|
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع (Re: منتصر عبد الباسط)
|
(-) انت يا منتصر قد تكون معذور وتقع في الجهل بالشيء ولا تكفر ولكن ابوك الشيخ الكتب الكُفر في كتاب ونشره واصر عليه وجهر به هو الذي يُكفر ؛ ولتبسيط المسألة فأنتم ابعد ما يكون من الدين حتى تستوعبوا مثل هذه المقولات ؛ انتم حدكم (اللالوب بدور كاسوا وين ناسوا) وحدكم (سرتي حرتي ماهو الفجل ماهو البامبي) وحدكم (حمار في الطين ادوا البنزين) انتوا مالكم ومال التكفير اطلعوا اولا انتم ومشايخكم من الكفر والشرك وبعدين حددوا التكفير والكفر ؛ فالعلماء من الكتاب والسنة والقياس والاجماع اتفقوا على التكفير (بالعين) ان اقول فلان هذا كافر (مُحرمة) لاسباب اهمها ان من يكفر هو القاضي بعدما تستوفى الشروط وثانيا علم مصدر واساس الموضوع الذي تم تكفيره به ؛ والانسان لا يُكفر (تكفير عين) اي بعينه الا عند استيفاء الشروط وانتفاء الموانع وهي :
1/ من استيفاء الشروط كالعلم بالشيء وانتفاء الموانع الجهل بالشيء ؛ اذا كان له علم بان هذا كفر ينظر للامر الاخر واذا كان جاهلا بالشيء سبب التكفير لا يُكفر 2/ من استيفاء الشروط كالتعليم مقدرته التعليمية التي يستطيع من خلالها بتبيان الكفر من عدمه انتفاء الموانع عدم مقدرته التعليمية ؛ فلو كان متعلما وفقيها ينظر للامر الاخر اما اذا من العوام لا يُكفر بل يُصحح 3/ من استيفاء الشروط بعد استيفاء الشرطين اعلاه الجهر بالشيء ككتابته في كُتب ومن الموانع الاستئثار بالنفس بقية مزيدا من البحث فهنا لا يُكفر
(-) وعليها قس فأنا لا اقول (منتصر) كافرا اذا تحدث مقولة كُفر بل اكفر القول والكتابة فاقول (هذا الكلام كُفر) لان لا يحق لي ان اكفر منتصر بعينه بل انتقد واكفر المكتوب وفقا للكتاب والسنة والقياس والاجماع ؛ ولكن قد انتظر قاضي في ان اكفر البرعي لان البرعي استوفت فيه الشروط التي اراها تكفر الانسان وهي العلم بالشيء فهو مدعي بانه فقيه واجهاره بالشيء ككتبه ودواوينه ويبين الحلال من الحرام لكونه خطيب ومتلعم علم دين ؛ وبينت لك في كذا بوست مصحوبا بالدلائل المخالفات العقدية التي وقع فيها البرعي وعبد المحمود نور الدائم في كتبهم وشعرهم والتي يتبراء منها ابليس عليه لعنة الله تعالى
(-) اما بالنسبة لمشركي قريش فهم كفار رغم جهلهم بالاسلام لان الله تعالى بين لهم ايات وتحروا من صدق النبوة بانفسهم ؛ كانشقاق القمر والاسراء والمعراج ؛ وكتنبأءه بموت الوليد بن المغيرة وابو لهب ؛ وارسالهم للنضر بن الحارثة ليهود يثرب والقدوم لمكة بعدد من الاسئلة التي يختبرون بها صدق الرسول صلى الله عليه وسلم ونزلت ووصحت هذه الاسئلة سورة الكهف ؛ فهم خرجوا من نطاق الجهل بالشيء للمكابره المُعاندة بقولهم لا نخالف اباءنا ؛ وهم يعرفونه بالصادق الامين ؛ كل هذه الدلالات ترفع عنهم الجهل بالشيء اخي الصوفي هداك الله ؛ خليك مع (سرتي حرتي ماهو الفجل ماهو البامبي) ومع (الليل برد) ومع (حمار في الطين ادوا البنزين) ولا تتقول من نسيج خيالك وتؤل امور اوضح من شمس الضُحى ؛ لان هذه الامور خطيرة وكبير عليك الخوض فيها وحتى انا لا ادخلها الا مُتجنبا التقول ولبدأ الراي والتفسير متبع ذلك بقول الله اعلم ؛ فالرجل يلقي بكلمة من غضب وسخط الله عليه لا يلقي لها بالا تُلقي به في جهنم وساءت مصيرا
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزعم الوهابية؟ | منتصر عبد الباسط | 04-29-17, 04:01 PM |
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع | منتصر عبد الباسط | 04-29-17, 05:15 PM |
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع | منتصر عبد الباسط | 05-01-17, 00:22 AM |
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع | البرنس ود عطبرة | 05-01-17, 07:18 AM |
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع | البرنس ود عطبرة | 05-01-17, 07:27 AM |
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع | البرنس ود عطبرة | 05-01-17, 07:47 AM |
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع | البرنس ود عطبرة | 05-01-17, 09:25 AM |
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع | منتصر عبد الباسط | 05-01-17, 10:34 AM |
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع | البرنس ود عطبرة | 05-01-17, 12:37 PM |
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع | البرنس ود عطبرة | 05-01-17, 01:15 PM |
|
|
|