عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسلام والعرب هم وعاء الإسلام

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 08:48 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-13-2018, 02:26 AM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل (Re: سيف الدين بابكر)

    سلام وتحية يا كمال عباس؛
    أفهم أن العبارة {الحديث عن عروبة خالصة ومكون عربي قح عبارة [عن] وهم!}
    قد "وردت في سياق تحليلي ومعرفي وإطار سرد حقائق ومعطيات محددة"
    وأنها لم تك و"ليس تعبيرا وصفيا أو هتافيا".
    أما اقتباسي لها، اي لعبارتك {الحديث عن عروبة خالصة ومكون عربي قح عبارة [عن] وهم!}
    فإنما كان من باب أنها (في السياق العام الذي وردت فيه) قد بدت لي وكأنها
    تلخيصك النافي لحديث سيف الدين عن (العروبة الخالصة).
    أحببت أن ألفت النظر إلى أن خطاب سيف الدين لا يكترث بخلوص العروبة.. بل بالعروبة والإسلام.
    {ولكن سيف الدين، مع إنه قد قال الكثير، فهو لم يقل أي شيء عن (عروبة خالصة)!!}
    و لا هو يكترث بنسبة شريفية تخصه هو شخصيا مثلا كما افتعلتها كل قبائل السودان.
    الرجل تبرأ من الزبيريين ومن الطالبيين وغيرهم واستمسك بقضاعة كما قال بها فحص الدي ان ايه.
    سأضرب لك مثلا من سيرة أسامة بن زيد الذي في مداخلاتكما الأخيرة:
    زيد بن حارثة عربي كلبي من قضاعة سباه بعض العرب فبيع مسترقا لعرب آخرين من قريش ثم أعتقه النبي (ص).
    أم أيمن (بركة بنت ثعلبة) هي في الأصل مسترقة من أصل حبشي كانت لوالد النبي (ص) فآلت للنبي فأعتقها.
    يقال في السيرة أن زيدا قد تزوج بأم أيمن فأنجبا أسامة بن زيد..
    فلو علمنا أن زيد بن حارثة هو أيضا قريب لسيف الدين بابكر بحسب النسبة المتواترة للأول
    وأنه من بني كلب بن قضاعة.
    وبحسب فحص الدي أن ايه للثاني (سيف الدين) الذي يموضعه في قضاعة أيضا.
    فإذن وبحسب متابعتي لكتابة سيف، فهو لن يتنكر لسابقة الرق في زيد ولا للون أو شكل أسامة.
    كما لن يضره أصل أم أيمن العرقي ولا رقها السابق.
    الذي سيكترث له سيف الدين هو أنهم جميعا ومسلمون سابقون في الإسلام وفي الصحبة
    وأن أصل زيد القضاعي العربي سيجب ما بعده، والكل سيبقون عربا أفاضل
    ولكنهم مفضولون بقريش المفضولة دينيا ببني هاشم..
    العروبة والإسلام يتداخلان تداخلا كبيرا جدا في خطاب سيف الدين وكأنها محاولة لابتناء مشروع ما.
    الأشكالية الأكبر التي ستنشأ هي في حيثيات ربط سيف الدين، للدين مع العرق، ربطا محكما
    لدرجة سيبدو فيها الاسلام دينا عنصريا وطبقيا واقصائيا للأخرين من غير العرب،
    وهو ما لم يعتاده القول الاسلامي السائد.

    اذا، أزعم أنني أيضا أحس واشعر بخطورة أقوال سيف الدين بابكر حتى ولو كانت ردة فعل ودفاعا عن الهوية والكينونة.
    ولكن ما يهمني أكثر فهو خطر ما تنطوي عليه من مشروع فكري/سياسي
    لم أجد لو ارتباطا مباشرا وتاما بأي من المشاريع الفكرية السياسية الاسلامية الراهنة..
    ولذا فأكبر همي أن أفهم منطلقات غايات أقواله.. وبالضرورة وسائله لتحقيقها.
    ومع إنه واضح جدا من بعض لغته وفي ثنايا مجمل خطابه،
    أنها أقوال تعبر عن مخاوف عرقية/ثقافية/دينية شديدة.
    وأنها أقرب إلى أن تكون ردة فعل من كونها مبادرة فكرية أصيلة،
    وأنها تتبنى النصوص التي تخدمها تبنيا حرفيا تجاوزه غالب الأدب الإسلامي السائد.
    إلا أن تحديد معالمها ومحاولة تفكيكها تناقضاتها فهو ضروري أيضا..
    فمثلا؛ سنجد أن سيف الدين يقول ما يفيد: أنه ينكر أفريقيته،
    ولكنه من جهة أخرى يدعو لحلف اسلامي عربي وفولاني!
    هل هذا يقوم على انتساب الفولان العربي لعقبة بن نافع أم هو حلف للمسلمين عربا وأفارقة
    على غرار الحلف الفكري بين العبدلاب والفونج والمهدية والدانفودية (يسميهما الثورتين العربيتين)؟
    ومثل آخر، فمن جهة يبدو أن سيف الدين سلفي محض في تقديمه النقل على العقل،
    ولكن من الجهة المقابلة فهو يدعو إلى الخروج على الحاكم المتمكن.
    ====

    لقد كتب سيف الدين بابكر هذا التالي ومثله ..
    Quote: أنا عربي بالدم والعرق واللسان والدين – أبي بن عم أمي – من صلب أجداد عرب مسلمين قدموا من جزيرة العرب إلى بلاد البجاة والنوبة قبل قرون مضت. ولم تأتي نتيجة الفحص الجيني إلا لتؤكد على هذه الحقيقة التي كثيراً ما سمعتها عن أهلي، أنهم عرب أقحاح وأنهم أتوا من (الخليج) إلى الشام ثم إلى مصر ثم إلى أرض البجاة والنوبة وبها استقروا إلى اليوم... إلى حين.. إلى حين أندلس أخرى.
    وبالفعل سأقوم بتثبت شهادة الفحص الجيني

    نعم المسلم العربي التقي مقدم ومفضل على المسلم العجمي التقي، مقدم في القيادة وفي السيادة وفي الإدارة على غيره من المسلمين العجم ولو كانوا من المتقين. ولم يذل الإسلام إلا بعد أن خرجت القيادة من أيدي العرب وذهبت إلى العجم وإن كانوا مسلمين متقين. فمن أسلم من العجم فهو تابع للعرب كذلك وإن كان من المتقين، لأنه الله قد منح القيادة والريادة للعرب دون سواهم من البشر، فمن دخل دين الإسلام وجب عليه أن ينقاد إلى العرب المسلمين وهذا أمر الله وأمر رسوله (ص).

    أن العرب مفضلون في جنسهم وفي عرقهم وفي لغتهم وفي دينهم وهم القادة وهم السادة بالأمس واليوم وغداً،

    إن السودان بحدوده الحالية قابل للتغيير والتعديل - بل قابل لأن يزول من خريطة العالم بشكله الحالي - ولكم في ميلاد جمهورية جنوب السودان إشارة بالغة بأن السودان قابل للتجزئة والتقسيم...
    أنا من المسلمين ولا أعبد الطين ولا أقدس الحدود التي رسمها الترك والبريطان، فالوطن عندي هو الإسلام والمسلمين من كانوا وأينما كانوا.. فكل بلاد المسلمين هي من وطني لي.
    فالوطن بسكانيه ليس بحدوده ومبانيه. الوطن بدينه لا بدنياه. الوطن دين لا طين.
    لا تثريب ولا مشاحة في كونه عربيا من حيث أن الناس ـ كل الناس ـ تنتسب لآبائها.
    الإشكالية الكبرى هي ماذا بعد هذه العروبة..
    وأفهم أن اشارته لأندلس أخرى هي اشارة لتوجسات عميقة واستشعار بالخطر على عروبته واسلامه وسودانه أيضا، إلا أنني وعموما، إلى أن يتفضل الأخ سيف الدين بشرح معالم مشروعه، كاملا وبحيثيات متكاملة، لنتأكد هل هو خطاب طاريء من نوع خطاب ردة الفعل/الخائف/ دافع الافتراء، أم هو خطاب أصيل متسق مع أصول دينية وفكرية ما يعتنقها سيف الدين كمنصة نحو تغيير يدعو إليه.. حتى يحدث ذلك فسيظل توصيف كمال عباس التالي (بالأحمر) صحيحا تماما كما شروحاته عليه..
    Quote:
    أن سيف الدين يقول:
    * بأن العرب - كعرق وجنس أفضل من غيرهم ويروج لإصطفاء وتمييز عرقي !
    وأن الإسلام يقر وينص علي -الطبقية - ويفضل ويصطفي العربي - المسلم التقي - علي المسلم التقي غير العربي وأن الأخير مجرد رديف ثانوي وجندي في معية العرب.

    * سيف الدين بابكر يتجني علي الإسلام ويسمه بالعنصرية وأنه يميز مابين خيار معتنقيه ! عربي - تقي وعجم يغير عربي - تقي - أنه يجعل من أغلب معتنقيه مسلمين من الدرجة الثانية!
    ويتجني علي العرب ويسمهم بالنازية والإتكاء علي التميز العرقي! وهو قول لم يدعيه غلاة التيار العروبي -الذين يدعون لعروبة لسانية وثقافية لاعروبة عرقية!
    تمييز وتميز العرب عرقيا وجينيا ورد في سياق - تاريخ وإجتماعي معين وفي إطار صراع سياسي حيث طفحت النصوص الموضوعة - التي تروج لتميز العرب - طفحت أيام صراع الخليفة الأمين - العربي - الصرف" والنقي" والخليفة المأمون - المختلط بالموالي - الفرس وأم الخليفة المعتصم - المختلط بالترك - أمه تركية وقبلها كرس الحكم الأموي لهذا التمييز"الطبقي" -درجة أولي مسلم عربي - 2 موالي ( مسلميين من غير العرب ) وأعاجم 3 رقيق 4 - أهل ذمة ! العرب - يناصرون الخليفة الأميين بن هارون الرشيذ العربي" القح" ضد الخليفة المأمون بن هارون الرشيذ - بن الفارسية !

    * خطورة حديث سيف الدين بابكر - أنه ينعكس علينا بالسودان _ حيث يمنح - الحظوة والتمييز" للعرب"
    مقابل السودانيين المسلميين الذين لايتفقون مع هم سيف بابكر العروبي !
    هذا التمييز يإتي متحصننا بالدين - !
    * العربي المسلم " التقي" أفضل وأعلي درجة من المسلم السوداني" التقي" الذي لا يقول بالعروبة !


    Re: منذ 1يوليو1989ولن يغادر الاخوان المجرمون إلRe: منذ 1يوليو1989ولن يغادر الاخوان المجرمون إل




















                  

العنوان الكاتب Date
عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسلام والعرب هم وعاء الإسلام سيف الدين بابكر10-09-18, 06:28 PM
  Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل علي دفع الله10-09-18, 06:56 PM
    Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Haju Muktar10-09-18, 07:07 PM
  Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل عبدالقادر محمد10-09-18, 07:11 PM
    Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل أبوبكر عباس10-09-18, 07:48 PM
      Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل محمد على طه الملك10-09-18, 08:24 PM
        Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Hani Arabi Mohamed10-09-18, 08:59 PM
        Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Nasr10-09-18, 09:06 PM
          Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-10-18, 05:45 AM
            Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Hatim Alhwary10-10-18, 05:51 AM
              Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Nasr10-10-18, 06:02 AM
                Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-10-18, 06:09 AM
              Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-10-18, 06:02 AM
            Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Salah Zubeir10-10-18, 07:07 AM
              Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-10-18, 07:05 PM
  Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل حامد بدري10-10-18, 08:40 AM
    Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل نعمات عماد10-10-18, 09:02 AM
      Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل علاء سيداحمد10-10-18, 07:28 PM
        Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-10-18, 08:08 PM
          Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل كمال عباس10-10-18, 08:40 PM
            Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل كمال عباس10-10-18, 08:52 PM
            Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Asim Ali10-10-18, 08:58 PM
              Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-10-18, 09:46 PM
                Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل كمال عباس10-10-18, 10:00 PM
                  Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-10-18, 10:24 PM
                    Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل كمال عباس10-10-18, 11:14 PM
                    Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل كمال عباس10-10-18, 11:46 PM
                      Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-11-18, 05:37 AM
                        Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل MOHAMMED ELSHEIKH10-11-18, 05:42 AM
                          Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Salah Zubeir10-11-18, 06:27 AM
                          Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Idris Logma10-12-18, 01:15 AM
      Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل عبد الله شم10-11-18, 10:00 AM
        Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل نعمات عماد10-11-18, 12:10 PM
          Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سفيان بشير نابرى10-11-18, 12:52 PM
            Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل كمال عباس10-11-18, 01:00 PM
              Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-11-18, 05:14 PM
                Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل كمال عباس10-11-18, 09:02 PM
  Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل هاشم الحسن10-11-18, 10:35 PM
    Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Nasr10-11-18, 11:57 PM
      Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Bashasha10-12-18, 05:41 AM
        Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-12-18, 11:13 AM
          Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل كمال عباس10-12-18, 12:50 PM
            Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Bashasha10-12-18, 03:26 PM
            Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-12-18, 03:29 PM
              Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Bashasha10-12-18, 03:42 PM
                Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-12-18, 04:09 PM
                Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Nasr10-12-18, 04:09 PM
                  Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-12-18, 04:21 PM
                    Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-12-18, 05:38 PM
                      Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Bashasha10-12-18, 06:07 PM
                    Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل كمال عباس10-12-18, 05:51 PM
                      Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Bashasha10-12-18, 06:17 PM
                      Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-12-18, 06:28 PM
                        Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Nasr10-12-18, 07:35 PM
                          Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-12-18, 08:28 PM
                          Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل علي دفع الله10-12-18, 08:29 PM
                            Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل كمال عباس10-12-18, 09:26 PM
                              Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-13-18, 07:09 AM
                            Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-12-18, 09:26 PM
  Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل هاشم الحسن10-13-18, 02:26 AM
    Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف النصر محي الدين10-13-18, 03:21 AM
      Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل أبوبكر عباس10-13-18, 05:14 AM
        Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Nasr10-13-18, 05:56 AM
          Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-13-18, 07:31 AM
            Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل هاشم الحسن10-13-18, 08:33 AM
              Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-13-18, 09:43 AM
        Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-13-18, 09:07 AM
          Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Nasr10-15-18, 05:04 PM
            Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل عبدالعظيم عثمان10-15-18, 05:15 PM
              Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل Arif Nashed10-15-18, 07:20 PM
                Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-16-18, 06:08 AM
                  Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-16-18, 11:09 AM
                    Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-16-18, 05:10 PM
                      Re: عدت إلى المنبر هذه المرة لأذب عن دين الإسل سيف الدين بابكر10-17-18, 02:00 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de