|
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � (Re: كمال عباس)
|
سلام أخ طه جعفر قراءة الحدث ـ في سياقاته التاريخية (والإجتماعية والثقافية ) ضرورة يفرضها التناول الموضوعي والعلمي ـ مسألة نزع أو إضفاء القداسة لاتقع ضمن هموم الباحث الإجتماعي والتاريخي ـ لأن همه هو الوصول للحقيقة والفهم السليم للظواهر والأحداث ! ، الباحث يري الظاهرة الدينية سابحة في مجري التاريخ والتفاعل الإجتماعي ـ ولا يراها هائمة في الفضاء !!
الفاضل الكريم كمال عبّاس
شكراً
القداسة هي الجوهر العميق لفكرة الإله عند الإنسان و في الديانات السماوية معها التنزيه عن الخطأ و إضفاء صفة الكمال أفعال النبي (ص) و أقواله جزء من الشرع فعندما نتعامل مع أفعال النبي و أقواله علي طريق إستصحاب السياق التاريخي للتبرير نكون قد نزعنا عن النبي (ص) صفة القداسة و جعلنا أفعاله و أقواله قابلة للأخد و الرد فكيف يكون مقدساًَ
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص الدينية ينفي قداستها | طه جعفر | 01-14-17, 11:36 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | طه جعفر | 01-14-17, 11:47 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | الامين موسى البشاري | 01-15-17, 00:31 AM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | طه جعفر | 01-15-17, 12:43 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | كمال عباس | 01-15-17, 02:56 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | الامين موسى البشاري | 01-15-17, 05:56 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | طه جعفر | 01-15-17, 08:04 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | الامين موسى البشاري | 01-15-17, 11:29 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | طه جعفر | 01-16-17, 05:09 AM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | الامين موسى البشاري | 01-16-17, 11:57 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | طه جعفر | 01-15-17, 08:12 PM |
Re: الإلتزام بالسياق التاريخي لتفسير النصوص � | Kostawi | 01-17-17, 02:04 AM |
|
|
|