المنهجية في تربيةالأطفال

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 00:44 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عبدالرحمن الحلاوي(عبدالرحمن الحلاوي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-16-2006, 04:01 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المنهجية في تربيةالأطفال (Re: ابو جهينة)

    أبوجهينة الحبيب
    هذه الأخطاء التربوية شائعة في جميع أوساط المجتمع وليس للأمر علاقة بالثقافة أو الحضارة ، فالمسألة تحتاج لنمو هذه القيم مع المربي وإلا وجد نفسه فاشلاً في أول امتحان عملي أمام أسرته : فالقسوة على الأبناء ، أو التسامح والدلال ( ضدان ) وخير الأمور الوسط ( قسوة محدودة رداً على فعل ستأهل هذه الغضبة ، كالتوبيخ بالتقصير ، والحرمان من مزية يقدمها الوالد ، أو أية وسيلة معبرة وليس إفراغ الغضب وتنفيس الوالد في ابنه في كل صغيرة وكبيرة ، كالتنفيس الناتج عن ضغوطات الحياة المختلفة فيقع الطفل ضحية لهذه الأمور .
    عدم الثبات في الضبط التربوي : يجب أن تكون هناك لائحة بالمحظورات تعلق في البيت في مكان يمكن مشاهدتها والعقوبات المترتبة عليها ، فإذا كان الطفل لا يحسن القراءة فيمكن تلاوتها عليه ( ثقافة قانونية بسيطة ) ومن باب سد الذرائع على الطفل حتى لا يتحول البيت إلى مسرح تجريبي .
    عدم المعاملة بالتساوي بين الأبناء : إذاكان ذلك في الجانب المعنوي بتقريب واحد وإهمال البقية فهذا ظلم وستكون عواقبه وخيمة على الطفل المستبعد في المستقبل . أما عدم المساواة في الأمور المادية فيجب أن يعطى كل طفل حسب حاجته فقد يكافأ المحسن ويحرم المسيء وهي واحدة من طرق التربية ( التحفيز والترغيب ) في الأشياء الإيجابية .
                  

العنوان الكاتب Date
المنهجية في تربيةالأطفال عبدالرحمن الحلاوي04-12-06, 01:20 AM
  Re: المنهجية في تربيةالأطفال عبدالرحمن الحلاوي04-12-06, 02:38 AM
    Re: المنهجية في تربيةالأطفال ابو جهينة04-12-06, 05:10 AM
      Re: المنهجية في تربيةالأطفال عبدالرحمن الحلاوي04-12-06, 05:28 AM
    Re: المنهجية في تربيةالأطفال عبدالرحمن الحلاوي04-12-06, 05:18 AM
      Re: المنهجية في تربيةالأطفال عبدالرحمن الحلاوي04-15-06, 05:17 AM
        Re: المنهجية في تربيةالأطفال Mohamed E. Seliaman04-15-06, 06:01 AM
          Re: المنهجية في تربيةالأطفال نجوان04-15-06, 06:18 AM
            Re: المنهجية في تربيةالأطفال ابو جهينة04-15-06, 07:49 AM
              Re: المنهجية في تربيةالأطفال عبدالرحمن الحلاوي04-16-06, 04:01 AM
            Re: المنهجية في تربيةالأطفال عبدالرحمن الحلاوي04-16-06, 03:42 AM
          Re: المنهجية في تربيةالأطفال عبدالرحمن الحلاوي04-16-06, 03:45 AM
    Re: المنهجية في تربيةالأطفال منى أحمد04-15-06, 11:33 AM
      Re: المنهجية في تربيةالأطفال عبدالرحمن الحلاوي04-16-06, 03:49 AM
        Re: المنهجية في تربيةالأطفال عبدالرحمن الحلاوي04-17-06, 01:36 AM
          Re: المنهجية في تربيةالأطفال Khalid Saeed04-17-06, 05:51 AM
            Re: المنهجية في تربيةالأطفال عبدالرحمن الحلاوي04-18-06, 02:48 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de