السودان إلى أي حد يعاني من الفقر الرقمي؟ هل نستفيد من المنتجات الرقمية كما ينبغي؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-07-2024, 10:21 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-12-2017, 10:22 AM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان إلى أي حد يعاني من الفقر الرقمي؟ ه (Re: محمد عبد الله الحسين)

    ماأثار هذه التساؤلات لديّ هو ذلك المقال الرائع للكاتبة العراقية ذات الأسلوب البديع و الطرح الجيد.
    تقول الكاتبة :
    قرنا الرقمي
    مما يؤسفُ له أشد الأسف أن معظم شبابنا العربي لم يسمع بهذه البرامج التعليمية الثرية ولم يوظفها في صناعة مستقبله وتحديد أهدافه، وفي ذلك هدرٌ لموارد مادية متاحة.
    العرب لطفية الدليمي [نُشر في 2017/03/12، العدد: 10569، ص(11)]

    تعدُّ بيئتنا العربية واحدة من أكثر البيئات استخداما وتوظيفاً للتقنيات الرقمية على مستوى العالم بأجمعه، ويمكن ملاحظة هذه الحقيقة من الهوس الطاغي لدى معظم أبناء هذه البيئة (وبخاصة فئة الشباب منهم) لتحديث أجهزتهم الإلكترونية بين حين وحين؛ غير أن هذا الهوس لا يعد مقياساً على مديات الارتقاء العلمي حتى على صعيد الجوانب التقنية الرقمية ذاتها، وهو ليس سوى واحدٍ من أعراض الهوس الجمعي، هوس التملّك الشره والاستهلاك الذي يطال معظم جوانب حياتنا دون الاستفادة الحقيقية من التقنية الرقمية في المفاصل الحيوية لحياتنا المعاصرة بخاصة في ميدان التعليم (الثانوي والجامعي على وجه التحديد).

    أصبحت البرامج التعليمية الرقمية المجانية في السنوات الأخيرة معْلَماً أساسياً من معالم التعليم في عصرنا الحديث، فثمة برامج مهمة أذكر منها برنامجين مميزين هما الأكثر فرادة بين برامج التعليم الرقمي من حيث مفردات البرامج والمنصات التفاعلية والجهات الأكاديمية التي تدير هذه البرامج: البرنامج الأول هو (Edx) الذي يديره معهد ماساتشوستس التقني (MIT) وجامعة هارفارد.

    أما البرنامج الثاني فهو Coursera)) الذي تديره جامعة ستانفورد إلى جانب جامعات عالمية مشهود لها بالرصانة العلمية وبين حين وآخر تُنشر تقارير إحصائية لبيان أعداد المستفيدين من هذه البرامج التعليمية، ويُلاحظ أن الصينيين والهنود وبعض أبناء جنوب شرق آسيا يأتون في طليعة المستفيدين من هذه البرامج الدراسية وبخاصة في موضوعات الرياضيات والفيزياء والبرمجة الحاسوبية ولغات البرمجة وتعلّم اللغات الأجنبية (وبخاصة الإنكليزية)؛ الأمر الذي يكشف أن هؤلاء يعدّون العدّة منذ وقت مبكر في حياتهم لترسيم صورة المستقبل الذي يريدونه لأنفسهم وبخطوات محسوبة بدقة ووعي.
                  

العنوان الكاتب Date
السودان إلى أي حد يعاني من الفقر الرقمي؟ هل نستفيد من المنتجات الرقمية كما ينبغي؟ محمد عبد الله الحسين03-12-17, 09:27 AM
  Re: السودان إلى أي حد يعاني من الفقر الرقمي؟ ه محمد عبد الله الحسين03-12-17, 10:22 AM
    Re: السودان إلى أي حد يعاني من الفقر الرقمي؟ ه محمد عبد الله الحسين03-12-17, 10:24 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de