|
Re: براحة كدة قعدونا واطة (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
= Quote: والسودان لاهو عربي ولاهو افريقي |
لن تبقى أفريقيا يا عمر هي أفريقيا أن سلخت عنها شمالها وقطعت رأسها الذي يضم (مصر، ليبيا ، السودان، تونس، الجزائر موريتانيا، جيبوتي، الصومال والمغرب). ولن يبقى العرب عرباً يا حفيظ إن اكتفينا بحصرهم وخنقهم في جوف الجزيرة العربية والشام والعراق..
ما يلاحظ أن هناك حالة توهان هوياتي لدى بعض المثقفين، وحالات استلاب "ينبثق" عنه مزيد من الاستلاب وحالات عداء ومغالاة ضد العروبة من ناحية، وحالات تطرف وإنكار لجذورنا الأفريقية على الناحية الأخرى ..
محاولة الفصل بين ما هو عربي وما هو أفريقي ليست جديدة، وقد عملت عليها وبكل دأب دول رأسمالية عظمى ودوائر استخبارية كُبرى كانت هي أول من ابتدعت سياسة فرِّق تسد Divide and Rule،
تلك الدول الطامعة هي التي اختارت لنا حُكامنا وجنرالاتنا، وهي التي عملت على تدريبهم وتثبيتهم، وهي التي زودتهم بالسلاح والجبخانة ووظفتهم لمصلحتها.
وتلك الذئاب الغربية الشرسة والنهمة في التكالب على ثروات عالمنا الثالث هي التي عملت على تفخيخ القارة الأفريقية من جنوبها إلى أقصى شمالها، وهي التي نجحت في استغلال الفروقات التي لا يخلو منها أي مجتمع متنوع وأججت نيران الفتن، ورمت الطُعم لبعض غلاة المثقفين فابتلعوه بسذاجة، ونجحت في زرع البغضاء بين الشمالي والجنوبي، وفي بذر الصراع الكريه بين الهوتو والتوتسي، وفي الوقوف والتحريض على الاقتتال أحياناً داخل فروع القبيلة الواحدة كما في حالة شقيقتنا المنكوبة مثلنا الصومال.
في الصومال يا عاصم لا يوجد صراع عربي/زنجي وبرغم ذلك تم تفكيك البلد وتقسيمها وتفتيتها نتيجة صراع داخل القبيلة الواحدة، والتي للمفارقة تسمى (قبيلة الهوية) تتكون من فرعين رئيسيين هما (هابر جدر) و (أبغال).
على رأس فرع (هوية هابر جدر) كان يقف الرئيس الأسبق "فارح عيديد"، وعلى رأس الفرع الآخر (هوية أبغال) كان يقف غريمه ومنافسه رئيس الوزراء الأسبق (علي مهدي محمد) وقد تعاركا، وجماعة "المديدة حرقتني" Divide and Rule في الغرب (دقوا بينهم عطر منشم) ولم يكفوا أو يتوقفوا لحظة عن تزويدهم وبيعهم السلاح النوعي حتى خرت جثة الصومال طريحة مقسمة على مذبح القبيلة الواحدة .
الإنسان العادي كما أشار عبد الحفيظ غير منشغل بهذا الترف.. فالمواطن الأغبش يُدرك أن الأفريقانية جزء لا يتجزأ من الهوية العربية والعكس صحيح، وأن السودان عربي/افريقي مهما زايد غلاة المثقفين على الجانبين.
... .. .
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
براحة كدة قعدونا واطة | عبدالحفيظ ابوسن | 08-15-17, 06:14 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | عبدالحفيظ ابوسن | 08-15-17, 06:15 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | عبدالحفيظ ابوسن | 08-15-17, 06:18 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | عبدالحفيظ ابوسن | 08-15-17, 06:24 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | عبدالحفيظ ابوسن | 08-15-17, 06:30 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | عبدالحفيظ ابوسن | 08-15-17, 06:32 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | عبدالحفيظ ابوسن | 08-15-17, 06:36 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | عبدالحفيظ ابوسن | 08-15-17, 06:41 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | عمر عثمان | 08-15-17, 06:58 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | عبدالحفيظ ابوسن | 08-15-17, 07:44 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | Asim Ali | 08-15-17, 11:55 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | عبدالحفيظ ابوسن | 08-22-17, 06:02 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | عبدالحفيظ ابوسن | 08-22-17, 06:14 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | الصادق عبدالله الحسن | 08-22-17, 07:32 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | أحمد الشايقي | 08-22-17, 08:29 AM |
Re: براحة كدة قعدونا واطة | عبدالحفيظ ابوسن | 08-22-17, 09:34 AM |
|
|
|