المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 05:32 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-10-2012, 08:14 PM

أمين محمد سليمان
<aأمين محمد سليمان
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 8437

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! (Re: عاطف عمر)

    بتاريخ 22-1 -2006 كتب هشام أدم قصة (إسم علي مسمي تمام ) ده نصها :
    Quote: ( بعض الهدايا مسروقة )


    ينهض "سميث باول" من سريره بتثاقل، كأنه يستعير رأسه من الوسادة. يراقب أبو الحِناء واقفاً على شرفته المُطلة على شارع " بكي ديلي - Piccadilly " الأكثر ضجيجاً في المدينة. يُنزل قدميه إلى الأرض. إنه يوم كبقية الأيام. عليه أخذ حمام ساخن في هذا البرد القارس. غرفته الصغيرة ذات النوافذ الثلاث نافذتان في الأسفل وواحدة علوية يبني عليها أبو الحناء عشّه. ينهض ويتمّطى لتبرز صُرته من تحت قميص نومه القصير. رجلٌ في منتصف الثلاثينيات من عمره، ذو شعر ناعمٍ وخفيف، عيناه كثيفتا الحواجب، ووجه ممتلئ بالبثور الصغيرة... شفتاه المتشققتان يجعلانك تجزم بأنه مدخن، وهو كذلك فعلاً. تتناثر على أرضية الغرفة عشرات من علب السجائر، بعضها فارغة وبعضها بها القليل. لا شيء مرتب في هذه الغرفة، كما لا شيء في مكانه المناسب عدا صورة ابنه الذي لقي حتفه في انقلاب حافلة المدرسة؛ وهي تُقله مع مجموعة من الطلاب في رحلة داخل اسكتلندا.

    خرج من منزله متوجهاً إلى محله، مكتبة صغيرة في إحدى الشوارع الضيّقة. حيث تكثر الحركة والضجيج. فتيات مراهقات يعبرن الشارع، صبي يمسك بالجرائد على الطرف الثاني من الشارع، رجل يقف ودراجته على ظل لافتة دعائية لمشروب غازي، ثلاثة رجال في إحدى المقاهي القريبة تتعالى أصوات ضحكاتهم، سيدة تسير برفقة ######ها المُدلل، شابٌ يلعب "الوامبو" قريباً من المحل، حلاّق الحي ينفض شرشفه على الشارع مبتسماً للمارة، بائع الخضراوات يلقي نظرة متفحصة على خضراواته، ويُعدّل لافتة الأسعار، ساعي البريد يرن جرس دراجته منادياً بأعلى صوته: "الآنسة ليز ماك فرجير، بريد مستعجل!"، أحدهم يلقي التحية عليه، فيرد بإيماءة رأسٍ وابتسامة خفيفة. يفتح مكتبته الصغيرة ويدخل. لقد نسي أن يطفأ المروحة قبل مغادرته ليلة البارحة، "تباً هذا النسيان ما يجعلني أدفع كثيراً عندما تأتي فاتورة الكهرباء!" يشعل أنوار المكتبة ويتجه نحو "الكاونتر" يفتح إحدى الأدراج يأخذ منها مفتاح صندوق الصحف، يتناول جرائده اليومية، ويعود خلف الكاونتر ليُدير المذياع ويجلس كعادته ليقرأ الجرائد، بكل هدوء. بين الفينة والأخرى، ينادي على "روجيه" صبي في الثالثة عشر يعمل في المغسلة المجاورة، ليأتي له ببعض الطعام، ويتسامران حتى تبدأ وردية "روجيه" التالية. وغالباً ما يعرف "باول" أخبار المدينة من "روجيه" فهو يعرف كل شيء يحدث في هذا الشارع، بل وحتى ما يحدث داخل البيوت، وراء الأبواب المؤصدة. عرف يومها، أن "جورجينيو" غادر بالأمس فقط إلى الجيش للخدمة، وأن "باتريسا" ابنة عمدة القرية سوف يتم زفافها -في الكنيسة بعد أسبوع- على ابن صاحب أكبر مصنع أحذية في المدينة، وأن "مايكل دي أم" تم اعتقاله بسبب حوزته للمخدرات، وأن "بوب ج" سوف ينتقل إلى مدينة أخرى. كان "بول" يحب "روجيه" كثيراً ويعتبره مثل ابنه. كانا يتنادمان كثيراً في وقت الغداء حتى تحين وردية "روجيه" التالية، فينصرف ولا يأتيه إلاً مساءً حين يستعد لغلق مكتبته، فيساعده وينصرف. هكذا كانت حياة "بول" روتينية ليس فيها نوع من التجديد إلاّ ما يحدث عرضاً ونادراً، لا سيما بعد أن تركته ( جاثي ) زوجته ورحيلها لتعيش مع والديها في إحدى الأرياف البعيدة بعد وفاة ابنهما "جاريو".

    كان "بول" يتمنى أن لو يقتني كاميرا تصوير خاصة به، فهو يهوى التصوير كثيراً، ولكنه لم يتمكن يوماً من اقتناء واحدة، فهي باهظة الثمن. وربما كان ولعه بالشراب هو ما يؤدي به إلى أن يهدر كل ما يتبقى في حصيلته آخر كل أسبوع. كان "بول" - بعد أن يغلق المكتبة - يذهب إلى الحانة في آخر الشارع، ويطلب شرابه "زهيد الثمن". كانت "روجينا" - إحدى العاملات في الحانة - تهيم به حباً دون أن يدري هو بذلك، فكانت تخبأ له بعض الكؤوس الإضافية سراً، فيأخذها مع بعض القبلات الطائشة مترنحاً في طريق عودته إلى منزله. ويغني في طريق عودته بصوته الذي يزعج كثيراً أحد المتسولين الذين ينامون في الشارع، لدرجة أن هذا المتسول آثر أن يرتحل من رصيفه إلى رصيفٍ آخر لا يمر به "بول" ليلاً! يُشعل "بول" سيجارته وهو يغني ثم يدخل بيته ويقع على سريره جثة هامدة، لينهض صباحاً على صوت أبو الحِناء ينقر على زجاج نافذته. هكذا كانت حياة "بول" حتى ذلك اليوم الذي دخل عليه شاب زنجي، وقف أمام استاند المجلات وبدأ يقرأ فيها، فزجره "بول" :

    * ممنوع القراءة داخل المحل أيها الشاب.
    - إذاً سأقرها خارج المحل.

    وخطف الشباب الزنجي المجلة وركض بها سريعاً خارج المحل، حاول "بول" اللحاق به وركض خلفه مسافة طويلة، ولكنه كان سريعاً لدرجة أن اختفى بين العابرين سريعاً بينما سقطت محفظته أثناء ركضه، فتوقف "بول" لاهثاً وهو يلعن ذلك الشاب في سِرّه، وعاد إلى حيث سقطت محفظته. عرف "بول" أنه ربما سيجد شيئاً يدل على هوية ذلك الشاب. أخذ "بول" المحفظة وقفل راجعاً إلى مكتبته. جلس وراء الكاونتر، وفتح المحفظة فوجد بها صورة للزنجي صغير يرتدي لبس لاعبي الغولف وممسكاً بكأس بطولة مدرسية، وصورة أخرى مع والدته (على ما يبدو) وبعض الصور العارية لعارضات أزياء.

    نظر "بول" إلى المحفظة، وابتسم وقال: "يا له من تعس." عرف "بول" مكان الشاب، ولكنه لم يكن راغباً في إيذائه، بعد أن راء الصور. فقد أحس بطريقةٍ ما أن هذا الشاب بحاجة إلى مساعدة، وربما إلى عمل بدلاً من السرقة التي يقتات عليها. عرف "بول" كل ذلك من منظر منزله الظاهر في الصورة. إنه منزل بسيط جداً بل وربما أقل من ذلك بكثير. فقرّر أن يذهب إليه ويعرض عليه ذلك. وبينما كان "بول" يتفقد بعض الصور، دخل عليه "روجيه" بابتسامته العريضة، جلسا معاً وقصّ "بول" على "روجيه" قصّة الزنجي الذي سرق إحدى المجلات ولاذ بالفرار.أراه الصورة. فضحك "روجيه" وهو يقول:

    * أمثال هؤلاء كثيرون وتعج بهم شوارع بكي ديلي لا تشغل بالك بهم. دعك من هذا، ألن تأتي السيدة ( جاثي ) في عيد الكرسميس؟
    - أليس قبل أن يأتي الكرسميس نفسه أولا؟
    * يا عم بول إن الكرسميس على الأبواب، ألم تلاحظ أبواب البيوت في طريقك إلى هنا وقد ازدانت باللافتات الشجرية والأنوار؟
    - أفعلاً الكرسميس على الأبواب؟
    * تحديداً بعد يوم غد.
    - يا إلهي، إن الزمن يمر بسرعة. لقد نسيت ذلك تماماً.
    * ( ضاحكاً ) ألم أقل لك! لقد أصبحت عجوزاً رغم أنك لم تتجاوز السابعة والثلاثين من عمرك.
    - من فضلك! عمري تحديداً خمسة وثلاثون عاماً.

    ينظر الاثنان إلى بعضهما وهما يضحكان. وفي المساء يُغادر بول - بعد أن أغلق محلّه - إلى الحانة. وفي ليلة الكرسميس يُغلق بول محلّه باكراً ويُقرر الذهاب إلى بيت الزنجي. كان بول يمشي بخطوات بطيئة جداً مرتدياً معطفه الصوفي القديم، واضعاً على رقبته شالاً غامق اللون. يضع كفّيه داخل جيوب معطفه ونظراته لا تُفارق الأرض. وحينما وصل إلى المكان بدأ بول يسأل المارة عن عنوان صاحب الصورة التي كانت معه. وبعد وقتٍ ليس بالطويل، وجد بول نفسه أمام منزل قديمٍ بائس. أبوابه الخشبية خلت من الزينة كبقية الأبواب الأخرى. منظره يوحي بأنه خالٍ من السكان أو مهجور منذ سنين. وقف على باب المنزل، وكأنه يستذكر ما يتوجب عليه قوله. دق جرس الباب وما هي إلاّ ثوانٍ ويسمع بول صوت امرأة عجوز وهي تنادي من الداخل:

    * من بالباب؟
    - ( مُعيداً ترتيب هندامه ) أنا يا سيدتي.

    ويُفتح الباب بتثاقل، وتخرج امرأة عجوز كفيفة، تتلمس طريقها بكفّيها.

    * أهذا أنت يا وليم؟ كنتُ أعلم أنّك سوف تأتي لا محالة، أعرف أنك لم تكن لتترك جدتك في الكرسميس وحيدة هكذا.

    وترسمت الدهشة على وجه بول، وهو يُمسك بيدها المرتعشة، ولم تُمهله السيدة العجوز حتى يتكلم، فارتمت على أحضانه وهي تذرف دموعها الجليلة لتنساب على معطفه الصوفي القديم. ولسببٍ ما، أحس بول أنه يجب أن يكون ذلك الـ( وليم ) فقط من أجل هذه السيدة المسكينة التي كانت تنتظره وحيدة بائسة في ليلة الكرسميس. فقبضها إليه بشدة وهو يقول:

    - نعم يا جدتي، إنه أنا وليم، كان يجب أن آتي لزيارتك في هذه المناسبة.

    كان المشهد مثيراً وهما يقفان على الباب محتضنين بعضهما في حنين فريدٍ من نوعه. وثلوج الشتاء تغمرهما بشال بارد. مسح بول على كتف العجوز وهو يقول لها:

    * تعالي إلى الداخل يا جدتي العزيزة، إنّ الجو باردٌ هنا.

    ودخلا إلى داخل البيت الذي لم يكن يُشبه بقية البيوت. فطلاء البيت باهت وجدرانه مشقوقة وتخلو من أي أنوار، ما خلا بعض الصور القديمة لرجل يرتدي لبسة لاعبي البيسبول، وأخرى في الطرف الآخر من الردهة لفتاة ورجل يقفان بجوار بعضهما في حديقةٍ عامة. أجلس بول العجوز على الأريكة وجلس إلى جوارها، وهو يتقلّدها تماماً كما ولو كانت جدته فعلاً. وشرعا يتبادلان الأحاديث وبول يُحاول المستحيل كي لا يُشعر العجوز بأنه ليس وليم الذي كانت تنتظره. ولكنها كانت تعلم أنه ليس وليم. لقد ارتضيا أن يلعبا على بعضيهما هذا الدور، فهي كانت تريد أن تشعر بأن ثمة شخص يسأل عنها في وحدتها التي تعيش فيها، وفي ظلماتها الثلاث: ظلمة عينيها وظلمة البيت وظلمة الليل. وكان بول بحاجة إلى أن يشعر بأنه شخص نافع ولو لمرة واحدة في حياته. فحبك كل منهما دوره. وبدأ بول في تجهيز العشاء للعجوز وأحضر بعض الورود والشموع والأجراس الصغيرة واحتفلا بليلة الكرسميس على طريقتهما الخاص، بشكل غاية في البساطة.

    كانت العجوز تُحس بسعادة غامرة وهي تشعر بوجود أنفاس بول حولها وهو يلاطفها ويسقيها الحساء الساخن، وهو يمسح بمنديله على فمها المرتعش، وهو يتقلّدها بيديه العطوفتين. وكان بول يشعر بسعادة لم يشعر بها قط في حياته. فقد أحس لأول مرة أنه شخصٌ ذو قيمة، وأنه - ولأول مرة منذ وفاة ولده - مسؤول عن شخصٍ آخر، يرعاه ويسهر على راحته وإرضائه. وبعد أن انتهى الاثنان من العشاء قامت العجوز بتثاقل واتجهت إلى الأريكة وفردت جسمها وهي تبتسم لبول وتقول له:

    * يا بني، ليس هناك أجمل من النوم بعد وجبة دسمة كهذه.

    أمالت العجوز رأسها وغطت في سُباتٍ عميق. وكان بول ما زال جالساً في مكانه على سُفرة الطعام. وهو ينظر إليها بعين الرضا والاعتزاز. فنهض بعد أن تأكد أنها قد غرقت في النوم، انتزع معطفه من خلف الكرسي وأطفأ الشموع. ولكنه أراد قبل مغادرته المنزل أن يتأكد من أن كل شيء على ما يرام. فدخل المطبخ، وتأكد من تأمين البوتوجاز، والمايكرويف. وأدار مروحة الشطف، ووضع الكؤوس والأطباق على حوض المطبخ. ثم دخل إلى الغرف وأقفل النوافذ وأعاد ترتيب فُرش السرير. وبينما همّ بالخروج من الغرفة وجد عدداً من كاميرات التصوير الجديدة وراء الباب. كانت هناك أربع صناديق لكاميرات تصوير جديدة في كيس كبير وراء الباب. أمسك بإحداها وتذكر حلمه القديم بأن يمتلك واحدة منها. ولكن نفسه تنازعته في أن يأخذها أو أن يتركها، ولكنه قرر سريعاً أن يأخذ واحدة فقط، فقد كان يبدو أنها مسروقة أيضاً. أعاد الكيس وراء الباب وخرج من الغرفة ووقف في الردهة وبدأ ينظر إلى العجوز التي ارتسمت على شفتيها ابتسامة هادئة جعلتّه يشعر بالارتياح، وشعر أن هذه الكاميرا التي أخذها ربما تكون ثمن تلك الابتسامة. أطفئ بول الأنوار وخرج في هدوء.



    Hisham Adam Mohammad
    11 - 2005

    اللذيذة كاتب في نهايتها (Hisham Adam Mohammad 11 - 2005 ) !!
    ( بعض الهدايا معلوفة ) دي كتبها الخواجة Paul Auster و قصتو بعنوان (Auggie Wren's Christmas Story) .... اتعملت فيلم اسمو Smoke أنتج سنة 1995 و الموضوع دي أثير في بورد تاني ... المهم قصة الخواجة بتلقاها في الرابط ده : http://www.christmasmagazine.com/en/spirit/story10.asp و هنا القصة كاملة :
    Quote: I heard this story from Auggie Wren. Since Auggie doesn't come off too well in it, at least not as well as he'd like to, he's asked me not to use his real name. Other than that, the whole business about the lost wallet and the blind woman and the Christmas dinner is just as he told it to me.

    Auggie and I have known each other for close to eleven years now. He works behind the counter of a cigar store on Court Street in downtown Brooklyn, and since it's the only store that carries the little Dutch cigars I like to smoke, I go in there fairly often. For a long time, I didn't give much thought to Auggie Wren. He was the strange little man who wore a hooded blue sweatshirt and sold me cigars and magazines, the impish, wisecracking character who always had something funny to say about the weather, the Mets or the politicians in Washington, and that was the extent of it.

    But then one day several years ago he happened to be looking through a magazine in the store, and he stumbled across a review of one of my books. He knew it was me because a photograph accompanied the review, and after that things changed between us. I was no longer just another customer to Auggie, I had become a distinguished person. Most people couldn't care less about books and writers, but it turned out that Auggie considered himself an artist. Now that he had cracked the secret of who I was, he embraced me as an ally, a confidant, a brother-in-arms. To tell the truth, I found it rather embarrassing. Then, almost inevitably, a moment came when he asked if I would be willing to look at his photographs. Given his enthusiasm and goodwill, there didn't seem any way I could turn him down.

    God knows what I was expecting. At the very least, it wasn't what Auggie showed me the next day. In a small, windowless room at the back of the store, he opened a cardboard box and pulled out twelve identical photo albums. This was his life's work, he said, and it didn't take him more than five minutes a day to do it. Every morning for the past twelve years, he had stood on the corner of Atlantic Avenue and Clinton Street at precisely seven o'clock and had taken a single color photograph of precisely the same view. The project now ran to more than four thousand photographs. Each album represented a different year, and all the pictures were laid out in sequence, from January 1 to December 31, with the dates carefully recorded under each one.

    As I flipped through the albums and began to study Auggie's work, I didn't know what to think. My first impression was that it was the oddest, most bewildering thing I had ever seen. All the pictures were the same. The whole project was a numbing onslaught of repetition, the same street and the same buildings over and over again, an unrelenting delirium of redundant images. I couldn't think of anything to say to Auggie, so I continued turning pages, nodding my head in feigned appreciation. Auggie himself seemed unperturbed, watching me with a broad smile on his face, but after he'd seen that I'd been at it for several minutes, he suddenly interrupted and said, "You're going too fast. You'll never get it if you don't slow down."

    He was right, of course. If you don't take the time to look, you'll never manage to see anything. I picked up another album and forced myself to go more deliberately. I paid closer attention to the details, took note of the shifts in weather, watched for the changing angles of light as the seasons advanced. Eventually I was able to detect subtle differences in the traffic flow, to anticipate the rhythm of the different days (the commotion of workday mornings, the relative stillness of weekends, the contrast between Saturdays and Sundays). And then, little by little, I began to recognize the faces of the people in the background, the passers-by on their way to work, the same people in the same spot every morning, living an instant of their lives in the field of Auggie's camera.

    Once I got to know them, I began to study their postures, the way they carried themselves from one morning to the next, trying to discover their moods from these surface indications, as if I could imagine stories for them, as if I could penetrate the invisible dramas locked inside their bodies. I picked up another album. I was no longer bored, no longer puzzled as I had been at first. Auggie was photographing time, I realized, both natural time and human time, and he was doing it by planting himself in one tiny corner of the world and willing it to be his own, by standing guard in the space he had chosen for himself. As he watched me pore over his work, Auggie continued to smile with pleasure. Then, almost as if he'd been reading my thoughts, he began to recite a line from Shakespeare. "Tomorrow and tomorrow and tomorrow," he muttered under his breath, "time creeps on its petty pace." I understood then that he knew exactly what he was doing.

    That was more than two thousand pictures ago. Since that day, Auggie and I have discussed his work many times, but it was only last week that I learned how he acquired his camera and started taking pictures in the first place. That was the subject of the story he told me, and I'm still struggling to make sense of it.

    Earlier that same week, a man from the New York Times called me and asked if I would be willing to write a short story that would appear in the paper on Christmas morning. My first impulse was to say no, but the man was very charming and persistent, and by the end of the conversation I told him I would give it a try. The moment I hung up the phone, however, I fell into a deep panic. What did I know about Christmas? I asked myself. What did I know about writing short stories on commission?

    I spent the next several days in despair, warring with the ghosts of Dickens, O.Henry and other masters of the Yuletide spirit. The very phrase "Christmas story" had unpleasant associations for me, evoking dreadful outpourings of hypocritical mush and treacle. Even at their best, Christmas stories were no more than wish-fulfillment dreams, fairy tales for adults, and I'd be damned if I'd ever allowed myself to write something like that. And yet, how could anyone propose to write an unsentimental Christmas story? It was a contradiction in terms, an impossibility, an out-and-out conundrum. One might just as well imagine a racehorse without legs, or a sparrow without wings.

    I got nowhere. On Thursday I went out for a long walk, hoping the air would clear my head. Just past noon, I stopped in at the cigar store to replenish my supply, and there was Auggie, standing behind the counter as always. He asked me how I was. Without really meaning to, I found myself unburdening my troubles to him. "A Christmas story?" he said after I had finished. "Is that all? If you buy me lunch, my friend, I'll tell you the best Christmas story you ever heard. And I guarantee that every word of it is true."

    We walked down the block to Jack's, a cramped and boisterous delicatessen with good pastrami sandwiches and photographs of old Dodgers teams hanging on the walls. We found a table in the back, ordered our food, and then Auggie launched into his story.

    "It was the summer of seventy-two," he said. "A kid came in one morning and started stealing things from the store. He must have been about nineteen or twenty, and I don't think I've ever seen a more pathetic shoplifter in my life. He's standing by the rack of paperbacks along the far wall and stuffing books into the pockets of his raincoat. It was crowded around the counter just then, so I didn't see him at first. But once I noticed what he was up to, I started to shout. He took off like a jackrabbit, and by the time I managed to get out from behind the counter, he was already tearing down Atlantic Avenue. I chased after him for about half a block, and then I gave up. He'd dropped something along the way, and since I didn't feel like running any more, I bent down to see what it was.

    "It turned out to be his wallet. There wasn't any money inside, but his driver's license was there along with three or four snapshots. I suppose I could have called the cops and had him arrested. I had his name and address from the license, but I felt kind of sorry for him. He was just a measly little punk, and once I looked at those pictures in his wallet, I couldn't bring myself to feel very angry at him. Robert Goodwin. That was his name. In one of the pictures, I remember, he was standing with his arm around his mother or grandmother. In another one he was sitting there at age nine or ten dressed in a baseball uniform with a big smile on his face. I just didn't have the heart. He was probably on dope now, I figured. A poor kid from Brooklyn without much going for him, and who cared about a couple of trashy paperbacks anyway?

    "So I held on to the wallet. Every once in a while I'd get a little urge to send it back to him, but I kept delaying and never did anything about it. Then Christmas rolls around and I'm stuck with nothing to do. The boss usually invites me over to his house to spend the day, but that year he and his family were down in Florida visiting relatives. So I'm sitting in my apartment that morning feeling a little sorry for myself, and then I see Robert Goodwin's wallet lying on a shelf in the kitchen. I figure what the hell, why not do something nice for once, and I put on my coat and go out to return the wallet in person.

    "The address was over in Boerum Hill, somewhere in the projects. It was freezing out that day, and I remember getting lost a few times trying to find the right building. Everything looks the same in that place, and you keep going over the same ground thinking you're somewhere else. Anyway, I finally get to the apartment I'm looking for and ring the bell. Nothing happens. I assume no one's there, but I try again just to make sure. I wait a little longer, and just when I'm about to give up, I hear someone shuffling to the door. An old woman's voice asks who's there, and I say I'm looking for Robert Goodwin. 'Is that you, Robert?' the old woman says, and then she undoes about fifteen locks and opens the door.

    "She has to be at least eighty, maybe ninety years old, and the first thing I notice about her is that she's blind. 'I knew you'd come, Robert,' she says. 'I knew you wouldn't forget your Granny Ethel on Christmas.' And then she opens her arms as if she's about to hug me.

    "I didn't have much time to think, you understand. I had to say something real fast, and before I knew what was happening, I could hear the words coming out of my mouth. 'That's right, Granny Ethel,' I said. 'I came back to see you on Christmas.' Don't ask me why I did it. I don't have any idea. Maybe I didn't want to disappoint her or something, I don't know. It just came out that way, and then this old woman was suddenly hugging me there in front of the door, and I was hugging her back.

    "I didn't exactly say I was her grandson. Not in so many words, at least, but that was the implication. I wasn't trying to trick her, though. It was like a game we'd both decided to play - without having to discuss the rules. I mean, that woman knew I wasn't her grandson Robert. She was old and dotty, but she wasn't so far gone that she couldn't tell the difference between a stranger and her own flesh and blood. But it made her happy to pretend, and since I had nothing better to do anyway, I was happy to go along with her.

    "So we went into the apartment and spent the day together. The place was a real dump, I might add, but what can you expect from a blind woman who does her own housekeeping? Every time she asked me a question about how I was, I would lie to her. I told her I found a good job working in a cigar store, I told her I was about to get married, I told her a hundred pretty stories, and she made like she believed every one of them. 'That's fine, Robert,' she would say, nodding her head and smiling. 'I always knew things would work out for you.'

    "After a while, I started getting pretty hungry. There didn't seem to be much food in the house, so I went out to a store in the neighborhood and brought back a mess of stuff. A precooked chicken, vegetable soup, a bucket of potato salad, a chocolate cake, all kinds of things. Ethel had a couple of bottles of wine stashed in her bedroom, and so between us we managed to put together a fairly decent Christmas dinner. We both got a little tipsy from the wine, I remember, and after the meal was over we went out to sit in the living room, where the chairs were more comfortable. I had to take a pee, so I excused myself and went to the bathroom down the hall. That's where things took yet another turn. It was ditsy enough doing my little jig as Ethel's grandson, but what I did next was positively crazy, and I've never forgiven myself for it.

    "I go into the bathroom, and stacked up against the wall next to the shower, I see a pile of six or seven cameras. Brand-new thirty-five-millimeter cameras, still in their boxes, top-quality merchandise. I figure this is the work of the real Robert, a storage place for one of his recent hauls. I've never taken a picture in my life, and I've certainly never stolen anything, but the moment I see those cameras sitting in the bathroom, I decide I want one of them for myself. Just like that. And without even stopping to think about it, I tuck one of those boxes under my arm and go back to the living room.

    "I couldn't have been gone for more than three minutes, but in that time Granny Ethel had fallen asleep in her chair. Too much Chianti, I suppose. I went into the kitchen to wash the dishes, and she slept through the whole racket, snoring like a baby. There didn't seem any point in disturbing her, so I decided to leave. I couldn't even write a note to say goodbye, seeing that she was blind and all, so I just left. I put her grandson's wallet on the table, picked up the camera again, and walked out of the apartment. And that's the end of the story."

    "Did you ever go back to see her?" I asked.

    "Once," he said. "About three or four months later. I felt so bad about stealing the camera, I hadn't even used it yet. I finally made up my mind to return it, but Ethel wasn't there any more. I don't know what happened to her, but someone else had moved into the apartment, and he couldn't tell me where she was."

    "She probably died."

    "Yeah, probably."

    "Which means that she spent her last Christmas with you."

    "I guess so. I never thought of it that way."

    "It was a good deed, Auggie. It was a nice thing you did for her."

    "I lied to her, and then I stole from her. I don't see how you can call that a good deed."

    "You made her happy. And the camera was stolen anyway. It's not as if the person you took it from really owned it."

    "Anything for art, eh, Paul?"

    "I wouldn't say that. But at least you put the camera to good use."

    "And now you've got your Christmas story, don't you?"

    "Yes," I said. "I suppose I do."

    I paused for a moment, studying Auggie as a wicked grin spread across his face. I couldn't be sure, but the look in his eyes at that moment was so mysterious, so fraught with the glow of some inner delight, that it suddenly occurred to me that he had made the whole thing up. I was about to ask him if he'd been putting me on, but then I realized he'd never tell. I had been tricked into believing him, and that was the only thing that mattered. As long as there's one person to believe it, there's no story that can't be true."

    "You're an ace, Auggie," I said. "Thanks for being so helpful."

    "Any time," he answered, still looking at me with that maniacal light in his eyes. "After all, if you can't share your secrets with your friends, what kind of a friend are you?"

    "I guess I owe you one."

    "No you don't. Just put it down the way I told it to you, and you don't owe me a thing."

    "Except the lunch."

    "That's right. Except the lunch."

    I returned Auggie's smile with a smile of my own, and then I called out to the waiter and asked for the check.[/
    green]
    عارف إنو القصة طويلة لكنها ممتعة جدا و لو مافي وقت اقرأ قصة هشام و الجزو البي الأخضر من قصة الخواجة بول و حا تكتشف إنو هشام كل العملو إنو غير الأسماء و عمل السارق زنجي باقي القصة مطابقة تماما !!

    (عدل بواسطة أمين محمد سليمان on 12-27-2012, 05:09 AM)

                  

العنوان الكاتب Date
المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أمين محمد سليمان03-10-12, 06:46 PM
  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أمين محمد سليمان03-10-12, 06:57 PM
    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أمين محمد سليمان03-10-12, 07:11 PM
      Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أمين محمد سليمان03-10-12, 07:18 PM
        Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أمين محمد سليمان03-10-12, 07:22 PM
      Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! محمد البشرى الخضر03-10-12, 07:21 PM
        Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أمين محمد سليمان03-10-12, 07:29 PM
          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أمين محمد سليمان03-10-12, 07:39 PM
            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أمين محمد سليمان03-10-12, 07:46 PM
          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عمران حسن صالح03-10-12, 07:54 PM
          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! جدو03-10-12, 08:01 PM
        Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عاطف عمر03-10-12, 07:44 PM
          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أمين محمد سليمان03-10-12, 07:58 PM
            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! جدو03-10-12, 08:29 PM
          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! ABUHUSSEIN03-10-12, 08:03 PM
            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! العوض المسلمي03-10-12, 08:12 PM
            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عصام دهب03-10-12, 08:18 PM
          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أمين محمد سليمان03-10-12, 08:14 PM
            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أمين محمد سليمان03-10-12, 08:37 PM
              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أحمد ابن عوف03-10-12, 08:48 PM
                Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عبدالوهاب علي الحاج03-10-12, 10:49 PM
              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! جعفر محي الدين03-10-12, 08:52 PM
                Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! ABUHUSSEIN03-10-12, 09:09 PM
                  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! جدو03-10-12, 09:57 PM
                    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! mutwakil toum03-10-12, 10:24 PM
                    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! Hisham Osman03-11-12, 06:12 AM
                  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عصام دهب03-10-12, 10:26 PM
                    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! Ashraf el-Halabi03-10-12, 11:11 PM
                      Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! فاروق عثمان03-10-12, 11:40 PM
                        Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! الخير محمد عوض 03-10-12, 11:59 PM
                          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! لبيد بدر الدين الأمير03-11-12, 00:20 AM
                            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! هيثم طه03-11-12, 00:56 AM
                            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! معاوية المدير03-11-12, 01:03 AM
  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عبدالفتاح أبوشيمة03-11-12, 00:53 AM
    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! صديق الموج03-11-12, 02:21 AM
      Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! الخير محمد عوض 03-11-12, 02:53 AM
        Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عبد المنعم عبدالله03-11-12, 03:30 AM
          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! mutwakil toum03-11-12, 04:44 AM
          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أمين محمد سليمان03-11-12, 04:49 AM
            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! هجو الأقرع03-11-12, 05:10 AM
              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أنور أبو القاسم الهادى03-11-12, 06:01 AM
            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! حيدر حسن ميرغني03-11-12, 05:16 AM
              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! صديق الموج03-11-12, 05:32 AM
                Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! ABUHUSSEIN03-11-12, 05:45 AM
              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! سارة علي03-11-12, 05:48 AM
              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! محمد عثمان ابراهيم03-11-12, 06:04 AM
            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عبدالعزيز حسين عبدالرحيم03-11-12, 05:37 AM
              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! طلحة عبدالله03-11-12, 05:50 AM
                Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! Haitham Elsiddiq03-11-12, 06:23 AM
              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! اساسي03-11-12, 05:59 AM
              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! Ashraf el-Halabi03-11-12, 05:59 AM
                Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! محمد حيدر المشرف03-11-12, 06:21 AM
                Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! بشير أحمد03-11-12, 06:40 AM
                  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! الخير محمد عوض 03-11-12, 06:58 AM
                Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! إدريس محمد إبراهيم03-11-12, 06:56 AM
                  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عبدالمجيد الكونت03-11-12, 07:22 AM
                    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! Isa03-11-12, 08:14 AM
                    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! امير مصطفى احمد03-11-12, 08:26 AM
                      Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! محمد حيدر المشرف03-11-12, 09:24 AM
                  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! محمد البشرى الخضر03-11-12, 08:08 AM
                    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! محمد عبد الماجد الصايم03-11-12, 09:07 AM
                    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! singawi03-11-12, 09:15 AM
                      Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! حيدر حسن ميرغني03-11-12, 09:38 AM
                    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! ابو جهينة03-11-12, 09:31 AM
                      Re:بشـــــرى ســارة لقاء ســودانيز أون لاين Osama Siddig03-11-12, 09:51 AM
                    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عماد موسى محمد03-11-12, 09:50 AM
                      Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! هشام آدم03-11-12, 11:00 AM
                      Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! ABUHUSSEIN03-11-12, 11:02 AM
                      Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عبدالرحمن عزّاز03-11-12, 11:04 AM
                        Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! محمد البشرى الخضر03-11-12, 11:37 AM
                        Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عماد موسى محمد03-11-12, 11:45 AM
                          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عثمان رضوان03-11-12, 12:38 PM
                        Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! قيقراوي03-11-12, 12:22 PM
                          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عصام دهب03-11-12, 12:53 PM
                            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! احمد الأمين على إدريس03-11-12, 01:49 PM
                          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! Yassir Tayfour03-11-12, 01:30 PM
                            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! حاتم الياس03-11-12, 03:14 PM
                            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! جمال المنصوري03-11-12, 03:37 PM
                          Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! Yassir Tayfour03-11-12, 01:54 PM
                            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! حيدر حسن ميرغني03-11-12, 02:07 PM
                              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! ABUHUSSEIN03-11-12, 02:32 PM
                            Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عصام دهب03-11-12, 02:23 PM
                              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عمار عبدالله عبدالرحمن03-11-12, 03:08 PM
                                Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! قيقراوي03-11-12, 03:19 PM
                                  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عمار عبدالله عبدالرحمن03-11-12, 03:38 PM
                                  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! النذير حجازي03-11-12, 03:38 PM
                                  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! هيثم طه03-11-12, 04:13 PM
                              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عبدالوهاب علي الحاج03-11-12, 03:34 PM
                                Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! جمال المنصوري03-11-12, 03:45 PM
                              Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عبدالفتاح أبوشيمة03-11-12, 03:42 PM
                                Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! النذير حجازي03-11-12, 03:57 PM
                                  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! عمار عبدالله عبدالرحمن03-11-12, 04:06 PM
                                    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! جمال المنصوري03-12-12, 06:22 AM
                                Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! الواثق الصادق03-11-12, 03:57 PM
                                  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! جمال المنصوري03-11-12, 04:11 PM
                                  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! قيقراوي03-11-12, 04:16 PM
                                    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! محمد حيدر المشرف03-11-12, 04:47 PM
                                      Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! النذير حجازي03-11-12, 04:57 PM
                                        Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! النذير حجازي03-11-12, 05:09 PM
                                  Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! أبوبكر عبد القادر العاقب03-11-12, 05:07 PM
                                    Re: المجموعة (غير) الكاملة لعلايف هشام أدم !! وليد التلب03-11-12, 05:29 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de