|
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: د.أحمد الحسين)
|
Quote: الاخ البرنس انا اوردت لك ايات واضحة الدلالة فارجو ان تتأمل فيها هى اما اسلام فرعون وغيره هو الاسلام البدائي القران كتاب بستخدم الكلمات والمعانى بدقة متناهية فأما انه متناقض لانه يقول للاعراب لم تؤمنوا ولكن قولوا اسلمنا ثم يقول للذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون فهل يعنى هذا يرجعوا لاسلام الاعراب واودت لك ايات توضح ان الاسلام الثانى ارفع من الايمان وهو اسلام الانبياء وسيكون اسلام امة المسلمين القادمة وقد اشار لهم النبى عليه الصلاة والسلام ( من امتى قوم كالانبياء وما هم بانبياء الى اخر الحديث) وكان يقول اخى عيسى واخى موسى وحيمنا سأله اصحابه فى حديث واشوقاه لاخوانى الذين لما يأنوا بعد قالوا له اولسنا اخوانك يارسول الله قال لهم بل انتم اصحابى لم يقل بمثل هذا القول احد من علماء القرون المفضلة كما طلبت لانهم امة مؤمنين وليسوا محاطبين بهذا المستوى تمعن الايات التى اوردتها لك وقل ان فهمى خطأ ولا تستمر فى القفز من سؤال الى سؤال لاننى اجبت على سؤالك الذى طرجته |
سلامات اخي الفاضل د. أحمد الحسين
أولا : بعض الطوائف كالصوفية لديهم مراجع وكتب قديمة تقسم ايمان النفس وبمراتب معرفة للجميع كالأناء والاناء الأعلى وووألخ من هذه التقسيمات التي لا ترتكز على دليل من الكتاب والسنة وليس لها أي سند شرعي ؛ والجمهوريين سار محمود محمد طه على نهجهم وجمع بعض مما قالوا واعاد تقسيمه من جديد ؛ فالتقوى هاهنا واشار للقلب للرسول صلى الله عليه وسلم ليس لاحد ان يعرف قدر نفسه عند الله فهذا علم غيب استأثر به الله لنفسه ولو كل احد يعرف مقدار نفسه وقدر ايمانه لما الحساب ويوم القيامة ؟؟؟ كما قال الله تعالى في سورة النجم (فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى (32) ؛ فالله وحده يعلم مدى ايمانك واسلامك الامر لله رب العالمين وقد يمنحك الله تعالى دلالات وعلامات فالهداية من الله عز وجل يهدي من يشاء الي طريق مستقيم ؛ سؤالنا للأخوة الجمهوريين هل يعرف كل واحد فيكم قدر اسلامه وفي أي تصنيف هو ؟؟؟ ان كان نعم فالكارثة وان كان لا فلماذا أصلا العمل به وما فائدة الرسالة الثانية ؟؟؟
ثانيا : اتيت لك بأية فرعون فهو (آمن بالله) كما مذكور في الآية و(أسلم) كما مذكور في الآية وبدأت تتخبط لان التقسيم الذي قسمه محمود محمد طه لا يحتوي على اسلام فرعون ولم يدرج ايمان فرعون في اقسامه !!! وعجبا فلماذا ذكر الله هذه الآية طالما هو مات على سوء الخاتمة ؟؟ من هذه الاية حكمة وهي تعريف كلمة (مسلمين) من الاية التي تليها فمسلمين عكسها كما رد الله تعالى على فرعون بقوله تعالى (مفسدين) في الاية التالية اذا مسلمين تعني (مصلحين في امر الله) والمصلح في امر الله تعالى لابد له من اذن من الله تعالى لذا نقول (المسلمين هم الرسل والاولياء الذين اكرمهم الله تعالى بعلم ويعملون على الاصلاح واصلاح العباد والبلاد) ؛ وانه درجات فعلا لكن هذه الدرجات لا تسمى ولا تعرف قدرها ومن يعرف قدرها الله تعالى (كالأنبياء درجة وفي انفسهم وما بينهم درجات) و(الصالحين درجة وفي انفسهم وما بينهم درجات) ولا يمكن حصر الدرجات في ست او سبع وهذا غيب ولا يعلمه الا الله تعالى
ثالثا : قال الله تعالى في سورة الحجرات (قَالَتِ الْأَعْرَابُ آَمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (14) ؛ فكلمة اسلمنا (من اسلم) كما قال الله تعالى (إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ (131) ؛ الاسلام لله رب العالمين واي اسلام وتسليم غير التسليم لله لا يعد اسلام ؛ قد اسلم للقوم وقد اسلم لفلان بن علان ولكن التسليم لله تعالى هو المقصود بالمسلمين ؛ وايضا كما قال الله تعالى (فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلَّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (20) ؛ والاسلام مربوط بالعمل والعمل بالايمان فالايمان هو ما وقر في القلب وصدقه الانسان بالعمل لذلك قال الله تعالى لللاعراب (قَالَتِ الْأَعْرَابُ آَمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا) اسلام منقوص من العمل وتسليم بدون عمل كما ذهب اليه اكثر المفسرين ؛ فلو فرضنا جدلا واردنا تقسيم الاسلام يجب ان نقسمه من الكتاب لنوعين (اسلام كامل) و (اسلام منقوص) وهذا بدليل
رابعا : اريد ان اسال هل لانسان مهما كان ان يعرف قدر اسلامة وفي اي مرتبة هو ؟؟؟ وقدر ايمانه وفي اي موضع هو ؟؟؟
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ فهل من مُجيب على هذا السؤال ؟؟ | البرنس ود عطبرة | 02-19-17, 09:39 AM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | البرنس ود عطبرة | 02-19-17, 12:17 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | Omer Abdalla Omer | 02-19-17, 01:00 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | د.أحمد الحسين | 02-19-17, 02:17 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | البرنس ود عطبرة | 02-19-17, 02:47 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | البرنس ود عطبرة | 02-19-17, 02:41 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | د.أحمد الحسين | 02-19-17, 05:38 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | البرنس ود عطبرة | 02-20-17, 06:49 AM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | د.أحمد الحسين | 02-20-17, 12:19 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | البرنس ود عطبرة | 02-20-17, 01:06 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | د.أحمد الحسين | 02-20-17, 01:56 PM |
|
|
|