الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراهيم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 04:19 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-16-2017, 11:50 AM

محمد الزبير محمود

تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 5698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه (Re: محمد الزبير محمود)

    نعود لما كتبه الأخ عيسى حيث يقول:
    Quote: استضاف د. عارف الركابي في عموده بصحيفة الانتباهة (الأربعاء 11 يناير 2017 صفحة 6) أحد نقدة الفكر الجمهوري كما يقول "محمد الزبير محمود"، ولم نجد في ما كتبه المذكور – كما نطالع دائماً مِنْ مَنْ يتصدون للكتابة في هذا المجال – أي نقد موضوعي يفر عن فهم للنص المقروء، وإنما نجد تخليطاً، وسوء فهم، وبتراً للنصوص، واعادة لاسطوانات مشروخة ومكرورة،

    طبعا دي ديجاجة ثابتة يتهم بها أنصار الفكرة خصومهم لتخويفهم وتشتيت الحاوار ( انت تبتر النصوص انت مش فاهم الفكرة ، انت اسأت الظن )
    وهنا أشير الى انني اضع كل الروابط على اي عبارة اجلبها لمحمود ، كما لا يمكنني ولا لغيري ان يضع كتب محمود بأكملها في المقالات الصحفية حتى لا اتهم بالبتر ، وأخير أعلم جيدا بأنني سوف أتهم بعدم فهمي لمراد محمود ولو كتب إسمي الرباعي وكأن محمود رسول ويحتاج لرسول آخر ليشرح لنا كلامه !!!!
    يقول الكاتب:
    Quote: من حديث "المستضاف" محمد الزبير محمود يمكن استخراج تناقضه البادي، فكيف يستقيم قوله: "يرى محمود أن الرسالة والنبوة لم تختم"، مع قوله في الفقرة نفسها: " كما يرى أن لختم النبوة وقتاً ينتهي فيه

    أها وانا اقول لك من الآن انك لم تفهم كلامي ولا كلام محمود ، ولأن كلام محمود فكر بشري فهو يقول بالكلام ونقيضه وهال نص كلامه :
    https://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=2https://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=2
    Quote: من المأذون؟
    ولكن رسول الله قد التحق بالرفيق الأعلى وترك ما هو منسوخ منسوخا ، وما هو محكم محكما .. فهل هناك أحد مأذون له في أن يغير هذا التغيير الأساسي ، الجوهري ، فيبعث ما كان منسوخا ، وينسخ ما كان محكما ؟؟ هذا سؤال يقوم ببال القارئ لما سلف من القول .. والحق أن كثيراً ممن يعترضون على دعوتنا إلى الرسالة الثانية من الإسلام لا يعترضون على محتوى هذه الدعوة ، بل إنهم قد لا يعيرون محتوى الدعوة كبير اعتبار .. وإنما هم يعترضون على الشكل .. هم يعترضون على أن تكون هناك رسالة ، تقتضي رسولا ، يقتضي نبـوة ، وقد ختمت النبـوة ، بصريح نص ، لا مرية فيه .. وإنه لحق أن النبـوة قد ختمت ، ولكنه ليس حـقا أن الرسالة قد ختمت : (( ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ، ولكن رسول الله ، وخاتم النبيين .. وكان الله بكل شئ عليما )).. ومعلوم أن كل رسول نبي ، وليس كل نبي رسولا .. ولكن النبوة ما هي ؟؟ النبـوة هي أن يكون الرجل منبأ عن الله ، ومنبئاً عن الله .. أي متلقياً المعارف عن الله بواسطة الوحي ، وملقيا المعارف عن الله إلى الناس ، على وفق ما تلقى ، وبحسب ما يطيق الناس .. فبمرتبة التلقي عن الله يكون الرجل نبياً ، وبوظيفة الإلقاء إلى الناس يكون رسولا .. هذا هو مألوف ما عليه علم الناس .. ولكن هناك شيئا قد جد في الأمر كله ، ذلك هو معرفة الحكمة وراء ختم النبوة بمعناها المألوف .. لماذا ختمت النبوة ؟؟
    أول ما تجب الإشارة إليه هو أن النبـوة لم تختم حتى استقر ، في الأرض ، كل ما أرادت السماء أن توحيه ، إلى أهل الأرض ، من الأمر .. وقد ظل هذا الأمر يتنزل على أقساط ، بحسب حكم الوقت ، من لدن آدم وإلى محمد .. ذلك الأمر هو القرآن .. واستقراره في الأرض هو السبب في ختم النبوة .. وأما الحكمة في ختم النبوة فهي أن يتلقى الناس من الله من غير واسطة الملك ، جبريل - أن يتلقوا عن الله كفاحا - ذلك أمر يبدو غريبا ، للوهلة الأولى ، ولكنه الحق الذي تعطيه بدائه العقول ، ذلك بأن القرآن هو كلام الله ، ونحن كلما نقرؤه إنما يكلمنا الله كفاحا ، ولكنا لا نعقل عنه .. السبب ؟ أننا عنـه مشغـولون .. قال تعالى في ذلك: (( كلا‍‍!! بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون * كلا!! إنهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون )).. وإنما جاء القرآن بمنهاج شريعته ، ومنهاج طريقته ، وبأدبه في كليهما ، ليرفع ذلك الريـن ، حتى نستطيع أن نعقل عن الله ما يحدثنا في القرآن ، فإذا وقع هذا الفهم لرجل فقد أصبح مأذوناً له في الحديث عن أسرار القـرآن ، بالقدر الذي وعى عن الله ..
    من رسول الرسالة الثانية ؟؟
    هو رجل آتاه الله الفهم عنه من القرآن ، وأذن له في الكلام ..
    كيف نعرفه ؟؟
    حسنا !! قالوا أن المسيح قد قال يوما لتلاميذه : (( احذروا الأنبياء الكذبة !! )) قالوا: (( كيف نعرفهم ؟؟ )).. قال : (( بثمارهم تعرفونهم )) ..

    تأمل قوله :
    Quote: وإنه لحق أن النبـوة قد ختمت ، ولكنه ليس حـقا أن الرسالة قد ختمت

    ونقول لعيسى ومحمود بطلوا دجل وكذب وإفتراء على الله فقد ختمت الرسالة والنبوة ولا مجال للكذبة
    روى الترمذي بسند صحيح :
    Quote: حدثنا الحسن بن محمد الزعفراني حدثنا عفان بن مسلم حدثنا عبد الواحد يعني ابن زياد حدثنا المختار بن فلفل حدثنا أنس بن مالك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الرسالة والنبوة قد انقطعت فلا رسول بعدي ولا نبي

    أها تاني في شنو ؟؟
    لا رسالة ولا رسول ولا نبوة ولا نبي !
    حديث واضح صريح مريح !!!
    يقول الكاتب:
    Quote: أنظر عزيزي القارئ ولينظر معك ناقد الفكرة الجمهورية محمد الزبير (كما نعته د. عارف) ومستضيفه، إلى نص الكاتب المتناقض الذي أورده وقارن بينه وبين قول الأستاذ محمود الحاسم بختم النبوة، يقول "المستضاف": "يرى محمود أن الرسالة والنبوة لم تختم ويقول بعودة المسيح المحمدي حيث يرى أنه المسيح المنتظر ليبعث للناس قرآن الأصول كما يرى أن لختم النبوة وقتاً ينتهي فيه ليجوز بعد ذلك أن يكون هناك نبي ويزعم لنفسه ذلك"، (المصدر: الانتباهة الأربعاء 11 يناير 2017 صفحة 6 – د. عارف الركابي)،

    نعم اقول وأكرر بان محمود يزعم ان توقيت ختم النبوة ينتهي بتاريخ معين ويأتي نبي ويزعم انه ذاك النبي وهذا نص كلاهه الذي يدعي عيسى بأننا لا نفهمه :
    يقول محمود:
    http://www.alfikra.org/talk_page_view_a.php؟talk_id=6andpage_id=1http://www.alfikra.org/talk_page_view_a.php؟talk_id=6andpage_id=1
    Quote: ساعة مع الأستاذ محمود محمد طه
    رئيس الحزب الجمهوري سابقا
    أجرى الحوار - صالح بان النقا - 29-3-1951
    (س): يعتقد العم خاطر أنه نبي ورسول ، وأن الآيات القرآنية لا تؤكد عدم وجود الأنبياء بعد محمد كما أنه يعتقد أنك نبي ، وفي كلا الاعتقادين لدينا شك وشكوك.
    (ج): لا نبي بعد محمد من لدن بعثه إلى قيام الساعة. ليس في هذا إشكال ولا خلاف لأن النص في القرآن صريح ولكن الإشكال في أمر الساعة ، وذلك بأن الساعة ساعتان: ساعة يبدأ بها "يوم الله في الأرض" وساعة يبدأ بها "يوم الله في السماء".
    أما يوم الله في الأرض فذلك حين تبلغ الإنسانية الكمال وهي في إطارها الأرضي من اللحم والدم فتملأ الأرض عدلا وحرية ومحبة بين الناس وقد أرسل الله جميع الرسل من لدن آدم والي محمد ليعدوا حياة الأحياء لهذا اليوم العظيم بتعليم الناس الأخلاق التي تستقيم مع معاني العدل والحرية والمحبة، وحين قال الصادق الأمين "بعثت لأتمم مكارم الأخلاق" إنما أشار إلى هذا الإعداد الخاص الذي اشترك فيه جميع الرسل وحين قال "كيف أنتم إذا نزل فيكم ابن مريم حكما مقسطا يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا" إنما أشار إلى هذا اليوم "يوم الله في الأرض" واليه الإشارة أيضا في القرآن الكريم حين قال عن لسان المصطفين فيه "وقالوا الحمد لله الذي صدقنا وعده وأورثنا الأرض نتبوأ من الجنة حيث نشاء فنعم أجر العاملين" تلك (جنة الله في الأرض) في "يوم الله في الأرض" فإذا ابتدأ هذا اليوم فقد ابتدأت الساعة التي بها نهاية توقيت ختم النبوة بمحمد وجاء وقت المبعوث الذي بشر به محمد والرسل من قبله وهو عيسي ومع عيسي يبعث جميع الأنبياء والصديقين والأولياء كأصحاب له .. في هذا اليوم يصح أن تكون هناك نبوة لا بمعني وحي محسوس يجيء به الملك كما كان الشأن بين محمد وجبريل فإن ذلك قد إنقطع باستقرار القرآن بالأرض ولكن بمعني إلقاء رحماني علي قلوب عباد تطهرت من شوائب الشرك ولهذا اليوم علامات لا تعرف إلا بأنوار البصائر فمن كانت له بصيرة يبصر ويعرف أن الوقت قد حان ومن كان لا يري إلا بعيني رأسه كما تري الدواب لا يبصر شيئا ويظن أن الوقت هو الوقت منذ الأزل ، لأن الشمس مازالت تشرق من المشرق وتغرب في المغرب كما فعلت دائما .. إن هذا اليوم قد أظلنا الآن والناس عنه في عماية عمياء وقد مد لهم في عمايتهم عنه إلتباس صورته في أذهانهم باليوم الآخر الذي أسميته أعلاه بيوم الله في السماء فأن ذلك لا يجيء إلا حين تنتصر الحياة علي الموت بتجربته واجتيازه وهو امتداد ليوم الله في الأرض و ليس مغايرا له والي ذلك الإشارة بقوله تعالي: "من كان في هذه أعمى فهو فى الآخرة أعمى وأضل سبيلا"
    أما الجزء الأخير من السؤال فانه الإجابة من الناحية الموضوعية وهي المهمة قد سلفت أعلاه ومن الناحية الشخصية "فإني أزعم لنفسي ذلك وأرجو أن أكون محقا".

    تأملوا معي جيدا الإقتباس أعلاه ، وفكروا فيه ملياً مع إصطحاب ما اسلفناه عن محمود ، وإليكم تحليل النص.
    محمود يقسم الساعة لساعتين ، ساعة في الأرض وساعة في السماء وقبل أن ندخل في اي تفصيل إضافي نقف هنا ونطالب بالدليل من القرآن أوالسنة على هذا التقسيم ونقول ، من سبق محمود على هذه البدعة وما الذي إستند عليه وما الهدف من هذا التقسيم ؟؟؟
    يقول:
    Quote: فإذا ابتدأ هذا اليوم فقد ابتدأت الساعة التي بها نهاية توقيت ختم النبوة بمحمد

    الهدف من التقسيم هو القول ببدعة نهاية توقيت ختم النبوة بمحمد ليمهد لنفسه الطريق لقوله بأنه نبي ، ولكن وحتى لا يكون الأمر واضحا للجميع حصر النبوة في نبوة بلا وحي يجئ به الملك إنما إلقاء رحماني ، ونسي الفكر البشري ان الوحي ايضا يأتي بالإلقاء .
    ويقول:
    Quote: في هذا اليوم يصح أن تكون هناك نبوة

    يقول بنبوة وإلقاء رحماني .
    ويقول:
    Quote: إن هذا اليوم قد أظلنا الآن

    كل ذلك تمهيدا لنفسه فهو مهندس ويعرف كيف يهمد للبناء !!!
    وأخير وبعد التمهيد أوصلنا للهدف مباشرة حين قال:
    Quote: أما الجزء الأخير من السؤال فانه الإجابة من الناحية الموضوعية وهي المهمة قد سلفت أعلاه ومن الناحية الشخصية "فإني أزعم لنفسي ذلك

    وهذا هو الجزء الأخير من السؤال :
    Quote: كما أنه يعتقد أنك نبي

    وإجابة محمود:
    Quote: فإني أزعم لنفسي ذلك

    إذن محمود يقسم الساعة لساعتين وهذا التقسيم مبتدع ولغيابه نطالب أتباعه بالدليل.
    يقول بإنتهاء توقيت ختم النبوة وهنا أيضا نطالب بالدليل .
    يقول بوجود نبوة بعد محمد ولا نطالب بالدليل ليقيننا بكذب ذلك.
    ويقول أخيرا بأنه النبي الموعود وهنا لا نطالبه بأي دليل إنما نقول له كذبت وصدق الرسول القائل (الرِّسَالَة وَالنُّبُوَّة قَدْ اِنْقَطَعَتْ فَلَا رَسُول بَعْدِي وَلَا نَبِيّ )
    ومن النقل السابق يتضح لنا أن محمود يقول بعدم ختم النبوة ولا يرد الروايات وإنما يقول يقرّ بوجود الرواية ولكنه يوقت ذلك بالساعة التى إبتدعها وما زال تلاميذه المساكين يردون الروايات ولا يعلمون ان رسولهم قد تجاوز ذلك وقبل الرواية وغيّر الساعة والقيامة وبساعة من عنده للهروب من النص وهذا دأبه ، فهو لا يرد اي نص لأن الرد وفقه الرد سينقلب عليه ويهدم ما بناه على الروايات المكذوبة على رسولنا الكريم وإنما يقبل كل النصوص وكل القصص المنسوبة ولكنه يؤولها ويلف ذراعها كما فعل هنا !!!
    ونقول لكاتب المقال امشي ذاكر وتعال ، فلو خدعت انت في محمود وبدون فهم فللناس أفهام تقرأ النص وما قبله وما بعده !!
    بس ابشرك يا عيسى محمود لم يقف عند النبوة بل كان يزعم انه الله ، وحتما دي لسع انت ما وصلتها .
    تحياتي للجميع
                  

العنوان الكاتب Date
الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراهيم محمد الزبير محمود09-16-17, 09:39 AM
  Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه محمد المسلمي09-16-17, 10:00 AM
    Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه محمد الزبير محمود09-16-17, 11:21 AM
      Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه محمد الزبير محمود09-16-17, 11:50 AM
        Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه د.أحمد الحسين09-16-17, 05:54 PM
          Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه محمد الزبير محمود09-16-17, 07:04 PM
            Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه أبوبكر عباس09-16-17, 07:16 PM
              Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه محمد الزبير محمود09-17-17, 06:14 AM
                Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه مني عمسيب09-17-17, 08:35 AM
  Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه Ali Alkanzi09-17-17, 12:29 PM
    Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه محمد الزبير محمود09-17-17, 03:10 PM
      Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه Ali Alkanzi09-17-17, 04:00 PM
        Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه Elsanosi Badr09-17-17, 06:51 PM
          Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه Abureesh09-17-17, 11:37 PM
            Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه محمد الزبير محمود09-18-17, 05:59 AM
              Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه Ali Alkanzi09-18-17, 10:41 AM
                Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه محمد الزبير محمود09-20-17, 08:09 AM
                Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه محمد الزبير محمود09-20-17, 08:09 AM
                  Re: الفكر الجمهوري....... ركن نقاش مع عيسى إبراه مني عمسيب09-20-17, 12:36 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de