|
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً (Re: ممدوح أبارو)
|
بادئ ذي بدء يجب أن نعرف من هو ( الآخر) وهل هو المختلف عرقياً، ثقافياً ،
مذهبياً ودينياً
أم هو المختلف أيدوليجياً وفكرياً؟ إذا كان عدم الاعتراف منطلقه عرقي وجهوي ، فالمأزق يكمن في إرتباط المقصي وإفتتانه بعصبته التي شكلت وجدانه وإعتضاده بها فأصبح لا يري غير منتموها،ومن عداهم يجب إعلان الحرب عليهم! وكما عرفها أبن خلدون فالعصبية هي(القوة الجماعية التي تمنح القدرة علي المواجهة) يعيدنا ذلك الي ان المقصي هو شخص لا يستطيع التفكير ولا العمل بمعزل عن عصبيته لذك يحاول ربط اعترافه بالآخر وفق شروطه التي في الاصل شروط العصبة
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | ممدوح أبارو | 01-08-11, 02:49 PM |
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | ممدوح أبارو | 01-08-11, 02:52 PM |
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | ممدوح أبارو | 01-08-11, 02:55 PM |
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | ممدوح أبارو | 01-08-11, 03:18 PM |
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | ممدوح أبارو | 01-08-11, 03:25 PM |
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | ممدوح أبارو | 01-08-11, 03:30 PM |
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | ممدوح أبارو | 01-08-11, 03:39 PM |
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | ممدوح أبارو | 01-08-11, 03:59 PM |
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | ممدوح أبارو | 01-08-11, 04:20 PM |
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | تولوس | 01-08-11, 05:26 PM |
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | ممدوح أبارو | 01-09-11, 10:07 AM |
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | Munir | 01-08-11, 07:36 PM |
Re: ( الآخر) والقبول المشروط الزميل Munir نموذجاً | ممدوح أبارو | 01-09-11, 10:28 AM |
|
|
|