|
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ (Re: البرنس ود عطبرة)
|
د. احمد الحسين سلامات وشكرا على الرد
انا ما اعرفه عن امر الدين وضع خط تحت كلمة الدين لا يكون الا بدليل واضح وبين ؛ انا ايت لك بقول الله تعالى في سورة وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ (90) ؛ فرعون آمن ونطق بالإيمان صراحة ( آَمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ) وصدقها بالقول قوله (وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ) ؛ فرعون كان في موقف عصيب واقتنع من قلبه وصدقت جوارحه ان الله حق وظهرت قوته وجلال قدره ؛ لذلك في الآية التي تليها رد الله تعالى عليه قوله ونفى عنه الإسلام والايمان ووضح له معنى الإسلام (بالإصلاح) فقال الله تعالى ردا على فرعون ( الآن وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنْتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (91) ؛ فكنت من المفسدين عكس انا من المسلمين اذا عكس كلمة المسلمين المفسدين ومعناها المصلحين بهداية الله تعالى ؛ فكل الأنبياء مصلحين بأمر الله تعالى وهدايته وكل الاولياء بنوعيهما الثابت (كالصحابة) والمظنون في ولايتهم كالصالحين هم مصلحين بأمر الله تعالى وبهدايته ؛ وكلمة المفسدين تعني (الكافرين الناشرين للفساد او المجاهرين به) فاتت في القران الكريم (18 مرة) في سورة متفرقه منها قول الله تعالى في سورة يونس (وَمِنْهُمْ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ لَا يُؤْمِنُ بِهِ وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِالْمُفْسِدِينَ (40) وقوله تعالى في سورة يونس كذلك (فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وكقوله تعالى في سورة القصص (وَابْتَغِ فِيمَا آَتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآَخِرَةَ وَلَا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (77) . والايمان ما وقر في القلب وصدقه الانسان بالعمل ليصل لمرحلة (مسلم) أي مسلم امره كافة لله عجز وجل متوكلا عليه ناشرا لتوحيده وعاملا بما امر ومقلعا عما نهى ؛ ووردت كلمة (الايمان) في القران الكريم (16مرة) كقول الله تعالى (إِنَّ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْكُفْرَ بِالْإِيمَانِ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (177) وكقوله الله تعالى لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الْأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (89)فالله تعالى يعلم الايمان ما وقر في القلب لذلك لا يؤاخذ باللغو ؛ ومن هنا اتي تشريع مضبوط استغله الشيعة لإبراز نفاقه وهم (التقية) مستقلين حدث عمار بين ياسر رضى الله عنه عندما نال من الرسول صلى الله عليه وسلم ومدح الاصنام تحت التعذيب وفاقدا للوعي وقتلوا امامه ابوه وامه (آل ياسر) فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ان عادوا فعد ؛ لو ردوا اليك افعل كما فعلت لتنقذ نفسك . وتناسوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم لابي ذر الغفاري في شكل وصية قال : أوصاني رسول الله صلى الله عليه وسلم بعشر كلمات: قال: " لا تشرك بالله شيئا، وإن قتلت وحرقت , ولا تعقن والديك، وإن أمراك أن تخرج من أهلك ومالك، ولا تتركن صلاة مكتوبة متعمدا، فإن من ترك صلاة مكتوبة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله (1) ولا تشربن خمرا، فإنه رأس كل فاحشة، وإياك والمعصية، فإن بالمعصية حل سخط الله - عز وجل - وإياك والفرار من الزحف , وإن هلك الناس، وإذا أصاب الناس موتان (2) وأنت فيهم , فاثبت، وأنفق على عيالك من طولك (3) ولا ترفع عنهم عصاك أدبا (4) وأخفهم في الله " (5) .
اخي الفاضل انا سألتك اسأله فلم اجد اجابه عنها وكتب محمود محمد طه اعرفها وقراتها جيدا وسمعت لمحاضراته واعلم ما يقول الرجل اريد ان اعرف منك انت بعض الأمور وهي : 1/ هل الانسان باستطاعته ان يعرف او يعلم مرتبته عند الله من الإسلام والايمان ؟؟؟ لو كان نعم الدليل ولو كان لا فمحمود محمد طه لا يعلم مرتبته عند الله تعالى من الايمان والإسلام !!! 2/ انا سأجيب عنك بخصوص اسلام وايمان فرعون (حتى لا تشرع بإسلام بدائي وما شابه) ربنا سبحانه وتعالى رفض اسلامه وايمانه في الآية التي تليها مباشرتا أي هو خارج نطاق الإسلام والايمان بمن اين اتيت بان اسلامه (اسلام بدائي) ؟؟؟ 3/ نحن وانا شخصيا عندي مرتبه الإسلام هي تصديق الايمان بالعمل الصالح كما استخرت لك التعريف من القران الكريم (فالمؤمن مؤمن لنفسه) والمسلم مسلم مصلح له واجب دعوى بأمر وهدأيه من الله عز وجل كالأنبياء والرسل والصالحين فهل محمود محمد طه مسلم ؟؟؟؟ بعدها سأنتئ لما كتب !!! 4/ كتبت كلام خطير بان يوجد امر في الدين لم يبلغ عنه الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابة لأنه لا يخصهم وبهذا الفهم هل يوجد من هو اعلى مرتبه من الصحابة رضوان الله عليهم ؟؟؟ 5/ سوال قد يكون غير مبرر ولكن دعني اسالك واجبني بكل صراحة ايهما ارفع قدرا ابوبكر الصديق رضي الله عنه ام محمود محمد طه عند الله وفي ظنك ؟؟؟ تحياتي ونسأل الله الهداية
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ فهل من مُجيب على هذا السؤال ؟؟ | البرنس ود عطبرة | 02-19-17, 09:39 AM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | البرنس ود عطبرة | 02-19-17, 12:17 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | Omer Abdalla Omer | 02-19-17, 01:00 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | د.أحمد الحسين | 02-19-17, 02:17 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | البرنس ود عطبرة | 02-19-17, 02:47 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | البرنس ود عطبرة | 02-19-17, 02:41 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | د.أحمد الحسين | 02-19-17, 05:38 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | البرنس ود عطبرة | 02-20-17, 06:49 AM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | د.أحمد الحسين | 02-20-17, 12:19 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | البرنس ود عطبرة | 02-20-17, 01:06 PM |
Re: سؤال في غاية الاهمية للاخوة الجمهوريين ؟؟ | د.أحمد الحسين | 02-20-17, 01:56 PM |
|
|
|