|
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية (Re: كمال عباس)
|
كبر الزواج يشبه البغاء! http://sudaneseonline.com/msg/board/13/msg/1293073405/rn/1585.html ما هو المعيار ؟ البغاء هو عرض المرأة أو الرجل لجسده لممارسة الجنس لمقابل معلوم..و هذا المقابل الغالبية تعارفت على انه مال محدود..و اذا دفع هذا المال المتفق عليه.. فيحق لكل من الطرفين التمتع بالآخر تمتعا جنسيا..و ما هو الحاصل في الزواج ( و لنأخذ عقد الزواج في الإسلام مثلا)؟..
الزواج هو عقد بين رجل وامرأة على نية التأبيد ، يحل إستمتاع كل منهما بالآخر ، على الوجه المشروع .
تلك هي المادة (11) من قانون الأحوال الشخصية السوداني لسنة 1991.. فكرة التأبيد دي خليها.. لأنو ح تدخلك في حيص بيص مع فكرة زواج المتعة..و فيها تنظيرات في الفقه الإسلامي..و هي محلات خلاف و لم يحدث فيها اتفاق حتى الآن..يعني شرط التأبيد يقول به ناس السنة..و الشيعة لا ترى فيه ضرورة..و ديل ناسك ياكمال اخوي امشى اتكلم معاهم..!
فالأمر هو اتفاق (عقد).. بين رجل و امرأة.. من اجل ماذا؟..يحل استمتاع كل منهما بالآخر..يعني ممارسة الجنس كما يرضى عنها المجتمع.. اذا كان البغاء يقوم على ارادة الطرفين و رضاهما.. فان الزوج يقوم على ارادة الطرفين و رضاهما.. و اذا كان غاية البغاء تمتع كل طرف بالآخر.. فجوهريا الزوج يهدف الى توفير تمتع طرف بالآخر..اذن الظاهرتين متفقتين في ركنين..
من شروط صحة عقد الزواج.. تقول المادة (25) من نفس القانون..
يشترط لصحة عقد الزواج :
(أ ) إشهاد شاهدين ،
(ب) عدم إسقاط المهر ، (ج ) الولى بشروطه ، طبقاً لأحكام هذا القانون .
يعني اذا اسقط المهر ، فلن يكون عقد الزواج صحيحا..و لكن ما هو المهر؟..
في تعريف المهر .. تقول المادة (27)..
كل ما صح التزامه شرعاً صح أن يكون مهراً ، مالاً كان ، أو عملاً أو منفعة .
و هو بهذا الفهم المقابل الذي يقوم عليه عقد الزواج.. و عدد صور عديدة.. منها المال..و في هذا تجاوز البغاء .. لأنه يمكن ان يكون عملا أو منفعة اخرى غير المال..يعني ممكن واحدة تقبل ان يكون مهرها أن تعمل سكرتيرة أو موظفة في شركة الزوج مقابل أن يتزوجها و يستمتع بها و تستمتع به..و كل ذلك لا يهمنا.. ما يهمنا أن هناك مقابل..
في البغاء.. المبدأ يقول ( الدفع قبل الرفع)..بالسوداني يعني..فماذا يحدث في الزواج؟..
المهر والدخول .
30ـ (1) يجوز للزوجة إلامتناع عن الدخول ، حتى تقبض معجل مهرها .
(2) إذا رضيت الزوجة بالدخول قبل أن تقبض مهرها من الزوج ، فهو دين فى ذمته .
يعني لو ما دفع مافي أيتها استمتاع (دخول).. يمكن اذا قبل طرف أن يكون الموضوع بالدين..و الشرامة بتاعين السودان ممكن يأكدوا لينا أنو القصة دي في تجارة البغاء في السودان مرات قاعدة تحدث.. يعني الموضوع بالدين..لغاية ما ربنا يسهل عليك و تدفع لاحقا..
جوهريا هذه هي اركان التقاء الظاهرتين و تشابهما..و الإختلاف في نقطة واحدة:ظاهرة المجتمع بيقرها و بيقبل بيها..و ظاهرة تانية بيرفضها حسب قدرتو على النفاق..! في الزواج هناك حرية شخصية في قبول الظاهرة و التمتع بيها.. يعني الزواج حرية شخصية..و نفس الأمر بينطبق على البغاء فهو حرية شخصية..و السؤال المحك: ليه الناس بتقبل بنفس الظاهرة و بترفضها في شكل اخر (مش الجوهر هو الإستمتاع المتبادل)؟..
اللواط و السحاق هي حريات شخصية..و من يمارسها و يرتضيها لا يسلبه ذلك حقه في المواطنة و الوجود.. اشتركت في نقاش من قبل في جامعة ريجاينا..و موقف تجاه الظاهرتين هو اننا اؤمن بالأسرة كنواة اجتماعية..و ان من اهم اركان الأسرة وجود الأطفال.. و عقود الزواج لو تمت بين رجل و رجل أو امرأة و امرأة.. فأنها تهدم ركن الأطفال.. هذه الفكرة ادخلتني في نقاش مع شيخ كبير من شيوخ السينتولوجي..و كان فكرته أن ذلك الركن يمكن أن يتم التحقق منه عن طريق الإستنساخ البشري..و كان ردي أنني اؤمن بحق الحياة ان تكون طبيعية..و ليست معملمية.. نفس ما يقال عن الظاهرتين.. فانا لا اقتنع بجاجة اسمها ود الحرام أو بت الحرام.. فهم بشر مثلنا و مثل غيرنا فلماذا نقصيهم لأسباب لم يكونوا هم طرف فيها..و قلت من قبل في نقاش مع الصديق محسن طه.. أن مجتمع الريف فيه تسامح كبير تجاه ود الحرام أو بت الحرام..و يتعامل معهم كمواطنين عاديين.. عكمس البندر الذي يقصيهم دون مبرر..!!
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | طه جعفر | 02-13-18, 08:37 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | طه جعفر | 02-13-18, 08:39 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | صديق مهدى على | 02-13-18, 08:55 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | طه جعفر | 02-13-18, 09:27 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | صديق مهدى على | 02-13-18, 09:36 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | طه جعفر | 02-13-18, 09:41 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | Ali Alkanzi | 02-13-18, 09:50 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | Ali Alkanzi | 02-13-18, 09:35 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | صديق مهدى على | 02-13-18, 09:45 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | عبدالعزيز الفاضلابى | 02-13-18, 11:56 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | طه جعفر | 02-14-18, 04:01 AM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | Kabar | 02-14-18, 04:34 AM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | الطيب رحمه قريمان | 02-14-18, 05:51 AM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | MOHAMMED ELSHEIKH | 02-14-18, 10:45 AM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | Abdalla Hussein | 02-14-18, 11:52 AM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | طه جعفر | 02-14-18, 12:50 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | طه جعفر | 02-14-18, 12:42 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | طه جعفر | 02-14-18, 12:37 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | كمال عباس | 02-14-18, 02:55 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | كمال عباس | 02-14-18, 03:20 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | كمال عباس | 02-14-18, 03:37 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | كمال عباس | 02-14-18, 03:39 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | عبدالعزيز الفاضلابى | 02-14-18, 05:29 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | طه جعفر | 02-14-18, 11:45 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | طه جعفر | 02-16-18, 12:38 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | طه جعفر | 02-14-18, 11:38 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | Ali Alkanzi | 02-15-18, 02:42 PM |
Re: الإسلام و حقوق الأفراد الجنسية | طه جعفر | 02-17-18, 03:27 PM |
|
|
|