|
Re: والله حراااام... (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
كتب عوض محمد أحمد:
Quote: عماد موسى سلام
فيما يختص بالصوفية فينبغى التمييز بين امرين الامر الاول: هل تجوز تسمية توقير السودانيين البسطاء و احترامهم الزائد لمشائخ التصوف بالشرك التوصيف بالشرك هنا فيه شطط. اهلنا يعرفون تماما ان الله واحد و الا احد غيره يملك نفعا و لا يدفع ضررا فاذا قال احدهم او احداهن الحقنى يا سيدى الحسن, انما فقط يقول هذا القول من باب التوسل و هو يدرك تماما ان احسن هذا قد مات و شبع موتا بل هم انفسهم يرون شيوخهم يهرعون الى مشافى الاردن و مصر و بريطانيا فى (الهينة) و (القاسية) و الحيران و المريدون انفسهم يهرعون الى اطبائهم ان مرضوا هذا فى ما يختص بالمرض. و قس عليه باقى (الطلبات) فالامر امر احترام و امر بحث عن الطمانينة و راحة النفس خصوصا اذا قابلت المريد الصوفى مشكلة لا حل لها و هى اقرب الى السايكوثيرابى بتاع الخواجات دعنى احكى اليك حكاية كنت شاهدا عليها: مرضت قريبة احد كبار اطباء السودان مرضا لا شفاء منه البتة و بذل لها اخر ما توصل له الطب و بقيت المريضة تنتظر و ينتظر اهلها مجئ اليوم المحتوم وسط قلق زائد من اهلها فكان ان تفتق ذهن النطاسى الكبير عن استدعاء عدد من اقطاب التصوف للبيت و قد نجحوا فى بث الطمانينة و السكينة عند المريضة و عند اهلها معا. هل يجوز وصف الامر هنا بوجود عقيدة او ضرب من الشرك عند هؤلاء القوم؟
الامر الثانى ينبغى التنبه جيدا ان فسادا ما قد داخل مؤسسة التصوف السودانية و ان عددا من المستهبلين قد ولج الساحة و ان الامر لديهم لا تصوف و لا صوف, انما هو (بزنس) عدييل انظروا الى ما يحدث عند وفاة شيخ طريقة ما و قد حدث اكثر من مرة دخول البوليس لفض اشتباكات لفض و حسم امر الخلافة و ينتهى الامر عادة بظهور منشق او اكثر من الطريقة الام منشئا طريقة جديدة باضافة اسمه الى الطريقة الام |
وعليكم السلام ياعوض..وشكرا للمداخلة والتعليق. طبعا أنت يا عوض في آخر المداخلة أشرت إلى حقيقتين جوهريتين إحداهما هي كثرة تفرّق الصوفية وانقسامها ونزاعاتهاوكثرة مسمياتها (وهي دليل هزال، وأهواء، وضعف في المنهج)..والأخرى الفساد الذي ضرب بأطنابه في خيمة التصوف المهترئة أصلا...وهذا الفساد-في تقديري- يرجع لأصل البناء العقدي والمنهج التربوي الذي تربوا عليه(وأنا هنا أقصد قادتهم وليس أتباعهم المساكين من الأميين ،وكذلك الجهلة بالدين وإن كانوا متعلمين علم دنيا--فقادتهم دائما يبنون على الإرجاء والتبرير البارد وإقحام موضوع "الولاية" على ما يقومون به من "بلاوي" عقدية/سلوكية/ اخلاقية/ اجتماعية....إلخ..فلو قام-مثلا- أحد مشايخهم و"تجنّن" أثناء حضور الشيطان لحلقة "الرقص والدوران" المحضورة بالشياطين(التي يسمونها-حلقة الذكر)وقال الشيخ : أنا ربكم الأعلى، لقالوا: لقد"شطح"الشيخ !!! بس شطح؟!! آآآي!!! طيب...ليه ربنا قال عن الملائكة المقربين-مش الأولياء بس- أنهم إن قال أحدالملائكةإنه إله من دون الله-وحاشاهم-لأذاقهم جهنم:"ومن يقل منهم إني إله من دون الله فذلك نجزيه جهنم كذلك نجزي الظالمين" المسألة يا استاذ عوض تخطّت مسألة التوقير والاحترام و"الاحترام الزائد" -كما قلت-إلى السجود والعبادة والتبعية التربيوية والتقليد الاعمى في كل شئ واللجوء إليهم في كل شئ والطواف على أمواتهم ومناداتهم من دون الله وطلب الرزق والترقية والنجاح والجنة والولد والعافية...إلخ منهم!!!ماذا تركوا لتفرّد الله بهذه الأمور؟!! ستأتيك الإجابة-العقيمة-حاضرة: هؤلاء أولياء الله!!! وأنت باعتراضك هذا- مُجرّد "خامسي وهّابي كافر-!!!- ياعوض ..أخونا-عضو البورد-عبدالرحمن الطقي كان في صباه صوفياقادريافجاء قريتهم يوما أحد أصدقاء شيخه الذي أعطاه"الطريق"!! فصار الرجل في درسه يهذي ويزبد- طبعا بعد أن ركبه شيطانه- فصار يقول يقول: أنا الذات الإلهية..!!أنا يوم ربكم خلق العرش كنت على يمينه!!..أنا بقول للشئ كُن فيكون...إلخ نعوذ بالله من الضلال والكفر.. جُنّ جنون-الصبي حينها-أخونا الطقي وجاء-متحمّسا-محتجا لشيخه وحكى له الحكاية..فسأله شيخه:"الكلام دا قالو واحد من هنا ولا من برّة"؟!! فقال له الطقي:" قالوا شيخ "فلان" دا" فعندها رد عليه الشيخ بدم بارد: "دي شطحات ساي"!!!!! وحينها ركل أخونا الطقي هذا المنهج الصوفي واختار منهج السلف. نعم..بهذه العقيدة الإرجائية الباطنية يتم استحلال أكل أموال الناس، والدخول على بنات الناس، وأكل أغنام الناس وأنعامهم، وأخذ نخيلهم وأطيانهم، ....إلخ- وتركهم جاثمين على أرض الجهل سنين عددا ودهورا وأحقابا...هلاّ قرأت "طبقات ود ضيف الله" لتعرف شيخ الصوفية الذي تزوج ب"50"-امرأة- فقط؟!!- أي-والله- 50 امرأة مرّة واااحدة !! تقدر تعترض؟! "من اعترض انطرد"!!!! نرجع ل"طبقات ود ضيف الله"...لو قرأته يا عوض لعرفت عن الشيخ"الزغرات" الذي يزغرت كالنساء ويرقص..و"يهجّج"..هو المافي شنو عندهم؟ ولعلمت في مواقف أخرى عن الشيخ الذي لايصلي لأنه وصل...(إنت قايل محمود محمد طه جايبا من وين؟..من الجماعة ديل)!!!! تأمل-غير مأمور- كلام أبي بكر القاضي الذي كان من أتباع محمود الأوائل-في مقاله بعنوان "محمود محمد طه الصادقابي الملامتي الغنّوصي":
Quote: لقد تحدثنا في مقالنا السابق عن فكرة تحليل المحرمات لدى العارف في الفكرة الجمهورية مما يغني عن التكرار، في هذا المقال سنركز على «الملامتية» ونربط بينهم وبين الفكرة الجمهورية نماذج الملامتية في الفكر الصوفي السوداني مستفيضة في كتاب طبقات ولد ضيف الله وسوف نأخذ هنا ثلاثة هم:
1- محمد الهميم ولد عبدالصادق ص 48.
2- اسماعيل صاحب الربابة ص 27.
3- سليمان الطوالي الزغرات ص 92
الشيخ ولد الصادق من أشهر «الملامتية» قال عنه صاحب الطبقات ص 149 «وكان من الملامتيه وهم طائفة من الصوفية تفعل اللوم وتخالف الشرع فينكر عليهم الخلق بعضهم يعطب المنكر عليهم وبعضهم قصدهم انكار الخلق هضما للنفس وقوفا من الشهرة كالشيخ ابراهيم الخواص فإنه يسرق ثياب الناس وهم في الحمام ويقول حتى يطلع عليه الناس فيضربونه ويأخذونه منها ذكره سيدي عبدالوهاب الشعراني في طبقات العلماء والأولياء، انتهى.
فالملاتي هو الشيخ العارف «الغنوصة» الذي أفضت به المعرفة الإلهية إلى تحليل المحرمات وهو الشخص الذي يمارس «رخصة» التحليل ايجابيا لأنه توحد ذاتيا فتوحد عنده الحرام والحلال، فالشيخ محمد عبدالصادق كان من الملامتية ورد في الطبقات (وكان الشيخ ادريس يقول الشيخ محمد عريس الحور العين.. زوجاته يلحقن التسعين.. وتزوج بنات الشيخ يان النقا ابويعقوب الاثنتين كلثومة وخادم الله وقال له السيد مايمنعوه خدمه وجمع بين بنات ابي ندوده في رقاعة الاثنين). انتهى. |
أبو بكر القاضي(جهوري سابق) يواصل الإحتفال بذكرى إعدام محمود بمقال جديد
يا جماعة الخير...هل وليّ الله يحوز على ما تفرّد به ربه؟ هُراء ######ف...وضلال واستحواذ للشيطان على قلوبهم..."فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون"
Quote: و هى اقرب الى السايكوثيرابى بتاع الخواجات دعنى احكى اليك حكاية كنت شاهدا عليها: مرضت قريبة احد كبار اطباء السودان مرضا لا شفاء منه البتة و بذل لها اخر ما توصل له الطب و بقيت المريضة تنتظر و ينتظر اهلها مجئ اليوم المحتوم وسط قلق زائد من اهلها فكان ان تفتق ذهن النطاسى الكبير عن استدعاء عدد من اقطاب التصوف للبيت و قد نجحوا فى بث الطمانينة و السكينة عند المريضة و عند اهلها معا. هل يجوز وصف الامر هنا بوجود عقيدة او ضرب من الشرك عند هؤلاء القوم؟ |
لا والله ياعوض..لا سايكوثيرابي ولاشيتين دي عقيدة في الناس ديل عديييل كدة
أنا ناقشت -من قبل-فكر الشيخ البرعي فقام الصوفية مذعورين يصفونني بأوصاف الضلال: http://www.google.com.qa/url?sa=t&rct=j&q=%D8...NpHJdrKPhKc_HIANbyOw نحن لا ننكر الولاية..لكن الولاية لاتعطي صاحبها-ضوء أخضر- لاكل أموال الناس بالباطل وادّعاء علم الغيب وتوزيع الأرزاق على الناس وإجابة المستغيثين...إلخ!! لن يستطيع هؤلاء الشيوخ جلب عافية لهم ولذلك يموتون-مثل بقية الناس-عندما يأتي أجلهم... أعطيك مثالا على الدجل واستغلال الدليل الشرعي للترويج لتجارتهم بالسحر والخرافة: عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما صاح في مسجده يا سارية الجبل"..بنى عليها الصوفية أوهاما..القصة صحيحة لكن بناؤهم خطأ لأنهم بنوا عليها أنه يمكن للولي أن "يكشف" ويعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور!!!! ولأن عمر-رضي الله عنه-كان مُحدّثا مُلهما، حصل له ما حصل من البشرى بهذا الكلام... http://www.google.com.eg/url?sa=t&rct=j&q=+%D...4xgYgUbcYTJdGMWc7YvA ولذلك قال هؤلاء الأميين عن مشايخهم: "بناديهم..بناديهم..في كل قضية بناديهم" والله يأمرنا أن نناديه في كل قضية..هذا مثال فقط- لمصادمتهم لكلام الله..وعليه فقس..
Quote: بل هم انفسهم يرون شيوخهم يهرعون الى مشافى الاردن و مصر و بريطانيا فى (الهينة) و (القاسية) و الحيران و المريدون انفسهم يهرعون الى اطبائهم ان مرضوا |
ولذلك هذا الفهم ينبغي أن يعلّمهم بأن هؤلاء الشيوخ بشر مثلهم، يعتريهم المرض والذنب والمسغبة والجهل وحتى الموت...وأنهم لايملكون موتا ولاحياة ولانشورا.. لكن الفهم عند الجهلة غييير!!! شفت كيف؟
شكري يا عوض
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-01-12, 06:40 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-01-12, 06:42 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-01-12, 06:52 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-01-12, 07:19 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-01-12, 07:47 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-01-12, 09:05 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-01-12, 09:10 AM |
Re: والله حراااام... | عماد حسين | 05-01-12, 09:34 AM |
Re: والله حراااام... | عماد حسين | 05-01-12, 09:37 AM |
Re: والله حراااام... | عبداللطيف حسن علي | 05-01-12, 09:35 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-01-12, 10:42 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-01-12, 11:26 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-01-12, 11:32 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-01-12, 11:43 AM |
Re: والله حراااام... | محمد المسلمي | 05-01-12, 03:17 PM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-03-12, 05:34 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-03-12, 06:35 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-03-12, 08:03 AM |
Re: والله حراااام... | محمد المسلمي | 05-03-12, 06:45 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-03-12, 08:40 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-03-12, 10:08 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-03-12, 09:41 PM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-06-12, 05:47 AM |
Re: والله حراااام... | المكاشفي الخضر الطاهر | 05-06-12, 06:44 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-06-12, 07:37 AM |
Re: والله حراااام... | عمار عبدالله عبدالرحمن | 05-06-12, 08:51 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-06-12, 09:13 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-06-12, 09:30 AM |
Re: والله حراااام... | عوض محمد احمد | 05-06-12, 09:43 AM |
Re: والله حراااام... | عوض محمد احمد | 05-06-12, 09:50 AM |
Re: والله حراااام... | المكاشفي الخضر الطاهر | 05-06-12, 06:43 PM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-07-12, 11:33 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-07-12, 12:10 PM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-07-12, 12:17 PM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-08-12, 05:40 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-08-12, 07:33 AM |
Re: والله حراااام... | عماد موسى محمد | 05-08-12, 07:46 AM |
|
|
|