أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-12-2024, 03:03 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-02-2012, 01:36 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته (Re: أحمد ابن عوف)

    أحمد أبن عوف
    سلام ..
    يا أخى ما جبت القصة هنا لأنى فرحان .. ولم أت بها لأحاسب الرجل كان صاح أو غلط .. أو حتى لم أقل راى دينى فى الحالة.
    كل ما قلت أن الدافع كان غيرة على دينه وشرف أسرته .. Honor Killings .. والمقاييس أو المعيار الذى قاده لوأد بناته يحمله هو فى رأسه وأبنه وزوجته الذين شاركوا معه فى القتل. وقتلوهن ليس أنهن سارقات أو قاتلات بل لأنهن مخادنات ..

    فى هذا المنبر لما أنا كتبت بنات الجلابة فى عهد الأنقاذ .. ولم أقل أى شيئ غير وضعهن الأقتصادى الذى تردى وصل الأمر معى مرحلة متردية .. هل كل ذلك كان غير الدفاع عن الشرف توهماً أن العبد الله أنتهكه؟


    السودان بأكلمة لا يستحمل مسألة الشرف .. وليأتى أحدكم يرنى أسرة تقبل الزنا فى محارمها ..

    يا أحمد، أنا عايش فى الغرب أكثر من نصف عمرى .. وكتبت مراراً إننى لم أر دواس فى الشرف .. عالم ديوث

    أقرأ الأتى للعظة:
    بريمة
    Quote: لقد كان أهل الجاهلية الأولى - رغم جاهليتهم – كانوا يرفضون الزنا ، ويرونه عاراً ، ولم يزِد الإسلام ذلك إلا شِدّة ، إلا أن الإسلام تمم مكارم الأخلاق وضبطها بضوابط الشريعة .
    فالرجل الجاهلي كانت تحمله الغيرة على دفن ابنته وهي حيّـة ، فجاء الإسلام وأقرّ الغيرة ، وحرّم وأد البنات .

    وكانت الغيرة خُلُـقـاً يُمدح به الرجال والنساء .
    فيقول الشاعر مُفتخراً بالغيرة :
    ألسنا قد عَلِمَتْ معـدٌ *** غداةَ الرّوعِ أجدرُ أن نغارا

    وكان ضعف الغيرة علامة على سقوط الرجولة بل على ذهاب الديانة .
    ولذا كان ضعيف الغيرة يُذمّ ، حتى قيل :
    إذ لا تغارُ على النساءِ قبائلُ *** يوم الحفاظِ ولا يَفُون لجـارِ

    وكانت العرب تقول : تموت الحُـرّة ولا تأكل بثدييها
    وقال هند بنت عتبة – رضي الله عنها – وقد جاءت تُبايع النبي صلى الله عليه على آله وسلم ، فكان أن أخذ عليها في البيعة ( وألاّ تزنين ) قال : أوَ تزني الحُـــرّة ؟؟؟

    ولقد جاء الإسلامُ مُتمِّماً لمكارمِ الأخلاق ، فجعل الغيرةَ من ركائزِ الإيمان ، بل جعلها علامة على قوّة الإيمان .

    وفاقِدُها - أجارك الله - هو الدّيوث . الذي يُقرُّ الخبثَ في أهله ، فالجنةُ عليه حرام
    عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم قال : ثلاثةٌ قد حَرّمَ اللهُ - تَبَارَكَ وَتَعَالَى - عليهم الجنةَ : مُدْمِنُ الخمر ، والعاقّ ، والدّيّوثُ الذي يُقِرُّ في أَهْلِهِ الخُبْثَ . رواه أحمد والنسائي .

    والدّيوث قد فسّره النبي صلى الله عليه على آله وسلم في هذا الحديث بأنه الذي يُقرّ الخبث في أهله ، سواء في زوجته أو أخته أو ابنته ونحوهنّ .
    والخبث المقصود به الزنا ، وبواعثه ودواعيه وأسبابه من خلوة ونحوها .

    قال علي رضي الله عنه : أما تغارون أن تخرج نساؤكم ؟ فإنه بلغني أن نساءكم يخرجن في الأسواق يزاحمن العلوج . رواه الإمام أحمد

    تأمل في أحوال الصحابة – رضي الله عنهم – تجد عجباً ، فهم يغارون أشدّ الغيرة ، وكان رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم أشد منهم غيرة .

    ففي الصحيحين من حديث الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ قَالَ : قَالَ سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ : لَوْ رَأَيْتُ رَجُلاً مَعَ امْرَأَتِي لَضَرَبْتُهُ بِالسّيْفِ غَيْرُ مُصْفِحٍ عَنْهُ ، فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه على آله وسلم فَقَالَ : أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ؟ فَوَ الله لأَنَا أَغْيَرُ مِنْهُ ، وَالله أَغْيَرُ مِنّي ، مِنْ أَجْلِ غَيْرَةِ الله حَرّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَلاَ شَخْصَ أَغْيَرُ مِنَ الله ، وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثُ الله الْمُرْسَلِينَ مُبَشّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْمِدْحَةُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ وَعَدَ الله الْجَنّةَ .

    قال ابن القيم رحمه الله : فَجَمَعَ هذا الحديثُ بين الغيرةِ التي أصلُها كراهةُ القبائح وبُغضُها ، وبين محبةِ العُذرِ الذي يوجبُ كمالَ العدلِ والرحمةِ والإحسانِ …
    فالغيورُ قد وافقَ ربَّهُ سبحانه في صفةٍ من صِفاتِه ، ومَنْ وافقَ الله في صفه من صفاتِه قادته تلك الصفة إليه بزمامه وأدخلته على ربِّه ، وأدنته منه وقربته من رحمته ، وصيّرته محبوباً له . انتهى .

    إذاً فالغيرةُ صفةٌ من صفات الرب جل وعلا ، وصفاته صفاتُ كمالٍ ومدح .
    والغَيْرةُ لا يتّصفُ بـها سوى أفذاذ الرّجال الذين قاموا بحقِّ القَوامَـة .

    المرأة إذا علِمت من زوجها أو وليّها الغيرة عليها راعت ذلك وجعلته في حُسبانها

    هذه أسماءُ بنت أبي بكر تقول : تَزَوّجَني الزّبَير وما له في الأرضِ مِنْ مالٍ ولا مَمْلوكٍ ولا شيءٍ غيرِ ناضحٍ وغير فَرَسِهِ ، فكنتُ أعلِفُ فرسَهُ وأستقي الماءَ وأخرِزُ غَربَهُ وأعجِن ، ولم أكن أُحسِنُ أخبزُ ، وكان يَخبزُ جاراتٌ لي من الأنصار ، وكن نِسوَةَ صِدق ، وكنتُ أنقل النّوَى من أرض الزّبير التي أقطَعَهُ رسولُ صلى الله عليه وسلم على رأسي ، وهي مِنِّي على ثُلثَي فَرسَخ ، فجِئتُ يوماً والنّوَى على رأسي ، فلقيتُ رسولَ صلى الله عليه وسلم ومعهُ نَفَرٌ من الأنصار ، فدَعاني ثم قال : إخْ إخ ، ليحمِلَني خَلفَه ، فاستحيَيتُ أن أسيرَ معَ الرّجال ، وذكرتُ الزّبيرَ وغَيرَتَه ، وكان أغيَرَ الناس ، فَعَرَفَ رسولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم أني قد استحييتُ فمضى ، فجئتُ الزّبيرَ فقلتُ : لَقيَني رسولُ الله صلى الله عليه وسلم وعلى رأسي النّوَى ، ومعهُ نفرٌ من أصحابه ، فأناخَ لأركبَ ، فاستَحييتُ منه ، وعرَفتُ غَيرتَك ، فقال : والله لَحملُكِ النّوى كان أشدّ عليّ من ركوبِك معَه . قالت : حتى أرسلَ إليّ أبو بكرٍ بعدَ ذلك بخادمٍ تَكفيني سِياسةَ الفَرَس ، فكأنما أعتَقَني . متفق عليه .

    وفي صحيح مسلم عن أبي سعيد الخدري أنه قال : كان فتى منـّا حديثُ عهد بعُرس قال : فخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق ، فكان ذلك الفتى يستأذنُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم بأنصاف النهار فيرجعُ إلى أهله ، فاستأذنه يوماً ، فقال له رسولُ الله صلى الله عليه وسلم : خذ عليك سلاحك ، فإني أخشى عليك قريظة . فأخذ الرجلُ سلاحَه ، ثم رجع ، فإذا امرأتُهُ بين البابين قائمةً ، فأهوى إليها الرُّمحَ ليطعنها به ، وأصابته غَيْرَةٌ ، فقالت له : اكفف عليك رُمْحَكَ ، وادخل البيتَ حتى تنظـرَ ما الذي أخرجني ، فدخل فإذا بِحَيّةٍ عظيمةٍ منطويةٍ على الفراش فأهوى إليها بالرمح فانتظمَها به ، ثم خرج فركـزَه فـي الدار ، فاضطربَتْ عليه ، فما يُدرى أيهما كان أسرعَ موتاً . الحيّةَ أم الفتى ؟ . الحديث .

    وبالمقابل فإن المرأة إذا عرفتْ أن وليَّها لا يهتمُّ بـها ، ولا يرفعُ بالغيرة رأساً سَهُل عليها التماديَ في الباطل ، والوقوعَ في وحلِ الخطيئة ، ومستنقعات الرذيلة .

    والغيرةُ غيرتان :
    فغيرةٌ يُحِبُّها الله ، وغيرةٌ يُبغضها الله .
    فعن جابر بن عتيك أن نبيَّ الله صلى الله عليه على آله وسلم كانَ يَقُولُ : مِنَ الغَيْرَةِ مَا يُحِبّ الله ، ومِنْهَا مَا يُبْغِضُ الله ، فَأَمّا الّتِي يُحِبّهَا الله عَزّ وَ جَلّ فَالغَيْرَةُ في الرّيبَةِ ، وَأَمّا الّتِي يَبْغَضُهَا الله فالْغَيْرَةُ في غَيْرِ رِيبَةٍ . رواه أحمد وأبو داود والنسائي ، وهو حديث صحيح .

    وواجبُ المؤمنُ أن يُحبَّ ما يُحبُّه الله . وأن يكره ما يكرهه الله .

    قال ابن القيم : وإنما الممدوح اقترانُ الغيرةِ بالعذر ، فيغارُ في محل الغيرة ، ويعذرُ في موضع العذر ، ومن كان هكذا فهو الممدوحُ حقّـاً .

    يروى أن أعرابياً رأى امرأته تنظر إلى الرجال فطلّقها ، فعُوتِب في ذلك ، فقال :
    وأتركُ حُبَّها من غـيرِ بغضٍ *** وذاك لكثرةِ الشركـاءِ فيـه
    إذا وقع الذباب على طعـامٍ *** رفعـت يدي ونفسي تشتهيـه
    وتجتنبُ الأسودُ ورودَ مـاءِ *** إذا كنَّ الكلاب وَلَـغْـنَ فيه

    وإذا رأيت ضعيف الغيرة فاعلم أنه أُصيب في مَـقْـتَـل ، وأن ذلك بسبب الذنوب .

    قال ابنُ القيّمِ رحمه الله : ومن عقوباتِ الذنوب أنـها تُطفئ من القلب نارَ الغيرة … وأشرفُ الناسِ وأجدُّهم وأعلاهم هِمَّةً أشدَّهم غيْرةً على نفسه وخاصته وعموم الناس ، ولهذا كان النبي صلى الله عليه على آله وسلم أغيرَ الخلقِ على الأُمّة ، والله سبحانه أشدُّ غيرةً منه .
    والمقصودُ أنه كلما اشتدّت ملابستُهُ للذنوب أخرجت من قلبه الغيْرةَ على نفسه وأهله وعموم الناس ، وقد تضعفُ في القلب جداً حتى لا يستقبح بعدَ ذلك القبيح لا من نفسه ولا من غيرِه ، وإذا وصَلَ إلى هذا الحدِّ فقد دخل في باب الهلاك ، وكثيرٌ من هؤلاء لا يقتصر على عدم الاستقباح ، بل يُحسِّنُ الفواحشَ والظُلمَ لغيرِه ، ويُزيِّنهُ له ، ويدعوه إليه ، ويحُثُّه عليه ، ويسعى له في تحصيله ، ولهذا كان الديوثُ أخبثَ خلقِ الله ، والجنـةُ عليه حرام وكذلك محللُ الظلم والبغي لغيره ، ومزيِّـنَـه له .
    فانظر ما الذي حَمَلَتْ عليه قِلَّـةُ الغيرة ؟!
    وهذا يدُلُّكَ على أن أصل الدينِ الغيرة ، ومن لا غيرة له لا دين له ، فالغيرةُ تحمي القلب فتحمي له الجوارح ، فتدفعُ السوءَ والفواحشَ .
    وعدمُ الغيرةِ تُميتُ القلبَ فتموتَ الجوارحُ ، فلا يبقى عندها دفعٌ البتّةَ …
    وبين الذنوب وبين قِلّةِ الحياءِ وعدمِ الغيرةِ تلازمٌ من الطرفين ، وكلٌ منهما يستدعي الآخر ويطلبه حثيثاً .
    انتهى كلامُه رحمه الله ، ولا مزيد عليه .

    والمرأة عموما – أختـاً أو بنتاً أو زوجة – تُريد من يغار عليها ، ولكن بضوابط الغيرة التي تقدّمت .
    وهذا ليس في نساء المسلمين فحسب ، بل حتى في نساء الكفار !

    وهذا مثال واحد أسوقه للعبرة :
    هذه امرأة نصرانية تُدعى " شولو " هي امـرأة متزوجة اكتشف زوجهـا أن لهـا علاقـة مع رجل آخر ، ولما طلب منها التوقف لم تكن مستعدة لذلك ، فاقترحت عليه أن يجـد فتاة يستمتع بـها ، فكان يحمـل حقيبته الصغيرة ويترك البيت ، ثم تعلّق على ذلك بقولها : كان شعور الحريـة الذي منحني إياه زوجي جعلني أكرهـه بدرجة أكبر ، الأمر الذي أدّى إلى الطلاق .
    ( نقلاً عن كتاب أمريكا كما رأيتها للدكتور مختار المسلاتي )

    فاحفظوا يا عباد الله أنفسكم وأهليكم ، واعملوا على وقايتهم وأنفسكم من نار قعرها بعيد ، وحرّها شديد .
    قال سبحانه : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ )

    وحفظ الفروج والأعراض من ضرورات الشريعة الإسلامية ، ومن كُـلّـيّـاتها .

    ومن هنا جاء الثناء على الحافظين لفروجهم في غير موضع من كتاب الله ، ومن سُنة نبيِّـه صلى الله عليه على آله وسلم .


    أنظر ماذا قال أبن القيم الجوزية .. وأبن هو تلميذ شيخ الأسلام أبن تيمية ..
    قال ابن القيم رحمه الله : فَجَمَعَ هذا الحديثُ بين الغيرةِ التي أصلُها كراهةُ القبائح وبُغضُها ، وبين محبةِ العُذرِ الذي يوجبُ كمالَ العدلِ والرحمةِ والإحسانِ …
    فالغيورُ قد وافقَ ربَّهُ سبحانه في صفةٍ من صِفاتِه ، ومَنْ وافقَ الله في صفه من صفاتِه قادته تلك الصفة إليه بزمامه وأدخلته على ربِّه ، وأدنته منه وقربته من رحمته ، وصيّرته محبوباً له . انتهى .

    بريمة
                  

العنوان الكاتب Date
أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته بريمة محمد02-01-12, 07:02 AM
  Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته بشير حسـن بشـير02-01-12, 07:19 AM
    Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته حسين نوباتيا02-01-12, 08:00 AM
      Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته مُحَمَّدٍ عِوَضٌ احْمَدُ02-01-12, 09:02 AM
        Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Kabar02-01-12, 10:12 AM
          Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Kabar02-01-12, 10:17 AM
            Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Kabar02-01-12, 10:31 AM
              Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته عثمان دغيس02-01-12, 10:47 AM
                Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Sudany Agouz02-01-12, 12:42 PM
          Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته مُحَمَّدٍ عِوَضٌ احْمَدُ02-01-12, 12:24 PM
            Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Dania Elmaki02-01-12, 01:49 PM
              Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته هاشم نوريت02-01-12, 01:58 PM
                Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته amir jabir02-01-12, 02:11 PM
              Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Mahjob Abdalla02-01-12, 02:05 PM
                Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته بريمة محمد02-01-12, 02:22 PM
  Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Al-Shaygi02-01-12, 02:16 PM
    Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته بريمة محمد02-01-12, 02:28 PM
      Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته بريمة محمد02-01-12, 02:35 PM
        Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته ماجد حسون02-01-12, 09:10 PM
          Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Elawad02-01-12, 11:16 PM
            Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Rihab Khalifa02-01-12, 11:28 PM
              Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته بريمة محمد02-02-12, 00:07 AM
              Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته أحمد ابن عوف02-02-12, 00:10 AM
                Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته بريمة محمد02-02-12, 01:36 AM
                  Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته بريمة محمد02-02-12, 01:40 AM
                    Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Deng02-02-12, 04:04 AM
                    Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Mohamed Adam02-02-12, 06:35 AM
                      Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Elawad02-02-12, 05:21 PM
                        Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته عاطف مكاوى02-02-12, 06:20 PM
                          Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته بريمة محمد02-02-12, 09:39 PM
                            Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Deng02-03-12, 07:22 AM
                              Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته Elawad02-03-12, 03:57 PM
                                Re: أفغانى كندى: ينفذ حكم قتل الشرف فى 3 من بناته mekki02-05-12, 05:55 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de