***** من الأرشيف *****

الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-23-2024, 01:34 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-23-2015, 07:52 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***** من الأرشيف ***** (Re: ABUHUSSEIN)

    زميلتنا بت قضيم في 2002/11/29 كتبت بوست بعنوان :-
    ركن المحبطين
    Quote: كديس الحلة يمنعني من النوم
    يبدأ دوامه المسائي بعد التأكد بان عيني غفيت...فيبدأ عويله الغريب...
    غريب كديس البلد دي..اول مرة اسمع صوت كديس اشبه بصوت الكمان العطلان...ولو اني عمري ما سمعت صوت الكمان العطلان...لكنه هكذا اتاني في بداية الحلم الذي شوشني فيه هذا الكديس الثقيل للمرة الثانية على التوالي اليومين الفاتو
    لا ادري اي فار حذف به على نواحينا...واي خوف يصيبني من عيني قط فامتنع أن اذهب لمكان ارتداد الصوت وابدا اعزف له سيمفونية كلبية تطيره من الحلة دي فيردد تائباً...ناس الحلة ديل انا تاني ما بجيهم...نبيحهم كتير انا تاني ما بجيهم
    تجزم (حبوبة) أن كثير من الكدايس شيطان رجيم بسم الله الرحمن الرحيم فلا يجب أن نزعلها لئلا تخرج ارواحها الشريرة من جسد كديس لراس زول...ولو انه علم المنطق يتساءل...ليه يعني يسكن شيطان في حتة ضيقة ذي دي مع انه يقدر يسكن في فيلا مثلاً؟؟؟ ثم ماذا يستفيد من عواءه الكثير ده وصحيي من النوم الهو زاتو نمته بالعافية
    ؟؟؟؟ والله حبوبة دي زاتها غريبة
    وقبل
    والله يا جماعة انا محبطة...واشعر بحزن لن ادعي انه نبيل...في حياتي لم اشعر بهذا النوع من الاحزان النبيلة....فاحزاني ليست من النوع الرقيق الجميل بتاع المسلسلات ده...انه من النوع المتعب...كله دموع واشياء لا داعي مع قصة الكديس البايخة التي حكيت أن اقرفكم بها

    يقولون ان الحزن قد يغور بوجود السامر أو المشارك...وكل احزاني لا يشاركني فيها إلا علبة الكلينكس وكم القميص الذي ارتدي
    الشكوى عندي نوع من الدلع...لا احب ان اقرف بحزني احد سواي...لا احب ازية الناس...فكل الناس تورم عيونها وانا يورم شعري لا ادري ما سر نكشة الشعر بورم العيون بالحزن الذي مع مناديل الكلينكس وكم القميص ونواح الكديسة ونكشة الشعر من المستحيل أن يكون نبيلاً كما تفعل ابطال السينمات فتسكب نواحاً يحيل صاج حبوبتي زاتو للبحر الأسود ومع ذلك لا يحرك ساكناً في كحلهن الممدود لطرف من العين اليمين للأذن الشمال وبالعكس ...كانه دوار يوتيرن

    هنا لا احد يعرفني...من دواعي شكركم لله...ونعم تبدون نضاف لدرجة العقدة منكم...ناس مشهورة ومهمة...كلامكم موزون مموسق...مع ذلك لا اجد افضل من الكواريك هنا...اني حزينة محبطة واود ان اشارك احد معي هذا الحزن اللانبيل

    انا بت قضيم
    لست كاتبة عظيمة ولا انا بشاعرة لاستطيع التعبير عن احباطاتي بكلمات مضيئة احملها شتم الكديس...والحلة الاحنا فيها...وطبيخي الكثير...وغربتي الذاتية...ومديري... والحب المستحيل...واحلامي المتسربة كسراب وهمي...وجارتي الغياظة...والناس السيئة...يا ساااااتر...لماذا الناس آذياية للدرجة دي؟؟؟؟
    ...
    اعاني من ضعف انساني في ان اعبر عني امام العالم...انتوا عالم نعم لكنه عالم سايبري...البكاء معاكم ليس لديه اي جوانب سلبية اكلينكية...على الأقل لن تروا ماذا سيحدث لكم القميص بعد قليل من الجعير
    لماذا اذن احاول الظهور بكامل الملابس الرسمية؟؟؟

    معليش...سأقول اي كلام اكسر به روتين الصالون الأنيق هذا الذي تجلسون فيه...ياخي بالجد تعقدوا...ولو حب احد أن يدخل ليفش خلقه من إحباطه...فلا بأس...لكن بصراحة يعني...فاقد الشئ لا يعطيه...فاعذروني إن لم ارد...يعني هو كان قانون دولي ان يكتب واحد يرد عليه التاني؟؟؟
    انا ناقصة احباط
    ؟؟؟؟؟

    Quote: مساء الخير
    سكت الكديس...البسكت الجني الفي راسي شنو
    أظنني ظلمت الكديسة...إذ تأكد لي في الصباح التالي...ان جنها هذا كان اولادها الذين لا بد كانوا يطاقشوا فيها ليل نهار ما شايفين...كايسين الدفا...المدام كانت نفساء...حبكت يعني يجيها الطلق اسفل نافذتي تماماً...وغالباً ما كانت تعزف السيمفونية العذبة هذه لتدلهم عليها...احتمال صوتها خلقة كده...أو يجوز أن برد الشتاء اصابها ببعض نزلة فانقلب صوتها لهذه النخنخة العجيبة
    هكذا حاولت أن اقنع نفسي ... وهكذا قالت والدتي...إذ لما حكيت لها القصة...فسرتها بذلك...بعد المعاينة الميدانية طبعاً...واجزمت أن الجني ده في راسي انا بعرفوا براي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اليوم داك كتبت المشاركة...وخفت...خوفت نفسي بنفسي...أنا جد خوافة...لأن كل الموضوع ان المدام كديسة لما كانت حامل كانت لا تئن...ولما ولدت بقت تئن...بس
    انتهى موضوع الكديسة...البنهي موضوع جن راسي شنو؟؟؟

    كان من المفترض أن ادخل لاقول...كلام من نوع ما اتقال...كما قال ود الأمين يوماً...يا ريتني لو اقدر اقول فيكم الكلام الما نكتب...لكنه بما انه ما انكتب...طبعاً ما حاقدر اقوله

    ندمت على حاجتين
    اولاً
    انني ما كتبت واحد من إحباطاتي العجيبة يوماً هنا ابداً...لانعم بتلك الحروف
    وثانياً
    لأني قلت انكم لا تعرفوني...اظنني كنت سخيفة...فانتم تعرفون روحي...تماماً كما احسكم انا واحد وواحدة...قدمنا الذكر بناء على قول الرجال قوامون على النساء

    اريد أن اعترف
    انا زال البي والعلي...يكفي هذا الحب...الغريبة ان الله يخلق كل هذا البؤس في الحياة...ويميحه بدقة قلب سعيد
    سبحان الله

    اود أن ارد عليكم واحد واحد واحدة...برضو قدمنا الذكر مرتين لنفس السبب...فاسمحوا لي ان (اقدكم)...سامحوا تبسطي واندلاقي...انا بجد ... بحبكم وحاسة انكم اخواني

    Quote: أرباب
    يعني شايفني خلاص شقرا وعيوني بنفسجي لهذا الإنجليزي الكارب
    لكن ولا يهمك...نحن لها والبركة في مترجمات صخر

    زمان ايام المتوسطة...اتوا لنا بشخصية تمثل لنا في ذلك السن...الكائن الإنجليزي أو اللغة الإنجليزية
    دكتور تروتر...طبعاً لم يكن من المفترض أن افصح بذلك لتعد وترد البصر كرتين فتعرف انا من اي جيل
    المهم...ان دكتور تروتر كان بالنسبة لي...وجهة نظر شخصية يعني...من اسمج الشخصيات التي اؤلفت في الكتب على الإطلاق...على فكرة (اؤلفت دي غالباً غلط)
    وكان صديقه...واحد لطيف...سوداني عربي (مفروض من الشعر الناعم واللون الغامق تقول علي شايقي ) يرافقه في الرحلات البايخة التي كانوا يقومون بها...السوداني ده عنده عين زجاجية...واول درس درسونا انه في المركب عينه قامت وقعت...وقام قوام قوام شالها وركبها...والله ما متذكرة القصة كويس...لكن طبعاً في الوقت داك..بحس طفلة يا دوب لبست البني وانتقلت لمرحلة الطفولة ..نظرياً مع بقية تخلف تربوي بقى فيها...ظننت أن العين الزجاج لهي دلالة على أن الزول ده بعاتي...فارتبط الإنجليزي عندي بالبعاتي...ودكتور تروتر الفااااضي وما عنده حاجة يعملها غير يركب المركب ويلف ويدور...و
    Head,shoulder,kness and toes
    Beside
    (يا ولد)
    في حصة التاريخ الأخيرة...كانت المدرسة تصرخ وترعد وتزبد وتنادي بأن اكرهوا الاستعمار اكرهوا الإنجليز...انا اخدتها من قصيرها فكرهت مع الإنجليز حروفهم المكعوجة...وزدتها من عندي فكرهت مدرسة الإنجليزي الكوزة التي كانت تدرس الإنجليزي بطرق شرعية..
    كيف ؟؟؟
    !!!!
    وحاة الله ما عارفة

    كيف بالله يعلموا الأمة دي إنجليزي بهكذا طريقة متخلفة؟؟؟
    وتقول لي
    fustration

    يا عزيزي
    كلنا في العالم معلقون على حبل رفيع...المضحك اننا نتطلع على الدوام للاعلى...ننسى ذاك الحبل الذي يشدنا للاسفل...نحو الهاوية...ننساه تماماً مع انه كل يوم يمر يأكل منه حتة...ننشغل في التطلع...مرات رقبتنا توجعنا...وفجأة...ندقنر...(بالله ندقنر دي لفظ سياحي؟؟؟) ونرى أننا مجرد اشياء مدلاة بلا حول ولا قوة...فيصيبنا الإحباط
    كلنا إذن في هوا الإحباط سوا معلقون

    حاعزمك قهوة يوم...يمكن حزنك على حزني يقوم شجرة نيم مرة نعم...لكنها ظليلة
    شكراً لك

    Quote: يقررررب رمضان
    نزرع من العيش ما يكفي لكفل خمسة ملايين يتيم...ثم نعوسها في وقت خرافي ...لنبلها كسرة الحلومر في رمضان...
    فيطلع لنا من ثلاث (طرقات) جك واحد يشرب كم نفر بالكتير لو كانت الكباية يعني كبيرة...ونرمي ذاك الذي جلست عليهواحدة مسكينة واتشوشت بناره الحية لانه خلاص اتبلى كم ساعة وانشرب خلاص
    مفروض يمنعوا الحلومر للصالح العام...أو يخترعوا طريقة امثل للاستفادة من هذه الثروات المهدرة

    يقرررررب العيد
    نخبز ونصرف من كهرباء الأفران ما يكفل انارة قرية صغيرة في إحدى المناطق النائية...في كل العالم بخبزوا صينية اتنين بالكتير...لكن ذي جرادلنا دي...حسبي الله ونعم الوكيل منها

    لا ادري من اطلق اشاعة أننا دولة من العالم الثالث ونحن على هذا القدر من الإلحاح الطعامي اللامعنى ضروري له

    ما سمعتني حبوبتي...كانت كسرت لي خشمي...
    خلاص ... لئلا تزعل حبوبة اسحب كلامي واقول...ما برضو الأطفال بتفرح ثم اني بمووووت في خبيز امي

    يا بكاش
    والله بقول اي كلام فارغ...سرقتوا مني لغة الحروف...الآن اعلم انني لست وحدي...بعد ان كتبت هذا البوست...وطفيت الجهاز...وقلت استمتع بعزف الكديسة المنفرد...شعرت بالخجل مني ..كيف اني عبرت عن نفسي بصراحة هكذا دون حياء؟؟؟ بعدين الناس قالوا ده بورد نقاش ما ونسات
    الآن...اسحب خجلي ورائي...اعني امامي...المهم اني اجرجره والسلام
    فانا اشعر بالجد اني اختكم..والأخ يا يخجل من أخيه مهما كان
    جميل هذا الإحساس
    سلمت حروفك

    Quote: نهى
    الطبيبة نهى
    كان ضياع اللقب اول احباط اواجه به في حياتي
    كنت تلميذة عادية نعم...لكن كنت شاطرة في الأحياء لدرجة الدهشة
    لم اكن اجد سبباً منطقي لحفظي عدد 103 بيت من معلقة كتبت بلغة لا افهمها وفي وقت لم اكن انا فيه والادهى انه ليس من المحتمل استعمالي لهذه اللغة يوماً ما
    ثم انه لم يقنعني أن تمشي واحدة كما يمشي خرتيت كسلان واوصمها بالجمال لانها تسد المنافذ العشر
    كنت متفلسفة...وسألت يوماً استاذ الدين...ما دخلي انا وزكاة البقر وابي ليس تاجر مواشي
    ؟؟؟؟
    ولماذا وانا ارغب في دراسة مجال علمي عليا ان افهم كيف يصلى المجاهدون في ساحات القتال
    ؟؟؟
    كنت طالبة رعديدة
    لذلك احبط الله كل امالي
    لكني ما زلت اعيش واتنفس وامشي وآكل..واقرا من كتب الأحياء ما احب انا...ليس ما يحب عميد الكلية
    سامح الله (فقلصتي)...كنت طالبة عادية
    شكلها الزهجة الليلة طلعت في المناهج العتيقة

    شكراً يا نهى...واسيت نفسي يوماً بأن الطبيب الفعلي هو من يطيب خاطر الناس...يحسهم ويضئ امامهم بارقة امل...ليس لذلك علاقة بالبالطو الأبيض...ولا السماعة...ولا الحقنة...عمرك شفت (حقنة) تعالج الم

    لذلك انت طبيبة..وليس دكتورة
    جزاك الله كل الحب

    Quote: ا ادري لماذا وانا ادخل هنا اليوم شعرت بأني اشبه الكديس الزنان نص الليالي
    وقال مستغربة الزول الكديس ده مالو؟؟؟
    يا ربي يكون محبط هو كمان؟؟؟
    عسوولة
    عارفة زمان ...مرة زمان يعني...المطرة حلفت ما تنزل...صلوا لها كي تنزل...صلوا لله أن يرحمهم...انزل الله المطر...نزل جزافاً جزافاً....كانت رحمة وهول...اعطانا الله درساً لم ندركه...حيث رحمنا وروى الأرض العطشى...وبنفس ذاك المطر اغرقها...اعلمهم واعلمنا...ان المشكلة ليست نضوب السماء...بل المشكلة الحقيقية...نضوب القلوب
    اعطاني الله كتفاً أبكي عليها...واعلمني أن المشكلة مشكلة القلب..يأبى ان ينهمر في عز الرحمة
    بخربط صح؟؟؟؟
    معليش...فكرت في ذلك وانا اقرأ جملتك الأخيرة......
    مشاركتم لي احسستني أن ربما المشكلة ليست في الدنيا فالدنيا كما يبدو منكم بخير...ربما هي انا ونضوب املي
    سامح الله الحزن
    اعتذر عن قتامة كلماتي
    دمتي...واعلمي ان دعوتك للبكاء على كتفك حتماً استجيب لها....الله يعين كم قميصك انت كمان

    Quote: والله يا الصاوي ما عارفة اقول ليك شنو
    لكني برضو اعيد واكرر
    يعني شيطانك ده ما لقى فيك غير سفنجة يشيلها وما يرجعها؟؟؟
    يعني هي السفنجة دي الخلتو يتعب جنس التعب ده ويعمل روحو كديس؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم...بقوم اخاف تاني الليلة

    ادري انا ان البكاء بصوت عال مزعج...المشكلة أن ما قلت عن ان الواحد مرات مرات بيحبط لا تظبط معي
    حيث أني مرات مرات لا احبط وما عدا ذلك كله ماشي بالمعكوس

    على فكرة انا مؤمنة بالقدر وبأن الله عايز كده والحمد لله...فقط مرات مرات احس بحاجة لبعض انطلاق
    عارف
    مرات افكر...ترى لو وقفت عكس العكيس الحاصل لي في حياتي ده...تفتكر يقوم العكس يعكس ويظبط معاي كويس؟؟؟
    والله جملتي الأخيرة دي بره صيام ما تقدر تفهما
    ما عارفة ليه بتكلم روسي روسي الليلة

    كلو منكم...الواحد انبسط من كلمة (مبدعة) دي..الحقيقة لدرجة أنني صدقت كمان...وكمان حاولت ان اثبت ذلك في كعك العيد وقام انحرق وبقى كعك صومالي (اكتشفت ان عقدة اللون برضو طايلة خبيز النسوان السودانيات) واحبط ابداعي الفني الذي عنه تتحدثون وحاولت انا تطبيقه في الكعك...فاصابتني العقدة وخايفة اقول اي كلام الخبط الصورة الجميلة التي رسمتوها لي في اليومين الفاتوا ديل
    يعني خايفة اقوم افكر قبل ما اكتب ويطلع كلامي ذي برنامج سوداني...كلو كلام سمج ومكرر من ايام الثانوي...عارفين لو حاولت اعمل مبدعة بالجد حيقوم برضو الحظ يعكسو معاي...يا الله ده من شنو؟؟؟
    يا جماعة بصراحة انا اتعقدت...اقول ما في قلبي واتعاور تقولوا لي مبدعة؟؟ ده ما ياهو العكس
    معليش يا الصاوي...اعذر تأتأتي
    الصاوي
    ان شاء الله تسلم...انت ومدامك وبريدك وحروفك وكل عطفك..يا طيب

    Quote:
    اطرق بابا
    افتحه
    لا ابصر الا نفسي بابا
    افتحه
    ادخل
    لا شيء سوى باب اخر
    يا ربي
    كم باب يفصلني عني
    ----------------
    لا ادري من كتب هذا...وبغض النظر عن من هو...اعلم الآن انه صادق كل الصدق

    في السوق...والدنيا زحمة جداً...طالعت بزهج اتقنه مع الزحمة ورائحة البني آدم المولع بأن يبعد عن نفسه بتلك الأبواب الكثيرة التي يفتح...سوق سوق سوق...وكأن العيد آخر عيد...
    لا ادري...أفلسي المزمن سبب ضيقي من زحمة السوق في العيد...أم تلك التوافه التي لا اتعب من تتبعها
    كأن ترى نظرة حياة كاملة في طفلة تعشق لون فستان قبيح في نظر والدتها...فتصر الأم علىأن هذا الرداء غير صالح مستعملة في الردع صلاحيتها هي كأم
    ...
    جرجرتها...وصرخت في وجهها... خلاص اخترت ليك أنا...فماتت نظرة في عين الطفلة...والأم تظن انها بذلك...ادت امومتها على اكمل وجه
    متى نعلم...يعلم الآباء...أن ابوبتهم واموتهم...لا تعنى قطعاً فرض الوصاية حتى في الذوق العام
    الا يكفي مشاعر حب السوق التي يحشونها في اطفالهم حشواً دون حتى مراعاة الفطرة السليمة
    هل هذه قسوة أم احباط شخص مفلس في سوق
    والله ما عارفة
    ايهاب
    صديقي
    ادرك ان الله لا يعطي البني ادم كل حاجة...وحتى يظبط الله المعادلة...كان لا بد ان يضع في الإنسان ايضاً غريزة أن لا يحب كل حاجة

    اعلم ان حب الناس من افضل أو فعلاً هو افضل الهبات الإلهية على الإطلاق
    ربما انا دلوعة على كبر كخرف على كبر...أو جحود لا ادري
    احسست فقط اني هنا حرة لأقول وافعل ما اشاء دون مراعاة اصول الذوق التي برضو حشونا بها حشواً حتى بتنا اقرب لآلات تجيد التمثيل ولا تفقه شيئاً في اصول الإنسانية تلك التي خلق معها الله (الضيق) فطرة في الإنسان..أظنه خلق الضيق ليجعلنا في حالة بحث دؤوب عن الراحة
    هل انا بخرف؟؟؟
    اعذرني ان بدوت على هذا القدر من الجحود....هو فقط الإعتراف لمواجهة الامور بدلاً من دفن الرؤوس في الرمال..تعلمت قديماً أن ادعاء (العادية والطناش) لا يحيل يوم بائس إلى فرح مطير
    شكراً لكل الحب
    انا اودك يا هذا

    Quote:
    شهادة بحث اربع اركان
    ؟؟؟
    يعني انا من غير إحباط كنت بفهم يا المهندس شان افهم ليك بالإحباط كمان؟؟؟

    أظن ان لا احداً يجيد الثرثرة مثلي
    لا بأس...لن ادعى أنني قليلة الكلام ككل النساء الثرثارات
    نعم انا ثرثارة..جداً كمان

    المهندس
    اسمك يذكرني بأغنية البنات الشهيرة (القديمة) ناري نار والمهندس جا ورسم البنا
    الله لي يا الله

    زمان...حيث انهم الآن غيروا المعاني فاصبحوا بقدرة قادر يغنوا لسيد الهينو...وانتقلوا تدريجياً لسيد العربية مع انهم لم يفصحوا عن امر العربية هل هي هينو أو ماذا.....ثم سيد الكارو ولو انهم عادوا بعد ذلك بريبة إلى سيد العربية مرة أخرى وكانت كريسيدا وليست هينو يعني كشت شوية...ثم حشروا سيد اللبن في النص...حتى وصل الأمر أخيراً للركشة...لا ادري كيف يتطور الأمر في بلادي من ورا
    يعني الناس البتمشي لقدام بتمشي باتجاه الامام...اول مرة اشوف شي في الدنيا بمشي لقدام من ورا
    في بلادي (القلبك عليها) يحدث ذلك كثيراً

    شكراً يا المهندس...حاطلع شهادة بحث اربع اركان واستك كمان
    شكراً لقراءتك إحباطاتي

    Quote: في عمرة رمضان...والزحمة تقطع النفس...واستغفر الله استغفر الله الواحد يفكر متى ينتهي وبعدين يفكر يدعي...اصرت الجدة التي ارافق ان تقبل الحجر الأسود...لتمحي ذنوبها...محاولة الوصول إلى هناك خنقتني...البعض يفكر أن الوصول إلى اي منطقة من الكعبة المشرفة هو الوصول إلى الله وبالتالي عدم الوصول إلى هناك يعني سخط الله الأكيد...وبعد أن قررررربت الجدة في الوصول وتحقيق امنية عاشت لأكثر من ثمانون عاماً لتحقيقها....امرنا السيد الذي يبدو من لهجته أنه يعرف الله اكثر منا...أن تبعد هناك...أمرها بيده...وامرني معها...وأمر كل من في سيمائه ملامح تعب وقلة سكر ومبادئ جفاف حاد...قال بصوت خلته صوت السماء...(الأميرة) ترغب في تقبيل الحجر الأسود...وخروا...وخروا...ووخرنا جميعنا ...ومرت الأميرة وقبلت الحجر الأسود في موكب كنا أنا والجدة ومن معنا من آدميين درجة تانية...نزينه من كل الجوانب...
    وقتها فقط...رغم أدائي للعمرة اكثر من مرة...وقتها فقط احسست بأن كم ارض الله الرخامية...باردة...يمكنها معالجة كل الشقوق التي اصاب الزمن والحرارة بها اقدامنا
    عليه
    انا اسجل هنا...انني احترم الكديسة بل واوقرها كمان...واعتذر عن اتهام حبوبتي لها بأنها بسم الله الرحمن الرحيم
    كديسة بت ناس يا حليلها

    في نفس البوست كتبت المبدعة shiry هذه المداخلة :-
    Quote: سلام مربع
    للناس الحلوة
    اللي هنا

    اعترف انني دخلت ، لاني محبطة من زمااااااااان وبي احساس (لزج) يتحوطني .. يسرق مني كميات راحات البال خاصتي ، وبما انني كنت السبب المباشر فيما انا غارقة فيه حتى اخمص قدميا ، ياشباب ماذا يعني هذا التعبير الشائع (اخمص قدميا) وحتى النخاع ، استعملها واحد (مفلكب) زمان ،ومازلنا حتى الان نلوكها حتى تشرزمت اطرافها ، وبما انني كنت مدبرسة ، ومحبطة الى اخر حدود القرف ، فان الذي تغشاني من هذا التعبير ، زاد كميات الابهام والاحباط في دواخلي، لماذا درجنا وحتى هسع ان نستخدم تعابير قيلت وانتهت حلاوة تأثيرها فينا ؟؟ انا احب التخليق ، والابداع هو ان نأتي بما لم يقل ، او نكسر او ندشدش الدنيا بشيء كان ثابتا عندنا ، لكنا في جملة واحدة نجعله متراكما فوق بعضه من فعل دشدشتنا اياه .. ما الذي اود ان اقوله لكم هنا ، لقد طرت وانحرفت عن موضوعي الاساسي ، صاح ؟؟ بالله عليكم ، دققوا معي في هذا التعبير ، يقولون انا غارق فيه حتى اخمص قدميا ،
    اطار كامل يحتوي على كلمات مثل (غارق .. قدم)
    وعلى طول يتبادر الى ذهنك ، موية ، نهر ، بحر ، ترعة .. وواحد غاطس فيها ، اكيد طبعا لا يمارس فيها السباحة والا لكان طافيا ، وكان (فعل) الغرق قد انتفى نهائيا ، اذن لدينا في اذهاننا اطار عام للنهر وفي داخل هذا الاطار ، موية وموج يتطاير ، ممكن فيضان وممكن برضو البحر رايق ، وواحد مذعورا ، مخلوعا ، مشروقا ، لا هو قادر يكورك بطول حسو ولا هو قادر يسكت ، ويفرفر في المويه ، يعني تقريبا كله غاطس في المويه ، حتى نخرينوا
    لانو الغرق يعني انقطاع التنفس ، انقطاع الاوكسجين ، وهذا يعني بالطبع انه اذا ما تشطرنا ، وادخلنا (ارجلنا) حتى اخمص القدمين هذه التي يقولونها ، لن نصاب حتى بحكة في النخرة ، ناهيك عن انقطاع تنفس ، وكلام من دا ..
    والا لكان كل العيال الذين يحبون (الشطيف) او الذين يكرهونه ، قد ماتوا (غرقا) كلما ما حاولت امهاتهم (تشطيفهم) ..
    لماذا يحب العيال التشطيف وليس الحمام ؟. لدى بنت خالتي (ابن) عمره سنتين ، صلاة النبي فوقه ، فصاحه وحلاوة ، يخليك تحب الدنيا عشانه ، ربنا يحفظه قولوا امين ما تقوموا تسحرو (الوليد) امها ماعندها غيروا ... المهم ، هذا (المصطفى) يحب الماء لدرجة انه يترك كل الدنيا حتى يوقف تحت الدش ، مصطفي وين ؟؟ مصطفي فاتح الحنفيه و(مستعرض) رجوله لها ، او فاتح صدره لرزازه ، وهو يضحك ملء حنجرته ، لكن ما ان تمتد اليه يد (مامته) وتضعه على البانيو لتغسل له شعر بالصابون ، حتى يقيم الدينا ولا يقعدها ، تشطيف اه ممكن ، حتى الصدر فقط ، لكن ياويلك وسواد ليلك ان حاولت (شغالتهم) ان تقترب من شعره ، او تشطف وجهه بالصابون ، لقلب يومها الى (مناحة) .. بينه وبين الشامبوا والصابون عداوة ، انا نفسي اكره الصابون لان معظم الصوابين (جمع صابون) كده صاح ؟؟ تسبب لي حساسية مفرطه ، واكره الشامبو لانه يذكرني ان شعري ليس مثل فتيات الاعلانات والا فلماذا اشتري شيئا ينغص علي عيشتي ؟؟ ماذا اردت ان اقول هنا .. ؟؟
    اذن من غير الممكن ان نقول ان فلان غارق من رأسه حتى اخمص قدميه .. لان الرجول لا يشملها فعل الغرق. لاننا لا نتنفس من خلالها الهواء. . تعبير موش حلو باي حال من الاحوال ، ولزج ، كاحساسك وانت متجول في (سوق باب شريف) في نص النهار وفي شهر اغسطس ، رائحة عفونه البحر ، وعفونة الرطوبة ، ورائحة العطور السودانيه ، والتشاديه والنيجيريه ، مخلوطة مع رائحة عرق الهنود المنتشرين حول السوق يحاولون ان يحافظوا ما امكن على نظافة السوق ، وعمري مادخلت باب شريف ووجدته هادئا ، ولا رايقا ، ولا نظيفا ، على العكس من ذلك تماما في كل مره اجده ، سوق يبعث علىالكآبة ، والقرف ،وضياع مدخراتنا في اشياء لا تغني ولا تسمن من جوع ، ايه يعني كل ما امرأة ارادات ان تتزوج ، نهرع الى السوق ، ونشتري عطور صنعت قبل الثورة الفرنسيه ، وقشر سمك ميت ، وضفرة ايه ماعارفه ، وطلح ، حتى نصنع روائح (تخصنا ) نحن ، او كل ما ولدت امرأة نشتت لي باب شريف ونشتري ، نفس العطور ونفعل نفس الاشياء المملة نفسها ،كثر من دي .. لا نقّص ، زيد ، ياربي كيلو !! لا وقيه ، نص !! 2 علبه ، لا علبة واحدة ما بتكفي ، ايه الجنان والفلكبه دي ؟؟ .او كلما حضرت الينا وفود العمرة والحج زائرون ، حتى (اخذونا) وذهبنا بهم لـ (نشتري) لهم ما لذ وطاب من دكاكين باب شريف التي تتشابه حتى في عمالها .. وبابا يقول نفس الكلمات التي يقولوها في كل مرة نضطر فيها لنجامل احد ، الله ينعل باب شريف وين نلقى موقف نركن فيه السيارة ؟ .. يا الهي من هذا الذي تفعله بنا وفود العمره والحج ، انا اكره حد العمي ، باب شريف ، حتى (محلات شبرا) تسمم اطرافي وتمنعي الكلام .. لماذا جعلوا المطار في جدة ، ايه هذا الجنان ، الم يكن من اللائق ان يجعلوا مطارهم في (مكه) وكان من الافضل ان يكون على هذه الجبال . وكان لابد ان لا يسمحوا للذين ياتون لاداء مناسك الحج والعمره الخروج منها مهما كانت الاسباب ، وأن يبقوا هناك متمترسين بما اتوا من اجله ، ويمنعوا من الدخول الى جدة الا بالملابس الرسميه ، اهو مكه برضو فيه اسواق ..
    طيب يمكننا ان ندخل محلات قزاز او العبد اللطيف وتضرب عروقنا ، الكندشه البااارده ، ونتخلص من لزوجة باب شريف ثم نشتري بنصف هذه التكلفة عطور ، اجمل ، واحلى ، واروع ... ولا بس نحن اذا ما اشترينا من هذه العطور لن يعرفون اننا سودانين ؟؟ ..
    انا محطبه .. من حاجات كثيرة وكل الذي كنت اود ان تشاركونني فيه ، لست ادري اين ذهب لقد طفت اشياء اقل قرفا من الذي كنت اود ان افش فيه خلقي ، لست ادري اين غطست هذه المنغصات السمجات ، اللزجات ...الهي ما توعي يا بعيد
    انا حقيقي ابعث على الكآبة .. سوف احاول ان افعل اشياء مجنونه، يمكنها ان تخفف عني .. ماما موجوده ، لكنها مشغولة في التلفون .. سوف اطلع على طاولة المكواة واقول فيهم خطبه طويلة عريضة ، سوف اجبرهم ان يستمعوا الي ما اود ان اقوله
    اظنكم تريدون ان تعرفوا ماذا اريد ان اقول لهم .. انا نفسي اجهل ما انوي ان اقوله .. ماهو كل الرؤساء وائمة المساجد ، والمحرضين على القتال والعساكر ، يعتقلون الناس ويصبون في اذانهم ما ارادوا ان يقولوه ، اشمعنا انا لع ؟؟ سوف اجرب ان افعل بهم هذا ، اليسوا هم باهلي ، يجب ان افكها فيهم ، سوف اجمعهم كلهم ، حتى شغالة جيراننا التي تعودت على مثل هذه الفلكبه مني .. وفي ايام كثيرة تكون هي مدبرسة تطلب مني ان اكلمها بحدث لا تفهمه ..هي تعتقد جاذمة انني مجنونه متين في المائة .. عدا اخي الصغير سوف يستثني من هذا اللقاء الجماهيري ، احمد الله انه غير موجود لانه ، لن يتواني في حدفي باي طربيزة ولا طوبة .. قولوا معاااااي يارب .
    اه . احس بكل احباطاات الدنيا .. ايدكم معانا يا شباب ، نزح الطربيزة دي في نص الصالة

    و دي مداخلة تانية للمبدعة شيري :-
    Quote: سلام مربع
    لكل الناس الحلوين
    اللي هنا
    اسمحوا لي ان احكي لكم عن احباطاتي هذا الصباح
    ...
    قمت من نومي يتطاير الشرر من عيوني ومنكوش شعري مثل (شيطان الكوشه) مبكرا ، وهذه المبكرا ، التي تسمعونها لا تدعوا خيالكم يذهب بعيدا ويحصرها قبل السادسة ، اذ ، تشير ساعتي ، اين ساعتي ، اين فلفلت هذه الساعة التي لا تكاد تبين شوكاتها .. لماذا دائما ما تكون الساعات النسائية ، غير مهمته البته بتوضيح عقارب الساعات .. مينا الساعة اعمش ، اغبش ، صغير ، او شوكاتها صغيرة مثل خيط ، لا يكاد يبين منها شيء .. ومعظمها صغيرة جدا ، وعندما تفتح بوزك وتنقنق في هذه الساعات ، يخبرونك ان المرأة حساسة ولابد ان تكون اشياءها صغيرة ، اشمعنا يعني بس في الساعات المرأة يصممون للمرأة الاشكال الصغيرة والعمشاء ، ولا يهمتمون ابدا بتوضيح عجلات الزمن عليها ، هل المرأة لا تستاهل ان يخبرونها بتوقيتها ، ام انها هي التي اوحت لهم بذلك .. ماعلينا .. لماذا تركت ما انا وددت ان احدثكم فيه واخذتني هترشتي بعيدا .. هذا كله بسبب اخباركم ، كم كانت الساعة عندما ستيقظت ، السبب هو ان صناع الساعات وحقاراتهم التي قذفوها في وجوههنا ...
    المهم بي احساس غريب ، يتلبسني ، احس انني سوف اموت ، قبل ان يعدي وقت شاي الصباح ، وعروق رأسي تنبض بدقات عجيبه اكاد اسمعها ، احس ان معها دمائي تتسلق خارج اطار شراييني ، يا الهي ، هل هذا حقيقي .. الكوراك الذي تحدثه اوردة راسي مثلما يقول (المثقفاتيه) ، دعوني اسأل نفسي . هل هذا صداع ، يعني وجع راسي بالبلدي كده ؟؟ وكيف ادراني وكل المفردات الان تتلبك على معدة رأسي ، اليس للرأس معدة ؟؟ لست ادري ؟؟ اظن المعدة فقط للبطن ، وان الراس فيه جيوب ، كثيرة وتجاويف .؟؟ فمهت السبب ، لذلك تتسارع اصوات داخل هذه التحاويف وتتسابق ، اظنها مرسلة من القلب ، عبرهذه التجاويف ، والان استيقظت ، واليوم خميس والشوارع خاليه من احد ، كذلك شرايين رأسي ، ليست مزدحمة ، لذلك تطلق هذه المركبات التي تسمي كريات دموية صفيرها لتنذر كل من يسد شوارع شراييني ... الى من مرسلة هذه الكريات المجنونه .. اظنها من القلب ارسلها الى مخي ، واين هذا المخ .. يرقد لا بيهو ولا عليهو ، وكل الذي يفعله هو ان يحرضك دوما لتفعل الاشياء التي تجلب الى كامل بدنك المشاكل والصداع .. الصداع هذا ما كنت ابحث عنه لاخبركم به .. انه يتمسك بمقدمة راسي ، يمنعني حتى من الرؤيا .. ماله ومال العيون .. يسمونه وجع راس ، ويسيب كل الرأس ، ويمتد الى عيونك ، هذا الصداع بتاع شبك ومشاكل ، اليس من الاسلم له ان يبقى على حالة واحدة ، يا امة وجع راس ولا وجع عيون ..؟؟ ماعلينا .. هذا الظلام من اين اتي ؟؟ هل عيني انطفأت ، مثل عمري الذي ينتظر اشارات القلب لتخبره بالمشكلة .. ايه مشكلة .. الم تقولي يا امرأة ان هنالك اصوات كثيرة مثل صفير الرياح تتزاحم في تجاويف رأسك .. هي مراسيل القلب .. اه من القلب .. لا تذكروني بهذا الاخرق ، الذي يسمي القلب ، لماذا جعلوا الإمرة في يده .. اليس من الاسلم ان يجعلوا الامرة في يد (حوض المعدة ) اأأ للمعدة حوض ؟ لست ادري ، طيب اين تغزل ما تلهطه طوال عمرنا ، واين تخلط ما نترحم عليه بها ؟؟ .. بها حوض ، اي نعم ... هذا ما اراه عندما نمدها بالويكه والقراصه بالدمعة ، فاكاد اسمع هدير محركاتها وهي تطحن قراصتنا وويكتنا وكسرتنا وتعمل وتعمل حتى يتعب القلب .. هذا القلب ، غريب ، وعجيب الاطوار .. اااخ ، قلبي يؤلمني ، في قلبي وجع .. اكاد اسمع في بهوه وقع اقدام الذين اسكنتهم فيه لكنهم ، غادروهو وهم يعيسون في ارجائه الفساد . .لقد خلعوا بواباته ..اطفئوا اضواءه .. يا لهم من طغاة .. لهذا القلب يرسل في اشارات الاستغاثة الى جميع اعضاء مجلس ادارته .. الراس وكل تجاويفه وجيوبه .. من اطفأ هذه الاضواء من حولي .. اجلس في ركني المفضل ، وانا استقبل ضوء خافت من صديقتي شاشة الكومبيوتر ، هي الوحيدة التي تعرف عني كل شيء .. لا اجروء على القيام من مقعدي المجعوصة فيه منذ ساعة .. ؟ هل هي ساعة تماما ، لست ادري بطبعي افقد حاسة الزمن .. لا اعرف تقدير الزمن .. يسألوني متى رجعت من السوق ، اقول التاسعة وتكون هي العاشرة والنصف ، لا اقصد ان اكذب لكن حقيقي ، لا احس بالزمن على وجهه الصحيح .. لقد فقلتكم ؟؟ سامحكم الله ، لا يجب ان تقولوها هنا في وجهي ؟ وترفعون بها درجات احباطاتي الى اعلى نسبها المميته.. ان مرت هذه الزوابع والرعود داخل كهوف راسي على خير وسلمت هذه الجره .. سوف احدثكم عن صديقتي (الشغالة السيرلانكيه) ، لا تفهم مني شيئا ولا افهم منها شيئا ، نتحدث الي بعضنا ، وفي وجود ماما ، واخي الصغير ، رغم انها تخجل منه ، تقول انه يشبه السيرلانكيين ، لذلك تحس باحساس خاص تجاهه ، فهي تخجل من ان تبوح امامه ببعض الكلام . ال يعني ان اخوي يفهمها وهي طائرة ، فهي تتحدث بلغة لا يعرف اخي ولا انا اي شيء عن مفرداتها مع انها يوميا تحدثني ولمدة ساعتين تقريبا ، لماذا لم افهم اللغة السيرلانكيه .. جيراننا (اسياد ) بلد ، لكنهم ومع ذلك والشهادة لله ، اطباعهم مثل طبعنا ، واغرب شيء ان حياتنا شبه متداخلة معهم ، لانهم جيراننا لوقت طويل مر ، كنت انا ادرس وعلى ما اظن في المتوسط .. وهذه السيرلانكيه ، تشتغل طوال ساعات النهار في بيتهم وتأتينا فقط بالليل وتنام عندنا وتظل تعمل عندنا حتى قبل ساعات قليلة من اذان الظهر .. اول مرة اري شغالة تعمل مناصفة بين الجيران ، فهي تاخذ نصف اجرها منا والنصف الاخير من جيراننا السعوديين ، وتنام عندنا ، وتقضي نصف ليلها معي تبثني همومها ، وهذا البث كما قلت لكم يكون بلغتها هي .. هاهي السيرلانكيه صاحبة الشعر الذي يساوي طولها ، تحضر لي كوب الشاي باللبن .. وسوف اترككم حتى استمع الى مشكلتها ..
    هذه المجنونة كانت تبكي طوال الليل ولم تتركني انا انوم ، الآن فهمت السبب ، اظنها كانت تبكى مسبقا علي رحيلي .. ايتها الوغدة .. انت كنت ترين ما لا اراه .. ابهذا السؤء ، ابدو انا . هل الخربطات والرياح التي تزأر في رأسي واضحة لديها ..؟؟ هل كراكيب القلب والرأس خرجت ومرت من امامها وشاهدتها وانا لا اشعر ، بها .. اكيد انني ذهبت في اغماءة طويلة وهي رأت هذه الدبابات تخرج من راسي وتمر على بدني وتسويني على سريري لذلك اشعر انا ان جسمي كله مكسر ، وعظامي مهروسة ....!!!!!
    لحظات مع الاستجواب الذي لا اعرف كيف اجريه معها ، ولا النتيجة التي سوف اصل اليها ، المهم في النهاية استجواب وخلاص ، ودائما ما اخرج بعد كل بكاء تجأر به في وجهي .. خلي ولي .. دنيا خرااااب ..انسان خرااااب
    لحظات مع بكاء الشغالة السيرلانكيه واعود اليكم ...

    ثم كتبت بت قضيم :-
    Quote:
    لم يكن الأمر إذن (ستون عاماً من التفاح) على وزن (مائة عاماً من العزلة) اعتقد أن الأمر متوارث منذ قديم الأزل...يعني ده شكله جضم عريق...عز امتد منذ قديم الزمان...لانه لو فرضنا أنني امضيت بقية حياتي لو اعطاني الله حياة في أكل التفاح بس...لما تملس جضمي واصبح نايراً جاهراً لهذا الحد المحبط
    ثم أنه لو كان التفاح هو سبب هذه النورة التي ما وجدتها عروساً حبست لمدة عام واجريت فيها كل تجارب حرائق الغابات الإنسانية ، هو سبب هذه النورة...لما وجدنامبرراً لانطباع شكل (الدومة) في جضمي انا...فلما تحسست جضمي لا شعورياً في ذلك الاجتماع الملل ... تذكرت فوراً كيف كان احساس اصابعي ب(كرضمة الدومة قبل الأكل) ثم خشونتها بعد (الكد) (كيف تعتبر بالله فاكهة!!!)
    انا لم آكل دوم كل سنين عمري كما فرضت ان المدير فعل مع التفاح...لا بد إذن أنه تواطؤ الجينات السوداء التي حملتني بها القبيلة، مع هذه المسيمة جدلاً (فاكهة دوم) ... ما زلت اتساءل... أي عالم (بليد) صنف الدوم ضمن فصائل الفواكه؟؟؟؟

    فاجأني المدير بجحظة عين لئيمة وانا سارحة اتغزل في جضمه اللامتغضن...انغاظ لهذه الريالات التي يرميها في وجهي كل أول شهر وعدم انتباهي لحديثه الدرر...بل وسرحاني في حديث حبوبتي عن ود النمير الذي فتح صدره للحبيبة فوجدت جنانين وغابات وحدائق فعاشت بقية حياتها منعمة مكرمة في هذا العز المكندش...الغريب أن حبوبتي لم تكن تذكر في تلك القصة أن من ضمن تلك الجناين كان هناك تكييف بارد الهواء جميله يضرب الحسناء أول أن تضع اقدامها الصغيرة المنممة في تلكم الجناين الخيالية المثمرة...يبدو أن جيل حبوبة لم يكن يضع الكندشة والهواء البارد من ضمن شروط العز المعروفة...معظم بل كل قصصها كانت تتحدث عن العز البطني...أو عز الذهب والجواهر...لا معناً لجاه غير توفر تلك المرفهات
    تطلع مديري لارتقاء للأعلى لم يكن نحو شئ بالطبع توارثه من جده الأول كالطعام مثلاً...مديري لم يجرب يوماً مثلاً أن يهري الحر عمره...ولا ركب يوما ًركشة ووقع قبل ذلك صكاً بفعله لهذا الشئ الذي قد يودي بحياته بأنه ركب الركشة بكامل قواه العقلية...لم يحلم كل يوم مر به في حياته ولمدة أكثر من ثمانون عاماً بتقبيل الحجر الأسود وأول ان دق قلبه لاقتراب الحلم الوشيك..بدد حلمه جيد اميرة حسناء...وفم فراولي الشكل لم يجرب يوماً دقة إبرة ولا سمي يوماً شلوفة...ولا حشي سجماً اسوداً مر الطعم...لم يكن يحلم بهرطقات الغلابة...

    لو كان مديري يبلغ من العمر ستون عاماً كما افترضت حقداً...لكان إذن عمر التفاح هذا منذ اكثر من مائة عام...في هذه النقطة كان قد وصل تفكيري عند اكتشاف مديري انه يؤذن في مالطة إذني رغم نباهة نظراتي وعقدي لما بين حاجبي كأنني افقه شيئاً فيما يقول
    تحدث عن ملايين الأشياء الخضراء والحمراء...والعدد عندي متوقف عند حد الألاف ، لم يمد درس العدد رأسه الأشعث ًيوماً لما بعد ذلك ابدا...كيف افترض أن افقه ما يقول؟؟

    نعم اعترف ان جضمه احبطني...واكثر منه فعل حقدي...اعلم انه قد يكون نوعا ًمن الحسد الدفين...لكن عدم الاعتراف بحسدي...لن ينفي بالطبع وجوده...ومن يدري قد يكون الاعتراف بالسيئات يغسل بعضها... تماماً كما يفعل سم الثعبان بالداء...فقط لو كان هؤلاء الملمسون قد سمحوا لجدتي بالوصول إلى حلمها وتقبيله ، فقط لو فعلوا ذلك...ربما ما امتد هشيم

    ثم تواصل بت قضيم :-
    Quote: ماذا إن قرر الطبيب فجأة أن من حقه أن يفتح كرشك...يمسك هذا ويربط ذاك ويرمي تلك وبسم ماذا؟؟؟ بسم الحياة والطب
    ترى أين يحتفظون بهذه الأجزاء البشرية التي يقررون أنها اصبحت غير صالحة للاستعمال بسبب الصدأ والتبش والشطة والويكة؟؟؟
    لطالما تساءلت...لو أن الله قدر لي أن يتعدى الطبيب على فشتي مثلاً أو على زائدتي الدودية لا سمح الله...أين سيرميها الطاقم الطبي وفي أي بطن كديس ستؤول أجزائي هذه التي حملتها وتحملتني سنيناً عددا
    تااااااااااني كديس؟؟؟؟
    الله يسلم

    الأخ تبلدينا
    ليس هناك شروط عضوية غير الشكل المقنع الدال على الإحباط، أي نوع منه وأنواعه لا تحصى ولا تعد
    كالقدرة على مط الشفاه حتى يتبدل اسمها اللطيف هذا بقدرة قادر لشلوفة وفي الأحوال المستعصية لتلاليش
    القدرة على تفعيل الحواجب حتى يختلط يمناها بيسراها في شكل هلامي غير واضح المعالم، شئ شبيه بيماين ويساير احزابنا السياسية كده

    القدرة على إبادة اي فرح دخيل...كأن تعتقد في أن الفرح هو وجه مخادع للحزن اللانبيل المحبط..إمعاناً في الكآبة...
    لماذا يستصعى علينا بالمناسبة فعل الفرح بانفسنا كما نحاول دائماً مع الآخرين؟؟؟
    مع اننا اولى والله
    !!!
    غير اغتيال الإبتسامات...اساساً لفظ الشلوفة يشاتر بشكل مثير للتقزز فعل الابتسام، أن تملك شفاه فتبتسم ممكن...أن تملك شلوفة وتبتسم فيه تعدي على الإنسانية وحقوق الجمال
    ياخي لفظ الشلوفة هذا محير فعلاً...فلو حاولنا ارجاعه للمصدر لقلنا...شلف...أو شلفة للتأنيث...هل في كلمة في كل لغات العالم تقابل معنى شلفة أو تلشة مثلاً؟؟؟
    ثم أن لفظ شلفة يعطي انطباع بشئ مغاير لهذه الأشياء المبتسمة الجميلة...يعني لا اتخيل أن يقول أحدهم مثلاً
    وعضت على الشلوفة بالبرد..ما راكبة
    في الغالب من نطقها وجعلها ضمن قاموس اللهجة السودانية...كان يقصد بها جنس إحباطي وشكلي ده ولا تفسير منطقي آخر...لذا، وجب لمشتركي الإحباط دفع فاتورة شلوفة تأكيدا ًلحسن النوايا

    وانا اسفة كوني صعبت البنود...إذ يبدو من اسمك اللطيف أن لا شلوفة لك...لكني استطيع أن اضمن لك ... إنك إن (صاقرت) وجهي هذا شهر واحد بس...أنها ستنمط حتى تصل جزر الكاريبي المشرقة..فتصبح شبيهة بأنف بونوكيو الدمية الرجل

    على فكرة انا بتكلم بسماجة انا ادري واعتذر عن ذلك...انه عدم الموضوع الله وكيلك

    وعلى فكرة...كلما اشاهد مشاركة مزيلة باديتت باي..واعلم انها معدلة...إلا وتأكل الكائنات الفضولية المستوطنة رأسي منذ قرن ونيف...بعضها البعض لمعرفة ماذا كان قد كتب؟؟؟

    هل قابلت شخصاًَ محبطا ًمتلشاً فضولياً اكثر مني قبل ذلك؟؟؟
    أشك

    دمت للفضفضة فهي (بصراحة) تثير عندي إحساس الفشفشة والراحة أني (ما براي)
    تماماً كما تقول السيدة حبوبة ويثني عليها اخي

    دامت الهترشة والود


    نواصل بقية بوست بت قضيم في المداخلة التالية كان الله اراد و اداني عمر ...
    .
                  

العنوان الكاتب Date
***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-21-15, 07:12 PM
  Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-21-15, 07:35 PM
    Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-22-15, 05:39 AM
      Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-22-15, 05:57 AM
        Re: ***** من الأرشيف ***** على محمد على بشير10-22-15, 06:25 AM
          Re: ***** من الأرشيف ***** muntasir10-22-15, 07:05 AM
            Re: ***** من الأرشيف ***** معاوية الزبير10-22-15, 10:36 AM
              Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-22-15, 12:14 PM
                Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-22-15, 02:38 PM
                  Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-22-15, 09:27 PM
                    Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-22-15, 10:13 PM
                      Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-22-15, 10:24 PM
                        Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-23-15, 08:39 AM
                          Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-23-15, 09:22 AM
                            Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-23-15, 09:43 AM
                              Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-23-15, 12:32 PM
                                Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-23-15, 01:41 PM
                                  Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-23-15, 02:05 PM
                                    Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-23-15, 04:56 PM
                                      Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-23-15, 05:25 PM
                                        Re: ***** من الأرشيف ***** محمد البشرى الخضر10-23-15, 07:49 PM
                                        Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-23-15, 07:52 PM
                                          Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-24-15, 05:24 AM
                                            Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-24-15, 10:59 AM
                                              Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-24-15, 03:56 PM
                                                Re: ***** من الأرشيف ***** ABUHUSSEIN10-24-15, 08:53 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de