Quote: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غفران قصي محمد عفوا أخي و عابر سبيل، ود الأصيل ...الصفحة بيضاء ناصعة لا شائبة فيها ولا صدع بحوجة لرأب، ولله در كل من شارك فيها. وكل ما ثرثر فيها يعتبر( في المليان)وكل ما كتب هنا - من خبر ورأي و مدح وهجاء وذم وفخر - لا يخرج عن شوارد من حظيرة بنت عدنان. فالتحية للجميعوستظل الصفحة مفتوحة دون طي طالما أنها بسطت للعامة، ولنا عودات شتى لنستشهد بشاردة منها ومن أخواتها في الحظائر الأخرى، ولنا لقاء - بإذن الله - يوما ما في ساعات خير عند ساحات أوسع. تركتكم بعافية وفتكم بعافية --------------------------------
|
عفا الله عما سلف، و لا تثريب عليك أبا غفران،
و سوف نلتقي بمشيئة الله على صعيد أحمدي البساط لنواصل
بعون الملوى ثم بحضوركم البهي. و إلى ذلك الحين هاك التصبيرة
دي لحدت ما نرجع ليك:-أخطاءٌ فادحةٌ ، لكنها شائعةٌ
♤ و هناك أخطاء شائعة لو أن سيبويه ومن والاه من رفاقه
وصحبه كأبي الأسود و الفراهيدي بعثوا أحياءً ، لعرفوا السبب
و بطل عندهم العجب من: علام كانت تنتحب الفتاة، قبل أن تجري
تقليعة كهذه على ألسنهم ، دون أن يلقي لها أحد باله. إلا و هي أن الناس
عدا من رحم ربي و هم قليل، باتوا لا يتورعون فيما لا يتورعون و لا
يخشون لومة لائم فيما عمت به بلوى بنت عدنان من إضافة اسم المعرفة
إلى النكرة و هي في غنًى عمن تسند إليه، كقولهم: علي سبيل المثال
(النسوان الغير محجبات) و هي حذلقة جديدة تجافي الصواب
و تغالط منطق اللغة و لغة اادلمنطق في أدنى حدود أبجدياته
و الصواب هو أن يقال: النساء غير المحجبات لكون
النكرة أحوج لمن تضاف إليه كي تعرف.
*****************