|
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(10) [} إذاً، ماذا لو أدركت ذات صحوةٍ من سُباتِك العميق،بأنك أنت منذ الآن فصاعداً لم وسوف لن تَعُودَ أنت كمان لو كنت أ نتَ ؟!!
[} فهل كان لزاماً علينا مثلاً ، أن نسقط من عُلُوّ شاهقٍ ، و نرى دمنا الحار سائلاً على أيدينا. لنُدْرك أخيراً بأننا لسنا ملائكة.. كما كنا نظن؟
[} أم هل كان علينا أيضاً أن نقصفَ على عوراتنا من ورق التوت اليابس،أمام الملأ ، كي لا تبقى حقيقتنا عذراء؟ - كم كَذَبنا حين ادعينا و قلنا: نحن استثناءٌ! عمومن، إن جريمة أن تصدِّق نفسك تبدوأبشع من أن تكذب على غيرك! و لكن، أن نكون ودودين مع مَنْ يكرهوننا، و قساةً مع مَنْ يحبّونَنا - تلك هي دُونيّة المُتعالي، وغطرسة الوضيع!
[}يا أيُّها الماضي! لا تغيِّرنا... كلما ابتعدنا عنك!- ثم يا أيها المستقبل لا تناجينا من علىشرفة غبائك المعهود، كما كان يفعل العقيد معمر القذافي: مَنْ أنتم؟ و ماذا تريدون مني؟ لأننا حتىنحن أيضاً لا نعرف تماماً. ثم يا أيها الحاضر! تحمَّلنا قليلاً، فلسنا سوى عابري سبلٍ شتى، ثقلاء ِالظل! فالهوية هي: ما نُورث لا ما نَرِث؛ و ما نخترع ، لا ما نتذكر.الهوية هي فَسادُ المرآة التي يجب أن نهشمها كُلَّما أعجبتنا صورنا المزيفة!
[} هنا إرهابيٌّ من كتائب داعش و الغبراء ، فصيل بوگو حرام، و قد تَقَنَّع فتلثَّم و تلعثم ثم تَشَجَّع، و مسح وجهه بمرق مُزِج بسم الأفاعي، ليذبح أمَّه من الأضان للأضان. لأنها هي ما تيسَّر له من الضحايا. و أيضاً لأنَّ جنديَّةً أوقفته وكشفتْ له عن نهديها قائلةً :هل لأمِّك مدفعان مثلهما؟!!!
[} و لولا الحياء و الظلام، لزرتُ بيتَ لحمٍ ، دون أن أعرف أيُّ طريقٍ سوفَ تؤدي بي مباشرتن إلى روما، قبل أن يحرقها نيرون. - [} ولولا أن محمداً (صلَّى الله عليه و سلم) قد بُعِثَ خاتماً للأنبياءة، إذا لصار لكل عصابةٍ نبيّ، و لكل صحابيّ ميليشيات من التابعين الضالعين و تابعي التابعين و تابعيهم بغير إحسانٍ إلى يوم الدين! [} لقد أدمنا احتفالنا بنكسة حزيران حتى في ذكراها الستين: لدرجه أنه إذا لم نجد مَنْ يهزمنا ثانيةً، لهزمنا أنفسنا بأيدينا لئلا ننسى!
[} و مهما نظرتَ في عينيّ.. فلن تجد نظرتي هناك. خَطَفَتْها فضيحة!
[} قلبي لم يَعُدْ لي .. كما هو ليس لأحد سواي.لكنه استقلَّ عني، دون أن يصبح حجراً.
[} أحقاً هل يُدْرِكُ مَنْ يهتفُ على جثة ضحيّته - أخيه بالتكبير: (الله أكبر) أو بالهيللة: (هي لله)، بأنه كافرٌ بدين محمدٍ ، إذ إنه يرى الله على صورته شخصياً؟!: كأصغر من كائنٍ بشريٍّ سويِّ!؟
[} و قد يُخفِى الأسير، الطامحُ إلى وراثة زنازانة حبسه الانفرادي، ابتسامةَ النصر عن الكاميرا، و لكنهلن يفلح في كفكفةة دموع الفرح متدفقةً من خلف رموشه ؛ فيما قد يحسبُ الجلاد ميله طرباً كالطير يرقص مذبوحجاً فرطة الألم.
[} إذن،فما حاجتنا للنرجس، ما دمنا أعراباً و أشد كفراً و نفاقاً. و ما دمنا لا نميز بعد الفرق بين الجامع و الجامعة العربية ، فكلاهما مشتقتان من جذر لغوي واحد، فما حاجتنا لدولة، ما دامت هي و الأيام دول، و إلى مصيرٍ و مآلٍ واحد؟.
[} هناگ لافتة كبيرة على باب نادٍ ليليٍّ: نرحب بأبنائ عمومتنا العربان و العائدين لِتَوِّهِم من الأسر في ساحات الفداء .فالدخول إلى هنا مجاناً! و نبيذنا ليس مُسكراً!.
[} ألا أستطيع الدفاع عن حقي في العمل، كماسحَ أحذيةٍ على الأرصفة.گما أن من حقّ زبائني أن يعتبروني لصَّ أحذية؟!!
[} هكذا قال لي أستاذ جامعي!.أنا و الغريب على ابن عمِّي.. ثم أنا وابن عمِّي على أَخي. و أَنا و شيخي عليَّ. هذا هو الدرس الأول في ما تبقى من تربيتنا الوطنية العصرية، في أقبية الظلام.
[} ثم سؤال آخر يطرح نفسه بإلحاح: من يدخل الجنة أولاً؟ مَنْ مات برصاص عدونا الأبدي، أم مَنْ سقط مردياً قتيلاً و نو ينهش لحم أخيه؟! بعض رجالات دين فقه الواقع ربما يفتوننا على طريقة (التيگ أوي) بأنه : رُبَّ عَدُوٍّ لك خيرٌ من أخرولدته لك أمّك!.
[} حقا، لا يغيظني الأصوليون، فهم متمگنون بناء على فتوى خاصة. و لكن، - يغيظني أنصار لهم علمانيون ملاحدة لا يدرون و لا يهتمون إلاّ بظهةر ملصقات صورهم على الحيطان!.
[} سألني سائلٌ منهم : هل يدافع حارسٌ جائع عن دارٍ سافر صاحبها المتخم، لقضاء إجازته الصيفية في الريفيرا الفرنسية أو الايطالية، لا فرق؟ قُلْتُ : لا يجوز!.ثم عاد يسألني: هل أنا + أنا = اثنين؟ قلت: أنت و أنت أقلُّ من واحد! لا أَخجل من إبراز هويتي، فهي ما زالت قيد التأليف. ولكنني أخجل من بعض ما جاء فيمقدمة ابن خلدون: أنت، منذ الآن، فصاعداً لستَ أنت، و إنما هو مسخٌ مشوهٌ زوال شبح قرينك!
<<< ود الأصيل >>>
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَالُنِي ظَمَؤُ السِّنِيْنَ{[ | دفع الله ود الأصيل | 07-11-18, 08:10 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-21-18, 03:36 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-21-18, 03:36 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-21-18, 03:53 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-21-18, 09:10 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-21-18, 12:10 PM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-21-18, 12:28 PM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-22-18, 09:00 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-22-18, 09:58 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-23-18, 08:36 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-25-18, 08:27 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | Kabar | 07-25-18, 08:58 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-25-18, 11:42 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-25-18, 11:43 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-25-18, 11:44 AM |
Re: لِمَ كُلَّمَا أوغلت في عَيْنَيْكِ يَغْتَ� | دفع الله ود الأصيل | 07-25-18, 11:44 AM |
|
|
|