الأخت : وصال كتابة جميلةتحمل الكثير من الدفء فعلاً وإن سمحت لي فلي بعض التعليق إذاكان ذلك ممكناً ..
الإلقاء الجيد يساهم كثيراً في إصال المعنى والحالة الشعورية للمتلقي وفي الكتابة فإن المؤثرات الكتابية تلعب دور الإلقاء الجيد هذا إذ أنه يساعدنا نحن القراء في كيفية قراءة النص. وأسبقية بعض اللفاظ على بعضها الآخر، فمجرد تقدّم كلمة وتأخر أخرى قد(أقول "قد") يعمل على تقديم فكرة على أخرى .. ولتفادي هذه الورطة القرائية إذا جاز لي التعبير فإننا نلجأ إلى مجارات اللفظ المنقول "شفاهةً" باللفظ المنقول كتابةً. كيف؟
سأحاول (دون أن يؤدي ذلك إلى إغضابك) إعادة كتابة القصيدة بالكيفية التي يمكن أن تساعد على تقريب الصورة المراد إيصالها من كلامي.
بستأذنك .. أنسج حروفك .. أحفظك جوة الدواخل .. وفي العيون .. في كل حاجة بتشبهك في طلة النور والصباح .. عشمان أقابلك .. ألمحك أكتب كتير في دنيتك .. مشتاق كتير لطلتك .. _________ التغير الذي تمّ * علامات الترقيم "الكبرى" مثل علامات الاستفهام وعلامات التعجب لا تحبذ أن تكتب في الشعر ولذا فقد حذفت علاة التعجب من المطلع * الفواصل الصوتية للنفس breathing gaps تستبدل بفقرات جديدة ولتلك التي تحتوي على معاني معلّقة يكتفى بوضع نقطتين وللتي ينتهي عندها المعنى ويبدأ بعدها معنى جديد لا توضع بعدها نقاط. * حذف بعض الواوات المتكررة، فالواو لا يحبذ الإكثار منها طالما أمكننا حذفها. * ولأنني لا يمكنني تبديل الكلمات من النص الأصلي، إذ أ ذلك يعتبر تعدٍ على حقوقك ككاتبة، فإنن أترك لك خيار تغيير كلمة "كتير" في البيت الذي يقول: "اكتب كتير في دنيتك" وذلك لتكرر الكلمة في البيت التالي مباشرة. * لا أر ضرورة لذكر البسملة "رغم أهميتها" في مواطن أخرى
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة