Quote: امير المؤمنين على بن ابى طالب بايعهم وقاتل فى جيشهم رغم انه لم يحظى باى منصب سياسى طوال فترة حكم ابوبكر وعمر وعثمان وهو الذى كان والياً لليمن فى اواخر عهد رسولنا الكريم صل الله عليه واله وسلم انا يا ود الزبير شيعى اقدم على بن ابى طالب على ابوبكر وعمر وعثمان ولكنى لا اسبهم .. فيها شنو يعنى !! اغتصابهم للخلافة من على بن ابى طالب عليه السلام برره عمر بن الخطاب عندما قال لابن عباس احيلك هنا لما جاء فى تاريخ الطبرى : واقراء هذا الحوار بن عمر وابن عباس
ولي الجديد تحية طيبة أولا نحن لا نعول على أي رواية في مكتبنا او كتب غيرنا ما لم يأتينا مخرجا نعرف رجاله وهذا ينطبق على الامام الطبري وغيره . ثانيا اختيار المسلمين لسيدنا ابي بكر جاء موافقا لاختيار النبي له لأمامة الصلاة في مرضه وقد أختاره النبي لدينهم فاختاروه لدنياهم كما قال سيدنا علي نفسه ولم يتأخر عن البيعة لرأي في ابي بكر بل لأنه رأى انهم لم يشاوروه ولو لم تكن بيعتهم حقا لما فعلها وهو المعصوم عندكم . كيف يبايع المعصوم رجلا ليس أهلا للبيعة ، بعقيدتكم بيعة علي لأبي بكر فعل معصوم لا يتسرب اليه ريبة . فهل لك أن عليا كان يرى انه اولى بالبيعة من الخلفاء او انه نازعهم في ذلك ؟؟؟؟
Quote: فهذه مسائل يا ود الزبير لا تبعدنى عن خط التشيع لال البيت .. فكما انت على مذهب ( ابن حنبل) فانا على مذهب ( على بن ابى طالب ) وواضع لبناته ( الامام جعفر الصادق عليه السلام ) فلتجعل حوارك معى فى مسائل التعبد بالمذهب الجعفرى ولا تعود لمسائل الخلافة التاريخيه .. فالتطرق لمثل هذه الامور يزيد الامر بعداً بين وحدة المسلمين والوائلى عليه رحمة الله خطابه كان موجها لكل المسلمين وليس للشيعة فقط .. ماذا يضير الوائلى لو جعله ياسر الحبيب بترياً .. اتعرف معنى البترية ؟؟؟ عندك القائد اية الله الخامئنى منع لعن الخلفاء .. فلماذا لا تحسب له هذه النقطة وهدفه هو وحدة المسلمين .. فالحساب على الله وليس على الناس تحياتى .. وارجو ان تتقبلى شيعياً على مذهب ال البيت تعبداً مقدماً لعلى على ابوبكر وعمر وعثمان ولا اسب الثلاثة الاخيرين واترضى عن ام المؤمنين عائشة ماذا يضيرك !!! ؟
ولي: ما تدعيه أنت والوائلي من تشيع معتدل مرفوض من الطرفين فلا نقبل نحن عقائد الأمامية وعصمة البشر والبدء والرجعة والوصية والمتعة والحداد وسكب المداد على قبر الحسين وخرافة صاحب الزمان والحفرة المقدسة ، ولا يقبل الرافضة قولكم بالترضي على الخلفاء وامهات المؤمنين ومنهجك هذا مولود ميتا ونحن لنا أيضا امثال الوائلي ممن قضى عمره في سراب الوحدة الاسلامية والتقارب مع الرافضة وبعد ثمن باهظ وتجربة مريرة عاد لدحوة السنة يحمل أطنانا من الحسرة لضياع العمر والجهد في نشر الفكر االرافضي ومن دون مقابل وعلى حين غفلة ومازال أمثاله الكثير في السودان ، ذلكم هو الشيخ القرضاوي نترككم معه هنا : .
والوائلي نفسه يرفضه غير الحبيب ، فلا تضيع عمرك في فكرة ميتة ولكنها جسر للعبور إلينا نفهعمه جيد فالرافضة كلهم ملة واحدة ولا فرق بين الشيرازي والوائلي والحبيب وسعادتكم . وأسمع ما يقوله غير ياسر الحبيب الوائلي :
وسؤالي : هل يوافقك رافضة المنبر واخص منهم التلب ومتوكل على الترضي على الخلفاء وموقف الوائلي ؟؟؟ منهجكم هذا ضياع لزمنكم وزمننا . تحياتي
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة