حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى مؤامرة تزوير التاريخ النوبي!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-13-2024, 10:41 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-08-2016, 10:10 AM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 10624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م (Re: عبد الله شم)

    شكرا أخي عبد الله على الرد ..
    أتفق معك ومع البروف في بعضه وأختلف معكم في البعض الآخر ..
    أولا : سلطة مروي أو كوش تمددت غربا وتجاوزت كردفان وقد قرأت في كتاب فانتيني إن لم تخنى الذاكرة اسم قرية في الغرب تسمى كوشة ..
    بل أن بحوث بعض اللسانيين تبحث عن اللغة المروية في لسانيات كردفان ودارفور ..
    ثانيا : جماعات غرب النيل كانوا هنا قبل ظهور حضارة وادي النيل وكانو ا رعاة بعد تأليف الماشية ورمزت إليهم المصادر بالأحرف ..
    ويبدو أن المناخ هنا كان مناخ سافنا ولم يكن صحراوي كما هو الآن ..
    الدليل موجود في الكهوف التي كشف عنها في مناطق المحس وبها رسوم لحيوانات سافنا عاشت في المنطقة كالزراف والفيل والسباع ..
    بعض هذه الجماعات توغلت غربا وإلى الجنوب الغربي كلما انحسر مناخ السافنا واتجه الى الجنوب الغربي ..
    ثم عاد بعضها لوادي النيل بعد ظهور مجرى النيل وبدايات الاستقرار عليه ..
    وهذه الظاهرة مستمرة إلى اليوم ..
    ثالثا : لو اعتمدنا مسمى كوش كاسم لشعوب وادي النيل فقط نكون وقعنا في خطأ ..
    لإن الاسم وفق مصدره العقدي الذي يعود للديانة اليهودية يضم شعوب تتجاوز جغرافية السودان الحالي ناهيك من وادي النيل ..
    على ذلك إذا قبلنا باسم كوش علينا قبول كل المجموعات الحامية المنتسبة لكوش وفق المصادر التي اعتمدها العرب أيضا ..
    قلت من قبل المصادر التاريخية أطلقت مسميات ديموغرافية وجغرافية على سائر الجغرافيا جنوب مصر ..
    في مراحل تاريخية مختلفة من ضمنها كوش ثم لا حقا النوبة والبجا وغيرهما ..
    ومسميات جغرافية / كرمة / نبتة / مروي / اثيوبيا / المقرة وعلوة / ثم اخيرا السودان ..
    اقتصار اسم النوبة على المجموعات في أقصى الشمال ..
    جاء حديثا بسبب بقاء هذا المجموعات محتفظة بلغتها غير العربية ..
    بينما فقد الآخرون لغتهم بسبب التعريب الذي حدث في مملكة سوبا والجزء الجنوبي من المقرة بعد سقوط المملكتين..
    مملكة نوباديا كان موقعها الجغرافي يضم أقصى الحدود الشمالية للسودان الحالي وجنوب مصر الحالية ..
    تكونت على يد البليمين البجا والنوباديين سكان الصحراء الغربية ..
    وهؤلاء أيضا كوشيون لو اعتمدنا النسب الكوشي..
    كان ذلك قبل أن يجلي الملك النوبادي سلكو البليميين وينفرد بحكم المملكة ..
    في تاريخ لاحق توحدت نوباديا مع المقرة وصارت مملكة واحده ..
    قد يكون اسم النوبة الذي شاع لاحقا على الكل مصدره مملكة نوباديا ..
    باعتبارها الممكلة التي كانت على الواجهة مع حكام مصر من الرومان ومن بعدهم المسلمين ..
    رابعا : مملكة مروي كانت ذات طابع فدرالي ..
    يحكم المرويون جزيرة مروي ويحكم المنطقة إلى الشمالي منها حتى المريس نائب الملك ..
    بل أن مملكة مروي كانت عقديا تدين للإله ابادماك ..
    بينما كا ن للجزء الشمالي آله أخرى أظنه اوزريس إن لم تخني الذاكرة ..
    زالت السلطة الكوشية في مروي بعد أن هزمها الاكسوميون..
    فمن المنطقي والحال كذلك ..
    أن يسعى الشعب المروي القاطن غرب النيل وكذا النوباديون في الشمال وهما المجموعتان اللتان أطلقت عليهما المصادر المتأخرة اسم النوبة ..
    أن يحاولوا الثورة على الحميريين الأكسوم واستراد حكم الكوشيين ..
    الأمر الذي دفع عيزانا ملك أكسوم لشن حملته المعلومة مدعيا أنه صاحب الشرعية في حكم مروي ..
    وكما أسلفت يدعم هذه الفرضية ما قالت به أمهات المصادر المقدسة اليهودية والعربية ..
    حيث عرّفت جملة سكان الشمال الافريقي وغربه وشرقه بالجنس الحامي ..
    وتقول بأن كوش هو أحد ابناء حام وإليه ينتسب سكان السودان ..
    غير أن الدكتور أحمد ألياس أورد في مقاله بصيحيقة الراكوبة تحت عنوان ( حول أصول سكان السودان 21) *..
    أورد ما يضعف تلك المعلومات قائلا..
    Quote: وقال: ( ناقشنا في مقالاتنا السابقة أصول النوبا والنوباتيين والبليميين وتوصلنا من خلال ما توفر من المصادر إلى أنهم ينتمون إلى الجنس الأسمر القديم في منطقة شمال افريقيا منذ عصر ما قبل قيام حضارات وادي النيل،
    وأنهم كانوا يستقبلون من وقت لآخر تحركات سكانية من الصحراء الواقعة إلى الغرب من النيل)

    لذا فإن محاولة عزل النوبيين عن العرق الكوشي لمجرد أنهم لا يتحدثون اللغة المروية الأخيرة وجاؤا من غرب النيل أو الواحات الغربية فرضية خاطئة ..
    لإننا لا نملك أدلة قطعية بأن اللغة المروية نفسها كانت هي نفس اللغة الكوشية التي كانت سائدة على أيام نبتة وكرمة أو أنها كانت الوحيدة المنطوقة ..
    وأقول نبتة وكرمة لأن المعاملات فيهما كانت تتم بلغة هيروغلوفية عكس الفترة المروية..
    ولعل هذه المعلومة تغلّب الرأي القائل بالأصل الحميري لملوك مروي بعد الغزو الاكسومي ..
    خاصة إذا أضفنا إليها ما أوردة الدكتور أحمد ألياس في مقاله المشار إليه عن النويري في كتابه نهاية الارب وجاء فيه :
    Quote: ومن بين تلك الروايات التي تناولت النوبة ما رواه النويري في كتابه نهاية الأرب (ج 4 ص 96 – 97 موقع الوراق) عن أخبار أحد ملوك اليمن وهو الريان بن الوليد قال: "وهو فرعون يوسفوعليه السلام والقبط تسميه نهراوش ...
    استعد لغزو ملوك الغرب فخرج في تسعمائة ألف، واتصل بالملوك خبره فمنهم من تنحى عن طريقه،
    ومنهم من دخل تحت طاعته، ومر بأرض البربر فأجلى كثيراً منهم. فلم يمر بإمة إلا أبادها وأثر فيها إلى بلغ بلد النوبة فصالح أهلها على مال يحملونه إليه، ثم أتى دنقلة فأقام بها علماً وزبر عليه اسمه وميسره"

    لقد أشار الدكتور أحمد للنقد الذي وجهه بن خلدون لهذه الروايات ..
    ولكن يبدو أن ابن خلدون اعتمد في نقدة على بعد المسافة بين اليمن وشمال أفريقيا وما يعتريها من مشاق ..
    غير أنه تجاهل أن الطرق كانت سالكة بسبب خطوط التجارة القادمة من بلاد الهند عبر بلاد بنط واكسوم إلى وادي النيل ومنه إلى مصر والشرق الأوسط وبلاد الروم..
    والغالب أن بلاد بنط على سواحل الأحمر في القرن الأقريقي ..
    وأن علاقة الفراعنة بها قديمة كما ورد في نقش الملكة حتشيسوت*
    على ذلك فإن رواية النويري مقروءة مع مسلة عيزانا الذي يدعي العرق الحميري ..
    تدعم فرضية سيطرة العرق الحميري على السلطة في مروي في فترة تاريخية ..
    مما يعني أن الكوشيين فقدوا سلطتهم على مروي من قبل أن يسعى إليها من سمتهم المصادر بالنوبيين ..
    ولعل من اسموهم بالنوبيين هم الشعب الكوشي الذي تمرد على حكم الملوك الحميريين الذين فرضوا سلطتهم على مروي .
    :
    * مقال الدكتور أحمد ألياس هنا
    http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-41559.htm

    *
    Quote: سجلت الملكة الفرعونية حتشبسوت بعثتها التجارية إلي بلاد بنط على جدران معبدها بالدير البحري بالأقصر . وكان قدماء المصريين علي صلة تجارية بها حيث كانوا يتبادلون السلع .
    فكانوا يجلبون منها الذهب والبخور للمعابد والعاج والأبنوس واللبان والنسانيس وحيوانات كثيرة كالنمور والقرود، وأشجار نادرة

    المصدر: https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%86%D8%B7


                  

العنوان الكاتب Date
حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى مؤامرة تزوير التاريخ النوبي!!! Mannan11-06-16, 04:58 AM
  Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م Ashraf El Bagir11-06-16, 05:50 AM
    Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م shaheen shaheen11-06-16, 10:53 AM
      Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م Mannan11-06-16, 12:45 PM
        Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م shaheen shaheen11-06-16, 02:35 PM
          Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م سيف اليزل سعد عمر11-06-16, 04:19 PM
          Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م Basamat Alsheikh11-06-16, 04:27 PM
            Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م AMNA MUKHTAR11-07-16, 02:04 PM
              Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-07-16, 02:47 PM
              Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-07-16, 03:13 PM
        Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-07-16, 02:56 PM
          Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م shaheen shaheen11-07-16, 06:34 PM
            Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م amin siddig11-07-16, 07:58 PM
              Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م محمد على طه الملك11-07-16, 08:35 PM
            Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-07-16, 08:07 PM
              Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م اميرة السيد11-07-16, 09:46 PM
                Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م محمد على طه الملك11-07-16, 10:25 PM
                  Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-08-16, 06:42 AM
                Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م AMNA MUKHTAR11-07-16, 10:47 PM
              Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م amin siddig11-07-16, 10:35 PM
                Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م amin siddig11-07-16, 11:19 PM
                Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م محمد على طه الملك11-07-16, 11:41 PM
                  Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م AMNA MUKHTAR11-08-16, 00:06 AM
                    Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م AMNA MUKHTAR11-08-16, 00:31 AM
                  Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م محمد على طه الملك11-08-16, 00:25 AM
                    Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-08-16, 06:49 AM
                  Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-08-16, 06:47 AM
                    Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م مازن فيصل هلال11-08-16, 09:53 AM
                    Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م محمد على طه الملك11-08-16, 10:10 AM
                      Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م محمد على طه الملك11-08-16, 10:33 AM
                        Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م أبوبكر عباس11-08-16, 10:42 AM
                          Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م اميرة السيد11-08-16, 04:03 PM
                        Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-08-16, 06:03 PM
                      Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-08-16, 06:02 PM
                        Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م محمد على طه الملك11-08-16, 09:26 PM
                          Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-09-16, 06:41 AM
                        Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-08-16, 09:29 PM
                          Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م Mannan11-08-16, 11:18 PM
                            Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-09-16, 07:10 AM
                          Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م amin siddig11-09-16, 00:12 AM
                            Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م amin siddig11-09-16, 00:46 AM
                              Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م محمد على طه الملك11-09-16, 02:04 AM
                                Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-09-16, 07:10 AM
                                  Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م علي عبدالوهاب عثمان11-09-16, 08:00 AM
                                    Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-09-16, 08:22 AM
                                  Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م علي عبدالوهاب عثمان11-09-16, 08:20 AM
                                    Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م محمد على طه الملك11-09-16, 03:14 PM
                                      Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م amin siddig11-09-16, 07:55 PM
                                        Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م Mannan11-10-16, 05:13 AM
                                        Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م Mannan11-10-16, 05:13 AM
                                          Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-10-16, 08:15 AM
                                            Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م بدر الدين الأمير11-10-16, 10:03 AM
                                              Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م اميرة السيد11-10-16, 05:25 PM
                                                Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م Mannan11-10-16, 07:37 PM
                                                  Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م عبد الله شم11-11-16, 07:08 AM
                                                    Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م AMNA MUKHTAR02-12-17, 12:31 PM
  Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م sadig mirghani02-12-17, 05:58 PM
    Re: حتى أنت يا استاذة زينب البدوي تشاركين فى م محمود بكر02-13-17, 12:13 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de