سيدهارثا (Siddhartha) (5-5)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-21-2024, 09:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-14-2014, 06:54 PM

Mohamed Yousif
<aMohamed Yousif
تاريخ التسجيل: 10-24-2014
مجموع المشاركات: 295

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سيدهارثا (Siddhartha) (5-5) (Re: Mohamed Yousif)

    أنا ما زلت كذلك على الرغم من أننى كان لي كثير من المعلمين. وكان مومس جميلة معلمتي لوقت طويل و تاجر غني ولاعب النرد. وفي إحدى المناسبات، أحد الرهبان الهائم من أنصار بوذا كان معلمي. أنه توقف إلى الجلوس إلى جانبي عندما سقطت نائماً في الغابة.كما تعلمت شيئا منه، وأنا ممتن له، ممتن جداً. ولكن الأهم من كل شيء، تعلمت من هذا النهر ومن سلفي، فاسوديفا. أنه كان رجلاً بسيطاً؛ أنه لم يكن مفكرا بل أنه أدرك الأساس، إضافة الي قوتاما. أنه كان رجلاً قديس. 'قال له غوفيندا "يبدو لي، سيدهارثا، ما زالت تريد قليلاً من باب الدعابة. اصدقك واعرف أنك لم تتبع أي مدرس، ولكن ألم يكن لك إذا لم تكن عقيدة، بعض الأفكار؟ ألم تكتشف معرفة تساعدك أن تعيش؟ أكون مسرورا إذا كنت سوف تقول لي شيئا عن هذا. " سيدهارثا قال: ' نعم، لقد كانت لدي أفكار ومعرفة هنا وهناك. في بعض الأحيان، لمدة ساعة أو لمدة يوم واحد، لقد أصبحت أعلم المعرفة، فقط كما يشعر الواحد بالحياة في القلب. لقد كان لدي العديد من الأفكار، ولكن سيكون من الصعب بالنسبة لي أن أقول لك عنها. ولكن هذا هو واحد أعتقد أنه قد أثر بي، غوفيندا. الحكمة غير قابلة للنقل. الحكمة التي يحاول الحكيم نقلها دائماً تبدو سخيفة.' وقال غوفيندا ‘أهذه دعابة؟'. ' لا، أنا أقول لك ما اكتشفت. يمكن أن تنقل المعرفة، لكن ليس الحكمة. ويمكن للمرء أن يجدها ويكون محصنا بها ويعمل العجائب بها ولكن لا يمكن نقلها وتعليمها.كنت أظن ذلك عندما كنت شابا وكان هذا سبب عزوفي عن المدرسين. هناك فكر واحد تملكني , غوفيندا والتي سوف تظن مرة أخرى من باب الدعابة أو حماقة: وهي في كل حقيقة العكس بالتساوى حقيقة أيضاً. على سبيل المثال الحقيقة يمكن فقط أن أعبر عنها وأغلفها بالكلمات إذا كان احادية الجانب. كل ما هو فكر ومعبر بالكلمات أحادي الجانب فقط سوى نصف الحقيقة؛ كل شيء يفتقر إلى مجمل، والكمال، والوحدة. عندما درس "بوذا اللامع" عن العالم، كان عليه تقسيمه إلى سنسارا والسعادة القصوى، في الوهم والحقيقة، إلى معاناة وخلاص. لا يمكن لأحد أن يفعل خلاف ذلك، ليست هناك وسيلة أخرى لأولئك الذين يقومون بالتدريس. ولكن العالم ذاته، فينا ومن حولنا، ليس ابدأ أحادي الجانب. لا يكون الرجل أو الفعل كلياً سنسارا أو كلياً سعادة قصوى , لا يكون الرجل كلياً قديس أو أثم. ويبدو هذا فقط لأننا نعاني من الوهم أن الوقت شيئا حقيقيا. ليس الوقت حقيقي، غوفيندا. وقد أدركت ذلك مرارا وتكرارا. وإذا كان الوقت ليس حقيقي، فالخط الفاصل الذي يكمن بين هذا العالم والخلود، بين المعاناة والنعيم، بين الخير والشر، يبدو أيضا وهم. بحيرة غوفيندا يسأل، 'كيف يتم ذلك'؟. ' إصغاء، صديقي! أنا أثم وأنت أثم ولكن في يوم ما الأثم سيكون براهما مرة أخرى، يوما ما يحقق السعادة القصوى، سيصبح يوما ما بوذا. والآن هذا "يوما ما
    " من الوهم, وهو فقط مقارنة. الآثم ليس شبيهة ببوذا؛ وأنه لا يتطور، رغم أن تفكيرنا لا يمكني تصور الأمور خلاف ذلك. لا، بوذا المحتمل موجود بالفعل في الآثم ؛ مستقبله هو هناك. ويجب التسليم بوذا المخفي المحتمل في الجميع. العالم، غوفيندا، ليس منقوصا أو ذو عيب أو يتتطور ببطء على طول طريق طويل إلى الكمال. لا،هو الكمال في كل لحظة؛ كل خطيئة تحمل نعمة داخلها، وجميع الأطفال فيهم الرجل البالغ من العمر ، كل طفل رضيع يحمل الموت بداخله وكل الموتى – الحياة الأبدية. ليس من الممكن لشخص واحد معرفة مدى آخر الطريق؛ بوذا موجود في السارق ولاعب النرد؛ السارق موجوداً في براهمين. خلال التأمل العميق من الممكن أن يبدد الوقت، أن نرى في نفس الوقت كل الماضي والحاضر والمستقبل، وثم كل شيء جيد، كل شيء مثالي، كل شيء براهمي. ولذلك، يبدو لي أن كل شيء موجود جيد –
    الخطيئة الموت، فضلا عن الحياة، فضلا عن القداسة والحكمة، فضلا عن الحماقة. كل ما ضروري، كل شيء يحتاج فقط لموافقتي، فهمي المحبة؛ ثم لا يضرنى شيء . لقد تعلمت من خلال جسدى وروحى أنه من الضروري أن ارتكب الخطيئة، و الشهوة، وعلي السعي للممتلكات والخبرات والغثيان وأعماق إلياس بغية تعلم مقاومتهم ، لكي نتعلم أن نحب العالم، ولم نعد مقارنته مع نوع ما من العالم التخيلي المرجو، بعض رؤية تخيلية للكمال، بل اتركه كما هو، احبه وأكون سعيدا للانتماء إليه. هذه غوفيندا، هي بعض الأفكار التي في مخيلتى. "
                  

العنوان الكاتب Date
سيدهارثا (Siddhartha) (5-5) Mohamed Yousif11-14-14, 06:19 PM
  Re: سيدهارثا (Siddhartha) (5-5) Mohamed Yousif11-14-14, 06:29 PM
    Re: سيدهارثا (Siddhartha) (5-5) Mohamed Yousif11-14-14, 06:54 PM
      Re: سيدهارثا (Siddhartha) (5-5) Mohamed Yousif11-14-14, 07:08 PM
        Re: سيدهارثا (Siddhartha) (5-5) Mohamed Yousif11-14-14, 07:37 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de