سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ فهل من مُجيب على هذا السؤال ؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 06:28 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-20-2017, 12:19 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: البرنس ود عطبرة)

    الاخ البرنس تحيتى احى فيك هذه الروح الموضوعية وهى السبب فى محاورتى لك فارجو ان تداوم عليها
    اما قولك
    (ولا : بعض الطوائف كالصوفية لديهم مراجع وكتب قديمة تقسم ايمان النفس وبمراتب معرفة للجميع كالأناء والاناء الأعلى وووألخ من هذه التقسيمات التي لا ترتكز على دليل من الكتاب والسنة وليس لها أي سند شرعي ؛ والجمهوريين سار محمود محمد طه على نهجهم وجمع بعض مما قالوا واعاد تقسيمه من جديد ؛ فالتقوى هاهنا واشار للقلب للرسول صلى الله عليه وسلم ليس لاحد ان يعرف قدر نفسه عند الله فهذا علم غيب استأثر به الله لنفسه ولو كل احد يعرف مقدار نفسه وقدر ايمانه لما الحساب ويوم القيامة ؟؟؟ كما قال الله تعالى في سورة النجم (فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى (32) ؛ فالله وحده يعلم مدى ايمانك واسلامك الامر لله رب العالمين وقد يمنحك الله تعالى دلالات وعلامات فالهداية من الله عز وجل يهدي من يشاء الي طريق مستقيم ؛ سؤالنا للأخوة الجمهوريين هل يعرف كل واحد فيكم قدر اسلامه وفي أي تصنيف هو ؟؟؟ ان كان نعم فالكارثة وان كان لا فلماذا أصلا العمل به وما فائدة الرسالة الثانية ؟؟؟ ) فكون هذه التقسيمات
    لم ترد فى علم الاولين فلا تعنى انها ليست موجودة. فكثير من نظريات العلم الحديث لا يعلمها الاولون - وكان النبى عليه الصلاة والسلام يعلمها- فهل هذا انها ليست صحيحة. النبى يعلم هذه المراتب ولقد فصل منها ما يعنى امة المؤمنين
    به فى حديث جبريل المشهور (الاسلام والايمان والاحسان) هذه مراتب العقيدة فى الاسلام ةلكنه لم يخبرهم بالمستويات الاخرى لانها لا تعنيهم فى وقتها ولو قالها لهم لكانت فضول علم تنزه عنه النبى عليه الصلاة والسلام وهو القائل نحن معاشر الانبياء امرنا ان نخاطب الناس على قدر عقولهم, يا اخى علم الله واسع ومطلق وليس محصورا فى الكتب الفقهية التى يتداولها الناس. النبى له علومه تقع فى ثلاث مستويات علم الرسالة وهذا بلغه للخاص والعام من امته، وعلم النبؤة
    وهذا خير فى تبليغه فبلغه من كانوا قادرين على تحمله وعلم فى مستوى الولاية وهذا نهى عن تبليغه وذلك كما قال لا يقدر عليه أحد. وعلم الولاية وعلم النبؤة يعلمهم النبى للذين يتبعون طريقه وليس بقراءة الكتب. علم الله غير موجود فى كتب الفقه ولكنه فينا يظهره القران عنطريق تقليد الذى مفتاح القران. فاذا علم ذلك احد فان من ادب الدين الا تنكر عليه لانه فكر غريب. الاسلام نفسه حينما نزل على النبى وانكروه لغرابته وهو قد قال بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء. الغرابة الاولى كانت فى التوحيد (اجعل الالهة الاها واحدا ان هذا لشئ عجاب). والغرابة فى الفكرة الجمهورية الاناتجة الى انها رفعت عمود التزحيد الى مستوى جديد فاستغربها الناس وهى فعلا غريبة.
    أما قولك
    (ثانيا : اتيت لك بأية فرعون فهو (آمن بالله) كما مذكور في الآية و(أسلم) كما مذكور في الآية وبدأت تتخبط لان التقسيم الذي قسمه محمود محمد طه لا يحتوي على اسلام فرعون ولم يدرج ايمان فرعون في اقسامه !!! وعجبا فلماذا ذكر الله هذه الآية طالما هو مات على سوء الخاتمة ؟؟ من هذه الاية حكمة وهي تعريف كلمة (مسلمين) من الاية التي تليها فمسلمين عكسها كما رد الله تعالى على فرعون بقوله تعالى (مفسدين) في الاية التالية اذا مسلمين تعني (مصلحين في امر الله) والمصلح في امر الله تعالى لابد له من اذن من الله تعالى لذا نقول (المسلمين هم الرسل والاولياء الذين اكرمهم الله تعالى بعلم ويعملون على الاصلاح واصلاح العباد والبلاد) ؛ وانه درجات فعلا لكن هذه الدرجات لا تسمى ولا تعرف قدرها ومن يعرف قدرها الله تعالى (كالأنبياء درجة وفي انفسهم وما بينهم درجات) و(الصالحين درجة وفي انفسهم وما بينهم درجات) ولا يمكن حصر الدرجات في ست او سبع وهذا غيب ولا يعلمه الا الله تعالى ) فرعون حبنما داهمه الغرق قال انه اسلم ولكن هذا قوله بلسانه وليس بالضرورة معبرا عن حاله. ارجو ان تلاحظ ان الاسلام الابتائي اسلام ظاهرى يدخل فيه كل من شهد الشهادة وعمل بالاركان يعنى عمل فى الظاهر وان لم يوقر فى القلب ، اما الايمان فهو ما وقر فى القلب وصدقه العمل وليس مجرد العمل بالجوارح (اقرأ حديث جبريل المشهور الذى يميز بين الاسلام والايمان والاحسان) اما مراتب اليقين فكلها وردت فى القران. الاسلام الاخير هو اسلام الظاهر والباطن وليس فقط قول باللسان وعمل بالجوارح. هو ارضا بالله تماما وعدم الاعتراض عبه حتى فى الاخر.
    (أما سؤالك رابعا : اريد ان اسال هل لانسان مهما كان ان يعرف قدر اسلامة وفي اي مرتبة هو ؟؟؟ وقدر ايمانه وفي اي موضع هو ؟؟؟ ) فالاجابة عليه نعم والذين لا يعلمون ذلك لانهم كجمل العصارة يدور حول نفسه ويعود لنفس النقطة
    لان عبادتهم شكلية ولذلك يستغربون ان يحقق شخص مقامات عليا فى السلوك. عزيزى اقرأ كتب الاستاذ محمود بعقل مفتوح وستجد فيه الاجابة على اسئلتك باحسن من اجابتى
    مع تحيتى واسف على اخطاء الاملاء فانا لست بارعا فى الكتابة الكومبيوترية.

                  

العنوان الكاتب Date
سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ فهل من مُجيب على هذا السؤال ؟؟ البرنس ود عطبرة02-19-17, 09:39 AM
  Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ البرنس ود عطبرة02-19-17, 12:17 PM
    Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ Omer Abdalla Omer02-19-17, 01:00 PM
      Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ د.أحمد الحسين02-19-17, 02:17 PM
        Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ البرنس ود عطبرة02-19-17, 02:47 PM
      Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ البرنس ود عطبرة02-19-17, 02:41 PM
        Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ د.أحمد الحسين02-19-17, 05:38 PM
          Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ البرنس ود عطبرة02-20-17, 06:49 AM
            Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ د.أحمد الحسين02-20-17, 12:19 PM
  Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ البرنس ود عطبرة02-20-17, 01:06 PM
    Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ د.أحمد الحسين02-20-17, 01:56 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de