هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 05:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة صبرى الشريف(Sabri Elshareef)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-13-2011, 11:55 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: عماد حسين)

    * الحجاب فى الإسلام . هناك ميديا هائلة يروجها الخطاب الإسلامى عن الحجاب كرمز للعفة والعفاف وأنه تشريع إلهى يرتقى للفريضة هدفه درء المفاتن والشهوات الذكورية من رؤية شعر المرأة سافرا ً فهذا ما يتم ترويجه ليصل إلى يقين وإيمان المسلم مترسخاً فى ذهنه حجم المفاسد والشهوات الناتجة من رأس إمرأة المًتبرجة !!... ولكن هل التراث الإسلامى بما يحمله من نصوص وأحداث ورؤى معنى بقضية العفة تلك ؟!.. التراث الإسلامى جاء واضحا فى طرحه شأنه شأن أى موروث دينى آخر برؤيته للحجاب كشكل من أشكال التمايز الإجتماعى والإثنى لجماعة بشرية محددة كشرائع آشور القديمة وغيرها من الشرائع التى تعاطت مع أغطية الرأس لخلق هوية إجتماعية خاصة . عندما نطلع على النص القرآنى سنجد خصوصية الحجاب لنساء النبى فى البداية ثم تتسع الدائرة لتشمل النساء المؤمنات " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ (الأحزاب 53- هذه الآية تورد كلمة الحجاب بغير المعنى المتعارف عليه كغطاء للرأس فالآية تعنى بوجود ساتر أو حاجز بين المؤمنين ونساء النبى ونلاحظ هنا خصوصية التحديد بنساء النبى . يبدو أن عمر بن الخطاب له تأثير كبير فى تشكيل النص أو إخراجه أو إلهام النبى به فسبب نزول الآية السابقة جاءت بإيعاز من الفاروق عمر فيحدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏حميد ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال : قال ‏ ‏عمر ‏‏وافقت الله في ثلاث أو وافقني ربي في ثلاث قلت يا رسول الله لو اتخذت مقام ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏مصلى وقلت يا رسول الله يدخل عليك ‏ ‏البر ‏ ‏والفاجر فلو أمرت أمهات المؤمنين بالحجاب فأنزل الله ‏ ‏آية الحجاب ‏ ‏قال وبلغني معاتبة النبي ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بعض نسائه فدخلت عليهن قلت إن انتهيتن أو ليبدلن الله رسوله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خيرا منكن حتى أتيت إحدى نسائه قالت يا ‏ ‏عمر ‏ ‏أما في رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما يعظ نساءه حتى تعظهن أنت فأنزل الله عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات -صحيح البخاري .. كتاب تفسير القرآن التطرق للحجاب كغطاء للرأس جاء فى " يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين" 95:33 ولنا توقفات عديدة عند هذه الآية لأنها تعنى الرؤية الحقيقية لنبى الإسلام للحجاب فلا يقفز علينا أحد ويدعى أن الحجاب للعفة ودرء الشهوة الذكورية , فالآية لم تتحدث عن هذا الأمر بل حددت الحجاب فى نساء النبى وبناته ونساء المؤمنين فقط ولم تطرق للنساء المتواجدات داخل المجتمع الإسلامى من ملك يمين وإماء وجوارى . فإذا كان الحجاب معنى بدرء المفاسد والشهوات فكان عليه أن يفرضه على الإماء والجوارى فهن نساء أيضا سيجلبن الفتنة , ولكنه لم يفعل لأن قضية العفة والحشمة هذه غير واردة فى رؤية النبى بل ما يعنيه حقيقة هو " يعرفن فلا يؤذين" .. أى أن يكون الحجاب إعلان عن تلك النساء بأنهن حرائر فلا يتعرض لهن الصعاليك والشباب الجامح . دعونا نستخرج من التراث ما يثبت أن الحجاب للتمييز فقط فى قوله " يعرفن فلا يؤذين" فسبب نزول آية " يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين " أن النساء كانت تخرجن ليلا للتبرز في الصحراء بحكم طبيعة الحياة البدوية وعدم وجود مراحيض حينها مما كان يعرض النساء المؤمنات للتحرش من بعض الرجال على مظنة انهن من الجواري فنزلت هذه الآيه لتمييز المؤمنات عن الجواري بجعلهن يلبسن الجلابيب فلا يتعرض لهن الرجال بإعتبارهن حرائر. !! حَدَّثَنِي أَحْمَد بْن عَبْد الرَّحْمَن بْن أَخِي اِبْن وَهْب حَدَّثَنِي عَمِّي عَبْد اللَّه بْن وَهْب حَدَّثَنِي يُونُس عَنْ الزُّهْرِيّ عَنْ عُرْوَة عَنْ عَائِشَة قَالَتْ : إِنَّ أَزْوَاج النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُنَّ يَخْرُجْنَ بِاللَّيْلِ إِذَا تَبَرَّزْنَ إِلَى الْمَنَاصِع وَهُوَ صَعِيد أَفَيْح وَكَانَ عُمَر يَقُول لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اُحْجُبْ نِسَاءَك فَلَمْ يَكُنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِيَفْعَل فَخَرَجَتْ سَوْدَة بِنْت زَمْعَةَ زَوْج رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَكَانَتْ اِمْرَأَة طَوِيلَة فَنَادَاهَا عُمَر بِصَوْتِهِ الْأَعْلَى : قَدْ عَرَفْنَاك يَا سَوْدَة حِرْصًا عَلَى أَنْ يَنْزِل الْحِجَاب قَالَتْ فَأَنْزَلَ اللَّه الْحِجَاب تفسير ابن كثير (تفسير القرآن العظيم) من الطريف أن نجد الآيات والنصوص تأتى من هذا المنحى ولكنها ستتخلص من طرافتها وحرجها عندما ندرك بأننا أمام نصوص وفكر بشرى دماً ولحماً .وأن الحجاب فى الإسلام غير معنى بقصة العفة والعفاف وصيانة المرأة كما يتردد كثيرا والدليل هو تحديد الآيات لزوجات النبى ونساء المؤمنين فإذا كان الحجاب هو لصون المجتمع الإسلامى من المفاسد فحرياً أن تتحجب الإماء والجوارى فهن نساء وسيجلبن الفتنة ولكن النص الإسلامى غير معنى إلا بقضية التمييز والتمايز لذا نرى عمر بن الخطاب كان يتعدى على الأماء والجوارى بالضرب عندما يجدهن يضعن حجاب على رؤوسهن بل كان يقوم بنزع حجاب الإماء إن ارتدينه في محاولة منهن للتشبه بالحرائر. !! فمن كتب تفاسير القرآن: وَكَانَ عُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُ إِذَا رَأَى أَمَة قَدْ تَقَنَّعَتْ ضَرَبَهَا بِالدِّرَّةِ، مُحَافَظَة عَلَى زِيّ الْحَرَائِر = تفسير القرطبي سورة الأحزاب !! ويذكر لنا أيضا كتاب مجموع فتاوى ابن تيمية " الآداب والتصوف " تفسير سورة النور الجزء الخامس عشر أن الحجاب مختص بالحرائر دون الإماء كما كانت سنة المؤمنين في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه أن الحرة تحتجب والأمة تبرز وكان عمر رضي الله عنه إذا رأى أمة مختمرة ضربها وقال أتتشبهين بالحرائر أي لكاع فيظهر من الأمة رأسها ويداها ووجهها .!! هكذا هو فكرة الحجاب منزوعاً عنه الزيف الذى يسوقه الشيوخ فهو لا يرمى للعفة والحشمة ودرء الشهوات الذكورية المتأججة من رؤية الشعر المكشوف بل هى قضية خلق حالة من التمايز فقط يتم به معرفة هوية المرأة ... ومن يردد أن الحجاب هو للعفة وأمر إلهى هو إما مَخدوع أو مُخادع فمُبدع النص لم يعنى بهذه الحالة البتولية المفعمة بالعفة والطهارة لمن تضع حجاب على رأسها لينزعه عن تلك التى تواجه الحياة بشعرها ويقلل من شأنها كسافرة متبرجة وما يصاحب هذا من تحقير وإزدراء . إذا كان السلف مارسوا الحجاب لخلق حالة تمايزية بين الحرائر والإماء وكان سلوكهم هكذا قد تم بوضوح وشفافية بدليل موقف عمر من الجوارى ليبقى لهم الإحترام على وضوح موقفهم , ولكن الخلف عندما يصرخون طالبين الحجاب على رؤوس كل النساء بعد إنتفاء الظرف الخالق للحجاب الذى تمثل فى التمايز بين الحرائر والإماء والذى لم يعد موجوداً لذا لا معنى للحجاب فكل النساء مؤمنات وحرائر ومن سيتحرش بهن يعلم جيدا أنهن مسلمات وحرائر فقصة وجود حجاب او عدم وجوده لن تكون فاصلة فى منعه من التحرش .. علاوة على إنتفاء السبب الطريف الذى خلق فكرة الحجاب بأن تقضى النساء حاجتهن فى حمامات مصانة وليس فى الخلاء . يأتى إصرار وإلحاح التيارات والمؤسسات الإسلامية على الحجاب وتغليفه بالعفة والدعوة بأنه لمراضاة الله وتنفيذ فرضه على نساء المؤمنات فشعر المرأة عورة ومن تطلق شعرها هى سافرة متبرجة سيذيقها الله من عذابه وجحيمه لإنصرافها عن هذه الفريضة لتأجيجها لشهوات الرجال فتكون هذه المقولات مزيفة وإرهابية وبعيدة عن الحقيقة وتنطلق من عقول لها غايات ومخططات وأهداف ...نعم هناك من يردد هذه المقولات بدون وعى أو هكذا هو وعيه أو ما تم تلقينه إياه وإيهامه به , ولكن لن يخلو هذا الإلحاح على الحجاب وممارسة الترهيب والتخويف من غاية ترمى إليها .. فالحجاب فى التراث الدينى مَعنى بخلق حالة تمايزية لم يعد لها مبرر لوجوده ولكن الغايات الحالية فى الخطاب الإسلامى ترمى لخلق حالة هيمنة وتمايز ذكورى فكما أن الحجاب المسيحى معنى بخلق السيادة والتمايز والتفرد الذكورى والتذكير به من خلال ممارسة الطقوس والصلوات بأن الرجل هو السيد فإن دعاة الحجاب الإسلامى الآن يريدون ترسيخ هذا التمايز والسيادة الذكورية وقهر المرأة بالتعاطى مع رمز وشكل يتم فرضه محققاً نزع أى إرادة أو رأى للمرأة طالباً خضوعها الكامل كخطوة أولى وأساسية للتسليم لخطوات أخرى لن تكتفى بالشكل فقط بل ستمحو أى إرادات فى الطريق لتمهد نحو الإستسلام التام لذا نرى حرص وإلحاح كافة التيارات الإسلامية على وضع قضية الحجاب على رأس قائمة نضالها .!! لا يخلو ممارسة الحجاب من أمر عميق يتم تمريره قد لا يكون فى وعى من يروج للحجاب ولكنه يتحقق فى الطريق فممارسة الإنسان لفعل مادى سواء مرغماً أو بإرادته المقهورة دون أن يناقشه أو يتجادل حوله أو يعارضه بل يمارسه كعادة لا يفكر فيها هو قمة الإنبطاح ليصبح مبرمجاً فاقدا لأى قدرة على التوقف والتأمل والنقد .. لقد تولد منهج تعاطى مع الحياة أصبح العقل مسلوب بلا أى قدرة على الفعل لتُأخذ الأمور هكذا .. وحين يصل الإنسان لهذه الحالة فستمر جبال الخرافات بلا معاناة فليس لهذا العقل البائس أى قدرة على النقد فقد تم إجباره على ممارسة فعل مادى قهرى دون أن ينطق . ممارسة فعل التحجب فى عصرنا بدون مبرر قوى ومقنع لممارسته هو نتاج عقل تم غلق مسامه إنبطح أمام الشئ مما يزيد إشكالية وضعية المرأة سوءا ً أو قد يكون هو نتاج لعقل مقهور فى الأساس عانى طويلا من تعسف ذكورى تزداد شراسته فى ممارسة السيادة والسادية على المرأة طبيعة الإنسان الفكرية انه يصل لمعنى وقيمة بحكم توارث الثقافة لتغلف بهالة محددة لم تكن فى ذهن من أسس لهذه القيمة فمن أبدع الحجاب كشكل تمايزى إجتماعى لم يعنى بغير هذه الصورة ولكن بتوارث هذه العادة كموروث من الأجداد تغلفت قى طريقها بهالات من التعظيم والتبجيل كونها انتاج فكرى ومعنوى من الأباء والأجداد فيكتسب الحجاب العفة والطهارة والإحتشام ومن تخرج عن هذا فهى سافرة متبرجة تقترب من العاهرة ويتم تصدير هذا المعنى ليمارس فعل إرهابى معنوى على الفتاة وذويها . الإنسان كائن نفعى برجماتى فكما أبدع الأقدمون الحجاب كوسيلة لتمايز الحرائر عن الإماء وخلق حالة تمايزية فوقية فى التعامل تحظى فيه الحرائر بالكرامة والهيبة وتبخس فيه قيمة الإماء , فالحجاب فى العصر الحديث إرتدى ثوبا مخالفاُ ليس بحثاً عن العفة كما يترسخ فى ذهن الكثيرين أو طلباً لتنفيذ فريضة أوصى بها الله كما أوضحنا , بل هى وسيلة فى صراع الذكورة مع الأنوثة .. البحث عن ميدان لفرض الهيمنة الذكورية وإعلان إنتصارها . المرأة بحكم وصيرورة التاريخ والتطور الحضارى نالت حقوق ومكتسبات واصبح لها تواجد لم يعهده ولم يستسيغه الرجل المسلم بحكم تركيبته النفسية التى ترسخت فيها مفاهيم الذكورة والسيادة من خلال تراث ثقافى هائل شحن فيه هذا الغرور الأجوف لذا هو يبحث عن سيادته وهيمنته المفقودة فيكون فرض قطعة قماش على رأس إمرأة ورضوخها مستسلمة و مقهورة أو راضية رغماً عنها أو وهما ً لهو إعلان هزيمتها بلمس الأكتاف كما فى المصارعة الحرة فهى تصبح فى الإطار الذى رسمناه كما نريد لها أن تنفذه فى إنسحاق ولا مانع ان نشدو هنا بعفتها عن تلك المتبرجات .




    الوهابي عماد حسين

    مسئؤل في قطاع بحري عن الوهابية

    لك التحية والاجلال

    درابك يا اخي العزيز به فقط الشتيمة ابعدك الله عنها وجعل لسانك

    في مكان الثناء والحمد والشكر وابدلك محبة بدلا عن الكراهية التي تعلمتها في مدرسة انصار السنة اسم الدلع وهي جماعة الوهابية

    ومرشدها قد تعلم اولاده الكراهية والغلو وهاهو ولده يرتكب جريمة قتل ويفر من السجن بدلا من انتظار العقاب

    والعقاب من الدولة المسلمة التي تؤيدها انت وغيرك


    اتمني لك ان تسلك منهاج المحبة مع نفسك ومع غيرك لان النبي الكريم اخلاقه هي المحبة والاحسان والبر حتي مع اعدائه ومع من كان يعذبه

    لكن انت وغيرك ضحايا لهذا المنهاج المغلق ؟

    وهنا انا اعرف انك تخشي الملك عبد الله اكثر من خوف الله لانه بيقطع الرزق حسب فهمك لكن الرازق والباسط هو الله لذا انت تتحامل علي البعيد لكن الملك


    العضوض هو خير عندك في مكان اقامتك وقبيح بعيد عنك

    مثل تاييد اخوك الوهابي الارهابي التكفيري عماد موسي محمد لشيخ قطر والتغاضي عن القاعدة العسكرية الامريكية

    والتغاضي عن اسرائيل وزوارها لدولة قطر حتي بالقرب من المسجد الذي يصلي به ولا ينبس بلكلمة واحدة خوفا من العودة والخروج بدون رجعة

    وهنا لا يفعل ما يقوله للاخرين ؟؟


    عموما لك الهداية من قلبي اطلبها لك ولغيرك ومسامحك في الشتيمة وعافي لك ان واصلت اتمني لك الوقوف وان وقفت بارك الله فيك وعافاك
                  

العنوان الكاتب Date
هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة Sabri Elshareef12-13-11, 02:20 AM
  Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة Sabri Elshareef12-13-11, 03:36 AM
    Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة محمد النيل12-13-11, 04:56 AM
  Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة عماد موسى محمد12-13-11, 06:35 AM
    Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة عماد موسى محمد12-13-11, 06:44 AM
  Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة عماد موسى محمد12-13-11, 07:23 AM
    Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة عماد حسين12-13-11, 07:27 AM
      Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة عماد موسى محمد12-13-11, 08:00 AM
        Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة عماد حسين12-13-11, 08:05 AM
        Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة عماد موسى محمد12-13-11, 08:24 AM
          Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة عماد حسين12-13-11, 09:10 AM
          Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة عماد موسى محمد12-13-11, 09:45 AM
            Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة ismeil abbas12-13-11, 11:04 AM
              Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة طلحة عبدالله12-13-11, 11:55 AM
                Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة Sabri Elshareef12-13-11, 05:28 PM
                  Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة ABUHUSSEIN12-13-11, 06:18 PM
                    Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة ود الباوقة12-13-11, 06:25 PM
                      Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة محمد الزبير محمود12-13-11, 08:03 PM
                        Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة ABUHUSSEIN12-13-11, 08:18 PM
                      Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة Sabri Elshareef12-13-11, 08:04 PM
                        Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة Sabri Elshareef12-13-11, 08:32 PM
                          Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة Sabri Elshareef12-13-11, 08:40 PM
                            Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة محمد جلال عبدالله12-13-11, 09:00 PM
                          Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة ABUHUSSEIN12-13-11, 08:51 PM
                            Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة عماد حسين12-13-11, 09:12 PM
                              Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة Sabri Elshareef12-13-11, 11:55 PM
                                Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة بهاء الدين سليمان12-14-11, 03:29 AM
                                  Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة Sabri Elshareef12-14-11, 04:08 AM
                                    Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة عماد حسين12-14-11, 04:21 AM
                                    Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة عماد موسى محمد12-14-11, 04:23 AM
                                      Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة ABUHUSSEIN12-14-11, 05:31 AM
                                        Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة محمد الزبير محمود12-14-11, 06:40 AM
                                          Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة محمد الزبير محمود12-14-11, 07:05 AM
                                            Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة محمد الزبير محمود12-14-11, 07:25 AM
                                              Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة ABUHUSSEIN12-14-11, 10:07 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de