|
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي (Re: علاء الدين محمد بابكر)
|
من هذا المنطلق إستنبطنا من آيات الذكر الحكيم ،منطلقين من معاني المفردات مع عدم الترادف،أن العبادة التي يمارسها المسلمون سنويا في الأراضي المقدسة (الحج)، ما هي إلا إعادة (تمثيل) سنوي لمرحلة ما قبل (البيت) بالنسبة للإنسان في بدايات تطوره، في نفس الأماكن التي قد تمت فيها عند بدء جعل خليفة لله في الأرض في منطقة (مني)، ثم سكنه في (جنة جبل عرفات) ثم هبوطه بعد ممارسته للجنس (الشجرة)، وأخيرا استقراره في أول بيت وضع له، وذلك بعد أن إكتشفنا من اللغة (كما إكتشف غيرنا من من تعلمنا منهم الكثير) أن (آدم) وفقا للغة أهل قريش تعني (الملاءمة والموافقة)، وبالتالي فإن كلمة (آدم) في آيات (الجعل) الأولي لا تدل علي (النبي آدم رضي الله عنه) وأن (آدم) النبي رضي الله عنه، قد تم إصطفاءه لاحقا من المجموعة التي قد سكنت داخل جنة جبل عرفات، والتي لم تعص الله، مما يعني أن آدم النبي رضي الله عنه ليس أب البشرية كما تعلمنا،إنما هو (أب الأنبياء فقط- أي من ذريته)..
(إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ) (ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) آل عمران 33/34 وهذا كله كتبناه في كتابنا الأول (الحج .. مسيرة الإنسان الإول من جنة جبل عرفات الي بيته المحرم)... ثم إجتهدنا مرة أخري بنفس منهج معاني لغة أهل قريش ويثرب لنستنبط في كتابنا (آذان الأنعام)، أن إبليس لم يقسم أمام رب العزة بأنه سيسوق الإنسان ويعلمه ويأمره كيف (يقطع أذن البهائم) كما تعلمنا من المفسرين الأوائل، ولكننا إكتشفنا أن (آذان) لغة تعني (إعلام)، وأن الله تعالي قد جعل في هذه الأنعام (إعلاما) للخليفة الأنسان بوجوده، وقد كان ابليس يدري عن هذا (ألآذان) لذا أقسم أن يأمر الإنسان، من دون علمه أن (يبتك آذان الأنعام) أي أن يقطع الغاية من إعلام الأنعام. ثم تعلمنا أيضا من منطلق اللغة، كيف نحيي الموتي الأحياء!!! وذلك في كتابنا (الي صناع الحياة.. كيف نحيي الموتي)..
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:42 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:46 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:47 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:48 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:51 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:53 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:57 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:55 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:58 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:00 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:01 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:02 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:03 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:06 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:12 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:13 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-13-10, 07:05 AM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | حمد محمد احمد | 10-15-10, 10:00 AM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-15-10, 04:11 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | حمد محمد احمد | 10-16-10, 07:31 AM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-15-10, 04:14 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | ابوهريره احمد ابراهيم | 10-16-10, 12:55 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-21-10, 08:42 AM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | تبارك شيخ الدين جبريل | 10-26-10, 01:29 PM |
|
|
|