|
Re: دولة الجلابي حقيقة ماثلة وليست وهماً ولا � (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
Quote: الحقيقة العلمية الإحصائية يجب أخذها في الاعتبار حتى لو جاءت من حركة العدل والمساواة أو المؤتمر الشعبي. |
سمعة كل عام وانت بخير حقيقي لا احب ان اخوض في المسائل الخاصة بالتصنيفات الإجتماعية، لكن لا حظت في الأونة الأخيرة ان هناك هجمة فيها (من وجهة نظري) تعميم مخل، وعدم ضبط للمصطلح (جلابي) البعض اشار الى انها النخبة النيلية الشمالية، والبعض اضاف ليها الوسط السوداني، والبعض اشار ليها بالنخبة الحاكمة، ما عندي مشكلة مع حرية التعبير، وابداء الراي مهما كان التعبير عنه غليظا، لكن لي موقف مع الحقائق التاريخية، واعتقد جازما ان الجهر بها مهما كان مؤلما ففيه فرصة كبيرة للإصلاح الأخطاء والتزود بالخبرة الناتجة عن مرارة التجربة لمواجهة المستجدات المماثلة. عندي اعتراض على عبارتك الفوق دي،.. لا يا سمعة لا يؤخذ بأي احصاء علمي او غير علمي من حركة العدل والمساواة، أو من المؤتمر الشعبي، لسبب بسيط: الحركة والمؤتمر الشعبي كانوا جزءا لا يتجزأ من النظام الحاكم لغشرة سنوات، ولم نسمع منهم اي اشارة لهذه الإحصاءات قبل المفاصلة، هل نفهم من ذلك أن هذه الحقائق العلمية التي تتحدث عنها انت وهم لم تكن واقعا قبل المفاصلة؟ ثاتيا: يخيل لي التهميش الأنت بتقصدوا هو تهميش دارفور أو الإنسان الدارفوري خصوصا.. الم يكن الجنوب مهمشا وله قضية قبل قضية دارفور، الم يقف المرحوم: خليل اسماعيل والمؤتمر الشعبي ضد ابناء الهامش الجنوبي وبقوة؟ ثالثا: هناك تهميش فكري (وهو اخطر انواه التهميش) حاصل حتى تاريخه ضد مجموعات فكرية (الجمهوريون نموذجا) الم يشارك حتى المرحوم: داوود بولاد فيها ؟ سبحان الله حتى التهميش بقي فيهو عنصرية.. ارم حبالك خلينا نتم الناقصة سلامي
|
|
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|