|
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ (Re: عارف الركابي)
|
جاء في التلمود صراحة : إذا نطح ثور يهودي ثور أميّ فلا يلتزم اليهودي بشيء من الأضرار، ولكن إذا كان الأمر بالعكس يلتزم الأميّ بجميع قيمة الضرر الذي حصل لليهودي (ص 36 غامارة). وذلك لأنه ذكر في التوراة أن الله سلط اليهود على الأجانب لما نظر أن أولاد نوح لم يحافظوا على السبع وصايا المعاطاة لهم، فأخذ أموالهم وسلمها لليهود. وأولاد نوح على حسب التلمود هم الخارجون عن دين اليهود. أما اليهود فإنهم أولاد إبراهيم. وقال الرابي (البو): (سلط الله اليهود على أموال باقي الأمم ودمائهم) وجاء شرح ذلك في التلمود بالكيفية الآتية: (إذا سرق أولاد نوح (أي غير اليهود) شيئاً، ولو كانت قيمته طفيفة جداً، يستحقون الموت، لأنهم قد خالفوا الوصايا التي أعطاها الله لهم. وأما اليهود فمصرح لهم أن يضروا الأميّ، لأنه جاء في الوصايا (لا تسرق مال القريب). وقال علماء التلمود مفسرين هذه الوصية: إن الأمي ليس بقريب وإن موسى لم يكتب في الوصية (لا تسرق مال الأميّ) فسلب ماله لم يكن مخالفاً للوصايا. وجاء زيادة على ذلك: (لا تظلم الشخص الذي تستأجره لعمل ما إذا كان من إخوتك). أما الأجنبي فمستثنى من ذلك). وقد ضرب الرابي (عشي) مثلاً لذلك فقال: إني نظرت كرماً حاملاً عنباً، فأمرت خادمي أن يستحضر لي منه إذا ظهر أنه تعلق أجنبي، وأن لا يمسه إذا ظهر أنه تعلق يهودي. وقال (ممياند) مفسراً لقوله تعالى (أي في الوصايا) (لا تسرق): إن السرقة غير جائزة من الإنسان أي من اليهود، أما الخارجون عن دين اليهود فسرقتهم جائزة !! (1/50) وهذه القاعدة مطابقة لما قيل من أن الدنيا هي تعلق اليهود، ولهم عليها حق التسلط. فالسرقة من الأجانب ليست سرقة عندهم بل استراداً لأموالهم. فإذا قال الحاخام التلمودي لا تسرق يكون الغرض من ذلك عدم سرقة اليهودي. وأما الأجنبي فسرقته جائزة لأنهم يعتقدون أن أمواله مباحة، ولليهودي الحق في وضع اليد عليها. وجاء في كتاب (الروسيا اليهودية ـ ص 119): (إن الحكام اليهود يبيعون للأفراد الحق في سلب أموال أشخاص معينين من المسيحيين. وبعد حصول البيع يكون المشتري دون غيره من اليهود له الحق في عمل الطرق اللازمة لوضع يده على أموال ذلك المسيحي. فأموال ذلك المسيحي التي كانت مباحة تصبح ملكاً لذلك المشتري من وقت عقد البيع. ويجوز تداخل يهودي آخر مع الأول بصفة شريك ليتفقا معاً على اللازم إجراؤه لاسترداد ذلك المال، لأن أموال الأميين مباحة ولكل يهودي الحق في وضع يده عليها)!! وعلى اليهوديين المذكورين أن يقتسما ما يتحصلا عليه من الأموال، لأنه إذا اشترك اثنان من اليهود في سرقة أو غش أو نهب أحد الأجانب فالقسمة بينهما واجبة. وقال العالم (ففنكرن): أموال المسيحيين مباحة عند اليهود كالأموال المتروكة، أو كرمال البحر، فأول من يضع يده عليها يمتلكها!! وجاء في التلمود أن مثل بني إسرائيل كمثل سيدة في منزلها: يستحضر لها زوجها النقود فتأخذها بدون أن تشترك معه في الشغل والتعب. الكنز المرصود
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائيــل | عارف الركابي | 04-10-11, 06:16 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-10-11, 06:49 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-10-11, 06:53 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-10-11, 07:05 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-10-11, 07:09 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-10-11, 07:15 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-10-11, 07:24 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عمر دفع الله | 04-10-11, 09:15 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-11-11, 07:21 AM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-11-11, 07:43 AM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-11-11, 07:56 AM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-11-11, 11:17 AM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-11-11, 02:22 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-11-11, 08:23 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-12-11, 08:24 AM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-13-11, 02:56 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-14-11, 11:04 AM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-14-11, 11:21 AM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-14-11, 12:16 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-14-11, 12:40 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-14-11, 12:51 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-14-11, 08:32 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | حسن حماد محمد | 04-15-11, 06:40 AM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-15-11, 07:04 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-16-11, 12:38 PM |
Re: بل : تـــــــبــــــــــــــــــــَّـــــــــــــــاً لكِ إســــــــــــــــــــــــــــرائ | عارف الركابي | 04-17-11, 01:14 PM |
|
|
|