?

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-14-2024, 11:22 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-25-2013, 02:08 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 (Re: الفاضل يسن عثمان)

    في البدء مساء الخير

    و من ثم دعونا نتاول هذا الحديث العجيب الذي ادلي به اخونا الفاضل يس القانوني و موثق العقود , انه يقول كلاما عجبا فالي مضابط الكلام الذي قاله.

    اولا يؤسفني ان اقول انني قد عانيت كثيرا لكي افهم اللغة التي يكتب بها الفاضل يس , و كنت واهما نفسي بأن اهل القانون ,أهل لغة دون سواهم من العالمين, و لكن يبدو أننا امام شيء جديد, و لا ندري ما هي لغة التدريس التي درس بها الفاضل يس القانون في بلاد المغاربة؟ فبين كل كلمة و جارتها خطأ لغوي بضم اللام لا يقع فيه خريجو المدارس الابتدائية , خذ مثلا الكلمات الآتية علي سبيل المثال لا الحصر : اعتزارك و الصحيح اعتذارك ,جيئت و الصحيح جئت ...الخ قد يقول قائل أو قائلة : يا زول ما تعمل لينا فيها بتاع لغة, فمن حق الفاضل ان يكتب باللغة التي يعرفها و لكننا نقول هذا الكلام سيكون مقبولا ان لم يكن الفاضل يس من أهل القانون؟ و نحن نتعامل معه كقانوني و ليس كانسان عادي و من هنا جاء استغرابنا عندما لاحظنا هذه الأخطاء الكثيرة و المتكررة في جميع مفاصل البوست بداية من العنوان نفسه.

    المشاتر العرد: لا ندري ماذا يقصد الفاضل يس بهذا التعبير ؟ دعونا نبدأ من كلمة المشاتر ,فنطلب منه تحديد المشاترة هنا؟ وايهما اقبح المشاترة ام هتك أعراض الناس و باسم العمل العام؟ هذا امر محزن للغاية ,!! اما مسألة عرد هذه تنطبق عليك يا عزيزي فأنت عردت و معك البوست بأكمله , و من ثم قمت بعملية تغيير عنوان البوست , في محاولة يائسة تهدف الي دفن البوست في المقابر و لكن هيهات, فأنا لم اعرد و ظللت مواصلا في البوست و ختمت كل مداخلاتي قائلا بأنني سوف اعود لهذا البوست, فكيف اكون من المعردين؟ المعردون هم الذين غيروا عنوان البوست يا هداك الله.

    الاعتذار في الندوة لم يكن بسبب مراجعة ذاتية و انما كان لسبب آخر: هذا كلام لا يقول به انسان قانوني و كمان ليبرالي !! يا عزيزي هذه المهمة التي قمت بها مهمة ربانية خالصة و ليست من المهمات التي يمكن ان يقوم بها بنو البشر, و لا يقبل العقل و المنطق ان نقول لانسان قدم اعتذارا ما : يا زول أنت اعتذارك هذا غير حقيقي و لك فيه مآرب آخري, يا هداك الله يا ليبرالي آخر الزمان قل قولا يقبله العقل . و دعنا نوضح للناس ماذا حدث بالضبط حتي يكونوا علي بينة من امرهم: ما حدث هو ان الفاضل يس طالب منتدي عبد اللطيف كمرات بالدستور الذي يحكمهم , علما بأنه ليس عضوا في هذا المنتدي و لكنه في الوقت نفسه وبشهادته هونفسه قال ان صالون بلدنا ليس له دستوره يحكمه علما بأنه عضو اصيل في صالون بلدنا ,وهو احد روافد العمل الثقافي في كاردف و هنا قلنا له المثل السوداني القائل ( غلفاء و شايلة موسها تطهر) وهو مثل سوداني منتج محليا و معروف , طبعا هنالك امثال سودانية كثيرة فيها العديد من الحكم و هي أمثال جاءت للدنيا بعد تجارب عديدة و هذا المثل من فصيلة تلك الأمثال الجيدة و لا نقول كل الامثال السودانية جيدة بل هنالك أمثال كثيرة تحط من قدر الانسان يجب الوقوف عندها كثيرا, و نذكر ان العزيز الدكتور عبد الله بولا في احدي مداخلاته الكثيرة قال لأحد محاوريه عندما بدر منه أمر ما لم يعجب بولاقال له بولا:( يبخروا فيها و تظرط) اريد ان اقول وباختصار شديد ان استخدام الأمثال السودانية التي من وراءها حكمة شيء مهم جدا , فأنا اعتذرت لاستخدم هذا المثل لانني شعرت ان بعض النساء لم يعجبهن استخدام هذا المثل في يوم المرأة و تحدثت مع العزيزة أمل التي لم تكن معترضة علي استخدام المثل في حد ذاته و انما كان اعتراضها علي محاصرتك انت يا الفاضل في يوم المرأة , و قالت لي يا برير كان تخليه ليوم ثاني و لكنني وضحت لها ضرورة فعل ذلك اليوم و ليس غدا, و اراك قد تركت عملية محاصرتك امام الناس و حاولت الاستنجاد بالنساء وهي محاولة فطيرة,و بامكانك ان تسأل العزيزة أمل عن ما دار بيننا اثناء الندوة و بعد الندوة , فركز أنت في القضية التي تهمك وهي قضية محاصرتك امام الناس و اترك النساء لأنهن جديرات بمعرفة القضايا التي تهمهن. فماذا أنت قائل عن محاصرتك أنت يا عزيزي؟

    لقد جئت للندوة لغرض ما و لم يكن حضوري من اجل الندوة نفسها: يا هداك الله , قلت لك قبل قليل و في السطور السابقة عندما تكتب استصحب معك القانون الذي درسته و لا تكن عنقاليا يشار اليه بالبنان, هذا حديث مخجل للقضاة و أهل القانون و أهل المنطق و للليبراليين تحديدا. ابعد عنه يهديك الله.

    العريس المشاتر: يا هداك الله من حق العريس المشاتر ان يخلط بين كل تلك الرقصات التي ذكرتها في هذا اليوم تحديدا و ليس من حق احد ان يقول له كف عن هذا, يا مشاتر , فمتي يرقص؟ و هل يؤجل الزواج حتي يدرس الرقص و باشكاله المختلفة؟ في هذه الدنيا الفانية من حق الانسان التجريب , هل سمعت بالتجريب؟

    لماذا لا أعجب بالصاوي؟ نعم انا من اشد المعجبين بالافكار النيرة التي يطرحها العزيز عبد العزيز حسين الصاوي , فما هو العيب في ذلك؟ و هل الصاوي منحك قائمة باسماء الذين لا يحق لهم ان يعجبوا به؟ و هل اسمي مكتوب في هذه القائمة؟ و هل أنت الوريث الشرعي للافكار الانسانية العميقة التي يطرحها الاستاذ الصاوي ؟ يا عزيزي أنا اعرف الصاوي من خلال طرحه قبل ان اقابله وجها لوجه و عندما قابلته وجدته يقرن الافكار بمنهجه في الحياة و له شخصية واحدة يتعامل بها مع من يعرف و ليست له شخصيات عديدة مثلك يا عزيزي, و ما هي علاقة السودانيين بافلاطون مثلا حتي يعجبوا به؟ و لماذا تريد ان تكون أنت اخر تلميذ للصاوي؟ يا رجل قل قولا يقبله العقل,, يا عزيزي نحن ارتحنا قريبا من عملية اقناعك بان الراحل عبد اللطيف كمرات ملك عام و شخصية عامة و انك ليس لك الحق في مطاردة الناس باسم الراحل المقيم كمرات , تأتي الآن لأحتكار افكار الصاوي؟

    هذا آخر رد لي : يا عزيزي أنت لا تعرف حتي حساب السوق,؟ أنت يا عزيزي لم ترد علي في هذا البوست و هذه أول مرة تدخل ترد فيها علي شخصي وهي آخر مرة ايضا علي حسب كلامك , فلماذا توهم الناس بانك قد اكثرت من الردود علي في بوست أنت الذي فتحته؟ الا أننا نقول لك ان هذه محاولة اكثر من فطيرة للهروب الامامي, فألعب غيرها يا معرد علي حسب تعبيرك أعلاه.

    التشييع في العمل العام: انظروا الي هذه اللغة التي يتفوه بها احد حماة الدستور او يفترض ذلك!! يا حسرتي علي أهل القانون!!

    الأنسان الضار و الأبتعاد عنه: و الله حقيقة الأختشوا ماتوا!! يا عزيزي هل تعرف ان الاسم الجديد الذي اطلقه الناس عليك هو هاتك الأعرارض؟ يا عزيزي لقد هتكت عرضي و عرض عزيزنا هاني شداد فمن هو الذي يجب الابتعاد عنه يا هداك الله؟ نحن امام مصيبة لا يعلم مداها الا الله, لذلك نسألك اللطف يا رب العالمين.

    حادثة يوم الجالية: نعم لم أكن من الحاضرين و لكن عزيزنا هاني شداد و مجموعة اخري كانوا حضورا و حكوا للناس ما دار هنالك و هذا هو السبب الذي جعلك تواصل في استخدام السلاح الذي تجيد استخدامه مع هاني في الذي انت اعلم به من غيرك و لا نريد ذكره تقديرا لصاحب المكان , سلاح من نوع ان فلان الفلاني قد فعل كذا و ان علان العلاني قد قام بفعل كذا؟

    اصلاح ذات البين: و الله العظيم علي ما اقول شهيد عندما قرأت هذا الكلام شعرت بالاحباط و الاكتئاب, يا هداك الله, اصلاح ذات بين ماذا الذي تتحدث عنه؟ و هل أنت جاد في هذا الكلام؟ أنت يا عزيزي قمت بهتك عرضي و اشانة سمعتي في جحر ضبك الخرب و ترتب علي ذلك شيء طبيعي جدا الا وهو انني قد قطعت علاقتي بك و لم اتخذ اي اجراءات اخري تقديرا لاخوة و اخوات نكن لهم كاسرة الكثير من الاحترام و التقدير, فهل يعقل ان يطلب من انسان تم هتك عرضه و اشانة سمعته بان يصلح ذات البين؟ من يقوم بتلك المهمة يا عزيزي انسان له قواسم مشتركة مع المتخاصمين و ان يكون الموضوع الذي يراد علاجه موضوع بسيط يستحق المعالجة , اما ان يتم هتك اعراض الناس و ان تسمي أنت ذلك بسوء الفهم , فهو حقا لأمر محير, فاذا كان هتك الاعراض سوء فهم ,لا نملك الا نقول حسبنا و نعم الوكيل. يا عزيزي انت هتكت عرض العزيز هاني كما فعلت ذلك معي, فاخجل و لا تسمي هذا الجرم بسوء الفهم تقديرا لاسرنا و لانفسنا و ذلك اضعف الايمان.

    التهديد: يا عزيزي أنا لا اهدد احد و لا اعرف ذلك و لكن عندي شجاعة كافية جدا لكشف امثالك للقاصي و الداني و هذا اقل عمل يمكن ان يقوم به الانسان في هذه الدنيا الفانية و كل ما قلته هو ان كل الذي فعلته أنت موثق. فما هو العيب في ذلك؟ و من حقك الا تخاف و لا اعتقد ان في ذلك مفخرة , لأن الانسان السوي يشعر بعقدة ذنب ما عندما يظلم الناس بالبهتان المبين.

    خفافيش الظلام: طرحت نفسك انسان شجاع و هذا امر جيد و لكي تثبت لنا هذه الشجاعة قل لنا من هو خفاش الظلام الذي تقصد؟ لأنك قلت للناس ان هنالك شخص ما في الخفاء يحرك شخصي لمنازلتك لكي اشيل انا وجه القباحة , فقل لنا يا شجاع من هو هذا الشخص لأنني و الله العظيم لا اعرفه. فحتي لا تكون انت مثل الخفاش الذي ذكرته , قل لنا من هو؟ مين فينا البردعي؟

    الزول الكاره الحاقد: و بدون اية مقدمات من هو هذا الشخص يا شجاع؟

    خمس تجمعات قد تم تدميرها: و بدون اية مقدمات اذكر لنا هذه الخمس منظمات التي دمرناها تدميرا ... و لكننا نقول لك ان كان بامكان شخص واحد فقط تدمير خمس منظمات كما ذكرت فهذا يعني ان الخلل في تلك المنظمات كبير جدا و الا ما كان باستطاعة شخص واحد مهما كانت له من مقدرات تخريبية فعل ذلك, هذا هو المنطق يا عزيزي, أليس كذلك؟

    اصلاح الاخلاق: أنت تطالبني باصلاح الاخلاق... اللهم صبرنا علي الشدائد, انسان ينتهك عرضك و عرض اخرين ثم يطالبك باصلاح الاخلاق, ماذا نقول يا الله؟ الصبر الجميل.

    الاقدمية في كاردف: هذا منهج فج , فهل أنت اقدم من الويلزيين سكان البلد الاصليين؟ هل انتهكوا عرضك؟ هل و هل و هل؟ يا عزيزي الأقدمية في مكان ما لا تعني بالضرورة بانك يجب ان تكون انسان مميز فقط لأنك قديم, و الله تعرفنا علي اناس قدموا الي كاردف حديثا و لكنهم اناس اكثر من رائعين و رائعات, فلم نعرف عنهم هتك الاعراض و اشانة السمعة, اقدمية ايه و بطيخ ايه يا هذا؟ الله يهدينا و يهديك .

    فتح الابواب: يبدو انك قد منحت نفسك صفة خازن الجنان و لذلك تكلمت عن المفاتيح و الابواب, يا عزيزي أنا اعتبرت نفسي و كأنني لم اقابلك من قبل ,فرجعت عجلة الزمن , تقول لي ابواب و مفاتيح, البركة في بقية الاعزاء و العزيزات وهم /هن كثر من السودانيين و السودانيات والبركة من قبل في أهل ويلز و اعني بهم السكان الاصليين الذين منحونا الامان الذي لم نجده من بني جلدتنا السودانيين ,,, قال ايه قال اقدميه قال, يا رجل اختشي تربح.

    نفور الناس: اللهم لا شماته يا عزيزي انا و اسرتي الصغيرة لدينا علاقات واسعة جدا قائمة علي الاحترام المتبادل بين من نعرف من الناس , نفور ايه و بطيخ ايه ياهداك الله. سنواصل ان شاء الله لان المعائش جبارة يا نوغيرا.
                  

العنوان الكاتب Date
? الفاضل يسن عثمان03-21-13, 05:16 PM
  Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 الفاضل يسن عثمان03-21-13, 05:19 PM
    Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 الفاضل يسن عثمان03-21-13, 05:23 PM
      Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 الفاضل يسن عثمان03-21-13, 10:59 PM
        Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 Amira Osman03-21-13, 11:50 PM
          Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 الفاضل يسن عثمان03-22-13, 11:20 AM
            Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 اسعاد محمدانى03-22-13, 11:41 AM
              Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 Amira Osman03-22-13, 11:48 PM
                Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 أسامة العوض03-23-13, 03:09 AM
                  Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 الفاضل يسن عثمان03-23-13, 11:31 AM
                    Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 برير اسماعيل يوسف03-23-13, 09:51 PM
                      Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 برير اسماعيل يوسف03-24-13, 12:39 PM
                        Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 برير اسماعيل يوسف03-24-13, 07:05 PM
                          Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 الفاضل يسن عثمان03-24-13, 09:15 PM
                            Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 برير اسماعيل يوسف03-25-13, 02:08 AM
                              Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 برير اسماعيل يوسف03-25-13, 02:12 AM
                                Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 برير اسماعيل يوسف03-25-13, 02:36 AM
                                  Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 برير اسماعيل يوسف03-25-13, 02:58 AM
                                    Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 برير اسماعيل يوسف03-25-13, 03:30 AM
                                      Re: زميلة البورض اشراقة مصطفي في ضيافة صالون بلدنا كارديف الجمعة 22-3 برير اسماعيل يوسف03-25-13, 03:38 AM
                                        للكبار فقط ونرجو عدم حضور الصغار لمشاهدة فيلم ...في انتظار المونتاج3 برير اسماعيل يوسف03-25-13, 10:35 AM
                                          Re: للكبار فقط ونرجو عدم حضور الصغار لمشاهدة فيلم ...في انتظار المونت برير اسماعيل يوسف03-25-13, 10:45 AM
                                            للكبار فقط ونرجو عدم حضور الصغار لمشاهدة فيلم ...في انتظار المونتاج برير اسماعيل يوسف03-25-13, 10:48 AM


1 صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de