هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-13-2024, 01:36 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-14-2015, 11:59 AM

عوض سيد أحمد
<aعوض سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 11-28-2014
مجموع المشاركات: 252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ (Re: طه جعفر)

    أعزك الله وأكرمك يا أخى وابن عمى طه , هذا الموضوع الذى طرحته موضوع قديم , يطعن فى القدم , وقد قتل بحثا طوال القرون الماضية , ولايزال , والهدف الأساسى الكامن وراء طرح مثل هذه الأسئلة هو : " التشكيك فى حقيقة الدين الاسلامى " ولا شك أنك تعلم أن هناك عمل جبار ومضنى , يسير فى خطى وئيدة , وبذكاء خارق , ودهاء لا حدود له , ومن آلاف السنين , موجه كله للتشكيك فى ما بشرت به الرسالة الخاتمة , التى جاءت أصلا لاسعاد الانسان على ظهر هذه البسيطة كى يعيش حياته فى ظل حرية , ومساواة , وعدالة مطلقة , والسؤال الضرورى , والجوهرى , والذى يطرح نفسه فى هذا المقام هو : " هل القرآن وحى حقيقى منزل من الله سبحانه وتعالى على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم كرسالة خاتمة , جاءت مصححة , ومكملة لكل الرسالات السماويه السابقة لها , وأنها جاءت عامة لاسعاد البشرية جمعاء , أم ماذا ؟؟؟ ولا شك أنك تعلم يا أخى أن هناك علماء أجلاء عظام , وقامات كبيرة , من غير المسلمين جندوا أنفسهم , وقاموا بعمل مضنى , وجبار, لدراسة هذا الدين بتجرد , وبدون تعصب مسبق , فوصلوا جميعا للحقيقة الثابتة التى لا مراء فيها , وأطمئنوا اليها , بل أعلنوها للعالم أجمع , نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر عدد (3) فالنستمع لكل منهم يخبروننا عن سبب اسلامهم ونبدأ بشهادة الأول :
    " شهادة الكاتب الإنجليزي توماس كارليل "

    العار :
    " لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد متمدين من أبناء هذا العصر؛ أن يصغي إلى ما يظن من أن دين الإسلام كذب، وأن محمدا - صلى الله عليه وسلم - خداع مزور، وآن لنا أن نحارب ما يشاع من مثل هذه الأقوال السخيفة المخجلة؛ فإن الرسالة التي أداها ذلك الرسول ما زالت السراج المنير مدة اثني عشر قرنا، لنحو مائتي مليون من الناس أمثالنا، خلقهم الله الذي خلقنا ، أفكان أحدكم يظن أن هذه الرسالة التي عاش بها ومات عليها الملايين الفائقة الحصر والإحصاء كذبة وخدعة؟، أما أنا فلا أستطيع أن أرى هذا الرأي أبدا، ولو أن الكذب والغش يروجان عند خلق الله هذا الرواج، ويصادفان منهم مثل ذلك التصديق والقبول، فما الناس إلا بله أو مجانين، وما الحياة إلا سخف وعبث وأضلولة، كان الأولى ألا تخلق" .
    كذب وزور وباطل :
    " ما أسوأ مثل هذا الزعم، وما أضعف أهله وأحقهم بالرثاء والمرحمة... ولعل العالم لم ير قط رأيا أكفر من هذا ولا ألأم! وهل رأيتم معشر الإخوان أن رجلا كاذبا يستطيع أن يوجد دينا عجبا؟! والله! إن الرجل الكاذب لا يقدر أن يبني بيتا من الطوب، فهو إذا لم يكن عليما بخصائص الجير والجص والتراب وما شاكل ذلك، نعم.. وليس جديرا أن يبقى على دعائمه اثني عشر قرنا يسكنه مائتا مليون من الأنفس... كذب والله ما يذيعه أولئك الكفار؛ وإن زخرفوه حتى خيلوه حقا، وزور وباطل، وإن زينوه حتى أوهموه صدقا، ومحنة والله ومصاب أن ينخدع الناس شعوبا وأمما بهذه الأباطيل"
    قوة الدين :
    " لقد قيل كثير في شأن نشر محمد - صلى الله عليه وسلم - دينه بالسيف، فإذا جعل الناس ذلك دليلا على كذبه - صلى الله عليه وسلم، فذلك أشد ما أخطئوا وجاروا، فهم يقولون: ما كان الدين لينتشر لولا السيف. ولكن ما هو الذي أوجد السيف؟ هو قوة ذلك الدين، وأنه حق، والرأي الجديد أول ما ينشأ يكون في رأس رجل واحد، فالذي يعتقده هو فرد -فرد ضد العالم أجمع- فإذا تناول هذا الفرد سيفا وقام في وجه الدنيا فقلما والله يضيع! وأرى -على العموم- أن الحق ينشر نفسه بأية طريقة حسبما تقتضيه الحال، أو لم تروا أن لنصرانية كانت لا تأنف أن تستخدم السيف أحيانا، وحسبكم ما فعل شارلمان بقبائل السكسون! وأنا لا أحفل إذا كان انتشار الحق بالسيف أم باللسان، أو بأية آلة أخرى، فلندع الحقائق تنشر سلطانها بالخطابة أو بالصحافة أو بالنار، لندعها تكافح وتجاهد بأيديها وأرجلها وأظافرها، فإنها لن تهزم إلا ما كان يستحق أن يهزم، وليس في طاقتها قط أن تقضي على ما هو خير منها، بل ما هو أحط وأدنى" .
    ذهب الحطب والنار لم تذهب :
    " لقد جاء الإسلام على تلك الملل الكاذبة والنحل الباطلة فابتلعها، وحق له أن يبتلعها؛ لأنه حقيقة خارجة من قلب الطبيعة، وما كاد يظهر الإسلام حتى احترقت فيه وثنيات العرب، وجدليات النصرانية، وكل ما لم يكن بحق، فإنها حطب ميت أكلته نار الإسلام، ذهب والنار لم تذهب" .
    ما هو إلا صوت الإنسانية :
    " في الإسلام خلة أراها من أشرف الخلال وأجلها، وهي التسوية بين الناس، وهذا يدل على أصدق النظر وأصوب الرأي، فنفس المؤمن راجحة بجميع دول الأرض، والناس في الإسلام سواء، والإسلام لا يكتفي بجعل الصدقة سنة محبوبة بل يجعلها فرضا حتما على كل مسلم، وقاعدة من قواعد الإسلام، ثم يقدرها بالنسبة إلى ثروة الرجل، فتكون جزءا من أربعين من الثروة، تعطى إلى الفقراء والمساكين والمنكوبين، جميل والله كل هذا، وما هو إلا صوت الإنسانية، صوت الرحمة والإخاء والمساواة، يصيح من فؤاد ذلك الرجل محمد - صلى الله عليه وسلم - ابن القفار والصحراء" .
    النظر الثاقب :
    " ولكني شديد الإعجاب بالنظر الذي ينفذ إلى أسرار الأمور، فهذا أعظم ما يلذني ويعجبني، وهو ما أجده في القرآن، وذلك -كما قلت- فضل الله يؤتيه من يشاء" .
    شرارة السماء :
    " كأنما وقعت من السماء شرارة على تلك الرمال، التي كان لا يبصر فيها فضل ولا يرجى فيها خير، فإذا هي بارود سريع الانفجار، وما هي برمل ميت، وإذا هي قد تأججت واشتعلت، واتصلت نارها بين غرناطة ودلهي، ولطالما قلت: إن الرجل العظيم كالشهب من السماء وسائر الناس في انتظاره كالحطب، فما هو إلا أن يسقط حتى يتأججوا ويلتهبوا" .
    المتوقد العظيم.. المملوء رحمة -صلى الله عليه وسلم :
    " ويزعم المتعصبون من النصارى والملحدون أن محمدا - صلى الله عليه وسلم - لم يكن يريد بقيامه إلا الشهرة الشخصية، ومفاخر الجاه والسلطان، كلا وايم الله! لقد كان في فؤاد ذلك الرجل الكبير ابن القفار والفلوات، المتوقد المقلتين، العظيم النفس، المملوء رحمة وخيرا وحنانا وبرا وحكمة وحجى وإربة ونهى- أفكار غير الطمع الدنيوي، ونوايا خلاف طلب السلطة والجاه" .
    أشرف المحامد وأكرم الخصال :
    " أرى في محمد ( - صلى الله عليه وسلم - ) آيات على أشرف المحامد وأكرم الخصال، وأتبين فيه عقلا راجحا، وفؤادا صادقا، ورجلا قويا عبقريا، لو شاء لكان شاعرا فحلا، أو فارسا بطلا، أو ملكا جليلا، أو أي صنف من أصناف البطل" .
    مضاء العزم :
    " كان رجلا ماضي العزم، لا يؤخر عمل اليوم إلى غد، وطالما كان يذكر يوم تبوك إذ أبى رجاله السير إلى موطن القتال، واحتجوا بأنه أوان الحصيد وبالحر، فقال لهم: الحصيد؟ إنه لا يلبث إلا يوما. فبماذا تتزودون للآخرة؟ وأما الحر؟ نعم، إنه حر، ولكن جهنم أشد حرا" .
    عبقرية التوازن :
    "ولم يك متكبرا، ولكنه لم يكن ذليلا ضرعا... يخاطب بقوله الحر المبين قياصرة الروم وأكاسرة العجم، يرشدهم إلى ما يجب عليهم لهذه الحياة وللحياة الآخرة، وكان يعرف لنفسه قدرها" .
    لهذا أحبه :
    " وإني لأحب محمدا - صلى الله عليه وسلم - لبراءة طبعه من الرياء والتصنع، ولقد كان ابن القفار هذا رجلا مستقل الرأي، لا يعول إلا على نفسه، لا يدعي ما ليس فيه" .
    الإخلاص الشديد والجد المر :
    "وما كان محمد - صلى الله عليه وسلم - بعابث قط، ولا شاب شيئا من قوله شائبة لعب ولهو، بل كان الأمر عنده أمر خسران وفلاح، ومسألة فناء وبقاء، ولم يك منه إزاءها إلا الإخلاص الشديد والجد المر، فأما التلاعب بالأقوال والقضايا المنطقية، والعبث بالحقائق فما كان من شأنه قط" .
    حقيقة تدمغ كل باطل :
    " وعلى ذلك فلسنا نعد محمدا - صلى الله عليه وسلم - هذا قط رجلا كاذبا متمنعا، يتذرع بالحيل والوسائل إلى بغية، أو يطمح إلى درجة ملك أو سلطان، أو غير ذلك من الحقائق، وما الرسالة التي أداها إلا حق صراح، وما كلمته إلا صوت صادق، صادر من العالم المجهول، كلا، ما محمد ( - صلى الله عليه وسلم - ) بالكاذب ولا الملفق، وإنما هو قطعة من الحياة قد تفطر عنها قلب الطبيعة، فإذا هي شهاب قد أضاء العالم أجمع، ذلك أمر الله، وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء، والله ذو الفضل العظيم، وهذه حقيقة تدمغ كل باطل وتدحض حجة القوم الكافرين" .
    من صميم قلب الطبيعة :
    "لقد كان منفردا بنفسه العظيمة وبحقائق الأمور والكائنات، لقد كان سر الوجود يسطع لعينيه بأهواله ومخاوفه ومباهره، ولم يكن هنالك من الأباطيل ما يحجب ذلك عنه، فكأنه لسان حال ذلك السر يناجيه: هأنذا. فمثل هذا الإخلاص لا يخلو من معنى إلهي مقدس، وما كلمة مثل هذا الرجل إلا صوت خارج من صميم قلب الطبيعة، فإذا تكلم فكل الآذان برغمها صاغية، وكل القلوب واعية، وكل كلام ما عدا ذلك هباء وكل قول جفاء.." .
    __________________
    ( توماس كارليل (Thomas Carlyle): (1795- 1881

                  

العنوان الكاتب Date
هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ طه جعفر02-13-15, 03:25 AM
  Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ عثمان عبدالقادر02-13-15, 08:07 AM
    Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ طه جعفر02-13-15, 11:41 PM
  Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ Yasir Elsharif02-13-15, 08:12 AM
    Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ Yasir Elsharif02-13-15, 08:20 AM
      Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ Kostawi02-13-15, 08:34 AM
        Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ Kostawi02-13-15, 08:41 AM
          Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ Yasir Elsharif02-13-15, 10:04 AM
            Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ Yasir Elsharif02-13-15, 10:20 AM
              Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ Yasir Elsharif02-13-15, 10:27 AM
                Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ Yasir Elsharif02-13-15, 10:30 AM
                  Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ ahmedona02-13-15, 01:25 PM
                    Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ ahmedona02-13-15, 01:43 PM
                      Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ aydaroos02-13-15, 02:59 PM
                        Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ طه جعفر02-13-15, 11:58 PM
                Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ طه جعفر02-13-15, 11:54 PM
    Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ طه جعفر02-13-15, 11:47 PM
  Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ عوض سيد أحمد02-13-15, 04:03 PM
    Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ عوض سيد أحمد02-13-15, 04:06 PM
      Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ ahmedona02-13-15, 05:10 PM
    Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ طه جعفر02-14-15, 00:01 AM
      Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ عوض سيد أحمد02-14-15, 11:59 AM
        Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ عوض سيد أحمد02-14-15, 12:09 PM
          Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ عوض سيد أحمد02-14-15, 12:15 PM
  Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ منتصر عبد الباسط02-13-15, 08:57 PM
    Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ Yasir Elsharif02-14-15, 12:58 PM
  Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ منتصر عبد الباسط02-13-15, 09:34 PM
    Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ طه جعفر02-14-15, 00:05 AM
      Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ HAYDER GASIM02-14-15, 04:40 AM
        Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ طه جعفر02-14-15, 05:19 AM
    Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ Yasir Elsharif02-14-15, 01:44 PM
      Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ aydaroos02-15-15, 06:49 AM
        Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ طه جعفر02-17-15, 02:07 AM
          Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ aydaroos02-17-15, 06:34 AM
            Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ Yasir Elsharif02-17-15, 11:37 AM
              Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ طه جعفر02-23-15, 01:25 AM
                Re: هل الإرهاب أصلٌ في الإسلام؟ عوض سيد أحمد02-23-15, 11:56 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de