|
رحلاتي إلى سحر الشرق
|
رحلاتي الي سحر الشرق الاخوة الاعزاء سأبدأ هنا في رواية بعض فصول رحلات عجيبة قمت بها الي شرق الدنيا لمرات متتابعة بلغت الثمان رحلات وسأسرد لكم ما رأيت في تلك البلاد الساحرة العجيبة ( 1 )
في أواخر القرن الماضي وبالتحديد في نوفمبر من العام 1999 كانت بداية الرحلة الأولي إلي شرق آسيا في مهمة عمل كان مرافقي ذلك الشخص العربي الأسيوي متحمسا للرحلة فرحا بها غير أنني كنت خائفا متوجسا فهي المرة الأولي التي اغادر فيها مدينة الرياض بعد 6 سنوات متواصلة لم أغادرها الي أي جهة ، حتي في تلك الفترة لم اذهب في اجازتي العادية الي السودان الوطن الأم . كان مرافقي يرتب حقيبته الجلدية الانيقة وهو يترنم بلحن اندلسي قديم وكنت أجلس في ركن غير بعيد منه في الفندق الفخم الذي تمتلكه مجموعتنا الاقتصادية التي نعمل بها في مدينة الرياض وبعض مدن المملكة الكبيرة . كنت قد ودعت عائلتي الصغيرة وأقلني السائق الي ذلك الفندق قبل وقت كاف من موعد أقلاع طائرتنا . فدائما عندما أكون مسافرا ينتابني شعور غريب بالتوتر والقلق لذلك أقوم بمغادرة سكني قبل وقت كبير من موعد السفر لاسباب عدة أولها انني امقت الوداع ولحظاته وثانيها وهو الأهم خوفي الشديد من الطيران وتوتري الذي يزداد قبل ايام من موعد السفر مكثنا في الفندق الذى أعنيه حتي قبيل موعد الاقلاع بساعتين وأقلنا سائقنا الي مطار الملك خالد الدولي قبيل صلاة المغرب وأدينا صلاتنا قبل دخول الصالة الرئيسية للمغادرة كان المطار في ذلك الاثناء فارغا الا من بعض السفريات الدولية القليلة تابعنا اجراءات الدخول لصالة المغادرة بسرعة كبيرة ؟ لأننا لم نجد أحدا أمامنا في كاونتر الدرجة الأولي في الطائرة الميمونة التي ستقلنا في رحلة قد تمتد الي 11 ساعة طيران دفعة واحدة الي مدينة مانيلا في دولة الفلبين أولي نقاط الوصول . كنت أتحسس جيبي مرة تلو الأخري لأتأكد من وجود محفظتي الجلدية التي أودعت فيها عناوين المستقبلين في تلك البقعة البعيدة جلست مع مرافقي بالقرب من بوابة المغادرة الي الطائرة وبدأ الظلام يلف المطار وبدات أدور بين الكراسي وبين المسافرين والذين كانوا جميعا من جنسية واحدة ذاهبون لقضاء أعياد الميلاد مع ذويهم في تلك الاصقاع . كنت أقف ملاصقا للزجاج الفاصل بين الصالة ومهبط الطائرات أبحث عن نوع الطائرة التي ستقلنا الي تلك البلاد البعيده فانا دائما ما أتوجس من نوع الطائرة فصراحة أثناء تنقلي بين السعودية والسوادن كانت الطائرات السائدة في النقل بين الدولتين هي طائرات من طراز ايربص 200 أو 300 أو بوينج من طراز 737 او ماركة ترايستار ذات المحركين والمدي المقصير والمتوسط من بين فرجات الزجاج لاحظت الطائرة القابعة علي البوابة 23 وهو نفس الرقم الذي يحمله تصريح الركوب الذي أحمله في يدي اذن هذا الطائرة الضخمة هي من ستقوم بنقلنا الي تلك البلاد البيعيدة طائرة ضخمة من طراز بوينج 767 تحمل الشعار الجديد للخطوط السعودية , يعج حولها كمية من سيارات الصيانة والتموين وابواب جانبية كثيرة مفتوحة وجرارات ضخمة تنقل الأمتعة اليها وسيارات التموين تملاء خزائنها بالاكل والوقود وانا أقف منتبها ومفكرا حول كمية الوقود التي ستكفي هذه المصيبة العملاقة للسباحة بنا لمدة 11 ساعة بدون توقف .
ونواصل
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
رحلاتي إلى سحر الشرق | جمال عبد الناصر محمد | 04-08-13, 08:28 AM |
Re: رحلاتي إلى سحر الشرق | Mohiedin Sir El Khatim | 04-08-13, 08:45 AM |
Re: رحلاتي إلى سحر الشرق | جمال عبد الناصر محمد | 04-08-13, 10:00 AM |
Re: رحلاتي إلى سحر الشرق | جمال عبد الناصر محمد | 04-09-13, 06:59 AM |
Re: رحلاتي إلى سحر الشرق | جمال عبد الناصر محمد | 04-10-13, 08:38 AM |
Re: رحلاتي إلى سحر الشرق | جمال عبد الناصر محمد | 04-13-13, 07:16 AM |
Re: رحلاتي إلى سحر الشرق | جمال عبد الناصر محمد | 04-14-13, 08:45 AM |
Re: رحلاتي إلى سحر الشرق | جمال عبد الناصر محمد | 04-15-13, 09:09 AM |
Re: رحلاتي إلى سحر الشرق | جمال عبد الناصر محمد | 04-24-13, 10:25 AM |
Re: رحلاتي إلى سحر الشرق | جمال عبد الناصر محمد | 04-27-13, 09:24 AM |
Re: رحلاتي إلى سحر الشرق | طارق عياد | 04-27-13, 12:44 PM |
Re: رحلاتي إلى سحر الشرق | جمال عبد الناصر محمد | 04-28-13, 10:46 AM |
|
|
|