|
Re: أرقام فى حياتنا مثيرة للتأمل والابتسام أحيانا ...! (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: الكثيرون منا واجهوا أول عدو حقيقى فى حياتهم الباكرة متمثلا فى( جدول الضرب ), |
عزيزي ، عندما كنت أجلس مع ابي عليه السلام في مكتب الناظر، لم أكن منتبهاً إلى ما كان يدور بينهما من حديث ، فقد كنت أتابع من خلال النافذة ما كان يدور بين مجموعة من طيور ""دخان عزبة’"" على أغصان شجرة سيسبان في الخارج. بعد أن فرغ والدي من شراب كباية الشاي التي قدمها له الناظر ، لاحظ أن الناظر لم يقدم لي أي شيء!! خرجنا إلى الشارع وأذكر أن والدي رفع عباءته ، ثم رفع جلابيته، ثم أدخل يده في جيب العراقي وأخرج جزلانه، ناولني ريال أبو عشرة قروش ، واقترقنا، ذهب إلى محكمته وذهبت أن إلى أوقرب ست مررو. لم أعرف لماذا منحني والدي تلك الثروة!! لكني سمعته عصراً يتحدث لوالدتي عن ""شطارتي"" في الحساب. عدت إلى المدرسة متأخراً عن بداية قرابة الشهر، إذ كنت قد أصبت بالجدري الكاذب أو ما كان يعرف بالبرجم. في حصة الرياضيات الأولى سألني الأستاذ: ستة في سبعة؟؟ أجبت بتقة : تلطاشر. ما زالت صفعته ترن في أذني!! كان يصفر ،بشفتيه ، موسيقى أغنبة الفراش الحائر أثناء تجوله بين فصول المدرسة، وكنت ارتعب كلما سمعت ذلك الصفير متخيلاً دخوله إلى فصلنا. فقد استفحلت العقدة ، عقدة الرياضيات ، حتى توجب علي في يوم من الأيام أن أساعدإبني في تعلم أبجدياتها. واكتشفت أني كنت أفتقد عالماً سحرياً رائعاً. وبدأت في البحث حتى دلتني الصدفة المحض إلى مؤلفات Arthur Benjamin و Michael Shermer في ال Mathemagics أو ما كان يسمى بالحساب المسلي. ذاك عالم عجيب ، عالم سحري بحق. تبذل الدول المتحضرة الجهود في تعليم الرياضيات وفي إعداد معلميها ، حتى يصبح ذلك العلم البديع حبيباً لأبنائها ، لا عدواً وتقيس مدى تطور تعليمها بمدى تفوق أبنائها في الرياضيات حتى لا يأتي يوم يقول فيه أحدهم.
Quote: الكثيرون منا واجهوا أول عدو حقيقى فى حياتهم الباكرة متمثلا فى( جدول الضرب ), |
تحياتي
|
|
|
|
|
|
|
|
|