الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 01:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-14-2018, 03:37 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية (Re: كمال عباس)

    كبر الزواج يشبه البغاء!
    http://sudaneseonline.com/msg/board/13/msg/1293073405/rn/1585.html
    ما هو المعيار ؟
    البغاء هو عرض المرأة أو الرجل لجسده لممارسة الجنس لمقابل معلوم..و هذا المقابل الغالبية تعارفت على انه مال محدود..و اذا دفع هذا المال المتفق عليه.. فيحق لكل من الطرفين التمتع بالآخر تمتعا جنسيا..و ما هو
    الحاصل في الزواج ( و لنأخذ عقد الزواج في الإسلام مثلا)؟..

    الزواج هو عقد بين رجل وامرأة على نية التأبيد ، يحل إستمتاع كل منهما بالآخر ، على الوجه المشروع .

    تلك هي المادة (11) من قانون الأحوال الشخصية السوداني لسنة 1991..
    فكرة التأبيد دي خليها.. لأنو ح تدخلك في حيص بيص مع فكرة زواج المتعة..و فيها تنظيرات في الفقه الإسلامي..و هي محلات خلاف و لم يحدث فيها اتفاق حتى الآن..يعني شرط التأبيد يقول به ناس السنة..و الشيعة لا ترى فيه ضرورة..و ديل ناسك ياكمال اخوي امشى اتكلم معاهم..!

    فالأمر هو اتفاق (عقد).. بين رجل و امرأة.. من اجل ماذا؟..يحل استمتاع كل منهما بالآخر..يعني ممارسة الجنس كما يرضى عنها المجتمع..
    اذا كان البغاء يقوم على ارادة الطرفين و رضاهما.. فان الزوج يقوم على ارادة الطرفين و رضاهما..
    و اذا كان غاية البغاء تمتع كل طرف بالآخر.. فجوهريا الزوج يهدف الى توفير تمتع طرف بالآخر..اذن الظاهرتين متفقتين في ركنين..


    من شروط صحة عقد الزواج.. تقول المادة (25) من نفس القانون..

    يشترط لصحة عقد الزواج :

    (أ ) إشهاد شاهدين ،

    (ب) عدم إسقاط المهر ،
    (ج ) الولى بشروطه ، طبقاً لأحكام هذا القانون .

    يعني اذا اسقط المهر ، فلن يكون عقد الزواج صحيحا..و لكن ما هو المهر؟..

    في تعريف المهر .. تقول المادة (27)..

    كل ما صح التزامه شرعاً صح أن يكون مهراً ، مالاً كان ، أو عملاً أو منفعة .

    و هو بهذا الفهم المقابل الذي يقوم عليه عقد الزواج.. و عدد صور عديدة.. منها المال..و في هذا تجاوز البغاء .. لأنه يمكن ان يكون عملا أو منفعة اخرى غير المال..يعني ممكن واحدة تقبل ان يكون مهرها أن تعمل سكرتيرة أو موظفة في شركة الزوج مقابل أن يتزوجها و يستمتع بها و تستمتع به..و كل ذلك لا يهمنا.. ما يهمنا أن هناك مقابل..

    في البغاء.. المبدأ يقول ( الدفع قبل الرفع)..بالسوداني يعني..فماذا يحدث في الزواج؟..



    المهر والدخول .

    30ـ (1) يجوز للزوجة إلامتناع عن الدخول ، حتى تقبض معجل مهرها .

    (2) إذا رضيت الزوجة بالدخول قبل أن تقبض مهرها من الزوج ، فهو دين فى ذمته .

    يعني لو ما دفع مافي أيتها استمتاع (دخول).. يمكن اذا قبل طرف أن يكون الموضوع بالدين..و الشرامة بتاعين السودان ممكن يأكدوا لينا أنو القصة دي في تجارة البغاء في السودان مرات قاعدة تحدث.. يعني الموضوع بالدين..لغاية ما ربنا يسهل عليك و تدفع لاحقا..

    جوهريا هذه هي اركان التقاء الظاهرتين و تشابهما..و الإختلاف في نقطة واحدة:ظاهرة المجتمع بيقرها و بيقبل بيها..و ظاهرة تانية بيرفضها حسب قدرتو على النفاق..!
    في الزواج هناك حرية شخصية في قبول الظاهرة و التمتع بيها.. يعني الزواج حرية شخصية..و نفس الأمر بينطبق على البغاء فهو حرية شخصية..و السؤال المحك: ليه الناس بتقبل بنفس الظاهرة و بترفضها في شكل اخر (مش الجوهر هو الإستمتاع المتبادل)؟..


    اللواط و السحاق هي حريات شخصية..و من يمارسها و يرتضيها لا يسلبه ذلك حقه في المواطنة و الوجود..
    اشتركت في نقاش من قبل في جامعة ريجاينا..و موقف تجاه الظاهرتين هو اننا اؤمن بالأسرة كنواة اجتماعية..و ان من اهم اركان الأسرة وجود الأطفال.. و عقود الزواج لو تمت بين رجل و رجل أو امرأة و امرأة.. فأنها تهدم ركن الأطفال..
    هذه الفكرة ادخلتني في نقاش مع شيخ كبير من شيوخ السينتولوجي..و كان فكرته أن ذلك الركن يمكن أن يتم التحقق منه عن طريق الإستنساخ البشري..و كان ردي أنني اؤمن بحق الحياة ان تكون طبيعية..و ليست معملمية..
    نفس ما يقال عن الظاهرتين.. فانا لا اقتنع بجاجة اسمها ود الحرام أو بت الحرام.. فهم بشر مثلنا و مثل غيرنا فلماذا نقصيهم لأسباب لم يكونوا هم طرف فيها..و قلت من قبل في نقاش مع الصديق محسن طه.. أن مجتمع الريف فيه تسامح كبير تجاه ود الحرام أو بت الحرام..و يتعامل معهم كمواطنين عاديين.. عكمس البندر الذي يقصيهم دون مبرر..!!




















                  

العنوان الكاتب Date
الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية طه جعفر02-13-18, 08:37 PM
  Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية طه جعفر02-13-18, 08:39 PM
  Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية صديق مهدى على02-13-18, 08:55 PM
    Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية طه جعفر02-13-18, 09:27 PM
      Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية صديق مهدى على02-13-18, 09:36 PM
        Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية طه جعفر02-13-18, 09:41 PM
        Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية Ali Alkanzi02-13-18, 09:50 PM
    Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية Ali Alkanzi02-13-18, 09:35 PM
      Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية صديق مهدى على02-13-18, 09:45 PM
        Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية عبدالعزيز الفاضلابى02-13-18, 11:56 PM
          Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية طه جعفر02-14-18, 04:01 AM
            Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية Kabar02-14-18, 04:34 AM
              Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية الطيب رحمه قريمان02-14-18, 05:51 AM
                Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية MOHAMMED ELSHEIKH02-14-18, 10:45 AM
                  Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية Abdalla Hussein02-14-18, 11:52 AM
                    Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية طه جعفر02-14-18, 12:50 PM
                  Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية طه جعفر02-14-18, 12:42 PM
              Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية طه جعفر02-14-18, 12:37 PM
                Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية كمال عباس02-14-18, 02:55 PM
                  Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية كمال عباس02-14-18, 03:20 PM
                    Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية كمال عباس02-14-18, 03:37 PM
                      Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية كمال عباس02-14-18, 03:39 PM
                        Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية عبدالعزيز الفاضلابى02-14-18, 05:29 PM
                          Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية طه جعفر02-14-18, 11:45 PM
                          Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية طه جعفر02-16-18, 12:38 PM
                        Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية طه جعفر02-14-18, 11:38 PM
                          Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية Ali Alkanzi02-15-18, 02:42 PM
  Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية طه جعفر02-17-18, 03:27 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de