نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
|
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" (Re: osama elkhawad)
|
الدكتور احمد الحسين اعتقد انك تظلمنا كثيرا حين تساوي بيننا والخطاب السلفي في كيفية مقاربتنا للخطاب المحمودي حين قلت : أرجو أن أحمد لك محاولتك الهادئة لنقد الفكرة الجمهورية رغم اعتراضي الشديد على منهجك الذي أعتقد أنه صورة "مودرن" للمنهج الفقهي الديني في معارضة الفكرة الجمهوريةلأنك تحرم فكرة أصيلة كالفكرة الجمهورية من حرية اعادة تعريف المصطلحات وتحميلها أبعادا يمكن توظيفها في تحقيق أهدافهابنفس الصورة التي اعترض بها الفقهاء على محاولة الأستاذ لفهم النص القراني فهما جديدا وانا اعتقد ان الاستاذ اولى مجهودا كبير في تبريره لقراءته الجديدة للنص القراني , ولم يول نفس المجهود للتحدث عن تناصه مع المفاهيم والمصطلحات الغربية . هذه فرضية تحتاج الى مزيد من البحث..
فنحن لا ننطلق من قناعات مسبقة بل انني عندما عنت لي فكرة تطبيق مفهوم" التناص" على الخطاب المحمودي بوصفه تجسيرا للهوة بين الاسلام والحداثة, كانت لي قناعة مسبقة بان الاستاذ مثلا متجانس في استخدامه للمصطلحات والمفاهيم ولكن عندما طبقنا ذلك ,وصل بنا البحث الى ما ذكرناه عن ان الاستاذ مترجرج في استخدامه لمصطلح المدنية المسالة المهمة في تعليقك حول التاثيرات المختلفة للكتاب بالخطابات المختلفة
للتعليق على ذلك نرى وجوب التفريق بين التناص وطغيان سلطة الخطاب التناص يتعلق الى حد كبير بالوعي و هنالك درجات للتناص والتي تتمحور حول ظاهرة "هجرة النص" فهنالك ثلاثة مكونات لتلك الظاهرة وهي: أ- النص المهاجر"بكسرالجيم" ب- النص المهاجر اليه "بفتح الجيم" ج- الشروط التاريخية والثقافية والاجتماعية التي اثرت على واوجبت تلك" الهجرة". وللتناص اي علاقة النص المهاحراليه بالنص المهاجر عدة مستويات, ذكرنا منها ثلاتة استنادا على دراسات محمد بنيس وهي: 1 - الاجترار: وذلك يتم عندما يوظف نص نصا اخر بدون اضافة اية تعديلات على النص المهاجر" بكسر الجيم " 2-الحوار : وذلك يتم حين يعدل النص المهاجر اليه بعضا من مكونات النص المهاجر. 3-التجاوز: وفيه ينتج النص المهاجر اليه دلالة جديدة تختلف كليا عن دلالة النص المهاجر.
وقد اوحى لنا الاخ قصي بمستوى رابع يمكن ان نسميه التناص الخاطئ وذلك لانه يقوم اصلا على قراءة خاطئة للنص المهاجر.ولذلك فهذا المستوى لا ينتمي اصلا الى ما سماه "بنيس" ب " التجاوز" وحاول قصي ان يسميه بالاصالة , وهذه قطعا تسمية خاطئة لانها قائمة على اساءة القراءة او بالاحري شفرات النص المهاجر.
ولنضرب مثلا بتناص الاستاذ محمود مثلا مع الخطاب الماركسي او الفرويدي او الماوي . فذلك تناص واع بعكس طغيان سلطة الخطاب.
اما طغيان سلطة الخطاب فامر يتم" لا شعوريا" كما وضحنا في كلامنا عن "استشراق " ادوارد سعيد
واذا طبقنا مفهومه عن الاستشراق الصريح والمضمر على مفهوم البدائية , فسنتوصل الى مفهومي "البدائية الصريحة" والتي تتم عبر دراسة المجتمعات "البدائية " عبر مؤسسات اكاديمية من خلال علمي " الاثنولوجيا " و" الانثربولوجيا " اما " البدائية المضمرة" فهي تتبدى عبر نصوص الكثير من الكتاب كما في حالة فرويد وهيدجر وكيركيجارد وغيرهم ويمكن ملاحظة ذلك التاثير اللاشعوري في رواية "موسم الهجرة الى الشمال" حيث يتم استخدام كلمات لها علاقة بالبدائية والحضارة .
ونعود للاخ قصي اتمنى ان اكون قد وضحت لك بعضا مما اعنيه حول التناص وطغيان سلطة الخطاب دعني اعلق على بعض ملاحظاتك السابقة والتي اعتذر عن عدم الرد عليها في الوقت المناسب
لنبدأ اولا بكلامك التالي: كما قلنا من قبل فان الاستاذ محمود محمود طه غير مهتم بطريقة البحث الاكاديميي من حيث الاشارة الى مصادره ومراجعه وكذلك من حيث الحوار مع المصطلحات التي سبقت خطابه. فهو ياخذ تلك المصطلحات ويتعامل معها وكانه هو الذي اكتشفها
هنا عزيزي قصي نتحدث عن ان الاستاذ لا يشير الى مراجعه كما اعتدنا في البحث الاكاديمي او قل البحث العلمي سواء ان كان ذلك داخل المؤسسة الاكاديمية ام خارجها
ثم تحدثت اخي قصي عن كلامي الاتي : "وفي راينا ان استخدام مصطلحي المدنية والحضارة للاشارة لمفهومين مختلفين غير موفق . ففي زمن الاستاذ كان مصطلحا الحضارة والمدنية يحملان نفس المفهوم . والدليل على ذلك ان كتب التاريخ في ذلك الوقت كانت تتحدث عن المدنيات القديمة والحديثة في اشارة واضحة للحضارات . ونرى ان الاستاذ لم يستخدم مصطلح الثقافة كترجمة ل Culture لانه فهم الثقافة ضمن المفهوم القاموسي والذي يركز على التشذيب والتهذيب . وفي ذلك مجافاه للاستخدام السائد لمصطلح الثقافة" اخي قصي ان تتفق معي حول ان الامر يتعلق بمصطلحي “Civilization and Culture “ فالترجمة السائدة كما قلت انت هي "الحضارة والثقافة " على التوالي.وفي زمن الاستاذ كانت كلمة "المدنية" هي مرادفة لكمة " ا لحضارة " , فكيف يجوز استخدام مرادفين للدلالة على معنيين مختلفين؟؟؟
واذا عدت اخي قصي الى"الرسالة الثانية للاسلام" ستجد ان الاستاذ بعد ان ميزفي المتن بين "المدنية" باعتبارها الجانب الروحي للنشاط الانساني و"الحضارة " باعتبارها الجانب المادي للنشاط الانساني , تحدث في توطئة البحث عن المدنية المادية حين قال مستطردا:. "ما زالت قمتها تطمئن، وقاعدتها تتسع، حتى عادت مدنية مادية".وحسب تفريقه في المتن بين المدنية والحضارة , فما قاله في "التوطئة" سيقرا " الاخلاق المادية" باعتبار ان المدنية في تعريفه الجديد لها تعني "الاخلاق "!!!!فتامل اخي قصي في هذا الالتباس والتناقض المفهومي.
اما ما ذكره اخونا الفاضل عمر عبدالله من حقائق تاريخية فهو اصلا خارج موضوعنا , وارجو ان يراجع ما قلناه هنا عن التناص وعن " البدائية" المضمرة. وبالرغم من ذلك ساساله مرة اخرى "لماذا حرم الاستاذ الشعب السوداني العملاق من حقه الدستوري في الرقابة على السلطة القضائية ؟؟ وماذا تسمي اخي عمر دستورا يحرم الشعب من حقوقه الاساسية؟
الاستاذ كان يراهن على الشعب السوداني كما قلنا منذ البداية باعتباره حامل المشروع الرسالي الكوني المحمودي القادم , لكنه بحسب فهم الاستاذ في ذلك الوقت كان يعتقد انه غير مؤهل للقيام بذلك ولذلك اطلق عليه وصف البدائية ونزع حقا دستوريا .
ولذلك تحدثنا عن ضرورة مرحلة الخطاب المحمودي لمعرفة الاليات التي تطور بها والظروف التي احاطت به. فمثلا كان للاستاذ راي حول من هو "رسول " الرسالة الثانية كما ذكر ذلك في مقدمة الطبعة الثانية, ولكنه تراجع عن ذلك ربما تحت ضغط التيارات السلفية. فقد سال الاستاذ في مقدمة الطبعة الثانية من الرسالة الثانية الاتي:
"من رسول الرسالة الثانية؟؟
واجاب قائلا : " هو رجل آتاه الله الفهم عنه من القرآن، وأذن له في الكلام..
ثم سال السؤال التالي: كيف نعرفه؟؟
واجاب قائلا: " حسنا!! قالوا أن المسيح قد قال يوما لتلاميذه: (( احذروا الأنبياء الكذبة!!)) قالوا: (( كيف نعرفهم؟؟)).. قال: (( بثمارهم تعرفونهم)).." واظن ان الايحاء واضح حول من هو رسول "الرسالة الثانية"
لكنه تراجع عن ذلك في مقدمة الطبعة الثالثة ليقول:
"إن محمدا رسول الرسالة الأولى، وهو رسول الرسالة الثانية.. وهو قد فصل الرسالة الأولى تفصيلا، وأجمل الرسالة الثانية إجمالا، ولا يقتضي تفصيلها إلا فهما جديدا للقرآن، وهو ما يقوم عليه هذا الكتاب الذي بين يدي القراء.."
اذن اخي عمر علينا ان ننظر للخطاب في تطوره وانقطاعاته ولاانسجامه ايضا محاولين توضيح العوامل التي ادت الى اللا تجانس والانقطاع والتطور, كما في مسالة بدائية الشعب السوداني وتعملقه فجاة .وهذا ما حاولنا ان نجد له تفسيرا .
اما حديثك عن "الغرض" حين قلت في اخر مداخلتك" فهل بعد هذا فرصة لمغرض", فهو لا يخلو من تحريض خفي وارهاب فكري مضمر. فالحديث عن "الغرض" يشبه حديث الاخوان المسلمين وغيرهم من الشموليين عن "المندسين" و" الخونة" و" الطابور الخامس" وغيرها من الاوصاف التي تدخل في دائرة نظرية "المؤامرة".
فنحن ننطلق من فرضية علمية ونحاول تطبيق المقاربات النقدية الحديثة حول "الخطاب" على الخطاب " المحمودي , وليس لدينا من غرض غير ذلك . وحديث مثل حديثك لا يشبه-للاسف- الفهم والممارسة المحمودية للسلام ونبذ العنف والتسامح والحوار.
ولاحظ اخي عمر الفرق بين حديثك المضمر عن" غرضي", وبين ما قاله الدكتور احمد الحسين في حديثه التالي : "أرجو أن أحمد لك محاولتك الهادئة لنقد الفكرة الجمهورية رغم اعتراضي الشديد على منهجك ".
اخي عمر هذا نقاش علمي وليس له من هدف سوى مقاربة جديدة للخطاب المحمودي وايضا لظواهر في تاريخنا الثقافي او بالاحرى في تاريخ التيارات الاسلامية السودانية اي ظاهرة "المشاريع الرسالية الكونية السودانية".
ولا نبتغي من ذلك الا الحقيقة وهي تبدو ولا تكون.
مع مودتي
المشاء
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-13-04, 09:19 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-13-04, 09:19 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | TahaElham | 05-13-04, 10:44 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-14-04, 06:06 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Omer Abdalla | 05-14-04, 07:09 AM |
Re: ولا يزال الشعب السوداني شعب بدائي ! | Agab Alfaya | 05-14-04, 07:19 AM |
Re: ولا يزال الشعب السوداني شعب بدائي ! | Bakry Eljack | 05-14-04, 08:44 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-14-04, 08:00 AM |
Re: اخيرا يعترف اسامة بتخليه عن البنيوية! | Agab Alfaya | 05-14-04, 08:40 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Omer Abdalla | 05-14-04, 08:55 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | TahaElham | 05-14-04, 09:10 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Anwar Elhaj | 05-14-04, 09:36 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Yasir Elsharif | 05-14-04, 09:43 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Agab Alfaya | 05-14-04, 10:18 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Bakry Eljack | 05-14-04, 12:05 PM |
Re:مفهوم البدائية النبيلة بين ماركس ومحمود محمد طه | Agab Alfaya | 05-14-04, 11:29 AM |
خطاب من الأستاذ محمود | Yasir Elsharif | 05-14-04, 03:35 PM |
نقلت وصلة البوست إلى منبر الفكرة الحر | Yasir Elsharif | 05-14-04, 03:47 PM |
Re: نقلت وصلة البوست إلى منبر الفكرة الحر | Abureesh | 05-14-04, 06:13 PM |
Re: نقلت وصلة البوست إلى منبر الفكرة الحر | Dr.Elnour Hamad | 05-15-04, 00:04 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-14-04, 10:53 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-14-04, 11:50 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Yasir Elsharif | 05-15-04, 01:15 AM |
Re: الاعتراف بالبدائية والتخلف شرط التقدم | Agab Alfaya | 05-15-04, 04:53 AM |
Re: ما هذا يا اسامة؟؟؟ | Agab Alfaya | 05-15-04, 05:46 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Anwar Elhaj | 05-15-04, 05:56 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Dr.Elnour Hamad | 05-17-04, 08:03 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Bashasha | 05-15-04, 08:33 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Yaho_Zato | 05-17-04, 05:10 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-17-04, 09:58 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Abureesh | 05-17-04, 10:34 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Dr.Elnour Hamad | 05-17-04, 10:57 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-17-04, 11:54 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | ودرملية | 05-18-04, 03:33 AM |
Reوماركس كمان! | Agab Alfaya | 05-18-04, 03:34 AM |
Re:ما بعد الحداثة ليست معرفة بل خطاب ايديلوجي؟ | Agab Alfaya | 05-18-04, 04:29 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-18-04, 05:14 AM |
Re: انت المطالب بالاعتذار ! | Agab Alfaya | 05-18-04, 06:47 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-18-04, 03:21 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Yaho_Zato | 05-18-04, 05:21 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | degna | 05-19-04, 03:45 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-19-04, 05:04 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Agab Alfaya | 05-19-04, 05:35 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-19-04, 06:08 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-19-04, 06:31 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Omer Abdalla | 05-19-04, 06:46 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Agab Alfaya | 05-19-04, 07:15 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Omer Abdalla | 05-19-04, 07:01 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-19-04, 07:04 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Yaho_Zato | 05-19-04, 03:42 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | aymen | 05-19-04, 04:15 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Yaho_Zato | 05-19-04, 05:31 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Ash | 05-19-04, 07:33 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Omer Abdalla | 05-19-04, 08:31 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | kh_abboud | 05-19-04, 10:34 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-20-04, 02:57 AM |
Re:الاستاذ داعية وليس باحث اكاديمي | Agab Alfaya | 05-20-04, 04:41 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-20-04, 05:04 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-20-04, 05:15 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-21-04, 06:11 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Omer Abdalla Omer | 05-21-04, 03:21 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | ودرملية | 05-22-04, 03:50 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-22-04, 04:28 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-22-04, 04:49 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Omer Abdalla Omer | 05-22-04, 05:47 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | elfaki | 05-22-04, 06:57 AM |
Re: الاستاذ محمود كمؤلف كتب أو كمتناص مع كتب اخرى | osama elkhawad | 05-22-04, 07:11 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-23-04, 08:20 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Omer Abdalla | 05-23-04, 07:49 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-24-04, 08:00 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | د.أحمد الحسين | 06-02-04, 09:36 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | محمد حسن العمدة | 07-01-04, 10:59 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Omer Abdalla | 05-25-04, 05:25 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-25-04, 07:14 AM |
الأستاذ محمود داعية ومفكر ومجدد | Yasir Elsharif | 05-26-04, 01:01 PM |
Re: الأستاذ محمود داعية ومفكر ومجدد | elfaki | 05-26-04, 07:08 PM |
Re: الأستاذ محمود داعية ومفكر ومجدد | Yasir Elsharif | 05-27-04, 10:08 AM |
عن ماركس في استشراق " ادوارد سعيد" | osama elkhawad | 05-27-04, 07:57 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Omer Abdalla | 05-30-04, 04:25 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-31-04, 03:35 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-31-04, 04:01 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 05-31-04, 04:27 PM |
عن هيمنة الخطاب- ماركس في "استشراق اداورد سعيد | osama elkhawad | 05-31-04, 06:04 PM |
رجاء | osama elkhawad | 05-31-04, 09:05 PM |
Re: رجاء | بكرى ابوبكر | 06-01-04, 03:10 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 06-02-04, 00:33 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | د.أحمد الحسين | 06-02-04, 10:20 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 06-03-04, 00:26 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 06-03-04, 02:25 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | د.أحمد الحسين | 06-03-04, 12:52 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Yasir Elsharif | 06-03-04, 03:10 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 06-05-04, 00:27 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 06-05-04, 01:41 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Yaho_Zato | 06-05-04, 06:02 PM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 06-06-04, 05:15 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | د.أحمد الحسين | 06-06-04, 05:54 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Yaho_Zato | 06-06-04, 06:39 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 06-07-04, 01:19 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | Omer Abdalla | 06-07-04, 04:25 AM |
Re: عن اثر مفهوم "البدائية" على الفكر "المحمودي" | osama elkhawad | 06-07-04, 10:24 AM |
|
|
|