|
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)
|
Quote: أتي للعلماء وللحق هم الداء والخطر، كونهم لا يفتون إلا بما يطلب السلطان، ولم نشهد لهم مبادرة تجاه قضية شرعية تمس واقع الناس وحال عيشهم. وهل هم حقاً علماء؟. أين العلم في من يفتي (وفق منهجهم) فيما هو ظاهر وله نص (تحليل القروض الربوية)، ليكون له حق حماية الدين من إجراء هو حق لمن هو غير مسلم!!؟. أم هؤلاء يريدون سوق الناس وفرض الاسلام عليهم، الاسلام الذي خير الناس وباطلاق (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) كما أن نبيه عليه افضل الصلاة والتسليم تلقى كلمات ربه (لست عليهم بمسيطر) من هؤلاء الذين يعتبرون حقوق الاخرين تهديد لدينهم؟، اذا كانوا يحاكمون قوم مثلث حمدي فإنه هو الاخر ليس كامل أمة الاسلام، وإلا عليهم إن كانوا (علماء) أن تكون لهم الشجاعة وأن يثبتوا حق غير المسلمين بلا خوف أو وجل. وعندي هؤلاء هم من يستحق المعركة والفضح، وفي ذلك هناك ما يدعو للدهشة ويستدعي إثارة من هو احق بلقب وموقع (عالم)!!!.
على صحيفة الشرق الاوسط قبل ايام جاء ما يلي " كشف الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن أنه يكتم اجتهادات فقهية وفتاوى حول قضايا معاصرة، تجنبا لتشويش الجماهير عليه، مشيرا إلى أنه أخفى فتواه بجواز مصافحة الرجال للنساء الأجانب عند الضرورة لعدة سنوات." انهي الاقتباس عن الشرق الاوسط.
قد لا تكون مصافحة النساء من (القضايا العصرية أو المعاصرة) فهي سلوك اجتماعي سوى عادي، لا يحتاج حتى لإجتهاد (عالم) ناهيك عن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين. لكن ما جاء على لسان القرضاوي ذاته وعلى ذات ما نشرته الشرق الاوسط محير للغاية بل يدفع باتهام القرضاوي ذاته بمرض نفسي باكثر من أي شئ آخر كان خلف اعتقاده بعدم صحة مصافحة النساء، ذلك أن القرضاوي ذاته لم يتبين مصافحة النساء (لضرورة) الا مع وتجاه أهله بالدم (أقرباءه) اذ قال مبرراً تلك (الضرورة) بما يلي : " ...وضرب مثلا عمليا لفتواه بما يحدث له عند زيارة قريته «صفط تراب»، -التابعة لمدينة المحلة الكبرى شمال القاهرة-، وتستقبله قريباته، بنات العم والخال والجارات، وهن يمددن أيديهن؛ فيضطر لمصافحتهن" وجعل القرضاوي لفتوى الضرورة القاضية بجواز مصافحة النساء شرطين هما بحسب ماورد على الشرق الاوسط " جواز مصافحة الرجل للمرأة بشرطين، هما: أن تكون هناك ضرورة، وحال أمنت الفتنة" – انتهي الاقتباس عن الشرق الاوسط- ما يحيرني في هذا (العالم) أنه أولاً يحاكم العلم والناس باحواله واختلاجاته الخاصة، وأن المصافحة هي قاعدة ضرورية (لإجتماع الناس) رجالاً ونساء، لا يمكن أن تخضع لضرورة، كما أن الفتنه هي حالة خاصة وليست وضع أو حالة عامة يحاكم بها كل الناس رجالا ونساء. كما أن الناس لا يتبادلون التحايا في خلوة أو عزلة إنما أنت تقابل الناس في الطريق العام أو الاماكن العامة حيث لا يمكن ان تكون مواقع فتنة أو غير آمنه بشكل أو آخر. كل ذلك دفع بي لإعتبار أن هذا الرجل جدير به ان يذهب إلى طبيب نفسي حتى لا يخلط (العلم) بخلجاته وتصوراته الخاصة. وتبقى الدهشة والمدهش أن القرضاوي رئيس اتحاد علماء المسلمين ووفقاً للخلفية السابقة قال أنه ".. كان لي رأي في مصافحة الرجل للمرأة، وصلتُ إليه ولم أنشره إلا بعد سنوات، خشية أن يشوش الناس علي" هذا ما جاء على لسانه بالشرق الاوسط، وهذا ما يدعم راينا بضرورة مساعدة طبيب نفسي له. ذلك لأن القرآن عرفنا أن الله جل جلاله إنما يخشاه من عباده العلماء. فإذا كان العلماء على شاكلة القرضاوي (يخشون أن يشوش الناس عليهم) هل مثل هؤلاء يستحقون لقب وموقع العالم؟!!!،
فكيف نتعامل نحن مع علماء يخافون أن يوشوش الناس عليهم لدرجة اخفاء ما ايقنوا بصحته وحلاله أني كان ولو (لضرورة) استدعتها مخافة تشويش الناس لا غير. وكيف لنا أن نتعامل مع علماء يجارون السلطان حتى في تحليل القروض الربوية، ثم يخروجون علينا يهددون حقوق الغير حماية (لبيضة الدين)!!!؟. لكن دعونا نسأل هؤلاء العلماء أين كانت بيضية الدين عندما قتل الناس ببورتسودان وكجبار؟، لقد ادان احدكم قتل الناس أيام أحداث امدرمان عندما اقتحمتها حركة العدل والمساواة، لكنه هو أو أنتم لم نسمع لكم صوتاً يدين قتل الناس ببورتسودان وكجبار ونحن بمعرفتنا المحدودة نعرف أن من قتل نفساً كأنما قتل الناس جميعاً أم أن هذا جاء في الانجيل أو هو بلا تاثير على (بيضة الدين)، ثم اذا كان قتل الناس بامدرمان حرام شرعاً ما الذي يجعله غير ذلك (حسبما ترون) بدارفور وغيرها من بقاع السودان؟ هذا ما لزم توضيحه فيما يخص الخلفيات التي ادت تداعيتها لإغلاق صحيفة الوفاق وايقاف اسحاق أحمد فضل الله. أما أصل القضية وما دار حولها داخل وخارج البرلمان فلنا عودة لها في موضع آخر.
|
http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news_view_3363.html
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-25-11, 00:26 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-25-11, 00:34 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-25-11, 00:37 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-25-11, 00:44 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-25-11, 00:49 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-25-11, 01:01 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-25-11, 01:09 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-25-11, 01:14 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-25-11, 01:21 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | Sabri Elshareef | 10-25-11, 01:25 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-25-11, 02:06 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | Sabri Elshareef | 10-25-11, 03:16 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-25-11, 03:24 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | أميرة فاروق عبد العال | 10-25-11, 06:16 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-27-11, 03:50 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-27-11, 03:55 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-27-11, 04:15 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-27-11, 04:31 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-28-11, 04:50 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-28-11, 05:10 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-28-11, 05:25 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-29-11, 04:12 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-29-11, 06:12 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 10-30-11, 04:25 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 11-01-11, 02:42 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 11-04-11, 03:35 AM |
Re: ######توا الدين.. يا ######ين | طه جعفر | 11-05-11, 03:41 AM |
|
|
|