|
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** (Re: ASHRAF MUSTAFA)
|
5- قراءة اسماء الله الحسني يوميا..
قال (ص): لله 99 اسم من احصاها دخل الجنة. هو:
الله: وهو الاسم الاعظم الذي تفرد به الحق سبحانه وخص به نفسه وجعله اول اسمائه ، واضافها كلها اليه فهو علم على ذاته سبحانه الرحمن: كثير الرحمة وهو اسم مقصور على الله عز وجل ولا يجوز ان يقال رحمن لغير الله . وذلك ان رحمة وسعت كل شىء وهو ارحم الراحمين الرحيم: هو المنعم ابدا ، المتفضل دوما ، فرحمته لا تنتهي . الملك: هو الله ، ملك الملوك ، له الملك ، وهو مالك يوم الدين ، ومليك الخلق فهو المالك المطلق . القدوس: هو الطاهر المنزه عن العيوب والنقائص وعن كل ما تحيط به العقول . السلام: هو ناشر السلام بين الانام وهو الذي سلمت ذاته من النقص والعيب والفناء . المؤمن: هو الذي سلّم اوليائه من عذابه ، والذي يصدق عباده ما وعدهم . المهيمن: هو الرقيب الحافظ لكل شيء ، القائم على خلقه باعمالهم ، وارزاقهم وآجالهم ، المسؤل عنهم بالرعاية والوقاية والصيانة . العزيز: هو المنفرد بالعزة ، الظاهر الذي لا يقهر ، القوي الممتنع فلا يغلبه شيء وهو غالب كل شيء . الجبار: هو الذي تنفذ مشيئته ، ولا يخرج احد عن تقديره ، وهو القاهر لخلقه على ما اراد . المتكبر: هو المتعالى عن صفات الخلق المنفرد بالعظمة والكبرياء . الخالق: هو الفاطر المبدع لكل شيء ، والمقدر له والموجد للاشياء من العدم ، فهو خالق كل صانع وصنعته . البارىء: هو الذي خلق الخلق بقدرته لا عن مثال سابق ، القادر على ابراز ما قدره الى الوجود . المصور: هو الذي صور جميع الموجودات ، ورتبها فاعطى كل شيئ منها صورة خاصة ، وهيئة منفردة ، يتميز بها على اختلافها وكثرتها . الغفار: هو وحده الذي يغفر الذنوب ويستر العيوب في الدنيا والاخرة . القهار: هو الغالب الذي قهر خلقه بسلطانه وقدرته ، وصرفهم على ما اراد طوعا وكرها ، وخضع لجلاله كل شيء . الوهاب: هو المنعم على العباد ، الذي يهب بغير عوض ويعطي الحاجة بغير سؤال ، كثير النعم ، دائم العطاء . الرزاق: هو الذي خلق الارزاق واعطى كل الخلائق ارزاقها ، ويمد كل كائن لما يحتاجه ، ويحفظ عليه حياته ويصلحه . الفتاح: هو الذي يفتح مغلق الامور ، ويسهل العسير ، وبيده مفاتيح السماوات والارض . العليم: هو الذي يعلم تفاصيل الامور ، ودقائق الاشياء وخفايا الضمائر ، والنفوس ، لا يغرب عن ملكه مثقال ذرة ، فعلمه يحيط بجميع الاشياء القابض الباسط: هو الذي يقبض الرزق عمن يشاء من الخلق بعدله ، والذي يوسع الرزق لمن يشاء من عباده بجوده ورحمته فهو سبحانه القابض الباسط . الخافض الرافع: هو الذي يخفّض الاذلال لكل من طغى وتجبر وخرج على شريعته وتمرد ، وهو الذي يرفع عباده المؤمنين بالطاعات وهو رافع السماوات . المعز المذل: هو الذي يهب القوة والغلبة والشده لمن شاء فيعزه ، وينزعها عمن يشاء فيذله . السميع: هو الذي لا يخفى عليه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع البصير . البصير: هو الذي يرى الاشياء كلها ظاهرها وباطنها وهو المحيط بكل المبصرات . الحكم: هو الذي يفصل بين مخلوقاته بما شاء ويفصل بين الحق والباطل لا راد لقضائه ولا معق لحكمه . العدل: هو الذي حرم الظلم على نفسه ، وجعله على عباده محرما ، فهو المنزه عن الظلم والجور في احكامه وافعاله الذي يعطي كل ذي حق حقه اللطيف: هو البر الرفيق بعباده ، يرزق وييسر ويحسن اليهم ، ويرفق بهم ويتفضل عليهم . الخبير: هو العليم بدقائق الامور ، لا تخفى عليه خافية ، ولا يغيب عن علمه شيء فهو العالم بما كانم ويكون . الحليم: هو الصبور الذي يمهل ولا يهمل ، ويستر الذنوب ، وياخر العقوبة ، فيرزق العاصي كما يرزق المطيع . العظيم: هو الذي ليس لعظمته بداية ولا لجلاله نهاية ، وليس كمثله شيء . الغفور: هو الساتر لذنوب عباده المتجاوز عن خطاياهم وذنوبهم . الشكور: هو الذي يزكو عنده القليل من اعمال العباد ، فيضاعف لهم الجزاء ، وشكره لعباده : مغفرته لهم . العلي: هو الرفيع القدر فلا يحيط به وصف الواصفين المتعالي عن الانداد والاضداد ، فكل معاني العلو ثابتة له ذاتا وقهرا وشأنا . الكبير: هو العظيم الجليل ذو الكبرياء في صفاته وافعاله فلا يحتاج الى شيء ولا يعجزه شيء ( ليس كمثله شيء ) . الحفيظ: هو الذي لا يغرب عن حفظه شيء ولو كمثقال الذر فحفظه لا يتبدل ولا يزول ولا يعتريه التبديل . المقيت: هو المتكفل بايصال اقوات الخلق اليهم وهو الحفيظ والمقتدر والقدير والمقدر والممدد . الحسيب: هو الكافي الذي منه كفاية العباد وهو الذي عليه الاعتماد يكفي العباد بفضله . الجليل: هو العظيم المطلق المتصف بجميع صفات الكمال والمنعوت بكمالها المنزه عن كل نقص . الكريم: هو الكثير الخير الجواد المعطي الذي لا ينفذ عطاؤه وهو الكريم المطلق الجامع لانواع الخير والشرف والفضائل المحمود بفعاله . الرقيب: هو الرقيب الذي يراقب احوال العباد ويعلم اقوالهم ويحصي اعمالهم وهو الحافظ الذي لا يغيب عنه شيء . المجيب: هو الذي يقابل الدعاء والسؤال بالعطاء والقبول ولا يسأل سواه . الواسع: هو الذي وسع رزقه جميع خلقه وسعت رحمته كل شيء المحيط بكل شيء . الحكيم: هو المحق في تدبيره اللطيف في تقديره الخبير بحقائق الامور العليم بحكمه المقدور فجميع خلقه وقضاه خير وحكمة وعدل . الودود: هو المحب لعباده ، والمحبوب في قلوب اوليائه . المجيد: هو البالغ النهاية في المجد ، الكثير الاحسان الجزيل العطاء العظيم البر . الباعث: هو باعث الخلق يوم القيامة ، وباعث رسله الى العباد ، وباعث المعونة الى العبد . الشهيد: هو الحاضر الذي لا يغيب عنه شيء ، فهو المطلع على كل شيء مشاهد له عليم بتفاصيله . الحق: هو الذي يحق الحق بكلماته ويؤيد اولياءه فهو المستحق للعبادة . الوكيل: هو الكفيل بالخلق القائم بامورهم فمن توكل عليه تولاه وكفاه ، ومن استغنى به اغناه وارضاه . القوي: هو صاحب القدرة التامه البالغة الكمال غالب لا يغلب فقوته فوق كل قوة . المتين: هو الشديد الذي لا يحتاج في امضاء حكمه الى جند او مدد ولا الى معين . الولي: هو المحب الناصر لمن اطاعه ، ينصر اولياءه ، ويقهر اعداءه ، والمتولي الامور الخلائق ويحفظهم . الحميد: هو المستحق للحمد والثناء ، الذي لا يحمد على مكروه سواه . المحصي: هو الذي احصى كل شيء بعلمه ، فلا يفوته منها دقيق ولا جليل . المبدىء: هو الذ انشأ الاشياء واخترعها ابتداء من غير سابق مثال . المعيد: هو الذي يعيد الخلق بعد الحياة الى الممات في الدنيا ، وبعد الممات الى الحياة يوم القيامة . المحيي: هو خالق الحياة ومعطيها لمن شاء ، يحيي الخلق من العدم ثم يحييهم بعد الموت . المميت: هو مقدر الموت على كل من اماته ولا مميت سواه ، قهر عباده بالموت متى شاء وكيف شاء . الحي: هو المتصف بالحياة الابدية التي لا بداية لها ولا نهاية فهو الباقي ازلا وابدا وهو الحي الذي لا يموت . القيوم: هو القائم بنفسه ، الغني عن غيره ، وهو القائم بتدبير امر خلقه في انشائهم ورزقهم . الواجد: هو الذي لا يعوزه شيء ولا يعجزه شيء يجد كل ما يطلبه ، ويدرك كل ما يريده . الماجد: هو الذي له الكمال المتناهي والعز الباهي ، له العز في الاوصاف والافعال الذي يعامل العباد بالجود والرحمة . الواحد: هو الفرد المتفرد في ذاته وصفائه وافعاله ، واحد في ملكه لا ينازعه احد ، لا شريك له سبحانه . الصمد: هو المطاع الذي لا يقضى دونه امر ، الذي يقصد اليه في الحوائج فهو مقصد عباده في مهمات دينهم ودنياهم . القادر : هو الذي يقدر على ايجاد المعدوم واعدام الموجود على قدر ما تقتضي الحكمة ، لا زائدا عليه ولا ناقصا عنه . المقتدر: هو الذي يقدر على اصلاح الخلائق على وجه لا يقدر عليه غيره . المقدم: هو الذي يقدم الاشياء ويضعها في مواضعها ، فمن استحق التقديم قدمه . المؤخر: هو الذي يؤخر الاشياء فيضعها في مواضعها المؤخر لمن شاء من الفجار والكفار وكل من يستحق التأخير . الاول: هو الذي لم يسبقه في الوجود شيء فهو اول قبل الوجود . الاخر: هو الباقي بعد فناء خلقه ، البقاء الابدي يفنى الكل وله البقاء وحده ، فليس بعده شيء . الظاهر: هو الذي ظهر فوق كل شيء وعلا عليه ، الظاهر وجوده لكثرة دلائله . الباطن: هو العالم ببواطن الامور وخفاياها ، وهو اقرب الينا من حبل الوريد . الوالي: هو المالك للاشياء المتصرف فيها بمشيئته وحكمته ، ينفذ فيها امره ، ويجري عليها حكمه . المتعالي: هو الذي جل عن افك المفترين ، وتنزه عن وساوس المتحيرين . البرّ: هو العطوف على عباده ببرّه ولطفه ، ومّن على السائلين بحسن عطاءه ، وهو الصدق فيما وعد . التواب: هو الذي يوفق عباده للتوبة حتى يتوب عليهم ويقبل توبتهم فيقابل الدعاء بالعطاء ، والتوبة بغفران الذنوب . المنتقم: هو الذي يقسم ظهور الطغاة ، ويشدد العقوبة على العصاة ، وذلك بعد الاعذار والانذار . العفو: هو الذي يترك المؤاخدة على الذنوب ولا يذكرك بالعيوب فهو يمحو السيئات ويتجاوز عن المعاصي . الرءوف: هو المتعطف على المذنبين بالتوبة ، الذي جاد بلطفه ومّن بتعطفه ، يستر العيوب ثم يعفو عنها . مالك الملك: هو المتصرف في ملكه كيف يشاء لا راد لحكمه ، ولا معقب لامره . ذو الجلال والاكرام: هو المنفرد بصفات الجلال والكمال والعظمة ، المختص بالاكرام والكرامة وهو اهل لأن يجل . المقسط: هو العادل في حكمه ، الذي ينتصف للمظلوم من الظالم ، ثم يكمل عدله فيرضي الظالم بعد ارضاء المظلوم . الجامع: هو الذي جمع الكمالات كلها ، ذاتا ووصفا وفعلا ، الذي يجمع بين الخلائق المتماثلة والمتباينه ، والذي يجمع الاولين والاخرين . الغني: هو الذي لا يحتاج الى شيء ، وهو المستغني عن كل ما سواه ، المفتقر اليه كل من عاداه . المغني: هو معطي الغنى لعباده ، يغني من يشاء غناه ، وهو الكافي لمن شاء من عباده . المعطي المانع: هو الذي اعطى كل شيء ، ويمنع العطاء عن من يشاء ابتلاء او حماية . الضار النافع: هو المقدر للضر على من اراد كيف اراد ، والمقدر النفع والخير لمن اراد كيف اراد كل ذلك على مقتضى حكمته سبحانه . النور: هو الهادي الرشيد الذي يرشد بهدايته من يشاء فيبين له الحق ، ويلهمه اتباعه ، الظاهر في ذاته ، المظهر لغيره . الهادي: هو المبين للخلق طريق ، الحق بكلامه يهدي القلوب الى معرفته ، والنفوس الى طاعته . البديع: هو الذي لا يمائله احد في صفاته ولا في حكم من احكامه ، او امر من اموره ، فهو المحدث الموجد على غير مثال . الباقي: هو وحده له البقاء ، الدائم الوجود الموصوف بالبقاء الازلي ، غير قابل للفناء فهو الباقي بلا انتهاء . الوارث: هو الابقي الدائم الذي يرث الخلائق بعد فناء الخلق ، وهو يرث الارض ومن عليها . الرشيد: هو الذي اسعد من شاء بارشاده ، واشقى من شاء بابعاده ، عظيم الحكمة بالغ الرشاد . الصبور: هو الحليم الذي لا يعاجل العصاة بالنقمة ، بل يعفوا وياخر ، ولا يسرع بالفعل قبل اوانه .
اللهم اني اسألك باسماؤك الكريمة العظيمة الشريفة الحسنى ان تعيذني من شر كل جبار عنيد ، ومن شر كل شيطان مريد ، ومن شر قضاء السوء ، ومن شر كل دابة انت آخذ بناصيتها ، ومن شر طوارق الليل والنهار ، ومن شر ما يدخل الارض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر من ساء خلقه وساء عمله ، انك على كل شيء قدير ، يا ارحم الراحمين اللهم آمين .
و بعد هذا يدعو الداعي بما يشاء والله المجيب .
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 07:30 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 08:00 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 08:13 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 09:10 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 09:28 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ود الخليفه | 04-22-11, 09:33 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 09:44 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 09:34 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 10:29 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 10:48 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 11:44 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 11:19 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 11:37 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 11:52 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 12:10 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 12:12 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 12:17 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-22-11, 04:10 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-23-11, 04:48 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-23-11, 07:41 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-23-11, 07:45 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-23-11, 08:14 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-23-11, 08:45 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-24-11, 10:51 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-27-11, 06:51 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-04-11, 07:22 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-13-11, 04:03 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-26-11, 04:59 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | Abdlaziz Eisa | 05-27-11, 04:56 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 12:45 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 12:52 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:00 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:01 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:03 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:06 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:08 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:10 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:11 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:13 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:16 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:16 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:22 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:22 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:23 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:23 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:23 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-29-11, 01:24 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-10-11, 04:10 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-14-11, 11:24 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-22-11, 07:49 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-23-11, 04:44 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | bint_alahfad | 08-20-11, 04:43 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-28-11, 09:33 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 02-02-12, 07:48 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 02-04-12, 09:07 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 02-24-12, 06:32 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | عمار عبدالله عبدالرحمن | 02-24-12, 07:05 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 03-29-12, 07:02 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-02-12, 07:42 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 05-28-12, 10:26 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-08-12, 12:28 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-08-12, 07:42 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-08-12, 07:43 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-08-12, 07:45 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-08-12, 07:45 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-08-12, 08:00 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-13-12, 07:13 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-23-12, 09:55 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 06-30-12, 05:51 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 09-21-12, 04:42 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 11-14-12, 10:39 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-13-12, 12:55 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-13-12, 08:20 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-13-12, 08:21 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-13-12, 08:21 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-19-12, 11:06 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-19-12, 11:09 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-19-12, 11:13 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-19-12, 11:17 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-19-12, 11:22 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-19-12, 11:27 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-19-12, 08:53 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 12-22-12, 06:31 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 01-03-13, 02:54 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 01-03-13, 02:55 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 01-03-13, 02:56 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 01-03-13, 02:56 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 01-03-13, 03:16 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 01-03-13, 03:26 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 01-03-13, 03:29 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 01-03-13, 03:32 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 01-03-13, 08:08 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | محمد الرفاعى | 01-03-13, 11:30 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | محمد الرفاعى | 01-04-13, 07:23 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | محمد الرفاعى | 01-04-13, 07:27 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | محمد الرفاعى | 01-04-13, 07:39 AM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 01-05-13, 03:32 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 01-05-13, 04:27 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 02-12-13, 07:49 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 03-12-13, 07:35 PM |
Re: ***الأدعيـة المأثـورة*** | ASHRAF MUSTAFA | 04-14-13, 01:50 PM |
|
|
|