إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز عثمان محمد صالح.. مع المودة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 04:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-06-2017, 09:29 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز عثمان محمد صالح.. مع المودة

    08:29 AM December, 06 2017

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر

    سلام للجميع وتحية خاصة للأخ عثمان محمد صالح
    وأستسمحه في أن أجعل كتابتي هذه في بوست منفصل تعليقا على ما كتبه في بوست آخر هنا:
    Re: مخطوطة قرآن بيرمنغهام Re: مخطوطة قرآن بيرمنغهام
    يقول الأخ عثمان
    Quote: لم يقدم محمد بن عبد الله دليلا واحدا على نزول هذا القران من الاعلى من الهه الخفي الذي لم يره احد، لكن القران يقف شاهدا على شاعرية محمد وفصاحة لسانه وخصوبة خياله التي تجعله اثرا ادبيا عظيما كالياذة هوميروس وشاهنامة الفردوسي. ببلاغه القرآني لم يقدم محمد الا دليلا على انتمائه لرتبة اكابر الشعراء بماجاء به من شعر بالغ الجدة خرج فيه على بحور الشعر المعروفة فحار فيه اهل زمانه. لم يصدق محمدا الا القلة من اهل زمانه لانه خسر سجالاته التي خاضها مع القوم لاقناعهم بصدق نبوته.

    عندما يُقال بأن القرآن مُعجز في وقت نزوله الأول في مكة، فإن ذلك لا يعني بالضرورة تسليم الناس له والإيمان به واتباع النبي والدخول في الدين الجديد. وفي سنة الله المتبعة لا يؤمن أهل القديم بالدين الجديد حتى مع وجود المعجزات، وخذ نبي الله عيسى، مثلا، فهو قد جاء بمعجزات هائلة: ((وَرَسُولًا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ ۖ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)).. ومع ذلك لم يؤمن به إلا قلة من بني إسرائيل، إلى أن توفاه الله ورفعه (إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَىٰ إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۖ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ).. واستمر المسيحيون كأقلية مضطهدة لأكثر من ثلاثة قرون، إلى أن جاء الإمبراطور قسطنطين، فاعتنق المسيجية، فخرج المسيحيون من عهد الاضطهاد وصارت لهم دولة. أما نبي الله موسى فبرغم المعجزات والآيات لم يؤمن به سوى قومه، بني إسرائيل، وحتى هؤلاء نكص الكثير منهم في رحلة الخروج من مصر، فضرب عليهم التيه، وحرموا من دخول الأرض المقدسة لرفضهم القتال (قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَدًا مَّا دَامُوا فِيهَا ۖ فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ * قَالَ رَبِّ إِنِّي لَا أَمْلِكُ إِلَّا نَفْسِي وَأَخِي ۖ فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ * قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ ۛ أَرْبَعِينَ سَنَةً ۛ يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِ ۚ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ *). ولكنهم دخلوها على يد يوشع بن نون بالحرب والقتال واستمر وجود دولة بني إسرائيل بقانون الغلبة والحرب مرورا بعهد سيدنا داوود وسيدنا سليمان، أنبياء ملوكا.
    والآن آتي إلى قولك التالي:
    Quote: لم يصدق محمدا الا القلة من اهل زمانه لانه خسر سجالاته التي خاضها مع القوم لاقناعهم بصدق نبوته. فاذن لاصحابه بالهجرة الى يثرب حيث تبدلت كلية شخصية محمد وطبيعة الاسلام. ونتج عن الهجرة اسلامان مكي ومدني. الاسلام الاول جذاب بدعوته السلمية، والثاني منفر بدعوته للعنف والجهاد.

    الحقيقة هي أن إسلام مكة لم يكن جذابا بدعوته السلمية، وإنما كان مرفوضا من المكيين، وإلا لما اضطر النبي إلى الهجرة أساسا. إذن الصحيح أن نقول أنه قد نتج عن الهجرة النزول من إسلام الإسماح إلى إسلام الإكراه والجهاد، إلى أن يحين الوقت لبعث إسلام السلام والإسماح.
    قولك
    Quote: ان المسلمين الذين يحبون محمدا ويقدسونه وينشدون له الأشعار ويحتفلون بمولده في كل عام ويقطعون الفيافي لزيارة قبره انما يفعلون ذلك محبة لمحمد الاول، محمد المكي الداعية المسالم المستضعف قليل الأنصار. هذا المحمد المكي هو الباقي بقرانه المكي.

    هذا الذي تقوله مخالف للحقيقة. فالمسلمون أحبوا محمدا المحارب المنتصر. وأنت كأديب تعرف الأشعار التي تمجد الجهاد والقتال فقد جاء في قصيدة كعب ابن زهير الشهيرة:
    إنَّ الرَّسُولَ لَنورٌ يُسْتَضاءُ بِهِ ** مُهَنَّدٌ مِنْ سُيوفِ اللهِ مَسْلُولُ
    في فِتْيَةٍ مِنْ قُريْشٍ قالَ قائِلُهُمْ ** بِبَطْنِ مَكَّةَ لَمَّا أسْلَمُوا زُولُوا
    زالُوا فمَا زالَ أَنْكاسٌ ولا كُشُفٌ ** عِنْدَ الِّلقاءِ ولا مِيلٌ مَعازيلُ
    شُمُّ العَرانِينِ أبْطالٌ لُبوسُهُمْ ** مِنْ نَسْجِ دَأوُدَ في الهَيْجَا سَرابيلُ
    بِيضٌ سَوَابِغُ قد شُكَّتْ لَهَا حَلَقٌ ** كأنَّها حَلَقُ القَفْعاءِ مَجْدولُ
    يَمْشونَ مَشْيَ الجِمالِ الزُّهْرِ يَعْصِمُهُمْ ** ضَرْبٌ إذا عَرَّدَ السُّودُ التَّنابِيلُ
    لا يَفْرَحونَ إذا نَالتْ رِماحُهُمُ ** قَوْماً ولَيْسوا مَجازِيعاً إذا نِيلُوا
    لا يَقَعُ الطَّعْنُ إلاَّ في نُحورِهِمُ ** وما لَهُمْ عَنْ حِياضِ الموتِ تَهْليلُ


    قد أفهم القول بأن صورة النبي المقاتل المحارب ليست هي الصورة المقبولة اليوم، ولكنها، بالتأكيد، كانت هي الصورة الحكيمة بمفهوم ذلك الوقت. ولو لم يكن في الإسلام سوى الجهاد وقتال الكفار وقتل المشركين والمرتدين وسبي النساء، فإن الإسلام يكون قد انتهى، لأن العالم قد تواضع اليوم على اعتبار هذا المستوى من الإسلام إرهابا تجب محاربته واجتثاثه كما يجري مع داعش.
    حتى المملكة السعودية التي كانت تتبنى هذا النوع من الإسلام نراها الآن تحاول الرجوع عنه:
    مركز الحرب الفكرية في السعودية يحاول التراجع عن مفهوم "الولاء والبراء" وعن "جهاد القتال"مركز الحرب الفكرية في السعودية يحاول التراجع عن مفهوم "الولاء والبراء" وعن "جهاد القتال"

    أختم هذه الكتابة باقتباس ما سطره الأستاذ محمود محمد طه في كتابه "رسالة الصلاة":
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ((اليوم أكملت لكم دينكـم،
    وأتممت عليكــم نعمتـي،
    ورضيت لكم الإسلام دينا.))
    صدق الله العظيم
    نحمدك اللهم ولا نحصي ثناء عليك ونستهديك ونستعينك..
    بشارة

    الإسلام عايد عما قريب بعون الله وبتوفيقه.. هو عايد، لأن القرآن لا يزال بكرا، لم يفض الأوائل من أختامه غير ختم الغلاف.. وهو عايد، لأن البشرية قد تهيأت له، بالحاجة إليه وبالطاقة به.. وهو سيعود نورا بلا نار، لأن ناره، بفضل الله ثم بفضل الاستعداد البشري المعاصر، قد أصبحت كنار إبراهيم بردا وسلاما.. إن العصر الذي نعيش فيه اليوم عصر مائي، وقد خلفنا وراءنا العصر الناري.. هو عصر مائي، لأنه عصر العلم.. العلم المادي المسيطر اليوم والعلم الديني - العلم بالله - الذي سيتوج ويوجه العلم المادي الحاضر غدا.. وفي عصر العلم تصان الحرية وتحقن الدماء وتنصب موازين القيم الصحائح..
    البصيري إمام المديح يقول:
    شيئان لا ينفي الضلال سواهما نور مفاض أو دم مسفوح
    وقد خلفنا وراءنا عهد الدم المسفوح، في معنى ما خلفنا العصر الناري، وأصبحنا نستقبل تباليج صبح النور المفاض.. بل إن هذا النور قد استعلن على القمم الشواهق من طلائع البشرية، ولن يلبث أن يغمر الأرض من جميع أقطارها.. وسيردد يومئذ، لسان الحال ولسان المقال، قول الكريم المتعال:
    ((الحمد لله الذي صدقنا وعده ، وأورثنا الأرض، نتبوأ من الجنة حيث نشاء، فنعم أجر العاملين))


    مع خالص المودة والاحترام
    ياسر




















                  

العنوان الكاتب Date
إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز عثمان محمد صالح.. مع المودة Yasir Elsharif12-06-17, 09:29 AM
  Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز حيدر حسن ميرغني12-06-17, 09:41 AM
    Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Yasir Elsharif12-06-17, 10:14 AM
      Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز امتثال عبدالله12-06-17, 04:12 PM
        Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Yasir Elsharif12-06-17, 07:15 PM
      Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Ali Alkanzi12-06-17, 04:39 PM
        Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-06-17, 05:03 PM
          Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز كمال عباس12-06-17, 05:40 PM
            Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز علي عبدالوهاب عثمان12-06-17, 06:12 PM
  Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Osman M Salih12-06-17, 07:01 PM
    Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Osman M Salih12-06-17, 07:31 PM
      Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Osman M Salih12-06-17, 07:45 PM
        Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز محمد على طه الملك12-06-17, 10:57 PM
          Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز محمد على طه الملك12-06-17, 10:58 PM
            Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Yasir Elsharif12-06-17, 11:43 PM
              Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-07-17, 04:41 AM
                Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Yasir Elsharif12-07-17, 06:08 AM
                  Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-07-17, 07:02 AM
  Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Osman M Salih12-07-17, 03:22 PM
    Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز علي عبدالوهاب عثمان12-07-17, 03:42 PM
      Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز السر عبدالله12-07-17, 04:05 PM
        Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-07-17, 05:14 PM
      Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Yasir Elsharif12-07-17, 05:07 PM
        Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز علي عبدالوهاب عثمان12-07-17, 05:24 PM
          Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-07-17, 05:32 PM
            Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز علي عبدالوهاب عثمان12-07-17, 05:53 PM
              Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-07-17, 06:03 PM
                Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-07-17, 10:38 PM
                  Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-08-17, 03:06 AM
                    Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Yasir Elsharif12-09-17, 04:04 AM
                      Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Yasir Elsharif12-09-17, 04:30 AM
                        Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز محمد على طه الملك12-09-17, 02:45 PM
                          Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز كمال عباس12-09-17, 04:45 PM
                            Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-10-17, 04:59 AM
                              Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Yasir Elsharif12-10-17, 06:54 AM
                                Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-12-17, 07:45 PM
                                  Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز حيدر حسن ميرغني12-12-17, 08:03 PM
                                    Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Yasir Elsharif12-13-17, 05:27 AM
                                      Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-13-17, 05:55 PM
                                        Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز Osama Siddig12-14-17, 09:28 AM
                                          Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-19-17, 07:27 PM
                                            Re: إن الرسول لنور يستضاء به.. إلى الأخ العزيز osama elkhawad12-20-17, 06:56 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de