11-20, 10:31 AM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | Yasir Elsharif | 05-11-20, 11:47 AM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | Yasir Elsharif | 05-11-20, 11:55 AM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | ABUHUSSEIN | 05-11-20, 12:06 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | Yasir Elsharif | 05-11-20, 12:27 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | Yasir Elsharif | 05-11-20, 12:46 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | وليد زمبركس | 05-11-20, 05:05 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | وليد زمبركس | 05-11-20, 01:37 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | وليد زمبركس | 05-11-20, 02:46 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | وليد زمبركس | 05-11-20, 02:52 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | وليد زمبركس | 05-11-20, 12:58 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | عبدالحفيظ ابوسن | 05-11-20, 02:04 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السبيل. | وليد زمبركس | 05-11-20, 06:13 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | وليد زمبركس | 05-11-20, 06:31 PM |
Re: ليس د. القراي طحلب نما بليل تحت ازيار السب� | عبدالله عثمان | 05-11-20, 02:12 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | وليد زمبركس | 05-11-20, 03:33 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | حيدر حسن ميرغني | 05-11-20, 04:12 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | ABUHUSSEIN | 05-11-20, 05:27 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | وليد زمبركس | 05-11-20, 06:48 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | وليد زمبركس | 05-11-20, 06:35 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | عبدالحفيظ ابوسن | 05-11-20, 07:15 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | وليد زمبركس | 05-13-20, 02:32 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | وليد زمبركس | 05-13-20, 03:14 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | وليد زمبركس | 05-13-20, 03:56 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | وليد زمبركس | 05-13-20, 04:08 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | Yasir Elsharif | 05-13-20, 06:40 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | وليد زمبركس | 05-14-20, 11:52 AM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | Yasir Elsharif | 05-15-20, 10:24 AM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | وليد زمبركس | 05-16-20, 02:47 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | Yasir Elsharif | 05-16-20, 06:19 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | Sinnary | 05-16-20, 08:15 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | وليد زمبركس | 05-17-20, 04:48 PM |
Re: د.القراي ليس طحلبًا نما بليل تحت ازيار ال� | وليد زمبركس | 05-17-20, 03:50 PM |
|
|
|