Quote: عرب السودان : لماذا لا يعترف بكم الآخرون؟ |
سؤال ضال الطريق غير انه irrelevant و غير مؤسس على افتراض منطقي.
كيف تسال السودانيين ذوي الجذور العربية عن ما تفترض انه سلوك من تسميهم (الاخرون)؟
من سلم و اقتنع اصلا ان (الاخرون) ديل مرجع او مركز بحدد لي اي سوداني اي شي؟
السودانيين هم البحددوا لنفسهم هويتهم بناء على ما هو ثابت و مؤسس علميا بالبحث العلمي
الدقيق سواء في التاريخ, الانثروبولوجي , الأحياء ,
اضافة لموروثهم الثقافي و تراثهم المنقول و الموثق من جيل لجيل سبعة قرون او تزيد.
لانهم ما فجاة و بلا اي جذور و بلا اسباب ظهروا فوق سطح الارض
من مافي و راجين شعوب تانية توريهم تاريخهم او تمنحهم شهادة صحة معلومة
لا تتاكد الا بالعلم في التاريخ و في الدي ان ايه و في الواقع الظاهر
مش بالجهل او العنصرية او اي مشكلة تخص اي جهة
الا الجهة المعنية الحقيقية
.. (السودانيين ذوي الجذور العربية بالاضافة للسودانية)
التفكير الدوني البفتش للذات في عيون الغير و يجعل فهم الغير
لا العلم هوالمركز ده علة من
كان يعني مركب نقص حاد و مثير للشفقة.
السودانيين من جذور عربية في التعميم كما كل السودانيين ناس
متواضعين في غير ذل اعزاء بلا كبر
فلا اظنهم مهووسين براي العرب او غير العرب فيهم ..
بل الأحرى أن يأتي من (جهل من العرب) ليفتشوا عن أصولهم
في كتابات علماء كالبروفيسر عبدالله الطيب و البروفسور يوسف فضل القتلوا التاريخ
بحثا في صلة العرب و السودان من القرن السابع حتى السادس عشر
و لو بحث (الاخرون)عن بعض مفرداتهم البائدة المغرقة في البداوة الضائعة قرون
سيجدوها عند بطاحين كردفان ... بالتاكيد مافي جبال لبنان او كردستان
ومع ذلك لا اظن السودانيين المسمون قبائل عربية مهووسين بتصور انفسهم
عرب تماما كعرب الجزيرة العربية كما يفترض البعض جزافا
و لا يوجد اصلا في كل ادبياتهم المنقولة بكل الوسائط شعرا غناء فلكلور
فكرا اي اثر لانكار لهويتهم السودانوية المختلفة عن اي هوية مجاورة
- في الجزيرة العربية او اي بلد تاني كما يدعي المصابين بالهوس العرقي
احد شعراءهم المهمين قال
عرب ممزوجة بدم
الزنوج الحارة
ديل اهلي
ماقالوا نحن من نجد او تهامة
كما يدعي الرايحين في
(متاهة الباقر العفيف -
ماساة رجل يظن الانسان بوهية ميلانين)
لذلك لا يوجد ما يشكك فيه (الاخرون) اصلا
و ان شككوا ... يي شنو ؟
Quote: عرب السودان : لماذا لا يعترف بكم الآخرون؟ |
سؤال عديم القيمة و مجرد محاولة إسقاط ساذجة لشعور حقيقي
او متخيل بالاضطهاد
و لا علاقة له بحقائق التاريخ و العلم.
و لو انه فعلا قضية عبثية و الاجدر مناقشة الهوية السودانوية الموحدة
و المساوية لكل المكونات و كيف تتحقق دولة السودانيين فقط ..........
لكن
على الاقل يجب التناول يكون علمي مؤسس على بحث في الحقائق
مش افتراضات سالبة و تعويضية الغرض منها ذم (الآخر) المفترض.