|
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله (Re: Isam Widaa)
|
لاحـول ولا قــوة إلا بالله..
إنا لله وإنا إليه راجعــون..
رحم الله أستاذي وصديقي الأستاذ أحمـد بر محمـد، رحمـة واسعة وألهم أله وذويه الصبر وحسن العـزاء، تعازينا الحارة للأخـوان ناصر وهشام ومعتصم، والعـزاء موصـول للأخ عصام وداعة، و لكل أهله، وزملاؤه، وأصدقاؤه، وجيرانه في حلة حمـد، ومعارفه، وعارفي فضله.
عملت مع الأسـتاذ أحمد في معـاهد التأهيل التربوي الخــرطوم عام 1989، حيث كان مديراً للمعهد وقـد كان الأخ والصديق عضو البورد، الأسـتاذ عماد خلــيفة –العزاء موصول له- زميلاً لنا في ذلك المعهد.. كما عملت مع الفقيد مرة أخرى في لجنة إمتحانات الســودان من 90 إلى 1993 حيث كان الفقيد أحمد بر سكرتيراً عاماً للجنة إمتحانات السودان، والتي غادرها إلى مدارس الخرطـوم العالمية ثم أسس بعدها مدرستين خاصتين واحـدة للبنين والأخـرى للبنات. شهر أغسطس من العام الماضي 2005، زرته في منزله الكائن في حلة حمد في فوجدته كما ودعته قبل مايزيد عن الثمانية سنوات، ضحكته يردد صداها المكان..، لا يشكو..، واثق ومتفاءل..، ممتلئاً نشاطاً وحيوية.. تطلعتُ إلى موقع عربته البــيجو الكاكاوية اللــون، والتي لم أشــاهد مثيلاً لها في السـودان، فوجـدت مكانها عربة بوكس تايوتا، سألته عن البـيجو فقال لي أنه كان مسافراً وعند عـودته وجدها قد شبت فيها نيران إلتهمتها تماماً وهي قابعة في القراش، وليس هناك سبب واضح للحريق.
الفقــيد الكبير الأسـتاذ أحمــد بُر، عُــرف بتفانيه وإخلاصه وحبه للعمـل كما تميز بثورية عالية من ناحية إحداث تغييرات خلاقة في بيئة العمـل ودفعها لمواكبة التطور وزيادة الإنتاجية، فكان أن قاد ثورة تطوير عمل لجنة إمتحانات السـودان، حيث أدخل الكمبيوتر بداية من عام 1990 ليتم إستخدامه في حفظ سجلات الشهادة السـودانية، تسجيل الطلاب للإمتحانات، رصد النتيجة، وإستصدار الشـهادات.. وعمل على توفير التدريب اللازم للعاملين في إمتحانات السودان، وتعاقد لإستيراد الأجـهزة، كما تعاقد لتوفير العاملين في مجال البرمجة لعمل برامج قاعـدة البيانات الخاصة بالشهـادة الســودانية، فيعـود له الفضل في تأسيس قسم الكمبيوتر الذي يبقي صرحاً يدلل عقلية فـذة تنظر بعيداً في الأفق، وبحـق فإن الفقيد الأستاذ أحمد بر معروف بقدراته القيادية العالية ويعد نموذجاً للإداري الناجح فهو يعرف كيف "تو قـت ثينقز دن" كما يقـول الخواجات، كما يعرف كيف يكون تيم العمل سعيداً وكـذا المواطن الذي يطلب الخدمة.. فقد شهدت بأم عيني كيف أن الأسـتاذ الفقيد أحمـد بر، يطوع كل معارفه وعلاقاته في أقســام الخدمة المدنـية ليتحصل على التمويل اللازم لمشاريعه التثويرية العظيمة هازماً في براعـة كل المعـوقات البروقراطية، وهـو بجانب ذلك مفاوض بارع يمتاز بقدرات خاصة فقـد رافقته في معظم رحلاته المكوكية بين قسم الشؤون المالية والإدارية في وازة التربية والتعليم، ووكالة التخطيط بوزارة المالية حيث كان في قيادتها صديقه السيد محمـد خير الزبير، فكان الفقيد أحمد بُر، يعرف كيف يتقدم ب "البروبوسال" الناجح، ويعرض فكرته في وضوح مبيناً فوائدها الآنيـة والمستقبلية، يُـعدي المستمع بحماسه الدافق، ويحسسه بأن لم يشاركه الفكرة ويعمل على إنجاحها معه فإنه سيكون من الخاسرين، وهاهي إنجازاته بنفسها تُــحدثُ أخــبارها.
بفقدنا الأســتاذ أحمد بُر تفقد البلاد وطنياً محباً لبني وطنه، نزيه وعـفيف، كرس كل حياته للإرتقاء بالتعليم والنظام التعليمي في البلاد. ألا رحم الله الأستاذ أحــمد بُـر محـمد، بقدر ما أعطى لوطنه، وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أؤلئك رفيقا.
عدلان.
|
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
استاذ احمد بر الي رحمة الله | Isam Widaa | 05-01-06, 02:13 AM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | عبدالمحمود محمد عبدالرحمن | 05-01-06, 03:54 AM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | JAD | 05-01-06, 06:49 AM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | عدلان أحمد عبدالعزيز | 05-01-06, 10:27 AM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | doma | 05-01-06, 10:46 AM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | لؤى | 05-01-06, 12:57 PM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | hatim ibrahim | 05-04-06, 08:47 PM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | محمد بهنس | 05-05-06, 05:36 AM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | فتحي البحيري | 05-05-06, 05:54 AM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | معتصم دفع الله | 05-05-06, 07:11 AM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | Adil Osman | 05-05-06, 07:49 AM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | Imad Khalifa | 05-09-06, 03:07 PM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | jini | 05-09-06, 03:59 PM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | ود الباوقة | 05-09-06, 05:00 PM |
Re: استاذ احمد بر الي رحمة الله | Adil Ali | 05-09-06, 06:02 PM |
|
|
|