النوبي المصري "رامي يحي" : (أنا القرد صاحب أهرام مروي)!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 04:45 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-21-2017, 11:50 PM

YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: النوبي المصري andquot;رامي يحيandquot; : (أنا القر (Re: زهير عثمان حمد)

مصر حضارة بدون حضارة

قصة يرويها أحد الأردنيين وهو مقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث يقول سمعت كثير عن حضارة مصر وعن اهراماتها وشدني الشوق والفضول الشديد لمشاهدة هذه الحضارة وقررت انا أسافر الي القاهرة في أقرب إجازة لي أضحى خلالها بدلا الي السفر الي الاردن لزيارة أهلي واستبدالها بالسفر الي مصر وبالفعل حجزت تزكر سفري وبرفقتي أحد أصدقائي واستعدينا الي السفر وبما أننا اول مرة نسافر الي مصر استعنا بأحد المصريين المقيمين معنا لتسهيل مهمة السكن في مصر وقد ساعدنا بالفعل هذا المصري واتصل مباشرة الي أحد أصدقائه المقربين ليوفر لنا السكن وأوصاه خيرا بنا وقال لنا بأن ذلك الشخص مثل أخيه تماما وثيق يه كثيرا ويوفر لنا سكنا مريحا وسعره معقول ...... المهم ذهبنا الي المطار واقعلت بنا الطائرة متجهة الي القاهرة وصلنا في تمام الساعة العاشرة صباحا وتوجهنا الي صالة الوصول وخلصنا اجراءت الدخول وبعدها توجهنا متجهين للخروج حيث قال لي صديقي بأنه في حاجة للدخول الي الحمام وبعد بحث وجدنا الحمامات ودخل الحمام ثم خرج حيث بداءت من هنا سلسلة المعاناة وجدنا شابا في ريعان شبابه عند الحمامات أعزكم الله يحمل مناديل ورق في مدخل الحمامات ومجرد خروج صديقي أعطاه منديلا ليجفف يداه من الماء مع تعجبي وأنا في داخلي اقول مأكل هذا الاحترام أخذ صديقي منديلا وهو متجها صوبي وشكر هذا الشخص إلا أنه لم يذهب خطوة حتي نادي عليه هذا الشخص ياباشا رايح فين اجابه رايح الي الخارج رد عليه طيب فين الحلاوة لم نفهم قصده وقلنا له حلاوة ايه قال بخشبش المنديل ثم فهمنا وأدركنا أن هذه الخدمة تقدم بفلوس وخرجت 10 جنيهات واعطيتها له ونحن في تعجب ثم خرجنا خارج المطار نسأل من أين نحصل علي شريحة اتصالات لكي نتصل علي هذا الشخص الذي أعطانا إليه ليصف لنا أي نتقابل لاستلام المسكن سألنا أحد الأشخاص أين نجد شريحة للاتصال فرد علينا تعالو معي ومصر نورت بيكم ذهبنا معه علي بعد عدة أمتار ووقف بجانب شخص تهامس معه ورجع لنا ليقول هات 150 جنيه للشريحة فلم نتردد في أعطاه المبلغ واستلمنا الشريحة وقال لنا هذه الشريحة به 100 جنيه رصيد شكرناه وذهب هذه الشخص واختفى بدانا في إدخال الشريحة في الهاتف إلا أننا تفاجأت
    أنها الشريحة لا تعمل إطلاقا وفهمنا أننا وقعنا في شر أعمالنا ونصب علينا هذا الشخص ونحن في ذهول ماعلينا الي هذه اللحظة ونحنا في لهفة للدخول لمدينة القاهرة حيث الحضارة اقترح علي صديقي أن نركب تاكسي ونستخدم هاتفه للاتصال بالشخص الذي ينتظرنا وبالفعل خرجنا خارج المطار وجدنا كمية من المصريين يلاحقونا لتوصلينا الي وسط المدينة وهم يتشجارون مع بعضهم كل منهم يريد أن نذهب معه اخترنا أحد الأشخاص الكبار في السن تظهر عليه علامات التقوى قلنا له توصلنا الي المهندسين ختاخذ كم ورد علينا بدون تردد أي حاجة مش حختلف انتو ضيوفنا ومنو رين مصر ركبنا معه ونحن نتبادل الحديث معه وقصينا عليه عمليات الاحتيال التي تعرضنا لها في المطار وهو يسب ويسخط علي من احتال علينا وقال إن الشريحة سعرها 10 جنيهات فقط ويسرد في حديثه أن مثل هؤلاء الأشخاص يسؤون لسمعة مصر لدي الأجانب بداءنا نطمن قليلا أن هناك أشخاص كويسين في مصر وبعد 45 دقيقة مع الزحمة وصلنا المهندسين واتصلنا علي الشخص ووصف لصاحب التاكسي المكان وبالفعل وصلنا وقلنا له حسابك كم رد علينا خلو عنك ياباشاء واصرينا أن نعطيه فطلب 350 جنيه اعطيناه المبلغ ونزلنا من التاكسي وجدنا الشخص الموصي علينا لتوفير السكن في انتظارنا ساعدنا في حمل الحقائب وطلعنا معه للعمارة فتح لنا الشقة دخلنا ونحنا نتبادل الحديث فقال لنا احزروا من النصب كم اخد منك بتاع التكسي قلنا له 350 جنيه وقف بطوله وهو يشتم بتاع التاكسي ابن الكلب نصب عليكم المشوار هذا لا يستحق أكثر من 100 جنيه نظرت لصاحبي وعرفنا أننا وقعنا في عمليه نصب ثالثة في غضون ساعتين ما علينا جلس معنا هذا الشخص وقال لنا هاتوا جوازات السفر لعمل عقد ايجار الشقة اعطيناه الجوازات وكتب العقد وهو يسرد والله انتو جيتو من طرف أخ عزيز لذلك أنا حاكرمكم كتير في السعر طلبنا من هم كم قيمة الإيجار في اليوم حيث أننا نريد أسبوع فأجاب عشان خاطركم الشقة اليوم 1700 بس عشانكم وعشان صاحبي بعطيكم ليها ب 1500 ابقي حساب ال10 يوم 10500 فرحنا بهذا التخفيض وسلمناه المبلغ ونحنا سعداء بهذا السعر وخرج في حال سبيله قبل أن نستبدل ملابسنا استعدادا لأخذ راحة ضرب جرس الشقة وفتحت الباب لأجد شابا يقول لي نورت مصر بيكم يابشوات قلنا له بنورك من انت قال أنا بواب العمارة ابو محمد ماكلمكوش عني قلنا له من ابو محمد قال السمسار العمل معاكم العقد بتاع الشقة قلنا له لا لم يحدثنا وهل هو سمسار ولا صاحب الشقة رد هذا سمسار غلبان المهم طلب مننا 100 جنيه نظير خدمته بواب وقال هذا هو المتعارف عليه في كل عقد البواب بياخد 100 جنيه اعطيناه المبلغ وقبل خروجه قال لنا ابو محمد أعطاكم الشقة اليوم بكم قلنا له 1500 جنيه وضحك ضحكة خبيثة قلنا له لماذا تضحك قال الشقة دي سعرها 400 جنيه في اليوم قبل يومين كانت مستاجرة بهذا السعر نظرنا انا وصديقي لبعضنا وعرفنا أننا وقعنا في عملية نصب رابعة بس هذه المرة قاتلة ومبلغ كبير استعوضنا ربنا ثم استلقينا لناخد قسط من الراحة وبعد ساعة سمعنا جرس الشقة يرن مرة أخري فتحت الباب وجدت شخصا آخر يطلب مني مبلغ 30 جنيه لحمل الزبالة وهو يقول لنا أنه الشخص المعتمد لنقل الزبالة والنفايات يوميا سلمته ال 30 جنيه ودخلت الشقة وانا في ذهول وقبل أن اجلس رن جرس الشقة مرة أخري فتح صديقي الباب ووجد امرأة في الأربعين من عمرها وقبل كل شي قالت لنا مصر نورت انا الشغالة هنا حاجيكم كل يوم لنظافة الشقة قلنا لها نحن لا نحتاج لشغالة قالت هذا إجباري وهذا حق أولادي حتي لو مش عاوزين تدفعوا حق الشغالة واذا حبيتو اتصل وانا بجي انظف الشقة المهم أخذت 50 جنيه وذهبت في حال سبيلها بعدها شعرنا بالجوع خرج صديقي ليحضر لنا بعض الطعام وهو في طريقه وجد إعلان لمطعم اسمه حضرموت قال لي تعال نتصل علي هذا المطعم بدلا أن نخرج نتغدا وبعدها نخرج وافقته الفكرة ونزلنا تحت الاستقبال في العمارة لكي نستخدم تلفون البواب الذي أخذ مننا المبلغ لخدماتنا وجدنا في الاستقبال شخص آخر قلنا له أين البواب قال لنا انا البواب قلنا له طلعت شخص قبل قليل وقال إنه البواب وخذ مبلغ من المال قال ابدا انا هنا البواب وانا لا أعرف الشخص الذي طلع عليكم في الشقة المهم لم نتفاجا بكثرة المفاجآت وطلبنا منه أعطانا هاتفه للاتصال بالمطعم قال لنا انا بجيب ليكم الأكل مافيش داعي تتصلوا حيتاخر عليكم المهم طلبنا من أن يأتي لنا بطلبين برياني لحم وسلمناه 100 جنيه قال ماتكفيش اعطيناه 100 أخري ثم طلعنا الي الشقة بعد ساعة ونص جاب الطلب ومعه فاتورة بقيمة 250 جنيه اعطيناه 100 أخري وفي انتظار أن يرجع لي ال50 المتبقية قال مامعوش فكة اخد ال100 وذهب يعني صارت وجبتنا ب 300 جنيه اكلنا ونمنا قليلا ثم طلعنا نتمشي في شارع جامعة الدول العربية وجدنا كوفي اسمه العمدة جلسنا عليه وقبل أن نجلس حضر النادل وهو ينبه أن الحد الأدنى للطلبات هو 75 جنيه للشخص حتي وإن طلبت زجاجة مياه قلنا لنا لماذا تحدد لنا حد أدني خذ حسابك حسب طلباتنا رد قال هذا القانون المعمول به في هذا الكافي وهو يتاسف وهو مجرد عامل فقط المهم جلسنا وطلبنا 2 شيشة و قهوه و زجاجة مياه جلسنا حوالي ساعة ونص وطلبنا الحساب وبعد ربع ساعة جاء النادل واعطاني ورقة يوضح في الحساب بمبلغ 265 جنيه نظرت لصاحبي ودفعنا المبلغ وقررنا أن لا نذهب الي اي مكان آخر فإذا استمر الحال هكذا سنخلص علي المبلغ الذي خصصناه بالكامل الرحلة في ليلة واحدة وأدركنا حينها أننا اخترنا وجه للسياحة هي اوسخ وجه في العالم يقولون عنها حضارة إلا أن شعبها لا يعرف معني الحضارة يحصل علي الفلوس بأي شكل من الأشكال قررنا السفر ثاني يوم واتجهنا في الليلة الثانية لتغيير الحجز ولا داعي لاسرد عليكم بقية معاناتنا في اليوم الثاني مرورا بتغيير الحجز وفي المطار للمغادرة وكمية المبالغ التي دفعنها ونحنا في المطار في طريقنا للعودة إلي دبي من العساكر حتي الضباط ينظرون إلينا أننا كنز لابد من الحصول عليه أين الحضارة يا مصر الحضارة في الإنسان قبل الاحجار ياسادة يامصريين لم نذهب الي الأهرامات ولم نذهب الي المتاحف المصرية بسبب التصرفات الرعناء من هذا الشعب الله يكون في عون كل مسافر الي مصر قررنا الرجوع وعدم الذهاب لمصر نهائيا واتمسحت من ذهننا أسطورة الأهرامات واسطورة مصر وظلت في مخيلتنا أساليب النصب والاحتيال للسواح وبؤرة الفساد في هذه الدولة

مع تحياتي
    شخص اختار مكان خطأ للسياحة

العنوان الكاتب Date
النوبي المصري "رامي يحي" : (أنا القرد صاحب أهرام مروي)! زهير عثمان حمد03-17-17, 11:18 PM
  Re: النوبي المصري andquot;رامي يحيandquot; : (أنا القرد � درديري كباشي03-18-17, 07:10 AM
    Re: النوبي المصري andquot;رامي يحيandquot; : (أنا القر محمد عبد الله الحسين03-18-17, 07:46 AM
      Re: النوبي المصري andquot;رامي يحيandquot; : (أنا القر الأمين عبد الرحمن عيسى03-18-17, 08:10 AM
        Re: النوبي المصري andquot;رامي يحيandquot; : (أنا القر Saifaldin Fadlala03-18-17, 09:45 AM
          Re: النوبي المصري andquot;رامي يحيandquot; : (أنا القر Nasser Amin03-18-17, 06:50 PM
            Re: النوبي المصري andquot;رامي يحيandquot; : (أنا القر زهير عثمان حمد03-19-17, 04:44 AM
              Re: النوبي المصري andquot;رامي يحيandquot; : (أنا القر زهير عثمان حمد03-20-17, 00:39 AM
                Re: النوبي المصري andquot;رامي يحيandquot; : (أنا القر زهير عثمان حمد03-20-17, 02:24 AM
                  Re: النوبي المصري andquot;رامي يحيandquot; : (أنا القر زهير عثمان حمد03-21-17, 11:50 PM
                    Re: النوبي المصري andquot;رامي يحيandquot; : (أنا القر زهير عثمان حمد03-22-17, 07:45 PM
                      Re: النوبي المصري andquot;رامي يحيandquot; : (أنا القر زهير عثمان حمد03-25-17, 03:08 AM

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

News and Press Releases
اخبار و بيانات

فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]