الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: ماذا ينتظر الجنجويد للاعلان عن البيان رقم (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
يفترض أن يعلق هذا البوست في أستار المنبر ليرى المعارضين وبتوع العمل الثوري كيف يفكر قادة المعارضة وبالأخص قادة العمل المسلح المعارض
Quote: ظاهرة «حميدتي السريع جدا» الذي امتلك كل مقومات الدولة الدفاعية والحربية، |
دا شكر عديل لحميدتي
Quote: يتضح جليا أن القوة الموازية الوحيدة العنيفة التي يمكن أن ترث دولة العنف التي كبرت واضمحلت هي عنف المشروع الجنجويدي، |
دا اعتراف صريح بقوة الجنجويد من خصم مناوئ لها
Quote: وفي هذا المعطى يبقى مهما التساؤل عن أهلية مشروع الجنجويد، ليتحول إلى مشروع يحمل أعمدة سياسية بصياغات لتحالفات جديدة وإعادة تأهيل متكاملة تضمن توافقات الوطني وتأييد الدولي، |
دعوة صريحة لحميدتي وجماعته انو يتحولو لحزب سياسي بأعمدة سياسية ودعوة ليكون تحالفات جديدة بشكل يتوافق مع الوضع الداخلي بما يضمن التأييد الخارجي لهذا التحالف، والواضح انو الدم حن واشتغلت عقلية أنا واوي على ابن عمي وأنا ابن عمي على الغريب وهي تفكير باطني افتضح صاحبه بدون أن يدري .
Quote: هل يكفي في «البيان رقم واحد» الإطاحة أو إقبار الحركة الإسلامية، في حجز مقعد عفو لدى الشعب السوداني؟ |
أها دي بالواضح انتو انقلبو وطيحو بالحركة الإسلامية وبعدها بنضمن عفو لدى الشعب السوداني، الغريبة انو محجوب حسين كان المستشار الإعلامي لحركة العدل والمساواة لمؤسسها الدكتور إبراهيم خليل عليه رحمة الله وهو خريج مدرسة الإنقاذ وما يسمى بالحركة الإسلامية حتى بعد خروجه من النظام واختلافه معه الا أن الشبهات ظلت تحوم حول علاقة العدل والمساواة بالشعبي ومؤسسه الراحل الترابي رحمه الله يعني من وإلى الحركة الإسلامية والغريبة انو ما حدد ياتو حركة إسلامية مفترض تنقبر ، الحركة الإسلامية هي ذاتها خشم بيوت جزء حاكم وجزء معارضة وجزء حردان وجزء لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء .
Quote: وهل يعتبر تسليم مجرمي الحرب من إسلامويين وجنجويد إلى الجهات العدلية الدولية المعنية كافيا لحجز مقعد عفو آخر؟ |
أها كمان دا الدهن في العتاقي كما يقولون لو عملتو دي تكونو ما قصرتو تب يا جنجويد
Quote: وماذا عندما تسترد الدولة من عصبة الاحتكار الإسلاموية العنيفة، وتسلمها للإرادة الوطنية الديمقراطية هل يكون هذا مقعد عفو ثالثا، |
وكمان حاجة تالتة واخيرة بعدما تطيحو وتقبرو الحركة الإسلامية وتشيلو نظامها وتسلمو قادتها المطلوبين دوليا بس سلمو الدولة للإرادة الوطنية الديموقراطية ، أها وديل منو كمان ناس الإرادة الوطنية الديموقراطية ؟! ما يانا نحن ذاتنا القاعدين في لندن وباريس وضاربين المكيفات وفاكين ناس غبش مساكين في الخلاء ومدنهم سلاح وقلنا ليهم انتو وقود الثورة والتغيير .
مقال بائس فقير يفضح ويكشف إلى أي مدى يكون القصور الفكري لدى ما يسمى بقادة المعارضة : 1. عايز الناس بعد المآسي الضاقوها من خدعة حبيسا ورئيسا تاني ترجع للانقلابات والانشقاقات وبعد شوية الجنجويد يزعلو ويشيلو الكورة يقولو لناس المعارضة الجو استلمو الحكم الكورة حقتنا كان ما لعبتونا ما بنديكم ليها. 2. من هم الجنجويد ؟ وماهي سمعتهم ؟! فكيف من كانوا أداة للقتل والسحل والتعذيب أن يكونوا وسيلة للتغيير بمجرد أنهم انقلبوا على الحكم ليس لبرنامجهم الوطني لحكم راشد إنما لقوة عنيفة موازية للنظام فحينها يدعوهم السيد محجوب حسين ليكونو حزب سياسي بأعمدة سياسية وبتحالفات ترضي الداخل والخارج وفرض عليهم ثلاثة شروط لينفذوها وبعدها سيتم العفو عنهم من الشعب السوداني، فيا الشعب السوداني محجوب حسين يداويكم بالتي كانت هي الداء ، فأبشروا بالعلاج . 3. يعني اقتل اسحل افعل ما بدا فما عليك إلا أ، تفعل بعض الأشياء وحينها سوف تكون مقبولاً داخلياً وخارجياً 4. محجوب حسين يؤسس لمفهوم جديد في السياسة السودانية ، فتأمل على قول حسين ملاسي .
محجوب حسين قل خيراً أو أصمت !!
|
|
|
|
|
|
|
|
|