Quote: إن تصنيف (حركة دينية متطرفة عنيفة) عجيب، فهو مصطلح إعلامي مُروَّج له حديثاً في الحرب العالمية المستمرّة هذه، التي تُرى نيرانها في كلّ مكان، لقد أُدخل الكتاب، بهذه الطريقة، وزجَّ به إلى ساحة النزاع، ليس الكتاب وحده وإنما تاريخ الثورة المهديّة التي كانت تحرراً من المستعمر، وتحويلها، بقدرةٍ عجيبةٍ وبوقاحة، إلى (تجسيد قوي للمشهد الراهن في المنطقة، حيث تعمّ الفوضى نتيجة التطرّف الديني).
لم استطع فهم هذه المحاكمة جيدا .. ما كان في داعي ليها ؟!! ما كان في داعي لهذه الجملة ؟!! ( حركة دينية متطرفة )
اعتقد أن رسوخ الثابت الديني في الشخصية السودانية كان مسؤولا, بصورة أو بأخرى, عن اكساب الزخم اللازم للحركات الدينية والتي لم تتورع في ركوب التيار وتحقيق نجاحات كبيرة في نهاية المطاف ..بأخذ ال 200 سنه الفاتو .. نجد أن كل المشاريع السياسية الناجحة مرتبطة باستغلال الدين بشكل او بآخر .. لذلك كانت تواريخ البطولة مرتبطة بانتصارات قائمة على ثوابت دينية متاجر بها لاقصي حد ممكن .. وعلى كثرة المطالبات باعادة كتابة التأريخ, فإن أي محاولة جادة لاعادة الكتابة ستصتدم بهذه الحقائق الجوهرية في تأريخ المهدية .. وتكون محنتنا مماثلة للمقولة الساخرة (كان اتكلمنا مشكلة .. ولو سكتنا مدني بتغرق) .. واهو نحنا في الآخر سوا زي ما قال مصطفى .. دولة لادولة وتواريخ زائفة !!
هل كان ذلك الانصاري على حق وهو يتوسل بكل تلك الاكاذيب التاريخية للحشد في الضد من حمور وروايته ؟!! بالتأكيد لا ولكن .. هل يريد مامون التلب أن يلقي اللوم على لجنة التحكيم وعلى تلك الجملة .. (حركة دينية متطرفة عنيفة) بغض التفكر في صوابها ؟!!
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة