|
Re: دستور الحركة الاسلامية السودانية..قراءة نقدية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: يا ود شيخ الدين (احبطتني والله .. إنت جادي ) |
العلوم الإجتماعية كلها تقوم على أن الدين هو المكوّن الإجتماعي الأساسي لأي مجموعة ... وهنالك فرضيات علمية متعددة لدرجات تأثر الحركة الإجتماعية بالدين ... هذا كلام عام .... الكلام الخاص بالإلحاد Atheism هو ما يختص برفض "الإيمان" و "الإعتقاد" كأساس معرفي ... (يمكنك الرجوع للرابط) ... هذا الموقف الإلحادي من الدين لا علاقة له بالعلمانية ... فالعلمانية تساوي بين الملحد والمتديّن في الدولة والنظام الديموقراطية (باعتبار أن تساويهم أمام الإله - أيّاً كان - مسألة دينية ليست من صميم عمل الديموقراطية) ... صميم عمل الديموقراطية هو تداول السلطة وصنع القرار بالمساواة في الحقوق المدنية ... وفرضية أن لله "حاكمية سياسية" تنتزع الحقوق المدنية من أصحاب الحق ... غير حاكميته على ما خلق ... هذه فرضية خطيرة على الديموقراطية والمساواة والسلم ...
هذه معادلة للقتل والقتل فقط ... (القتل بحجة الخروج على "الحاكم بأمر الله" والقتل بحجة الدفاع عن حرية الدين والمعتقد والقتل بحجة الردة والشرك وعبادة الأضرحة والقتل بحجة الدفاع عن الأضرحة والقتل والقتل والقتل و ...) ... ولن تختفي مبررات القتل إلى أن تختفي حجة "الحاكمية لله" وتستبدل بحجة "الحاكمية للشعب" على مستوى الدولة ... دون الدخول في أمر "الحاكمية لله" على مستوى الكون والتاريخ ... لأنه مستوى معتقدي يختلف من ديانة لأخرى ... مثلاً ديانة الحركة الإسلاموية تنكر وجود "حاكمية الله" وتهدف لأن تردّها له بالعمل السياسي ... وهذا جهل بالله وحاكميته والعياذ بالله ...
... المهم ...
|
|
|
|
|
|
|
|
|