|
Re: ثم ماذا بعد غرق السلام 98 ، ماذا اعددنا نحن فى السودان (Re: بشير حسـن بشـير)
|
في الذاكرة في الماضي نكب أهل السودان أيضا بحادث مشابه لحادث العبارة السلام 98 وبنفس السناريو ( حريق ) حينما غرقت الباخرة العاشر من رمضان التابعة لهيئة وادي النيل للملاحة في بحيرة السد العالي وبها سودانيون قضوا غرقا واحتراقا
--------------------
الأستاذ : بشير حسن بشير
تحية واحتراما ,,,,,,
عودة ( لبوستك ) حول غرق العبارة المصرية السلام 98 مرجح الخطاء البشري رغم عدم معرفتي بأسباب غرق السفن الفنية وبمقارنة بسيطة بالبواخر السودانية الأقدم مع عبارات شركة السلام الأكثر حداثة حيث يعتبر البحر الأحمر أكثر الممرات الملاحية أمنا :
1. تلال البحر الأحمر على الجهتين تخفف من الرياح فتجعل البحر مستقر نسبيا مقارنة بالبحار الأخرى . 2. مستعمرات الشعب المرجانية تكسر حدة الأمواج .
--------------------------- لذا مسئولية قبطان العبارة كانت واضحة في طريقة التصرف حيث لم يعطي الموقف درجة الخطر اللازمة
---------------------------- حسب ماورد أن الباب الأسفل للعبارة لاينغلق للنهاية لعطب به مما سمح بتسريب قدر كبير من مياه البحر لداخل مخازن الشحن أسفل العبارة مع كميات أخرى كبيرة من المياه تم ضخها بالمخزن لإطفاء (الشاحنة) التي كانت تحترق وتسببت في الحريق حيث ساعده سرعه الريح على إشعاله وتجمع المياه علي جهة واحدة أدت لميل العبارة المحترقة مما ساعد في سرعة غرقها كلها أخطاء بشرية وليست طبيعية أو مردها قوي قهرية .
------------------------------
بنفس مشكلة التسرب من باب أسفل العبارة غرقت العبارة ( سالم أكسبريس ) بداية التسعينات
----------------------------
تكرر الحوادث للعبارات المصرية وكلها نتيجة أخطاء بشرية وسؤ تقدير لابد من وقفه جادة في منع أو مقاطعة العبارات المصرية العاملة في نفس الخط جدة/سواكن/جدة منعا لحادث مشابه يحدث للسودانيين قد يكن أفدح واكبر من غرق الباخرة العاشر من رمضان قبل سنوات في بحيرة السد العالي .
ولك أطيب تحية ,,,
|
|
|
|
|
|