الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي بالديمغراطية، لأن الديمغراطية نقيض الإسلام

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-16-2024, 07:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-14-2018, 07:02 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� (Re: علاء سيداحمد)

    ولكن لسان العرب – اللغة العربية – هو لساني، فقد ولدت وأنا أتحدث العربية وأسمعها عند الوالدين وأهلي من حولي.

    وقد درستها كذلك طوال مراحل الدراسة وما زلت أدرسها وأتعلمها فهي أصعب لغة بين لغات البشر، ولكنها في نفس الوقت لغة من أجمل لغاتهم وأبلغها وأبينها وأوضحها، كيف لا وهي لغة العرب ولغة القرآن ولغة الإسلام، فلا يصح لك إسلاماً إلا بنطق الشاهدتين فكيف تدخل الإسلام إن لم تنطق بهما وأنت لا تعلم العربية؟ وكيف تصلي الصلوات الخمس وغيرها بدون أن تقرأ فاتحة الكتاب وهي بلغة العرب؟ إذن العربية شرط ملزم لكل مسلم عربي كان أم عجمي، كما أنها شرط ملزم لتمام الإسلام لكل من أراد الدخول فيه.

    فيا أخي النوبي، إن لغة العرب هي مفتاح كلام الله وكلام رسوله (ص)، وبهذا فهي مفتاح دين الإسلام لمن أراد أن يعلم ما هو الإسلام حتى وإن لم يدخل فيه.. كما تفعل يهود الآن في دولتهم بأرض العرب بفلسطين.

    فأنت لا تعلم العربية مثلما أعلمها أنا ولا تفهم معانيها مثلما أفهمها كذلك.. فنحن أهل العربية وأهل الإسلام كذلك. فتواضع قليلاً لتتعلم دينك الإسلام منا فما نريد بك إلا خيراً.

    ما فهمته أنت من هذا الحديث أن عمر بن عبد العزيز هو صاحب الخلافة على منهاج النبوة هو فهم غير صحيح.

    والصحيح هو أن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه كان آخر خليفة وأول ملك في الإسلام، وهو الملك العاض الذي يعني توارث منصب الملك من الأب إلى ابنه أو من الأخ إلى أخيه أو ابن عمه..

    وعمر بن عبد العزيز ليس هو صاحب الخلافة على منهاج النبوة، فعصره كان هو عصر الملك العاض نفسه الذي بدأه معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه.

    وقد استمر الملك العاض أو العضوض منذ دولة بني أمية مروراً بدولة بني عباس والدويلات المماثلة لها كالفاطمية والأيوبية والمملوكية وإلى دولة بني عثمان (الترك المسلمين) التي انتهت في 1924م. فهذه الفترة جميعها تمثل مرحلة الملك العاض الذي بدأ بدولة بني أمية في الشام وانتهى بدولة بني عثمان في تركيا.

    أما الملك الجبروت فهو عصرنا الحالي الذي بدأ بعد تاريخ 1924م ولا يزال مستمراً إلى اللحظة وقد يستمر لسنوات من يدري إلى أن يأتي محمد بن عبد الله المهدي الذي سيكون هو صاحب الخلافة على منهاج النبوة.

    فهذا هو الترتيب الصحيح المتفق عليه من أغلبية علماء المسلمين من أهل السنة والجماعة.

    سأورد لك شرح الحديث، كما شرحه أهل العربية والإسلام، لأنه يبدو أنك لم تفهم كلام رسوله الله (ص) كما ينبغي أن تفهمه. لأن فهمك – وقد يكون فهم آخرين لهذا الحديث – فهماً مغلوطاً لأنه يخالف فهم الجمهور من علماء المسلمين وعامتهم. ولذلك سأورد لك ما يجعلك تفهم معنى الكلام الذي صدر عن رسول الإسلام لكي لا تقع في خطأ كبير يقودك إلى فهم غير سليم لما هو حادث اليوم في ديار الإسلام والمسلمين.

    ولكن لسان العرب – اللغة العربية – هو لساني، فقد ولدت وأنا أتحدث العربية وأسمعها عند الوالدين وأهلي من حولي.

    وقد درستها كذلك طوال مراحل الدراسة وما زلت أدرسها وأتعلمها فهي أصعب لغة بين لغات البشر، ولكنها في نفس الوقت لغة من أجمل لغاتهم وأبلغها وأبينها وأوضحها، كيف لا وهي لغة العرب ولغة القرآن ولغة الإسلام، فلا يصح لك إسلاماً إلا بنطق الشاهدتين فكيف تدخل الإسلام إن لم تنطق بهما وأنت لا تعلم العربية؟ وكيف تصلي الصلوات الخمس وغيرها بدون أن تقرأ فاتحة الكتاب وهي بلغة العرب؟ إذن العربية شرط ملزم لكل مسلم عربي كان أم عجمي، كما أنها شرط ملزم لتمام الإسلام لكل من أراد الدخول فيه.

    فيا أخي النوبي، إن لغة العرب هي مفتاح كلام الله وكلام رسوله (ص)، وبهذا فهي مفتاح دين الإسلام لمن أراد أن يعلم ما هو الإسلام حتى وإن لم يدخل فيه.. كما تفعل يهود الآن في دولتهم بأرض العرب بفلسطين.

    فأنت لا تعلم العربية مثلما أعلمها أنا ولا تفهم معانيها مثلما أفهمها كذلك.. فنحن أهل العربية وأهل الإسلام كذلك. فتواضع قليلاً لتتعلم دينك الإسلام منا فما نريد بك إلا خيراً.

    ما فهمته أنت من هذا الحديث أن عمر بن عبد العزيز هو صاحب الخلافة على منهاج النبوة هو فهم غير صحيح.

    والصحيح هو أن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه كان آخر خليفة وأول ملك في الإسلام، وهو الملك العاض الذي يعني توارث منصب الملك من الأب إلى ابنه أو من الأخ إلى أخيه أو ابن عمه..

    وعمر بن عبد العزيز ليس هو صاحب الخلافة على منهاج النبوة، فعصره كان هو عصر الملك العاض نفسه الذي بدأه معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه.

    وقد استمر الملك العاض أو العضوض منذ دولة بني أمية مروراً بدولة بني عباس والدويلات المماثلة لها كالفاطمية والأيوبية والمملوكية وإلى دولة بني عثمان (الترك المسلمين) التي انتهت في 1924م. فهذه الفترة جميعها تمثل مرحلة الملك العاض الذي بدأ بدولة بني أمية في الشام وانتهى بدولة بني عثمان في تركيا.

    أما الملك الجبروت فهو عصرنا الحالي الذي بدأ بعد تاريخ 1924م ولا يزال مستمراً إلى اللحظة وقد يستمر لسنوات من يدري إلى أن يأتي محمد بن عبد الله المهدي الذي سيكون هو صاحب الخلافة على منهاج النبوة.

    فهذا هو الترتيب الصحيح المتفق عليه من أغلبية علماء المسلمين من أهل السنة والجماعة.

    سأورد لك شرح الحديث، كما شرحه أهل العربية والإسلام، لأنه يبدو أنك لم تفهم كلام رسوله الله (ص) كما ينبغي أن تفهمه. لأن فهمك – وقد يكون فهم آخرين لهذا الحديث – فهماً مغلوطاً لأنه يخالف فهم الجمهور من علماء المسلمين وعامتهم. ولذلك سأورد لك ما يجعلك تفهم معنى الكلام الذي صدر عن رسول الإسلام لكي لا تقع في خطأ كبير يقودك إلى فهم غير سليم لما هو حادث اليوم في ديار الإسلام والمسلمين.

    *******************

    ((((((صاحب المنبر قام بتحديد عدد الفرص المتاحة لي للكتابة على المنبر بعدد قليل من الفرص، بينما ترك الملاحدة والمرتدين من ذراري المسلمين يطعنون في الإسلام ويسخرون منه وممن يدافع عنه ويبينه للجاهلين به من المنتسبين إليه والمحسوبين عليه، وينشرون سواقط القول وتوافه الكلام - ولا حول ولا قوة إلا بالله))))))

    ********************

    إقرأ وتعلم وأنشر لغيرك من ذراري المسلمين ليعلموا أن وعد الله حق، فالإسلام قادم قادم لن يوقفه أحد

    خلافة على منهاج النبوة وعد رب وبشرى نبي لن يخلفه

    عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ -رضي الله عنه- قَالَ :كُنَّا قُعُودًا فِي الْمَسْجِدِ ،وَكَانَ بَشِيرٌ رَجُلاً يَكُفُّ حَدِيثَهُ ،فَجَاءَ أَبُو ثَعْلَبَةَ الْخُشَنِيُّ، فَقَالَ :يَا بَشِيرُ بْنَ سَعْدٍ، أَتَحْفَظُ حَدِيثَ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فِي الأُمَرَاءِ ؟ فَقَالَ حُذَيْفَةُ :أَنَا أَحْفَظُ خُطْبَتَهُ، فَجَلَسَ أَبُو ثَعْلَبَةَ ، فَقَالَ حُذَيْفَةُ :قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: ((تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا، فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيَّةً، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةٍ. ثُمَّ سَكَتَ.))
    قَالَ حَبِيبٌ : فَلَمَّا قَامَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ، وَكَانَ يَزِيدُ بْنُ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ ، فِي صَحَابَتِهِ، فَكَتَبْتُ إِلَيْهِ بِهِذَا الْحَدِيثِ، أُذَكِّرُهُ إِيَّاهُ، فَقُلْتُ لَهُ: إِنِّي أَرْجُو أَنْ يَكُونَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ - يَعْنِى عُمَرَ - بَعْدَ الْمُلْكِ الْعَاضِّ وَالْجَبْرِيَّةِ، فَأُدْخِلَ كِتَابِي عَلَى عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ، فَسُرَّ بِهِ، وَأَعْجَبَهُ.

    [تخريج الحديث]:
    أخرجه الطيالسى (ص 58 ، رقم 438)، والبزار (7/223 ، رقم 2796)، وأحمد (4/273 ، رقم 18430)،والعراقي في "محجة القرب إلى محبة العرب "( 17 / 2 ).

    [درجته والحكم عليه]:
    قال الحافظ العراقي:هذا حديث صحيح ، و إبراهيم بن داود الواسطي وثقه أبوداود الطيالسي و ابن حبان ، و باقي رجاله محتج بهم في الصحيح )).
    وقال الهيثمي في"مجمع الزوائد"(5/189):رواه أحمد فى ترجمة النعمان والبزار أتم منه والطبرانى ببعضه فى الأوسط ورجاله ثقات )).
    وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة"(رقم:5).

    [شرح الحديث]:

    قال الشيخ الألباني -رحمه الله-في"السلسلة الصحيحة"(1/8):
    ((و من البعيد عندي حمل الحديث على عمر بن عبد العزيز ، لأن خلافته كانت قريبة العهد بالخلافة الراشدة و لم تكن بعد ملكين : ملك عاض و ملك جبرية ، والله أعلم .هذا و إن من المبشرات بعودة القوة إلى المسلمين و استثمارهم الأرض استثمارا يساعدهم على تحقيق الغرض ، و تنبىء عن أن لهم مستقبلا باهرا حتى من الناحية الاقتصادية و الزراعية قوله صلى الله عليه وسلم :" لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجا و أنهارا "[أخرجه مسلم (2/701 ، رقم 157) ] )) انتهى كلامه رحمه الله.

    وهذا الحديث يبشر بقيام خلافة على منهاج النبوة ولكنه لم يحدد زماناً بعينه لذلك وهذه الخلافة الراشدة غير التي تكون في زمن المهدي المنتظر - والله أعلم - لأن ظهور المهدي المنتظر من علامات الساعة أو قربها ويكون حكمه قبيل نزول عيسى عليه الصلاة والسلام كما ثبت ذلك في أحاديث كثيرة .

    وأما الخلافة الراشدة فأظن أن زمانها قد قرب لأن العالم الإسلامي يعيش في زمن الملك الجبري في هذه الأيام كما قاله بعض أهل العلم.

    والملك العاض قد انتهى والملك الجبرى هو ما كان عن طريق الانقلابات التى يحصل أصحابها على الحكم بالقهر والقوة والغلبة رغم ارادة الشعب ... والحديث من المبشرات - كما تقدم - بعودة الإسلام فى العصر الحالى بعد هذه الصحوة واليقظة والعودة الإسلامية المباركة وينبىء أن لهم مستقبلا باهرا من الناحية الاقتصادية والزراعية.

    فالخلافة التي تكون على منهاج النبوة التي وعد النبي - صلى الله عليه وسلم- بأنها ستكون آتية لا محالة، لأن النبي - صلى الله عليه وسلم - لا ينطق عن الهوى، إن هو إلا وحي يوحى.

    (عدل بواسطة سيف الدين بابكر on 10-14-2018, 07:08 PM)
    (عدل بواسطة سيف الدين بابكر on 10-14-2018, 11:09 PM)





















                  

العنوان الكاتب Date
الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي بالديمغراطية، لأن الديمغراطية نقيض الإسلام سيف الدين بابكر10-13-18, 07:00 PM
  Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-13-18, 07:32 PM
    Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-13-18, 07:37 PM
      Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� علاء سيداحمد10-13-18, 07:56 PM
        Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� علاء سيداحمد10-13-18, 08:08 PM
          Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-13-18, 10:17 PM
        Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-13-18, 08:54 PM
          Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� Arif Nashed10-13-18, 10:09 PM
          Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� علاء سيداحمد10-13-18, 10:20 PM
            Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� علاء سيداحمد10-13-18, 10:30 PM
        Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� محمد أبوالعزائم أبوالريش10-13-18, 10:24 PM
          Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� علاء سيداحمد10-13-18, 10:44 PM
            Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� علاء سيداحمد10-13-18, 10:53 PM
              Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-13-18, 11:22 PM
                Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� علاء سيداحمد10-14-18, 09:34 AM
                  Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� علاء سيداحمد10-14-18, 06:56 PM
                  Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-14-18, 07:02 PM
                    Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� عمر دفع الله10-14-18, 07:34 PM
                      Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� علاء سيداحمد10-14-18, 08:56 PM
                        Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� علاء سيداحمد10-14-18, 09:16 PM
                          Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� عبدالعظيم عثمان10-14-18, 09:42 PM
                          Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� محمد أبوالعزائم أبوالريش10-14-18, 09:43 PM
                            Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� عبدالعظيم عثمان10-14-18, 09:49 PM
                            Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� Arif Nashed10-14-18, 09:55 PM
                              Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� عبدالعظيم عثمان10-14-18, 10:10 PM
                                Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� Arif Nashed10-14-18, 10:17 PM
                                  Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-15-18, 06:19 AM
                                    Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� Deng10-15-18, 06:40 AM
          Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� احمد سيد احمد10-15-18, 06:50 AM
            Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-15-18, 11:40 AM
              Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-18-18, 06:32 AM
                Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-19-18, 12:44 PM
                  Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-19-18, 02:43 PM
                    Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-20-18, 10:01 AM
  Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� Hassan Farah10-20-18, 10:36 AM
    Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-20-18, 11:59 AM
      Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-21-18, 09:21 PM
        Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� علاء سيداحمد10-21-18, 10:29 PM
          Re: الخلافة على منهاج النبوة يستحيل أن تأتي ب� سيف الدين بابكر10-22-18, 01:09 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de