اباطيل اسلامية "مقوقلة".

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-12-2024, 03:49 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-30-2011, 11:22 AM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: محمد قرشي عباس)

    يا نصر سلام
    اها شوف دى

    عشرون مفسدة من مفاسد قيادة المرأة للسيارة
    (حوار علمي هادئ مع المطالبين بقيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية)
    نسخة جديدة ، مصححة ومزيدة
    غرة جمادى الأولى ، 1426 هجرية



    ماجد بن سليمان الرسي


    الحمد لله رب العالميـن ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسليـن ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعيـن وبعد :
    فلا يخفى على من عنده بصيرة في ديـن الله أن الأصل في الأشياء الإباحة ، فإن أدى ذلك الشيء إلى أمر مكروه أو محرَّم فإنه يأخذ حكم ما أدى إليه ، كراهة أو تحريما .
    والخ ......
    وقد تأملت المفاسد المترتـبة على قيادة المرأة للسيارة ، فوجدتها تصل إلى العشرين مفسدة ، أضعها بين يدي القارئ الكريم ، لا سيما في هذه الأزمان التي سمعنا فيها من يقول بأن قيادة المرأة للسيارة أمر لا علاقة له بالشريعة !!! ، فعسى أن تكون في هذه الكُليمات تذكرة للجاهل ومعونة للعاقل :
    1. يترتب على قيادة المرأة للسيارة غالبا كثرة خروجها من البيت ، لحاجة ولغير حاجة ، لكون السيارة تحت تصرفها ، تحركها متى شاءت ، وتوقفها متى شاءت ، فستُكثر الخروج للتـنـزه ، ولزيارة صديقاتها ، وارتياد الأسواق ، وربما للاستمتاع بقيادة السيارة أو غير ذلك من الأسباب ، بيـنما المشروع للمرأة هو أن تقر في بيتها ولا تخرج إلا لحاجة ، كما أمر بذلك الله زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين في قوله ]وقرن في بيوتكن[.
    ومن السنة : أن النبي صلى الله عليه وسلم رغَّب المرأة في أن تصلي في بيتها ، وأخبر أن ذلك خير لها من الصلاة في المسجد ، فدل ذلك على أن أفضلية الصلاة إنما حصلت بسبب بقائها في بيتها ، كما قال صلى الله عليه وسلم : لا تمنعوا إماء الله مساجد الله .[1]
    وفي رواية : لا تمنعوا نساءكم المساجد ، وبيوتهن خير لهن .[2]
    قال مقيده عفا الله عنه : فإن كان هذا في حق أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم ونساء العهد النبوي الذي كان الناس فيه على جانب كبير من العفة والديانة ، فما عسى أن يقال للنساء في العصور المتأخرة ؟
    وقال صلى الله عليه وسلم : المرأة عورة ، فإذا خرجت استشرفها الشيطان .[3]
    قال المباركفوري : " أي زينها في نظر الرجال . وقيل أي نظر إليها ليغويها ويغوي بها . أو يريد بالشيطان شيطان الإنس من أهل الفسق ". انتهى مختصرا .
    ومن اللطيف ذكره أن مجانبة الاختلاط معروف عند من قبلنا ، فإن موسى صلى الله عليه وسلم لما هرب من مصر وتوجه تلقاء مدين أتى على ماء فوجد عليه أمة من الناس يسقون ، ووجد من دونهم امرأتين تذودان غنمهما عن الماء ، فلما سألهما : ما خطبكما ، ولماذا أنتما بمعزل عن الناس ؟ قالتا : لا نسقي حتى يُصدر الرعاء ، أي ينصرف الرعاة عن الماء فنسقي نحن لئلا نختلط بهم .
    ثم لما سقى لهما وانصرفتا رجعت أحداهما إلى موسى عليه الصلاة والسلام فقالت له {إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا} ، فلما ذهبا إلى بيت أبيها كان بينهما مسافة ، وكان موسى صلى الله عليه وسلم هو المتقدم ، ولم تكن تدله على الطريق بالكلام ، بل جاءت بعض الأخبار بأنها كانت ترمي له بحجر فيقع عن يمينه إشارة إلى أن الطريق ينحرف يمينا ، أو ترمي له بحجر فيقع عن يساره إشارة إلى أن الطريق ينحرف يسارا ، حتى وصلا إلى بيت أبيها ، ولم تسِـر معه إلى جانبه أو أمامه أو حتى تصف له الطريق مشافهةً .
    ولفتة ثالثة إلى نبذ الاختلاط عند من قبلنا هي قولها {يا أبت استأجره} ، ففي هذا إشارة إلى رغبتها في القرار في البيت ، وتحميل الرجل الأجير أعباء البيت الخارجية التي تتطلب مخالطة الرجال ، فسبحان من جعل الحياء والقرار في البيت جبلة في قلوب النساء .

    2. إن كثرة خروج المرأة من منـزلها يلزم منه كثرة تعرضها لأعيـن الناس المحيطيـن بها وإن كانـت عفيفة ، ومن ثم تعلقهم بها ، ومعرفتهم لها ، كلما دخلت وخرجت ، ونـزلت من السيارة أو ركبت ، وهذا من أعظم أسباب تعرض النساء للشرور ، لا سيما المرأة المتصفة بالزيـنة الظاهرة كالطول ونحوه ، هذا إذا افترضنا أنه لم يخرج منها شيء من زيـنـتها الباطنة كالوجه والكفيـن والقدميـن ونحو ذلك ، فكيف إذا خرج ؟

    3. إن في قيادة المرأة للسيارة تسهيلا لبعدها عن عين الرقيب من الأولياء ، فربما زيـن لها الشيطان بذلك الاتصال بمن يحرم عليها الاتصال به ، أو الذهاب إلى أماكن بعيدة لفعل الفاحشة ، وقد لا يكون ذلك في أول الأمر ، ولكن الشيطان يُـزيـن لها ذلك شيئا فشيئا ، لا سيما مع كثرة المغريات والمثيرات لِكِلا الجنسيـن في الوقت الحاضر ، وكثرة الذئاب البشرية اللاهثة وراء الجنس ، وقد قال صلى الله عليه وسلم : إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم .[4]

    4. إن قيادة المرأة للسيارة يلزم منه نـزع حجابها وكشف وجهها لتـتمكن من القيادة ورؤية الطريق ، ومن المعلوم أن الوجه هو عنوان الجمال ، ومحط أنظار النساء والرجال ، وإذا كان الله قد نهى المرأة عن أن تضرب برجلها إن كان في رجلها خلخال لئلا يفتـتـن الرجال بصوته ، فكيف ستكون الفتـنة بمن كشفت وجهها ؟
    فإن قال قائل : إنه يمكن لها أن تقود السيارة بدون أن تكشف وجهها ؛ بأن تلبس نقابا أو برقعا ! فالجواب : أنها لو غطت وجهها أثناء القيادة فلا بد من كشفه عند نقاط التفتيش لمطابقة الوثائق الأمنـية !
    ثم إن لبسها للنقاب أو البرقع فيه مشقة عليها أثناء القيادة ، وربما سبب لها ذلك اضطرابا أثناء القيادة وصعوبة في الالتفات إلى من هو على جانبي الطريق ، وفي هذا من الخطورة ما فيه ، ولهذا فإن قيادة المنقبة والمبرقعة للسيارة قد مُـنعت رسميا في بعض البلاد! فلم يبق إلا نزعه بالكلية ، والله الهادي .
    فإن قيل : يمكن حل هذه المشكلة بتوظيف نساء في قطاع المرور ، ومن ثم لا تضطر قائدة السيارة لكشف وجهها لرجال المرور ! فالجواب : إن هذا حل جزئي ، لأن في إيجاد مثل هذه الأعمال للنساء فتحا لمفسدة أخرى ألا وهي الاختلاط بيـن الرجال والنساء العامليـن في مجال المرور ، ولزوم تواجدهن على مدار الساعة في الشوارع والطرقات صباحا ومساء ، وهذه مفسدة بحد ذاتها .

    5. وفضلا عن انكشاف محاسن المرأة ، فإنها ستضطر للحديث مع الرجال عند محطات الوقود أو عندما تـتعطل سيارتها في الطريق أو في ورش صيانة السيارات ، أو في الحجز إذا نُقلت إليه بسبب المخالفات المرورية ، وحُجزت المدة القانونـية وراء القضبان ، بيـنما المرأة اللازمة بيتها قد كفاها الله ذلك كله ، والمعصوم من عصمه الله عز وجل .
    وقد رتب أحد الشعراء مراحل الغواية بقوله :

    نظرة فابتسامة فسلام *** فكلام فموعد فلقاء

    ولو تأملنا أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لوجدنا فيها نهي المرأة عن الاختلاط بالرجال في أماكن الصلاة ، فما سواها من الأماكن من باب أولى وأحرى ؟ فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها ، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها .[5]


    وعفيتك من ال 15 التانيات عشان قلبك ما يوجعك !!
    لوووووووووووووووب
                  

العنوان الكاتب Date
اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين09-30-11, 07:57 AM
  Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين09-30-11, 08:06 AM
    Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين09-30-11, 08:12 AM
      Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". Siham Elmugammar09-30-11, 08:29 AM
        Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين09-30-11, 08:50 AM
          Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". محمد جلال عبدالله09-30-11, 09:07 AM
            Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين09-30-11, 09:40 AM
              Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين09-30-11, 09:55 AM
            Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". قيقراوي09-30-11, 09:44 AM
          Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". محمد قرشي عباس09-30-11, 09:49 AM
            Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". دينا خالد09-30-11, 11:22 AM
            Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". محمد البشرى الخضر09-30-11, 11:24 AM
              Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". قيقراوي09-30-11, 11:39 AM
                Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". محمد قرشي عباس09-30-11, 12:23 PM
                  Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". محمد البشرى الخضر09-30-11, 01:14 PM
              Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين09-30-11, 11:41 AM
                Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين09-30-11, 11:49 AM
                  Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين09-30-11, 12:00 PM
                    Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين09-30-11, 12:33 PM
                      Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". محمد قرشي عباس09-30-11, 12:40 PM
                        Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". AMNA MUKHTAR09-30-11, 01:10 PM
                          Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". AMNA MUKHTAR09-30-11, 01:18 PM
                            Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". أمين محمد سليمان09-30-11, 07:31 PM
                              Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". محمد قرشي عباس09-30-11, 11:35 PM
                                Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين10-03-11, 00:30 AM
                                  Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين10-03-11, 04:15 AM
                                    Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". أمين محمد سليمان10-03-11, 06:57 PM
                                      Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". محمد جلال عبدالله10-03-11, 09:13 PM
                                        Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". AMNA MUKHTAR10-03-11, 10:42 PM
                                          Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين10-19-11, 07:37 PM
                                            Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". محمد قرشي عباس10-19-11, 10:42 PM
                                              Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". عماد حسين10-19-11, 10:49 PM
                                                Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". سيف النصر محي الدين10-19-11, 11:13 PM
                                                Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". وليد التلب10-20-11, 07:37 AM
                                                  Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". عماد حسين10-20-11, 06:12 PM
                                                  Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". عماد حسين10-20-11, 06:20 PM
                                                    Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". Motawakil Ali10-20-11, 09:07 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de