Quote: تمنيت ان يتم تنفيذ هذا العمل في استديو او قاعة مغلقة مثل قاعة الصداقة.. لأن مثل هذه المسارح تمنحك الفرصة في التحكم في الصوت وضبطه بصورة جيدة +++ فالأزياء هنا..داكنة ويعني شنو تلبس البنات طرحة صفرا وعباية سوداء والأولاد بدل سوداء وربطات عنق سوداء وانت نظام الإضاءة بتاعك تعبان للغاية..؟..
محتاجين ثقافة واطلاع، كلهم
في مسرح مكشوف من الصعب التحكم في جودة الصوت، عادة يتم التسجيل في استوديو ثم إعادة التشغيل في الخلفية لنفس المؤدين (lip synching) للحصول على أفضل تأثير، مايكروفون الكاميرا حساس لدرجة التقاط أي صوت في زاوية كبيرة جداً تزيد عن 250 درجة أحياناً، يعني قدام ووراء الكاميرا إضافة للأصوات المنعكسة من كل الأسطح داخل المسرح، الحل التصوير بدون صوت ثم مزج الصوت من المايكروفونات الموجودة على المسرح فقط إذا كان من الضرورة التسجيل لايف، مكرفونات الخشبة غالباً بتحصر التقاطها للصوت في زاوية ضيقة ولمسافة بوصات (directional)، مع أني أفضل الطريقة الأولى، بيسموها دبلجة هنا. أو زي ما عمل أخينا دا هنا
بتسجيل صوت الآلة فقط وعزلها عن ضجة البار (محل شرب عصير البرتكان أبورغوة) بين الدقيقة 2 و 2:30 فالتسجيل يتم هنا بكيبلات وليس مايكروفونات.
أو زي ما بيعملن البنات ديل هنا في الهواء الطلق مع استحالة الموائمة بين الفوكال والأوركسترا خاصة مع الحركة
فالمايكروفونات المثبتنها على الرأس مش للغناء بل وسيلة تواصل (intercom) مع المخرج يوجه بيها أي واحدة منهن ولاعطاء شارة البداية (cue) وفي نفس الوقت تعطي انطباع بأنها للغناء.
مين يصدق دي سيلين ديون، التسجيل لشخص على المدرجات نفس موقف كورال الموسيقى الشجن الأليم
ودي نفسها سيلين غناء على الهواء حقيقي
هنا المنتج فصل الجمهور في الاستاد تماماً باستخدام مايكروفونات عازلة مع تسجيل العمل كله في البداية والتدخل في اللحظة المناسبة (backing) بصوت الأطفال في الدقيقة 3 تقريباً، فهم بدون مايكروفونات وحتى العندهم غير موصولة، مجرد ديكور، ولسيلين نفسها إذا حصل طاريء. دي بتحتاج لمسارح مجهزة وتدريبات كتيرة، ناسنا البكلفتو المهرجان في أسبوع واحد ديل ما أظن يقدروا عليها، حيقولوا ليك الميزانية (فطور وغداء وبارد وحق مواصلات) لكن المبدأ نفسه منعدم عندهم.
+++ فنانين الخمسينات كانوا أكثر رقياً في ارتداء الملابس المناسبة، الليلة الفنان بيلبس كرفتة وبدلة رسمية كأنو داخل اجتماع، يعني على الأقل يشوفوا الناس البتغني حالياً بتلبس شنو ويقلدوهم. +++ الإضاءة دي مشكلة تانية، لأنو المعدين ما قادرين يفرقوا بين العمل المقدم للاستماع وبين حفلة الصبحية الفيها أي زول عايز الكاميرا تجيب وشو ويقعد يتكشم ويتحكحك أول ما يجيبوهو. ____ نقول 2 من عشرة.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة