|
Re: تقدم المراهقة السودانية نورا طعنها على ال (Re: Fatima Alhaj)
|
الاخت فاطمة لك ولزهير ولكل المتداخلين امنياتي بصيام مقبول وذنب مغفور لا فض الله فيك ولا قلمك فاعرف الحق تعرف رجاله (ورجال هنا لا تعني الرجل بل من يعرفون الحق) فاليك ردي باسهاب للاخ زهير ومن سعى سعية
اخ زهير رمضان كريم كنتُ احسبُ انني ممسكٌ قلمي في يوم الجمعة عن سودانيزاون لاين لامر آُخر ولكن مقالك الذي جئت به من الخال الرئاسي مستفز لمن يبقى الحق والعدالة . وكأن الطيب مصطفى سابي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم اصبح حامكا بامر الله بين الناس أولاً ان محاكمة نورا لا يعلم بها احد منا اللهم إلا من حاول متابعة قضيتها كجمهور وما اظن باحد تابع كل الجلسات ليأتينا بالخبر اليقين فالقاضي والمتحري ونورا وممثل الدفاع وممثل الاتهام هم الاعلم بدهاليز ما وقع فعلاً الطيب مصطفى يكتب لامر في نفس يعقوب وانظر لقوله العاجز لتطيب خاطر امثالكم اخي زهير ومن اصطفوا لمناصرة نورا وهو يقول:
Quote: قولها بصدق إنني لم أكن أعلم صحة ما ادعته المتهمة نورة بأنها كانت رافضة للزواج من زوجها القتيل وأنها أجبرت على ذلك حتى اطلعت على اعتراف مدو من علي آدم ، قريب القتيل ، لإذاعة لندن (بي بي سي) حيث قال الرجل مستنكراً قيام نورة بقتل زوجها : (كيف تقتل زوجها بعد أن (رفضت زواجه) .. إنها إهانة كبرى بالنسبة لنا ولودفعوا لنا كل أموال الأرض لما تراجعنا عن موقفنا) مضيفا (إذا تركناها فإن هذا سيفتح الباب أمام النساء (لرفض الزواج من الرجال دون سبب معقول) .. وتساءل علي آدم : (لماذا ترفض الزواج منه أصلاً) ..هل به أي عيب.. ألم يكن رجلا مقتدراً)؟ |
لا جدال في ان نورا منذ سن السادسة عشر فرض عليها زوج لا ترغبه وتمت مراسيم الزواج وهي في سن التاسعة عشر، هذه حقيقة اتفقت عليها كل الاطراف ولكن ليس هناك بينة ثابتة تؤيد أن زوجها اجبرها على العشرة الزوجية واستعان بأهله في الليلة الاولى.
وهنا مربط الفرس كيف يستعين زوج باخرين في اول ليلة لقائه بزوجته علماً بأنه ابتعد بها عن اهله واهلها إلى المهندسين بامدرمان، كان من المعقول أن يكون ذلك بعد الليلة الاولى أي في الثانية او الثالثة بعد أن يتأكد أن لا سبيل له لمعاشرتها لأنه قد تتعنت المرأة في الليلة الاولى لأنها تجربة قاسية على المرأة السودانية بسبب الختان فكثير من النساء كان يستحوز عليهن الخوف من الليلة الاولى لهذا فالاستعانة باشخاص يحتاج لزمن وتدبير وتيقن أن الزوجة لا تقبل به . وإن كنتُ لا اصدق أن هناك رجل سوي يعاشر زوجته تحت اعين اقربائه. نورا بكل اسف هي الشاهد الوحيد في قضيتها ومن تجرأ وقتل نفس حرم الله قتلها إلا بالحق لا يعوذه الكذب ففي تقديري أن شهادة نورا لم ياخذ بها القضاء لأنها غير واقعية ثم انها شهادة اتت من قاتلة فمن هان عليه قتل نفس يهون عليه بعد ذلك فعل كل شئ دعك ان يكذب اما حديثة الفج عن ثورة الخواجات فهي تكشف ضحالة فكرة وقلة علمه وهو يقول:
Quote: بقي لي أن أعلق على أمرين آخرين أولهما حول ثورة الخواجات من منظمات حقوق الإنسان ومناضلي ونشطاء الأسافير ثم منظمة الأمم المتحدة التي بلغت بها (الفياقة وقلة الشغلة) أن تصدر بياناً حول حكم الإعدام ثم إنه لمن العجب العجاب أن هناك من ربط بين ذلك الحكم والدين الإسلامي البريء من تفاهاتهم واتهاماتهم وأقول إنني والله لا يعنيني تخرصات هؤلاء إنما يعنيني أن أصدر عن الحق الذي سأساءل عنه يوم يقوم الناس لرب العالمين. |
فالخواجات بغض النظر عن من حكم بالاعدام هم اساساً ضد مبدأ الاعدام ولو كان القاتل قتل عمداً لهذا كثير من الدول الغربية أو كلها الغت عقوبة الاعدام وهي تنفذ في بعض الولايات بالولايات المتحدة الامريكية ومنظمة العفو الدولية تعمل لوقف تنفيذ الاعدام في كل انحاء العالم ويفتضح جهله وهو يوجه رسالة لاهل القتيل الذي قتل ضحية لاكمال نصف دينه ينصح لهم قائلاً:
Quote: كلمة أخيرة أقولها لأولياء دم الزوج القتيل أن يتقوا الله في تعاملهم مع هذه القضية |
لا اعرف ما يعني بمطالبتهم بتقوى الله ؟ وهل الحكم على القاتل بالقصاص اليس هو من تقوى الله؟ يا اخي اختشى (اعني الخال الرئاسي) ولم باقي جهلك عليك. حقيقة ما يحزنني أن اكتشف تباين مواقف الناس التي لا تدل على أعنهم اصحاب مبادئ يعني كما تعمل منظمة العفو الدولية فها هم يصرخون ويتدافعون من الداخل والخارج نصرة لنورا وفدايتها من حبل المشنقة ولكن تجد اناسٌ اخرين معرضون للاعدام فلا صوت واحد يذكرهم ولا صوت واحد يناشد بعدم اعداهم واكبر دليل على ذلك هو ابن شيخنا واستاذنا الشيخ ابوزيد محمد حمزة امام مسجد الحارة الاولى بالثورة امدرمان رحمة الله عليه والذي حكم على ولده الاعدام رغم انه انكر المشاركة في جريمة القتل بدعوى انه كانا نائماً في داخل السيارة وقت وقوع الجريمة للهذا اسفت كثيراً أن بعض الناس بهذا المنبر ومنظمات المجتمع المدني لا تقف على مبادئ ثابتة لا تتجزأ ولكن مواقفها تحكم فيها عدة ظروف خارجية لا علاقة لها بمبدأ المساواة فقد طرح الاخ ياسر الشريف اقتراب تنفيد حكم الاعدام على بن الشيخ ولا احد اعترض لو تعاطفاً مع بن الشيخ وهذا ما يكشف ان من تعاطفوا مع نورا لجنسها وجنسيتها ولونها وليس للمبدأ الذي تنطلق منه منظمة العفو الدولية. وفي تقديري ، أن نورا مازال امامها اشواط في المراحل القضائية ، ولو اقرت كلها باعدامها فما على المتعاطفين إلا ان يلجأوا لعطف ورحمة اصحاب الدم وطلب العفو والتنازل منهم ولو بفدية
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
تقدم المراهقة السودانية نورا طعنها على الحكم عليها بالإعدام لقتلها زوجها المغتصب | زهير عثمان حمد | 05-23-18, 09:47 PM |
Re: تقدم المراهقة السودانية نورا طعنها على ال | Osama Mohammed | 05-24-18, 00:27 AM |
Re: تقدم المراهقة السودانية نورا طعنها على ال | زهير عثمان حمد | 05-24-18, 07:27 AM |
Re: تقدم المراهقة السودانية نورا طعنها على ال | نعمات عماد | 05-24-18, 07:48 AM |
Re: تقدم المراهقة السودانية نورا طعنها على ال | زهير عثمان حمد | 05-24-18, 07:57 AM |
Re: تقدم المراهقة السودانية نورا طعنها على ال | زهير عثمان حمد | 05-24-18, 10:52 PM |
Re: تقدم المراهقة السودانية نورا طعنها على ال | Fatima Alhaj | 05-26-18, 01:06 AM |
Re: تقدم المراهقة السودانية نورا طعنها على ال | Ali Alkanzi | 05-26-18, 01:28 AM |
Re: تقدم المراهقة السودانية نورا طعنها على ال | Ali Alkanzi | 05-26-18, 01:34 AM |
Re: تقدم المراهقة السودانية نورا طعنها على ال | زهير عثمان حمد | 05-26-18, 06:47 AM |
Re: تقدم المراهقة السودانية نورا طعنها على ال | Ali Alkanzi | 05-26-18, 02:02 PM |
|
|
|